كلمات ... ليست كالكلمات ...
ﻻ يمتكن ... يا علمك .. يا سطاوتك ...حسوت ..شكوت ..
ياليت او مو ياليت .. ( انا ولد ناس )
اقووووول ...هاااااااه
(يقولون ما فيه مطر السماء زرقاء )--
هااااااه ...مستشفى العظام نقلوووه الرياض ...
كل ماسبق هي كانت
كلمات ذات دﻻﻻت ومعاني ﻻيفهمها الا هما حيث كانت..تداعب شفتيى حبيبين ..عندما ينتهي حديث الحب بينهما ...لترتسم على شفاههم الضحكات ..ويغمر قلوبهم صدق النسمات ..ويزيد بينهم الحب واﻻشتياق ...
.............................
ﻻ ادري من اين ابدأ ..وﻻ كيف ابدأ .. ربما ان الكلمات السابقة ستكون موقد لي على سرد قصة عشيقان تبادﻻ اجمل واروع ايات الحب والغرام ...
وكأنهما خلقا لبعض ..افكارهم ..اسلوبهم ..اعمارهم ..حلاوة ولطافة كلماتهم ... متجانسة ..متقاربه
تحدثا مع بعضهما ..فاحدثا تغيرا في الحياة ..ﻻ حب يعلوا حبهم ..ﻻصدق يسبق صدقهم ..ﻻعشق يوازي عشقهم ..ﻻ غرام يسموا ك غرامهم ..
البداية ...
لم تكن البداية بينهما ..غريبه او عجيبة ..بل كانت بداية تقليدية بسيطة المعالم ..عفوية الصدفة ...
اليكم البداية ......
عن طريق الخطأ ..يتصل برقم منزلها ..
من عادتها ..ﻻتجيب على الهاتف ..وليست بتلك اللهفة التي تنتظر فيها رنة الهاتف لتتسابق على الرد عليه .. فهي انسانه عاديه لهااهتماماتها الخاصه ..وجوها الخاص بها ..
ولكن في ذلك اليوم ..حيث لم يكن في المنزل سواها ..تشاهد برنامجها المفضل على التلفاز ..منهمكه بكل جوارحها ومشاعرها ..نحو ذلك البرنامج
هناك صوت للهاتف ..يرن ..
في بداية الامر لم تهتم لهذا الرنين المتكرر ..
فهناك من يشغلها عنه
لكن ...
مازال صدى رنين الهاتف ..يكسر صمت استمتاعها بذلك البرنامح ..
لم ترغب في الاجابه على الهاتف ..ولكن تكرار الرنين ارغمها على الذهاب ...
تثاقلت بها الخطى ..لتذهب لترى من المتصل ...لعله أمر مهم ...استدعى المتصل على تكرار ذلك الاتصال .
ذهبت لترد على الهاتف ..وعيناها ترمق التلفاز ﻻتريد ان يفوت عليها اي لحظة من برنامجها المفضل ...
وصلت الى الهاتف ..اخيرا
ترفع السماعه في عجل .. تريد ان تنهي حديثها مع المتحدث ﻻتريد ان تضيع وقتها في الرد عليه ... فبرنامجها الذي تتابعه افضل الف مرة من الرد .
رفعت سماعة الهاتف... الووووه
في الطرف ا لآخر ..شاب حسن الصوت والأدب ... يقول مرحبا
هي ... تقول للمتصل ... من تريد
الشاب ..يتلعثم من جمال صوتها وينسى ماذا كان يريد من ولكنه يسأل ويقول ..خالد موجود
اجابت .ﻻ .النمرة خطأ ..
قال له ..متاكدة ان هذا ليس بيت خالد
اجابت ...باستغراب نعم متاكدة
قال لها ...اكيد اكيد
قالت ...ناس فاضيه ..وقفلت الخط
ذهبت مسرعه ..الى برنامجها الذي اوشك على الانتهاء ..
وما هي اﻻ لحظات ..
