لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج جميع انواع السحر بخدمة قوية 00201008572511 (آخر رد :مستر جوجل)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)       :: علاج سحر المحبة عن بعد 00491634511222 - 00491634511222 (آخر رد :مطوعه)      


 
العودة   منتديات شمس الحب > منتديات شمس الحب العامة > أخبار - أحداث - جرائم
 

أخبار - أحداث - جرائم يهتم بجميع الأخبار بكافة أشكالها

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-01-2009, 09:36 PM   #1

 
محبوب جديد


الصورة الرمزية alibalasi

alibalasi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 21342
 تاريخ التسجيل : 1 - 5 - 2009
 المشاركات : 19

المحافظات تبدأ التخلص من الخنازير..والصحة العالمية: لا اصابات في مصر حتي الآن

أنا : alibalasi





القاهرة - اعداد: هاني السيد - أكد الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية خلو جميع محافظات الجمهورية حتى الان من مرض انفلونزا الخنازير، فيما حذرت وزارة الخارجية الثلاثاء المواطنين المصريين المسافرين إلى المكسيك خاصة ، وبعض الدول التى ظهر بها حالات للاصابة بمرض انفلونزا الخنازير ، بتوخى الحذر فى السفر إلى هذه الدول.
وقال الدكتور نصر السيد ان وزارة الصحة اتخذت كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير، ورفع حالة الاستعداد القصوى بجميع منافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية وتدعيم القوى البشرية فى جميع الأقسام بجميع الامكانات والاحتياجات اللازمة، لافتا إلى مناظرة 3 طائرات تم خلالها فحص 17 راكبا قادمين من الدول الموبوءة بالمرض، وتم عمل بطاقات مراقبة صحية لمتابعتهم.
وأوضح الدكتور نصر أن المستوى الوبائى الرابع يأتى بارتفاع نسبة الخطر لحدوث الوباء، مشيرا إلى أن الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير فى المكسيك وصلت إلى 2000 حالة إشتباه توفى منهم 149، وتأكد 26 حالة أغلقت الحكومة على اثرها المدارس والجامعات ومنعت التجمعات، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حالة الطوارىء الصحية اثر ارتفاع أعداد الحالات المصابة بالمرض إلى 47 حالة، لم تحدث أية وفيات بينهم.
وأشار مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية إلى أن أعداد الحالات المشتبه فى اصابتها بالمرض فى نيوزيلندا وصلت إلى 25 حالة، و16 حالة اشتباه فى اسبانيا تأكد منها حالة واحدة، وفى كندا تأكدت الإصابة فى 6 حالات، وحالتين فى اسرائيل تحت الفحص المعملى، وحالتين مؤكدتين فى اسكتلندا، فيما تأكدت حالة اصابة واحدة بالمرض فى العاصمة البريطانية لندن، وبذلك يصبح إجمالى الحالات المشتبهة على مستوى العالم 2043 حالة، تأكد منها 83 وتوفى 149 حالة.


شاهد الفيديو
تقرير عن الخنازير
من ناحية أخرى، ذكر مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية أن عدد حالات الاشتباه بمرض انفلونزا الطيور فى الانسان وصلت إلى 30 حالة بشرية تتراوح أعمارهم ما بين عامين وحتى 73 عاما، منهم 10 حالات بمحافظة كفر الشيخ و4 بالاسكندرية و3 بالغربية وحالتين فى كلا من دمياط والقاهرة و6 أكتوبر وأسوان، وحالة واحدة فى كل من المنيا وقنا والبحيرة والشرقية والدقهلية.

وصول 11 مكسيكيا الي مصر
ووصل إلى مطار القاهرة الثلاثاء11 راكبا مكسيكيا قادمين من المانيا وهولندا حيث قامت سلطات الحجر الصحى بالمطار بالكشف عليهم كشفا دقيقا وفحصهم ، وقد تأكد أنهم جميعا بصحة جيدة ولا يعانون من أى أمراض معدية .
وقامت السلطات الصحية بالمطار بتدوين مقار إقامتهم خلال فترة زيارتهم لمصر ، وأرسالها إلى مكاتب الصحية لمتابعة حالتهم طوال فترة وجودهم وكشف أيه أعراض مرضية قد تظهر عليهم فيما بعد .
وأكد مصدر مسئول بأن فريق الأطباء بالحجر الصحى يعملون على مدار 24 ساعة لمتابعة الركاب القادمين لمصر والتعرف على حالتهم الصحية وسرعة كشف أى حالات مرضية قد تصل .

