منتديات شمس الحب

منتديات شمس الحب (http://www.x2z2.com/vb/)
-   قصص - روايات - حكايات (http://www.x2z2.com/vb/f16.html)
-   -   رواية اصعب دروس عمري (http://www.x2z2.com/vb/t24855.html)

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-19-2012 12:33 PM

يوسف : اللحيـن بتجي قاعده تسلم على رفيجتهــا ..



شوي ألا هيام ركبت وهي تطالع يوسف بنظــرات تسأل ..وأستغراب..

ويوسف يتصدد عنهــا





بالسيــاره عند مشعـل

كان خالد قاعد جدام وأم جاسم وأم حمد وبنــاتهـا ورى

وحمد قاعد بحظن أمـل





مشعـل هالمــره كان وده يشوف دلال بأي طريقــه

مو مهم شلون المهم يشوفها وبس

كان مركز منظره السيــاره عليهـا

وكل ماخذى لـه شوي طالعهــا



دلال ذابت لما ألتقت عينه بعينهـا وصدت عنه

رغم أنهـا كانت متغشيــه ألا انه الشيله اللي متغشيه بهـا شفافــه نوعا مـا

يعني تشف اللي تحتهـا كــانت ملاكـ

وخجلهـا زايد على جمـالــهـا وخدودهـا اللي صارت حمــره مبينه رقتهـا بس المكيـاج كان ســاتر حمرت خدودهـا الطبيعيــه شوي



خالد اللي كان يدري عن هالحركه اللي مسويهـا مشعـل

قال له بصوت واطي : أقــول خلـ الحبيب عنكـ لا تفضح روحكـ

مشعل ألتفت عليــه يسوي روحه غشيم( يعني مايدري ) : من الحبيب ؟؟

خالد وهو مازال يتكلم بصوت واطي : تكلم شوي شوي لا تفضح روحك .. ترى حركاتك هذي مكشوفــه مركز المنظره عليهـا تبي تشوفهـا كاشفـك ياحبيبي كاشفك ... ياليــت تصيدك خالتي أم حمد وأنت تطالع بنتهـا علشــان تبطط لك عيونكـ

مشعل ضحك من قلبــه : ههههههههههههههههههه حلووهـ



دلال بقلبهـا * دووم هالضحكــه ...*



أم جاسم اللي كانت لاهيه مع أم حمد قالت : هووو ؟ شفيك تضحك

خالد بلقافته المعتاده : لا ولا شي ... هو جذي قبل لا ينام يضحك هههههههههههههه

مشعل : أقول جب جب بس ..



خالد وهو ينبش( يدور – يبحث ) بالاشرطه اللي حاطهم مشعل بسيارته



وطلع شريط لـ راشد الماجد وقال وهو يغني : دلوعتي كل الحلا فيهـا أحترت أنا مدري شسميهـا في حسنهـا كن البدر ضاوي أخت القمر محد يساويهـا .... شرايك

مشعل اللي كان منحرج من خالد بس بعد كان يضحك : اللـه يقطع أبليسك خلوووود هههههههه

خالد رجع الشريط مكانه وقام يدور على شريط ثاني : هههههههه يعني مو عاجبك .. أوكي نشوف غيــره .... همممممم ... أيـوه .. ماكو ألا هالاغنيــه تعبر عن الحب اللي فيك ..

مشعل طالعه بصدمه * شفيــك فضحتنــا *

خالد ضحك وهو يشغل شريط لـ راشد الماجد



غــلاهــا

*غلاهـا ياكبر عندي غلاهـا

عشقها القلب والخاطر هواها

تولعــت بهواهــا دون ماأدري

وباع النـاس قلبي وأشتراهـا



تلاشى البدر من طلعت ضياهـا

جمال الكون كلـه في سناهـا

بديت أغار من نفسي عليهـا

وأغار من العيون اللي تراهـا



الاه العرش بالحسن أنتقاها

يحق لهـا بطلعتهـا أتباهـا

عليهـا من الدلع نظرات تأسر

أشوف القلب مايصبر بلاهـا



معاهـا بهجت أيامي معاهـا

رضاها غايت النفس ومناهـا



( وأبتدى خالد يغني وهو يطالع مشعل ويضحك )



