لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-01-2016, 04:07 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي إيــقــاف فــيــســبــوك الــمــجــانــي يــجــدد الــمــخــاوف بــمــصــر

أنا : لميسـ





أعاد قرار وقف برنامج مجاني لخدمات فيسبوك، الأربعاء الماضي من 2015، للأذهان ما جرى صبيحة جمعة الغضب الأولى يوم 28 يناير/كانون الثاني 2011، حينما قطعت السلطات خدمات الاتصالات والإنترنت عن المصريين.

وكانت شركة "اتصالات مصر" للهاتف المحمول أعلنت عن وقف خدمات فيسبوك المجانية بشبكتها عقب حملة تسويقية ضخمة أطلقتها منذ شهرين للترويج للخدمة.

وتزامن ذلك مع حجب موقع العربي الجديد بمصر، في سابقة لم تحدث مع موقع إخباري من قبل، الأمر الذي أثار ردود فعل للنشطاء والمتابعين ربطت بين الحدثين وبين ذكرى ثورة يناير التي اقترب موعدها.

وذكر موقع "ذي فيرج" theverge، المتخصص في شؤون الاتصالات والتكنولوجيا العالمية، أن إدارة موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أكدت أن مصر أوقفت برنامج توفير خدمات الإنترنت المجانية لأكثر من ثلاثة ملايين مصري.

وأعرب مسؤولو الموقع الاجتماعي الأشهر عن خيبة أملهم بسبب إغلاق البرنامج، وطالبوا بــ"تسوية الموقف قريبا" حتى يمكن استعادة عمله.

لا ضغوط سياسية
مصادر بوزارة الاتصالات قللت من الجدل الدائر حول انقطاع الخدمة، وأوضحت في تصريحات للجزيرة نت أن الخدمة تم تدشينها بموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وليست على أية حال خدمة مفتوحة للأبد، لأنها تخل بمبدأ المنافسة المشروعة، وتمنح شركة أفضلية عن الأخريات.

ونفت تلك المصادر ذاتها وجود أية أبعاد سياسية في الموضوع، وقالت إن المنافسات التجارية الجارية بين الشركات تدفع غالبا إحداها للشكوى من عرض ما تقدمه منافستها، وهو ما يكون محل بحث مسؤولي جهاز الاتصالات، ومن ثم وقفه أو عدم التمديد له كما جرى في وقائع سابقة.

واستدلت تلك المصادر على صحة وجهة النظر الرسمية بما فعلته هيئة تنظيم الاتصالات الهندية، التي أرسلت أمرا بوقف خدمة الإنترنت المجاني التي تقدمها فيسبوك عبر شركة "ريليانس كومينكيشنز" للاتصالات رابع أكبر مشغل في الهند، وهو القرار الذي سيبقى قائما إلى حين التأكد من أن خدمة فيسبوك للإنترنت المجاني لا تنتهك خطة حياد الإنترنت.

الخبراء يشككون
الخبير التقني وعضو مجلس إدارة شعبة الحاسبات بالاتحاد العام للغرف التجارية سابقا، هشام عبد الغفار، أعرب عن قلقه من عدم منطقية التصريحات المتعلقة بهذا الشأن، وقال إنه إذا كانت إدارة موقع فيسبوك تعرف أن العرض محدد المدة لأجل شهرين فلماذا تشتكي من وقف الخدمة بمصر؟
مستخدمون سخروا من إيقاف السلطات المصرية خدمة فيسبوك المجانية (رويترز)

وأضاف على صفحته بموقع فيسبوك "مبادرة freebasics.com هي أحد مكونات برنامج الإنترنت المجاني الذي يريد موقع فيسبوك توفيره للدول الفقيرة وحدد منها 37 بلدا منها مصر، فكيف تكون إدارة فيسبوك تسعى لإدخال الإنترنت المجاني لمصر بشكل دائم، وفي نفس الوقت توافق على عرض لمدة شهرين فقط ؟"

وأعرب عبد الغفار عن دهشته من قيام شركة كبرى كاتصالات مصر بالإنفاق الضخم على عرض لمدة شهرين فقط، مشيرا إلى أن الذي أوقف الخدمة بالهند هو جهاز تنظيم الاتصالات الهندي، وليس الشركة بسبب تفضيل القائمين على الخدمة هناك مواقع على أخرى، وهو ما يؤدي لانتهاك سياسة الحيادية التي تحرص عليها السلطات.

واختتم الخبير التقني تعليقه بقوله "واضح أن هناك مناخا للتضييق على الحريات في الوقت الراهن وواضح أن فيسبوك أصبح هدفا للتضييق".

شركة "اتصالات مصر" من جهتها، أصدرت بيانا يتوافق مع التصريحات الرسمية الصادرة في كون عرض فيسبوك المجاني مؤقتا وفق التصريح الذي حصلت عليه الشركة من الجهاز القومي للاتصالات، وهو ما أعلنته الشركة منذ البداية أنه سيتم بعدها دراسة البدائل المتاحة لتقديم عروض مميزه للمستخدمين.

واعتبر بعض مستعملي الخدمة أن سبب إيقاف البرنامج المجاني لخدمات فيسبوك يرجع لخلافات بين إدارة الموقع وبين الحكومة المصرية التي قدمت طلبا للموقع للنفاذ لبيانات المستخدمين، وهو ما رفضه موقع فيسبوك مرارا. وتباينت ردود ذلك الجمهور بين السخرية من القرار وبين قبوله إعلاء للمصلحة العليا للوطن، على حد قول بعضهم.

وعلق سامي زيد "أعتقد أنهم أوقفوا الخدمة من باب الاحتياط لحين فهم ماهية هذه الخدمة أصلا" بينما علق خالد حسين "فيسبوك موقع مشبوه مرتبط بوكالة المخابرات الأميركية، وهو لم يطلق هذه المبادرة من أجل عيون الفقراء فى مصر، ولكن من أجل أهداف أخرى مشبوهة، لذلك أغلقته كل من الهند ومصر".


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




YdJJrJJht tJJdJJsJJfJJ,; hgJJlJJ[JJhkJJd dJJ[JJ]] hgJJlJJoJJh,t fJJlJJwJJv








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الــــــبـــــنـــــــوك الســـعـــــوديــــــه -- مـــحــــدث مــع كــل جــدــيد-- بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-14-2012 11:00 PM
الــــــبـــــنـــــــوك الســـعـــــوديــــــه -- مـــحــــدث مــع كــل جــدــيد-- بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-14-2012 10:50 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:54 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...