تحذيرات للمسافرين الي المكسيك
وطالب السفير دكتور مصطفى جندى نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية المواطنين المصريين المسافرين إلى المكسيك خاصة ، وبعض الدول الآخرى التى ظهر بها حالات للاصابة بالمرض بشكل عام بتوخى الحذر فى السفر إليها، وإتخاذ كافة الإحتياطات الصحية والغذائية الوقائية اللازمة، وعدم التعرض لأماكن الإصابة بالمرض والحيط من العدوى به بإرتداء الأقنعة أثناء تجوالهم بتلك المناطق خلال إقامتهم بها .
وقال إن الوزارة طالبت بالإلتزام بالإجراءات الصحية الوقائية للسلطات الصحية المعنية بمنافذ الوصول بمصر للقادمين منها لتفادى التعرض لخطر الإصابة بالمرض ، ولضمان السلامة العامة لهم ، وحفاظا على صحتهم وحياتهم .

محافظ القليوبة: إخلاء 50 ألف خنزير

وقرر المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية اخلاء 50 ألف خنزير بمنطقة الخصوص بالقليوبية وتعويض أصحابها من صندوق خدمات المحافظة وقال إن الأمر لايحتمل أى تقاعس وذلك لحماية وسلامة صحة المواطنين وأنه يجرى حاليا حصر شامل ودقيق لكل حظائر الخنازير المتواجدة بمنطقة الخصوص تمهيدا للتخلص منها وتعويض أصحابها.
وقال ان هذا إجراء لابد من تنفيذه لحين إتخاذ الحكومة القرار النهائى بشأن المنطقة التى سيتم نقل مزارع الخنازير إليها بالقاهرة الكبرى لضمان أن تتم التربية وفقا لمواصفات جديدة، فوضع حظائر الخنازير فى مصر سئ وخطير لأن تربيتها تعتمد على أطنان من القمامة وهذا يزيد من خطورتها.
وأضاف حسين أنه من أجل ذلك قرر تقرر بشكل نهائى وقف تصدير أطنان القمامة لمنطقة الخنازير بالخصوص وضبط أى سيارة تحمل القمامة الموجهة لمزارع الخنازير وتوقيع غرامة عليها قدرها 10 آلاف جنيه فورا إلى جانب أن تعمل السيارة المضبوطة لصالح جمع القمامة بالمحافظة لمدة شهرين.
وطالب المحافظ الأجهزة الشعبية بالتصدى لهذه الظاهرة وضرورة توعية المواطنين وتأييد الجهاز التنفيذى فى كل خطواته نحو التخلص من هذه الخنازير ونقلها .


شاهد الفيديو
اساليب الوقاية
وأشار المحافظ إلى أن هذه الخطوة ستحتاج "إلى مبلغ 5 ملايين جنيه مقابل التعويضات التى ستمنح لأصحاب الخنازير ووعد المحافظ بتدبيرها مشيرا إلى أن أصحاب حظائر الخنازير بعد تعويضهم يمكن لهم أن ينتقلوا إلى المكان الجديد الذى ستحدده لهم الحكومة وطلب المحافظ من القيادات الشعبية لقاء أصحاب مزارع الخنازير وتوعيتهم والتأكيد عليهم بأن هذه الخطوات هدفها الحفاظ على صحة البشر ولا يقصد منها الإضرار بأصحاب المزاع.