((( عســـاااااااهــا ترحم بحب المتيم

شفى المجروح كله في لقـاهـا )))



مشعــل ضحك من قلبــه

ورجع عااد الاغنيــه

دلال اللي كانت حاسه روحهـا تحلم مستحيل يكون هذا مشعــل

معقوله هالاغنيــه يهديهــا لي ؟؟

يمكن ماكانوا يقصدوني ؟

يمكن قصد خلوود شي ثانــي ؟؟



ورجعت الاغنيــه من يديد



غــلاهــا

*غلاهـا ياكبر عندي غلاهـا

عشقها القلب والخاطر هواها.........



(( لحد ماوصل عند المقطع اللي يقول فيه ))



تلاشى البدر من طلعت ضياهـا

جمال الكون كلـه في سناهـا

بديت أغار من نفسي عليهـا

وأغار من العيون اللي تراهـا





(( طالـع مشعل دلال بالمنظره يبي يشوفهـا منتبه له .. تدري انه يقصدها بهلـ أغنيــه ...

لكن دلال كانت صاده عنه وأنتوا أأأدرى ليش ههههه

مشعــل أعتقد انهـا مو منتبه له فرجع عاد هالمقطع ))



تلاشى البدر من طلعت ضياهـا

جمال الكون كلـه في سناهـا

بديت أغار من نفسي عليهـا

وأغار من العيون اللي تراهـا



(( نفس الحالــه دلال ماطالعته

مشعــل بقلبــه تتغلــى يعنــي اللحيــن .. ؟؟ لا لا يمكن مو منتبه للأغنيــه ورجع عاد هالمقطع ))



تلاشى البدر من طلعت ضياهـا

جمال الكون كلـه في سناهـا

بديت أغار من نفسي عليهـا

وأغار من العيون اللي تراهـا





دلال قلبهـا قام يرجف حاسه روحهـا بتموت خلاااص...

طالعته بالمنظره لقته يطالعهــا

دلال بقلبهـا * يقصدني واللــه يقصدنــي ... وااي بموت *

أبتسمت بخجـل وصدت عنـه



مشعل بقلبــه * يـــــــس .. أخيــرا .....مابغــت هههه *



خالد وهو يضحك وبصوت خفيف : هههههههههههه الـ ح ـب عذاب ..

مشعـل ضحك بدون مايعلق



وسط هالجو اللي كانوا عايشينه

أمل كانت بوادي ثاني بدنيــا ثانيــه حيــاه غيييير

مافيهـا ألا يوسف

أمل بقلبها * أحبــه .. أكيد احبــه .... والدليل ردت فعلي من شوي .. ليش أستحيت ؟ ماكو تفسير غير هذا ..؟؟..لا لا ماأبي أتسرع يمكن ردت فعلي عاديه وأي وحده مكاني كان سوت مثلي وأكثر .... *





..___ نهـايه الجزء السـابع ___..



شنو ممكــن يصير بالاجزاء الجــايــه

وعلاقــه دلال بمشعــل هلـ بتطور أكثر من جذي

ومشعــل هل صحيح حب دلال .. اللي ماكـان مهتم فيهـا أبد

ويوسف وأمل ..؟

شمصيرهم بالقصــه هلـ الدنيـا بتجمعهم ..؟

ولـه بتفرقهم مثل مافرقت قلوب حبت قبلهم ..؟؟؟؟



.. شمصير هالشخصيــات بالقصــه ..؟؟

كل هذا بتعرفونه بالاجزاء الجــايــه



.................................




..___ الجزء الثامن ___..

....

.._بـ ع ـد مرور أسبوعيـن على العرس_..

سكرت المدااارس أبوابهـا لتبدأ الاجـازه



الســاعه 7 بالليـل



كان مشعل قاعد بالميلس مع ربعــه

سوالف وضحك .. والجو عال العــال



لحد مادخل شخص مايواطنه مشعل

مشعــل طالع نواف وهو يقول : وليييييي هذا شجابه ....؟

نواف اللي مستغرب : شدراني ..؟؟ يمكن عزوز عازمه ..