ثم يعاود الهاتف الاتصال ...مرة اخرى
تجاهلته في بداية الامر ...ولكن انتهاء برنامجها وتكرار الاتصال جعلها تعاود الرد مرة اخرى ...
ترفع السماعة هذه المرة ..وتستمر في السكوت
هو ....الووووه
هي ....صامته ﻻ تتحدث
هو.... يكرر الوووه
هي ...ما زالت صامته ﻻ ترد
هو .....يقول لها سبحان الله تزعجوا الناس وﻻ تتكلمون .
هي ...من هول المفاجأة ...تقول عجيب نحن من ازعج الناس
هو ...يرد ويقول ..انا من الصبح اقول الوووه وما تردين بالله عليك وش تسمي هذا الشي .
هي ...تضحك باستغراب وتقول .. يظهر انك لست طبيعي
هو... يرد بمكر ويقول من يسمع هذا الصوت وهذه الضحكه ﻻاظن ان يصبح طبيعيا
هي.... انت انسان ما تستحي .
هو ....( انا ولد ناس ) واستحي من ظلي لكن معك حتى الحياء يستحي من الحياء .
هي ....تقاطعه وتقول له ...ماذا تريد ..وش تبي ..خير وش عندك ..تكلم بلا لف ودوران .
هو... يقول طيب طيب ...راح اجاوب لك دون زعل لكنك سالتيني اربع اسئله في وقت واحد على ماذا اجيبك ...
هي ....تضحك من اعماقها وتقول ..انت خبل ...سؤالي واحد لكن بعدة أوجه .
هو ....يقول هااااااه عرفت .. لكن اول مرة اشوف للسؤال عدة اوجه ..لكنني ساجيبك ..
هي .... اسرع بلا لكاعه
هو ....انا ولد ناس ...وليس لدي وﻻعه ..
هي ...تضحك طيب يا ولد ناس قولي وش عندك
هو ...شكرا جزيلا انك عرفتيني على حقيقتي ..
هي ..عفوا .. عفوا ..بسرعه قول وش تبي .
هو... يقولون .. والله مو انا اللي قلت ..هم اللي يقولون ..عندكم واحد رجال عنده شنب اسمه خالد ..هذا صاحبي الروح بالروح امس تعشيت انا وهو في مطعم الرز البخاري اللي في العمرة تصدقي شرب بيبسي وطاح البيبسي في الصحن على الرز ..واكل رز بخاري بالبيبسي ... عمرك شفتي واحد ياكل رز بخاري بالبيبسي ؟ وابغى اطمن عليه ..احصله عندكم
هي ...ماتت من ضحك من هذا الكلام ..لكنها ﻻتريد ان توضح له ...ثم قالت
ايه قاعد تهبب رز بخاري ..بيبسي ...ﻻ النمرة غلط وﻻعد تتصلى..سمعت
قال ....يعني خالد مو عندكم
قالت .... ﻻ... يا ولد الناس ..ﻻ مو عندنا .
قال ...اخيرا عرفتي اني ولد ناس
هي ...تضحك من كل قلبها وتقول له ( يا سطاوتك ) ايوه اخيرا عرفت ..عندك مانع
هو ... يقول لها وش معنى (سطاوتك )
هي تقول ..سطاوتك ..كلمة عربيه ذات اصول اجنبيه
هو... يقول كيف عربيه واصلها اجنبي ..عسى عندها اقامه هي ... تضحك وتقول ...يا دمك ..
هو .....اسف معد أعيدها ..لكن وين خالد
هي .... تقول مو بيت خالد ...النمرة غلط ..وقفلت السماعه
جلست تنتظر ..اتصاله مرة اخرى لكنه لم يتصل
لم تهتم كثيرا ...ولكن كانت تعيد مع نفسها سيناريو محادثتها معه ... وتبتسم وتقول
ترى من يكون هذا ....وماذا يريد ...وما تلك البساطة والعفوية في حديثه ....
ولماذا ير كز على كلمة ( ولد ناس ) ...ثم ابتسمت وتناست كل الكلام ...
لكن كان لديها فضول ... لمعرفة من يكون هذا الانسان