الاسكندرية تدرس اعدام الخنازير
وعلى صعيد متصل أوصي المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الإسكندرية بضرورة إعدام الخنازير التي يتم الإبلاغ عن وجودها داخل المدينة ـ إن وجدت ـ بطريقة آمنه مع مراعاة البعد الاجتماعي لأصحابها، في حال الإبلاغ عن وجودها داخل المحافظة والتي أعلن خلوها من وجود أي مزارع للخنازير بها من قبل الأجهزة التنفيذية.
من جانبه أكد محمد شعبان مدير إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية أن المديرية اتخذت التدابير اللازمة لضمان عدم ذبح الخنازير داخل الإسكندرية أو دخولها من المحافظة وذلك بالتنسيق مع كافة المحافظات المجاورة ، وخاصة بعد قرار محافظ الإسكندرية بإغلاق العنبر الخاص بذبح الخنازير بمجزر عبد القادر بمنطقة العامرية وإعلان خلو الإسكندرية من وجود أي مزارع لتربية الخنازير .
واتخذت إدارات الحجر الصحى بمنافذ الإسكندرية البرية والبحرية كافة الإجراءات الوقائية، ورفعت حالة الاستعداد القصوى بمطار النزهة ومينائى الإسكندرية والدخيلة ، تحسبا لأى اشتباه للاصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير للقادمين من الخارج للبلاد عبر المنافذ المختلفة.
وأشار الوكيل إلى تشكيل فريق طبى مدرب يعمل طوال اليوم داخل مطار النزهة ومينائى الإسكندرية والدخيلة مدعم بكافة الأجهزة والإجراءات الوقائية لمنع انتقال أى عدوى، وقال إن هذه الإجراءات الوقائية يتم تنفيذها بناء على تعليمات وزارة الصحة واللوائح الصادرة من منظمة الصحة العالمية.
نقل خنازير الجيزة
وقال سيد عبد العزيز محافظ الجيزة إن الحصر التقديرى لحظائر تربية الخنازير يبلغ 272 حظيرة بمنطقة أرض اللواء، وبها ما يقرب من 28 ألف خنزير وحظيرتين بمنطقة كفر الجبل بالهرم بهما 20 خنزيرا ويتم حاليا تحديد ملاكها ومساحة كل حظيرة تمهيدا لنقلها للموقع الجديد بوادى الدباب شرق مدينة 15 مايو .
وأضاف أن مديرية الطب البيطرى تقوم بمتابعة هذه الحظائر يوميا عن طريق أخذ عينات من الخنازير للتأكد من خلوها من مرض الإنفلونزا كما تقوم الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتنفيذ حملات تطهير يوميا.

ضبط خنازير داخل منزل
وقامت مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحيرة بتشديد الرقابة والحملات على جميع مراكز ومدن البحيرة للقضاء على تربية الخنازير بالبيوت ومنع إنتشار مرض أنفلونزا الخنازير بالمحافظة .
وقال الدكتور محمود فريد مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة إن المديرية بمرافقة الصحة والبيئة والوحدات المحلية وقوات الأمن قامت بشن حملات مفاجئة على المنازل والمزارع أسفرت عن اكتشاف مزرعة خاصة بأحد المواطنين بمركز بدر وبها 110 خنازير قام المواطن بتهريبها من القاهرة فضلا عن اكتشاف 12 خنزيرا مخلتفة الأحجام بمنزل سعيد عبيد (تاجر) بمدينة وادى النطرون كان يقوم بتربيتها داخل منزله الموجود داخل الكتلة السكنية دون الحصول على ترخيص لتربية الخنازير .
وأشار إلى أنه عثر على الخنازير داخل إحدى حجرات المنزل وتم إعدام جميع الخنازير لمنع انتشار المرض داخل المحافظة .