مشعل وهو يحاول يصد عنه : وماجا يعزمه ألا لما أنا جيت عنده الميلس شنو شغل مناحس هو ؟؟

نواف لمشعل : عاد أنت ولا عليك طنشه .. مو لازم تكلمه ..

مشعل : اللي يسمعك يقول من أشوفه ماأقدر أفاارقه لازم أسولف معاه .... مو جنه هو اللزقــه غصب طيب يعكر مزاجي

نواف : الحقران يقطع المصران ..



دخــل هالشخص وقعد جنب ناصــر وهو يقول لراعي الميلس ..: هلااااااااا عزوز شلونك ؟ عساك بخير ؟

عبدالعزيز : الحمداللـه تمام حبيب قلبي شلونك أنت ..

علي : دام شفنـــاك حنا بخير ..( ألتفت على مشعل وطالعه بنظرات مافهم معناهـا مشعل .. بس مشعل ماأهتم له )

مشعل لنواف بصوت واطي : أنا طالــع ..

نواف : لالا شدعوه مشعل .. من صجك مسوي له قدر أنت ... طنشه وماعليك منه ..

مشعل بغضب خفيف ومازال يتكلم بهمس : شقاعد تقول أنت على بالك نسيت سالفتــه ... وله هو نســى ؟؟

( طالع عبدالعزيز ورجع طالع نواف ) أنا مادري عزوز من وين يطيح على هالاشكال مالقى يرافج ألا هالتبن ..

نواف يهدي مشعل : سالفه صارت وعدت خلاص يامعود أنســى ولا تحتك فيــه

مشعل : أنا لو يفتح حلجه معاي بحرف.. أخذ مؤبد فيه صدقنــي نوافووه .. خلنــي أطلع واللي يرحم والديك ..



علي يسوي روحه يكلم عبدالعزيز ويقول : شدعوه عزوز بيعنــا بالسوق وأنا أخوكـ طايح مساسر مع اللي جنبك ..

عبدالعزيز ألتفت عليــه بستغراب : هــلا ..؟؟ أنــا ... ( ألا جواله يرن ) عن أذنكم شباب شوي ( طلع من الميلس ووقف بالحوش )

ناصر لمشعل ونواف : أي شلونكم بعد شباب عساكم بخير ؟

مشعل ونواف : الحمداللـه

مشعل قام وقف وهو ياخذ جواله وسويج سيارته من على الطاولــه وقال : عن اذنكم شباب انا اترخص

علي بخبث : على ويــن أن شاللـه ... ماحصل لي الشرف أقعد معاك وأخذ وأعطي بالسوالف أقعد ..

مشعــل طالعه بنظرات وكأنه يحذره * قسم بالله لو أقرب صوبه لا أذبحه * ألتفت على ناصر ونواف وقال : توصون على شي ؟

ناصر : لا سلامتك ..



توجه مشعل صوب باب الميلس ألا صوت علي يوقفه : يعني مو راضي تنســى ؟؟

مشعـل كمل طريقه بدون مايرد

علي بصوت شبه عالي : والله ماني أول ولا أخر واحد يتحرش في بنت وتطلع وحده من أهل رفيجه

ألتفت عليه مشعل بغضب وقال : تخسى ألا أنت ... عمي أنا أرافج أشكــالك .. أقول أنت رفيج عزوز لنت رفيجي ولا يشرفني هالشي

اللهم عزوز مادري من أي شارع خذاك ورافجك ... ( ضحك بسخريه ) مادري شصار فيــه عبدالعزيز يرافجك أنت قلوا الشباب بديره.. هههه والله فوضى ...

علي اللي أنبطت جبده قال : هيييييه أنت ألزم حدودكـ أحسن لك ... صج منت كفو حشيمه ... وبعديــن أشكالي اللي مو عاجبتك تاج راسك فاهم .. أعــــــمـامكـ ..

