لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: كابيتال جينيوس تحصد الجوائز (آخر رد :عمر تاج الدين)       :: شركة Gold suit للشق المفروشة الجاهزة (آخر رد :عمر تاج الدين)       :: هل تتغير الرغبة الجنسية بعد تجاوز سن الأربعين؟ (آخر رد :جنى ميرو)       :: أرخص 8 مواقع لزيادة المتابعين انستقرام تشتغل 100% (آخر رد :ضياء الروح)       :: خدمات منزلية بتبوك (آخر رد :عمر تاج الدين)       :: تطبيقات لا بد من تواجدها على هاتفك قبل التخطيط للسفر (آخر رد :جنى ميرو)       :: جلب الحبيب 00201008572511 (آخر رد :اصدق شيخ 1)       :: جلب الحبيب 00201008572511 (آخر رد :اصدق شيخ 1)       :: جلب الحبيب 00201008572511 (آخر رد :اصدق شيخ 1)       :: جلب الحبيب 00201008572511 (آخر رد :اصدق شيخ 1)      


 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-15-2016, 02:29 AM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 146,519
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي مطار الملك خالد وضعف الخدمات

أنا : لميسـ







مطار الملك خالد وضعف الخدمات


تتواصل الانتقادات الموجّهة لمطار
الملك خالد الدولي بالرياض، على خلفية افتقاده للإمكانيات المناسبة، مقارنة بمكانته المهمة بين مطارات المملكة، فهو مطار العاصمة، ‏والواجهة الرئيسية للمترددين عليها للسفر والسياحة والعمل.

وتصطدم هذه المكانة مع الواقع الصعب الذي يعيشه المطار، حيث ضعف الإمكانات، وتواضع الخدمات، وفق جولة للصحيفة داخل المطار، أوضحت أوضاع المسافرين وهم يفترشون الممرات، ويحولونها إلى أماكن للنوم، فضلا عن التدخين في أروقة المطار وخارج الغرف، ما يشوّه الوجه الجمالي والحضاري لهذا المرفق المهم.
وبحسب مصادر تحدثت لـ"عاجل"، فإن إدارة المطار تتحمل مسؤولية ما يتم، لكونها لم تبادر -حتى الآن- بتخصيص ظروف وأجواء مناسبة لخدمة المسافرين (المغادرين، والقادمين)، ممن تتأخر رحلاتهم لأسباب عدة، ومن ثم لا يجدون أمامهم سوى افتراش ممرات وصالات المطار، والنوم فيها لساعات طويلة.

خدمات محدودة:
ومنذ إنشائه قبل 35 عامًا، لا يزال حجم المطار يؤثر على طاقته الاستيعابية، في ظل كثرة الرحلات وأعداد المسافرين، وسط توقعات بأن تستمر هذه الأزمة، رغم مشروع توسعة المطار؛ حيث أكدت المصادر أنه "قد يستغرق وقتًا طويلا جدًّا".
وفي مايو الماضي، أعلن مدير المطار، عبدالعزيز أبو حربة، أن منتصف شهر رمضان الجاري يشهد إطلاق شارة التشغيل الكامل للصالة رقم 5 بالمطار، وأن "التشغيل الكامل يعتمد استكمال الملاحظات الواردة في المرحلة الأولى، والعمل على تفاديها".
وقال (آنذاك)، إن هذه الخطوة تستفيد منها 8 رحلات (قدوم، ومغادرة). مؤكدًا أن عدد المواطنين المستفيدين من هذه الرحلات يبلغ نحو 737 راكبًا، بعد توفير الخدمات الرئيسة (دورات المياه، والمصليات، والمقاهي، والنظافة، ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة)، مرورًا بالكاونتر، والمصاعد، وانتهاء بصعود الطائرة.

أزمة كوادر:
لكن مع الأمنيات التي يزفها مسؤولو المطار، لا تزال معاناة المسافرين مستمرة، عبر الطوابير الضخمة، التي تصل حتى صالات المطار، من أجل إنهاء إجراءات السفر، وذلك بسبب قلة عدد الموظفين الموجودين على "الكاونترات".
وأشارت مصادر إلى أنه في حال عدم قيام إدارة المطار بإنجاز توسعة شاملة؛ فقد تواجه هيئة الطيران المدني صعوبات كبيرة في تخصيص مزيد من الكاونترات الإضافية لبعض شركات الطيران الجديدة، عند بدء تشغيل الصالات مستقبلا.
وانتقدت المصادر قيام إدارة الخطوط السعودية بمنح "الشيك الذهبي" للموظفين القدامى، وإحالتهم إلى التقاعد المبكر؛ حيث أصبحت المطارات تفتقر للعديد من الكوادر المهمة التي تُسهم في تفعيل جانب الخبرة، وإنجاز إجراءات السفر بكل يسر وسهولة.
ولم تقم إدارة الخطوط السعودية بمراعاة النتائج المترتبة على هذه المشكلة من نقص في الكوادر المهمّة، وسط شكاوى من المسافرين بأن معظم الموظفين (قليلي الخبرة)، لا يزالون يتعاملون بفوقية وتعالٍ مع المسافرين، بينما دورهم الأساسي هو خدمة المسافر، والسهر على راحته.