الصحة العالمية : لا اصابات في مصر
وأكد الدكتور حسين الجزائرى المدير الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط أنه لم تظهر أية إصابات او حالات لانفلونزا الخنازير بين البشر فى دول اقليم شرق المتوسط ومن بينها مصر حتى الآن .
وقال الجزائري ، في مؤتمر صحفى الثلاثاء إنه لا توجد لقاحات لفيروس انفلونزا الخنازير التى تسبب المرض بين البشر .
وأشار إلى أن انتاج اللقاحات قد يستغرق ما بين أربعة إلى ستة أشهر وأن هناك تسع دول فى اقليم شرق المتوسط لديها الامكانيات والتكنولوجيا التى تستطيع تصنيع هذا المصل عند الوصول إليه ، حيث يتم حاليا أخذ عينات من الحالات التى تأكد اصابتها فى بعض الدول لانتاج لقاح ضد هذا الفيروس الجديد .
وأضاف أن الدكتورة مارجريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية قررت رفع درجة الاستعداد لمواجهة انفلونزا الخنازير إلى المرحلة الرابعة التى تتضمن كيفية التعامل مع المرضى عبر تناولهم العلاج الفعال وخاصة فى المراحل الأولى من الاصابة وهو عقار التاميفلو وأيضا إعطاء العلاج للمخالطين لوقايتهم من الاصابة بالمرض وتنفيذ الاجراءات والخطط الوقائية فى حركات السفر والانتقال فى البلدان التى ظهرت بها اصابات والرصد الوبائى لاكتشاف الحالات المصابة مبكرا ومراقبة منافذ الدخول والخروج فى جميع الدول .
وأكد مجددا أنه لا توجد أية اصابات حتى الآن فى مصر أو أى دولة من دول اقليم شرق المتوسط .
وأضاف أن التخلص من حظائر الخنازير خاصة داخل الكتل السكانية هو حل جيد ويجب العمل على إبعاد هذه الحظائر عن الأماكن السكانية لافتا إلى أن وجود خنازير فى أماكن قريبة من البشر قد يكون لها مخاطر عند ظهور اصابات للخنازير فى نقل العدوى ولذلك ينصح بالعمل على نقلها بعيدا عن الكتل السكانية .
وقال إن "هذا الوباء تكثر فيه حالات الاصابة ولكن الوفيات التى تحدث به قليلة والعلاج فعال فى المراحل المبكرة ونسبة الوفيات تتراوح ما بين 1 إلى 4 %" .

وقال الدكتور حسين الجزائرى المدير الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط إن وباء انفلونزا الخنازير حدث عام 1968 منذ أكثر من أربعين عاما والمنظمة كانت تتوقع ظهوره مرة أخرى ويتم مراقبته وتم عمل العديد من الاستعدادات فى الدول أعضاء المنظمة.
وذكر أن هناك ستة مستويات لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير مضيفا: "وصلنا الآن إلى المرحلة الرابعة ويتم رفع المرحلة أو الاستعداد طبقا للظروف الوبائية ومدى الانتشار وخطورة المرض ... والمرحلة الحالية هى التى حدث فيها انتقال المرض من انسان إلى انسان بسهولة".
وأوضح أن المنظمة وفرت ثلاثة ملايين كبسولة من عقار التاميفلو الذى يقلل من نشاط فيروس انفلونزا الخنازير الموجود حاليا فى مخازن بدبى .. لافتا إلى أنها تكفي لعلاج 300 ألف حالة ، إذ تحتاج كل حالة إلى عشرة أقراص عند الاصابة .
ونوه بأن هذه الكمية تمثل مخزونا استراتيجيا لجميع دول منطقة شرق المتوسط ويتم تخزينه في دبي لسهولة التنقل والحركة والتخزين .

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hglpht/hj jf]H hgjogw lk hgokh.dv>>,hgwpm hguhgldm: gh hwhfhj td lwv pjd hgNk hgHk hgjogw hgokh.dv>>,hgwpm hguhgldm: hwhfhj








آخــر مواضيعـى » اللحمية في الأنف
» قصة جميلة عن الصداقة
» حملة لا للردود السطحية مللنا منها ..
» رحلت عمري
» قد تطعن ولكن من غير سكين
 
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المحافظات, الأن, التخلص, الخنازير..والصحة, العالمية:, اصابات, تبدأ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انفلونزا الخنازير أسير الغرام نكت - فرفشة - ألغاز 4 05-02-2009 08:23 AM
طريقه التخلص من القشر رجال وبنات عصفوره الجنه عــالـــم آدم وحواء - العناية بالبشرة - ديكور - أزياء - اكسسوارات - فساتين - مكياج 1 11-14-2008 02:29 AM
طريقه التخلص من رائحه الدجاج عصفوره الجنه مطبــخ شمس الحب - اكلات - حلويات 0 10-21-2008 08:17 PM
برنامج الأن الأن الاصدار الأخير من المتصفح الرائع موزيلا فايرفوكس bom شمس الحب لبرامج الكمبيوتر والإنترنت 0 10-10-2008 11:15 AM
ادخل لصنع الثيمز... ريانة العود برامج الجـــوال - وسائط - نغمات - ثيمات - رسائل - خلفيات - sms - mms 6 08-22-2008 01:07 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 12:31 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...