مشعل عطاه ظهره وقال وهو طالع : الكلام معاك مضيعت وقت ... .. فمان الله ياربع

علي : مادري على شنو مغتــر ... شايف شكلك أنت .... أنت بكبرك ماتسوى ظفري ... والله مشكله اللي شايفني نفسهم ع الطل

ألتفت عليه مشعل بس نواف تدخل بسرعه قبل لا تصير هوشه : خلاص شباب .... ماله داعي الهواش .........

مشعل طالع علي بأحتقــار وقال :مستوي أكبر من عشره من طوايفكـ ... من جذي ماني راد علي هيلق مثلك أسلوبــه زفت مثلــه ..



طلع مشعــل من الميلس وهو معصــب

ولحقه علي لحد سيارته

علي وهو يدز مشعل بكل قوته لدرجه أنه ظهر مشعـل ضرب بالسيــاره : هيييييييه أنت شكلك ماعرفتني عدل .. تبيني أعلمك من أكون ..؟

مشعل بغضب : شفييييييييييييييييك أنت ناوي تتهاوش ... قسما بالله علوي والله وهذاني حلفت أن مسكتك مايفجك من يدي ألا سياره الاسعاف

علي وهو يضرب مشعل : اللي بتاخذك على الطوااري أن شاللـه



وتشتعــل هوشــه كبيره بينهم

ودمامينهم تنزل



طلعوا نواف وناصر وعبدالعزيز

يحاولون يفججونهم ( يفككونهم )..

بس ماكو فايده كل واحد فيهم متعلق بثوب الثاني وطاايح فيــه طق



نواف وناصر وهم يحاولون يوخرون مشعل عنه : مشعلووووه خلاص ....( ناصر بصوت عالي ) تكفى يامعود هده .

مشعل وهو طايح ضرب فيه : وخرروااااااا ....

عبدالعزيز اللي ماسك علي ويحاول يبعده عن مشعل : علووووووووووووي .... هده شفيك ... شفيكم ..

ويدز ..علي.. مشعل بكل قوته ماقدر يتوازن مشعل بسبب نواف وناصر اللي ماسكينه ويسحبون فيه من كل صوب ويطيح من طولــه

وينتهز الفرصه علي وياخذ قرشة بيبسي كانت طايحه جنبــه

ويكرسهــا على سيارة مشعــل



وفي هاللحظه كانوا نواف وناصر مشغوليــن مع مشعل اللي طاح على الارض مو قادر يوقف من كثر الضرب والتعــب

وهو يتنفس بسرعه يحاول ياخذ هوى ... يحس روحه مختنق ع الاخر



ماخذوا ألا بـ علي جايهم وفي يده غرشه البيبسي الـ.. مكسوره

والله ستر ويمسك عبدالعزيز اللي كان واقف قريب منه : علوووي ينيت أنت .... شبتسوي .....

علي بصوت عالي : وخر عني خل أربيه هللي مو متربي ..

عبدالعزيز يحاول ياخذ الغرشه من يده



ومشعل لما شاف علي حاول يوقف بس ماقدر ..

ويفلت علي من يد عبدالعزيــز ..



وسيده على مشعــل



و..و..و..و..و..و..و..و



.. مستشفى حمد ..

قسم الطواري ..


وصلت سياره الاسعــاف وهي شايله مشعــل ..

اللي كان ينزف دم بغزاااااااااره

وناصر معــاه ...

دخلــوه سيده غرفه العمليــات

وطلبوا من ناصر أنه يتصل بأحد من أهلــه بما أنه رفيجه

علشــان يتبرع له بالدم وبأسرع وقت ممكــن

ومالقى ألا رقم خالد



كان خالد في هاللحظه في غرفته على النــت

يسولف على المسنجر وصوت ضحكه مالي الغرفــه ....

شوي ألا جوالــه يرن ..



خالد ألتفت على جوالــه وقال : وااااااالله متفرغ اللي متصل اللحـيــن ..



طنش حق الجوال ورجع كمل سوالفــه

بس جوالــه طول وهو يرن ويرن ويرن وخالد مطنش ..