أسعار دون خدمات:
خدميًّا، يُضاف إلى جملة السلبيات التي يُعانيها المطار، فشل الإدارة في كبح جماح الأسعار الباهظة لمحلات تجارية ومطاعم تنتشر في جنباته، مقارنة بالأسعار داخل المدينة؛ حيث تُعتبر هذه الأسعار غير مناسبة ومبالغًا فيها بشكل كبير، الأمر الذي يصفه المسافرون بـ"الاستغلال"، ويتطلب المبادرة الفورية بوضع تسعيرة ‏محددة وواضحة للجميع.
‏ويرصد كثير من المسافرين الذين تحدثت إليهم "عاجل" وجود القليل من أجهزة "شحن الجوالات" في صالات المطار والممرات الداخلية والخارجية، لكون البنية التحتية للمطار قديمة جدًّا، وتظهر أهمية أجهزة شحن الجوالات في ظل تأخير رحلات المطار التي تكررت في الآونة الأخيرة.
وفي مطلع يونيو الجاري، تم إلغاء 4 رحلات للخطوط الجوية السعودية، بشكل مفاجئ بمطار الملك خالد، نتيجة أعطال فنية، وعدم وجود موظفين كمساعد طيّار ومضيفين، وسط استياء من المسافرين.

وتم إلغاء الرحلات SV1245 الدوادمي، SV1267 القصيم، بسبب عطل فني وبدون تأمين البديل، كما تم إلغاء الرحلة رقم SV1539 المتجهة إلى تبوك، بعد مغادرة الطائرة من البوابة ثم رجوعها من المدرج بسبب خلل فني، وتم إنزال الركاب، وألغيت الرحلة بدون تأمين بديل، كما تم إلغاء الرحلة رقم SV1927 بعدما صعد الركاب الطائرة واكتمال العدد؛ حيث تم إنزال الركاب لعدم وجود مساعد لقائد الطائرة.
وتذمّر عدد كبير من المسافرين من هذه التصرفات، خاصة بعد صعود الطائرة وإنزالهم وإلغاء الرحلات؛ حيث يوجد عدد كبير من كبار السن والمرضى والأطفال، إضافةً إلى عدم حرص الشركة على تأمين حجز جديد، بل طلب من الركاب الذهاب لموظفي الحجز لتأمين حجوزات جديدة على الرحلات المجدولة.
آنذاك، علّق نائب رئيس مجلس الغرف السعودية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، د. حمدان السمرين (على الواقعة عبر حسابه الشخصي ب)، قائلا: "بعد عطل وطول انتظار في طائرة الخطوط السعودية يعتذر الكابتن من الركاب، ويقول موظفو الحركة لم يحضر منهم أحد لاستقبال الركاب.. فوضى عارمة!".

‏تأخير وإهمال:
ولا يزال تأخر وصول أمتعة المسافرين للسير الكهربائي حالة متكررة من قبل شركة الخدمات الأرضية في المطار، رغم أنه من المفترض وصول الأمتعة بشكل أسرع، حتى لا يتعرض بعضها للتلف، نتيجة الإهمال والنقل بطريقة سيئة.
ويشهد المطار انقطاعًا متكررًا لسير العفش، ما يتسبب في ازدحام مئات المسافرين على رحلات الطيران الأجنبي، وتأخر عدد من الرحلات، وتكدس الأمتعة، سواء في المنطقة التجمعية وفي صالة المغادرة، ما دفع البعض للمطالبة بإسناد إدارة هذا الملف إلى شركة متخصصة خاصة، ‏وسط تأكيدات بضرورة محاسبة المقصرين من إدارة المطار، وإجراء جراحة عاجلة لمرافقة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خلال الفترة المقبلة .



مطار الملك خالد وضعف الخدمات





شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




l'hv hglg; ohg] ,qut hgo]lhj








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» تحميل رواية ورود في مزبلة الواقع رواية رومانسية واقعية جريئة,لـ متكحلة بدم خاينها,
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل رواية عشاق من احفاد الشيطان كاملة على ملف مفكرة تكست,شمس السديري,رواية خيالية
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غرف ((مدخنات )) في مطار الملك خالد ..........ياللهول.........!!!! لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-17-2016 02:41 PM
لوموزين مطار الملك خالد لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-28-2016 12:22 AM
حدث امام مطار الملك خالد الدولي -- لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-19-2015 08:27 PM
السويسريه تخدم الخدمات الارضيه في مطار الملك خالد 2016 بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-16-2015 09:34 PM
هل صحيح مطار الملك خالد بلا كهرباء لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-01-2013 03:13 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 11:41 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...