لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-05-2013, 10:22 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي وافدون يعترفون تلفزيونياً: نحن في السعودية مخالفون منذ 20 عاماً!

أنا : بقايا عشق





عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: عرض برنامج "الرئيس" الذي يُبَث على "لاين سبورت"، وترعاه "سبق" إلكترونياً، في حلقته خلال الأسبوع الجاري، تقارير مفصلة عن "المهلة التصحيحية" للعمال، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - .

ودار الحديث في الحلقة حول أهداف المهلة، وتنظيمات وزارة الداخلية المتمثلة في المُديرية العامة للجوازات، وأنواع المخالفات التي ترتكب من المخالفين لنظام الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

زار فريق العمل بالبرنامج ميدانياً، موقع إدارة شؤون الوافدين بمنطقة الرياض؛ لتصحيح أوضاع العمال؛ ورصد آراءهم عن هذا الموضوع، حيث اعترف بعض الوافدين بالهروب؛ بحثاً عن لقمة العيش، وهرباً مما وصفوه بـ"ظلم الكفلاء".

اعترف بعض الوافدين بأنه يعمل في السعودية منذ 20 عاماً ولم يصحح وضعه، وآخرون كشفوا عن هروبهم من "الكفلاء" بعد أيام من وصولهم للمملكة، وحول المهلة تذمر بعض الوافدين من بعض الإجراءات الحالية، وترددهم بين الجوازات والمطار من دون أن تنتهي إجراءات مغادرتهم.

عرضت "الحلقة" أيضاً تقريراً رصدت عبره آراء المواطنين عن الحملة التصحيحية، حيث تباينت الآراء حول مدة المهلة، فيما أجمعوا على أهميتها، وضرورتها لتوفير فرص العمل، والحد من المشاكل الأمنية وغيرها.

وعرض في الحلقة تقرير عن الأرقام التي سجلت في "المهلة التصحيحية"، كشف - من خلاله - تصدر الرياض للمناطق في نسبة عدد العمال الذين نقلت خدماتهم، تليها مكة ثم المدينة المنورة.

امتدت الحلقة التي إلى نحو ساعة ونصف، أتيحت من خلالها الفرصة للمواطنين وأصحاب العمل، بعرض الملاحظات، والمطالب، وطرح الاستفسارات بشأن "المهلة التصحيحية".

تحدث ضيف الحلقة، مدير إدارة شؤون الوافدين بمنطقة الرياض، العميد محمد العنزي، قائلاً: إن المهلة التي جاءت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تضمنت استثناءات وتسهيلات، من ضمنها أن المخالف يغادر من دون أي رسوم، إضافة لإعفائه من "بصمة مرحل"، التي كان يعاقب بها كل مخالف، حيث إنه وخلال المهلة يكتفى فقط بالصمة التعريفية، إضافة لإعفاء الوافد من العقوبات والمخالفات.

وقال "العنزي": "من التسهيلات، إعفاء من أراد البقاء من كل المخالفات، إذا قام بتصحيح وضعه وهي تسهيلات كبيرة للوافدين، وأصحاب العمل".

وتحدث "العنزي" عن القضايا الحقوقية للعمال، وأصحاب العمل، وبين إحصاءات من الحملة التصحيحية، مشيراً إلى أن "المغادرة النهائية" استفاد منها خلال الفترة ما بين 1434/5/25 - 1434/8/20 هـ أكثر من 497 ألف وافد، كما نقلت خدمات 639 ألف وافد، وغيرت المهنة لـ632 ألف وافد.

وأكد العميد "العنزي": أن جميع المتسللين ومجهولي الهوية لا يستفيدون من المهلة، مشدداً على أنه لا صحة لما يتردد بأنه: بعد انتهاء المهلة سيترك الأمر كما كان في السابق، مؤكداً أنه ستكون هناك حملات تفتيشية وتطبيق للعقوبات.

وبين "العنزي": أن العقوبات لمخالف أنظمة العمل تصل للسجن لمدة سنتين، وغرامات تصل إلى 100 ألف، أو بالعقوبتين معاً، وتتعد الغرامات بتعدد الأشخاص.

وعن شكاوى الوافدين من "الكفلاء" قال "العنزي": "صحيح ارتكب بعض "الكفلاء" مخالفات بحق العمال، وهي بلا شك تضر بالمجتمع، والوطن؛ لذلك ستطبق العقوبات".

ووجه العميد "العنزي" رسالة للمواطنين متمنياً من الجميع الالتزام بالأنظمة والتعليمات، وعدم تشغيل المخالفين؛ كون التقيد بالأنظمة سيضيق على المخالف، ويجبره على المغادرة، مشدداً على ضرورة الحرص على عدم ارتكاب المخالفة، والالتزام بالأنظمة احتراماً للوطن.

وكشف "العنزي" أن العمل جار في المديرية العامة للجوازات، لكي يصدر "الجواز السعودي" عن طريق الإنترنت، ويسلم عبر المراجعة للإدارة.

وتدخل في الحلقة خالد الشليل، رئيس لجنة التوظيف بالغرفة التجارية، معلقاً على المهلة بالقول: "لا شك أن الحملة التي بدأت متأخرة، لها آثار جيدة وممتازة، سواء أمنية، أو من خلال توفير فرص للشباب في الوظائف والاستثمار".

وأضاف: "أنصح جميع الشباب باقتناص الفرص الموجودة في المحلات التي أغلقت، محلات الجولات، والمصانع الصغيرة، وغيرها، أما عن نتائج "حملة التصحيح" فهي الآن بسيطة، ولكن الآثار ستكون لاحقاً، وفي الوقت الحالي هناك آثار سلبية؛ بفعل التغيير، أما مستقبلاً فالآثار إيجابية، وكبيرة بإذن الله".
ووجه في نهاية الحلقة، مقدم البرنامج، الزميل صلاح الغيدان، رسالة للوافدين، وأصحاب العمل باغتنام الفرصة، وتصحيح المخالفات.


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




,ht],k dujvt,k jgt.d,kdhW: kpk td hgsu,]dm lohgt,k lk` 20 uhlhW!








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية تقسيط ديون الدولة على المتعثرين والعاجزين عن السداد بأقساط ميسرة لـ 20 عاماً بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-25-2013 06:41 PM
الدوريات تحاصر عمارة من 4 طوابق يقطنها إثيوبيون مخالفون والقبض على 25 منهم حتى الآن لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-03-2013 12:01 PM
تدشين أول خط رحلات جوية من السعودية إلى بغداد منذ 20 عاماً بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-22-2013 05:10 PM
الحبس عاماً لـ 74 متهماً بالاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 08-26-2012 11:31 PM
عبدالله بن عبدالعزيز محاوراً ومخرجاً تلفزيونياً m.t.r- شمس الحب العام 1 08-31-2009 11:55 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 02:14 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...