لحد ماطفش وراح رد



خالد بملل : ألووووووووووووو

ناصر وهو يتكلم بسرعه : خالد تعال بسرعه ...

خالد أرتبك : شفيك ؟ شصاير ؟؟

ناصر : مشعــل ياخالد بالطوااري ... توهم مدخلينه غرفه العمليــات

خالد وقف وقال بصدمه ممزوجه بخوف على أخوه وتوأم روحه : من متى ؟؟

ناصر : توه .. اللحيــن .. تعال خالد بسرعه ... يبون حد يتبرع له بالدم .. حالته خطره خلووود .. تكفى لا تتأخر ..

سكر خالد بوي ناصر ومن حسن حظه انه كان لابس ثوب طلع من غرفته بسرعه

كانوا سالم وأم جاسم بالصاله قاعديــن



شافوه نازل مسرعه مايشوف جدامه ألا باب الصالــه

أم جاسم بستغراب : هوو .. على وين يمه ...

خالد اللي كان مرتبك على الاخر كمل طريقه وهو يقول : بروح حق مشعل بالمستشفى

أم جاسم ماتت من الخوف : مشعل وليدي شفيــه ..؟؟

خالد : مادري يمه مادري .. حالته خطره ...... يبون حد يتبرع له بالدم ...



طلع خالد

بس أم جاسم ماطاوعهـا قلبهـا تخلي خالد يطلع وهي تقعد بالبيــت

طلعت الحوش وهي تناديــه ولحقهـا سالم

أم جاسم : يمه خالد ... خااااااالد ...

خالد ألتفت عليها وهو مستعيل ع الاخر

أم جاسم بخوف : يمه شفيه أخوكـ

خالد بصوت شبه عالي يرجف : مادري ... قلت لج مادري ...

أم جاسم : خذني معاك يمه ..

خالد : روحي جيبي عباتج ..



وراح ركب سيــارته وأم جاسم راحت تجيب عبايتها وهي تمشي بخطوات سريعه تقدرون تسمونهـا

شبه تركض ..



لكن سياره خالد كانت ضده هالمــره حاول يشغلهــا ماتشتغــل

والمصيييبــه أنهـا مافيهـا بترول يعني حتى لو أشتغلت توقف بنص الطريج



بس خالد مايأس قعد يحاول يشغلهـا حاول وحاول وحاول بدون فايده

شوي ألا يسمع صوت مكينه السيــاره ... بس مو سيــارتــه

أيوه .. كانت سياره سالم

سالم من سيارته أشر حق خالد انه يجي

ثواني ألا ام جاسم نازلــه وركبت مع ريلهـا وولدهــا




.. مركز الشرطه ..



الضابط لنواف وعبدالعزيز : أنتوا متأكديـن من اللي قاعدين تقولونه ..

نواف : أي ياحظرت الضابط متأكدين ...

علي : ياحظرت الضابط هذا المفروض تسمونه دفااع عن النفس

الضابط بعصبيه : دفااع عن النفس لو كان هو اللي مبتدي الضرب ... أنت اللي مبتدي الضرب ولا تنكر ... وسلاح الجريمه عندنــا

ونقدر بسهوله نطلع بصماتك عليــه

علي بتنرفز : أأأأأأأأوووه هو أستفزنــي

الضابط بغضب أكبر : شنو أستفزك البلد مافيهــا قانون ..فوضى هي فوضى ؟؟ وله كل ماأستفزك حد صبيت دمه بشوارع الدوحه ..؟ وين قاعديــن أحنــا بأمريكــا

علي صد عن الضابط يعني ماأعجبه كلامه

الضابط وهو ينادي الشرطي : ياعسكري .. خذ هذا وقطه بالحبس

علي وهو يحاول يبرر موقفه : بس أنــا ياحظرت الضابط ....أنــا .. ( سحبه الشرطي من يده وطلعه من غرفه الضابط )

نواف وهو يقعد على الكرسي : أأأأأأأأأه .... حسبي الله ونعم الوكيل فيــه ...

الضابط يهدي نواف : خلاص يالطيب ... هد أعصابك ومابيصير ألا كل خيــر .... شباب مادرين من وين جاايــن وين أهلهم عنهم ..( يقصد علي )



.. بالمستشفـى ..


ناصر كان قاعد على أعصــابــه

ومتوتر ع الاخر ..

ناصر بقلبــه * أخ بس لو أقدر أتبرع لـه أنــا ... بس حسافــه .... مايصيــر ..... وينك ياخــالد .. شفيك تأخرت .. *

قطع حبل أفكــار خالد اللي دخل ووراه أمه وسالم



خالد راح سيده عند ناصر وبخوف سأله



خالد : ناصر ... وين مشعــل ..؟ شصار عليــه ؟

ناصر وقف وهو يقول : مابغيت تجي ...دخلوا غرفه العمليــات من شوي كمل اللحيـن نص ساعه

أم جاسم جات لناصر وهي تصيح من قلبها : يمه شفيه وليدي ؟ ليش هو هنــي ...

ناصر طالع أم جاسم اللي كانت تصيح من قلبها وطالع خالد توه بينطق ألا الدكتــور طلع لهم



الدكتور لناصر : هــا أتصلت بأهلـه ؟

خالد : أنـا أخوه يادكتــور ..وهذي الوالده ..

الدكتــور : نبي أحد فيكم يتبرع لـه بالدم بسرعه ...

أم جاسم : أي شفيــه ولدي؟؟

خالد لأمه : يمه مافي وقت اللحيــن بعديـن ناصر يقول لنا شفيــه ....

أم جاسم : زين أخوي أنا بتبرع لــه

خالد لأمه : يمه مايصير أنتي فيج سكري وضغط .....

أم جاسم زادت بالصياح : ياحسرتي على ولدي

خالد : يمه ..؟ خلاص أنا بتــ......

قاطعه سالم وقال لدكتــور : أنا يالأخو بتبرع لــه

خالد ألتفت عليه بذهول ..

الدكتــور بتسأل : فصيله دمك نفس فصيلته ..

سالم : والله مو متأكد يادكتــور .. بس أن شالله تكون نفســه

الدكتــور : أوكي عيل تفضل معـانـا

توه بيروح سالم ألا خالد يوقفه : عمــي ... مو لازم أنا بتبرع لــه

سالم ألتفت عليـه وهو يقول بعجله : مو وقته نتشاور اللحيـن أنا بتبرع له وأذا الله لا يقول فصيلة دمي مو مثله ... أنت تبرع لـه



راح سالم مع الدكتــور



بيت بو حمد



كانوا دلال وأمل وأم حمد وبوحمد توهم طالعيــن الحديقه

وقعدوا على الكراسي



بو حمد : صراحه الجو اليــوم روعــه ...

أمل : روعه شويه عليــه ألا أروع من الروعــه

أم حمد وهي تحط الصحن على الطاولــه

اللي كانت حاطه فيه دلة الشـاي وصحن صغير فيه بسكوت : بس برد ..

أمل : أحلا شي البرد أصلا هههههههههه

دلال لأمل : تحسيــن روحج قاعده بجو شاعري رومنس ههههه مو ..؟

أمل وهي تضحك : ههههههههه لا لا وخروا عنها ... الرومنسيــه هههههه



شوي ألا طاااخ على راس امل

أمل مسكت الكوره وألتفتت وراهـا ألا بحمد جاي : عطيني كورتــي

أمل تتصنع الغضب : وعمى يعمي عدوك ماتشوف ... أذلف ألعب بعيد عنــا

حمد وهو يسحب الكوره منهــا : زيييييييييين

أمل اللي متعلقه بالكوره : تكلم عدل أعطيك أياهـا ...

حمد لأمه : يمه شوفيهــاااااااااا ...

أم حمد وهي تصب شاي لهم : أمول يمه عطيه كورتــه ....

أمل قامت وقفت وهي تقول : هههههههههههه يصير خيــر ههههه



وراحت تركض بالكوره وحمد وراهــا



حمد : عطيني كورتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

أمل وهي مازالت تركض : تعال خذهــا

حمد بعصبيه وصوت عالي : أمووووووووووووووووووووووووووول عطيني كورتي

أمل تركض وهي ميته ضحك عليـه لحد ماطاحت

جاهـا حمد يبي ياخذ الكوره ..

أمل اللي مازالت طايحه ترفع الكوره فوق : مااااااااااااااافي

حمد بصراخ : عطيييييييييييينــي ..

أمل قامت وقفت وحذفت الكوره بعيد عنه وقالت : أف روح خذهـا سنداااره ههههه

حمد راح أخذ الكوره

امل كانت بترجع تقعد معاهم بس حمد كان متسبب

رفس الكوره على ظهر أمل



أمل التفتت عليه وهي معصبه : هييييييييه أنت لا تخليني أخذها اللحيـن وأنتفها على راسك

حمد اللي واقف بعيد عنهـا : ماتقدرين أبوي بيهاوشج

أمل خذت الكوره وهي تقول : أنا أوريك اللحيـن صج ماأقدر أقطعهـا بس أقدر أبعدهـا عن نظري



وتحذفها لمكان صعب يروح ياخذها بهل لليل

حمد بصوت عالي : لااااااااااااااااااااااااااااااااا


أمل كملت طريقها لحد المكان اللي قاعديـن فيه امها وابوها ودلال وقالت : علشان تعرف ثاني مره من تتحدى

وقعدت معاهم

جا حمد يركض لأمه : يمه ... يمه ... شوفي أمول حذفت كورتي بيت عمتي شلون بجيبها اللحين

بو حمد بغضب لامل : أمووووووووول شهلـ حركات ؟

أمل : يبه هو يستفز ... قاعد يتحدانــي ويضربني فيهــا يستاهل ؟؟

بو حمد : ياهل أنتــي ..

دلال وهي تضحك : عقل حمووووووووود أكبر منهــا هههههههه

أمل ألتفتت عليها وقالت : هيهيهيهههيهيهيهيهههيه مت من الضحك

دلال : أدري دمي خفيف .. عسل عسل على قلبج

أمل : ياملغج ... مادري على من طالعه مليغه جذي ...

دلال بخبث : عليج يابعد عمري .. ههههههههه لا لا قصدي على أختي حبيبتــي ....

أمل صدت عنهـا وهي تنفخ : أأأأأأأأأأأأأأأأف ...مو ناقصتج ..

دلال بفرحه : يس وأخيرا رفع ضغطج .. مثل مارفعتي ضغطي قبل يالريشه هههههههههههه

.. أمل تذكرت هالموقف ..



****

أمل ببتسامه : مشتاقه حق عمتي حيـل ..

دلال وهي تتنهد : انا أكثــر ..

أمل بخبث : مو لله علشان عيالهـا ههههههههههه

دلال ألتفت عليها وهي تقول : عن التلميح مع ويهج يالدبه

أمل وهي تضحك : ههههههههه وي فديتني رشيقه ريشه .. ريشه مو بنت هههههههههه

دلال : هيهيهييهيه ضحكتيني

أمل بعبط: ادري انه دمي خفيف ماله داعي تذكريني

دلال : ياملاغتج .. مادري على من طالعه مليغه

أمل قامت وقفت جدام المنظره وهي تقول : علي اختي حبيبتي ..



****



أمل طالعت دلال وهي تضحك : هههههههههههههههه أنتي لين اللحيـن ذاكره ..

دلال : هههههههههه وشلون أنســى يابعد عمري لازم أنتقم .. والحمداللـه حققت مرادي ..ههههههههه





.. مستشفى حمد ..



بعد دقايق معدوده تبرع سالم لمشعــل

بالدم ..

والدكتــور قال لهم أنه مشعــل اللحيـن في غيبوبــه

وأذا ماقام من اللحيـن لمدت 48 ساعـه

بيكون تحت رحمه الـلــه

لانه نزف دم وااايــــــد



أنهــارت أم جاسم وقعدت تصيح

وخالد يحاول يهديهــا



أتصل على جاسم اللي اللحيـن بالدوام

وعلى طول رد جاسم : هــلا والله بو وليد .

خالد : هـلا .. جسوم تعال مستشفى حمد اللحيــن

جاسم بتسأل : ليش ؟

خالد : مشعل بالطوااري .. حالته خطره ... تعال واللي يرحم والديك خذ الوالده ودهـا البيــت مب زيــن لهــا

جاسم : خلووووود .. اسمعنــي ترى كلش مو وقت غشمره ... تتكلم من صجك أنت ..

خالد بغضب : ليش هو في غشمره بهلـ سوالف .. تعال خذ الوالده ..... ترخص من دوامكـ

جاسم : زين زين دقايق وأكون عندكـ



سكر جاسم من عنده وراح سيده المستشفى

دخل لقى الوضع متوتر ع الاخر خالد رايح وراد وناصر قاعد على الكرسي حاط يده على ويهــا يحاول يخفي دموعــه

و سالم ماغير قاعد ويهدي في أم جاسم اللي ميته صيــاح

جاسم لخالد : شسالفه خالد ؟

خالد ألتفت عليــه وهو يقول بغصه : هذا أخوك مادري متى بيخلي شغل الهواش عنه ...

جاسم بخوف : ليش شفيه مشعل ؟ شسوى ..

خالد : متهاوش مع واحد شكله من عيال الشوارع وربك ستر وماذبحــه ..

جاسم :... وهو وينه اللحيـن

خالد : توهم مطلعينه من غرفه العمليــات ودخلوه غرفه ثانــيــه .. يقولون منه لين 48 ساعه ماقام بيكون تحت رحمه ربك ..

جاسم : لا حول ولا قوه ألا باللـه .. ( رفع نظره لأمه اللي حالتها صعبه راح لها وقال ) يمه قومي خل أوديج البيت ترتاحيــن ..

أم جاسم وصوتها يالله يبين من كثر الصياح : ماني متحركه من هني ألا وولدي معــاي .... أبي مشعــل ..

جاسم : يمه مشعل مافيه ألا كل خيــر وأن شالله بيرجع لج مثل أول وأحســن ..يلا قومي

أم جاسم : مابي .. قلت لك مابي ماتفهم .. أنا بقعد هني مع أخوكـ لين يطلع وأتطمن عليــه ..

جاسم : يمه وجودج هنــي مابيقدم ولا بيأخر .. اللي الله كاتبــه بيصيــر ... وجودج هني يايمه مابيفيدج بشي ألا راح يضرج ويضر صحتج ..قومي يمه علشان خاطري

أم جاسم مازالت معانده : مااااااأبي .. ماني متحركه من مكــاني أبي ولدي .. روح يمه جاسم شوفهم وين ودوا أخوكـ ..

جاسم عوره قلبه على أمه وقال : يايمه .. تكفيــن تعال البيت أرتاحي .. قعدتج هني مامنهـا فايده ..

أم جاسم بصوت عالي : أنا ما مني فايده .. أنا ياجاسم .... هذا ولدي تعرف شنو يعني ولدي .. ياأطلع من هني معاه .. ياأقعد هني معاه ..

جاسم يأس منهـا

سالم لأم جاسم : ياهيــا سمعي كلام ولدج وروحي معاه وأحنا بنفسنــا باجر الصبح نجيبج لــه

أم جاسم بصوت عالي : ماأبي .. ماتفهمون أنتوا .. أبي أقعد مع ولدي ...

خالد جاهـا وقال : يمه مشعل ماراح يرضى باللي تسوينه بروحج ... روحي أرتاحي وأول مايطلع النور نجيبج لــه ..يلا قومي علشان خاطرنــا .. أنا وسالم وجاسم ... ومشعــل ..قومي يمه .. قومي



أم جاسم بعد تردد قامت وداهــا جاسم البيــت

وصلها لحد غرفتها وخلهــا تتمدد على سريرهـا وقعد عندهــا

شوي ألا تلفون غرفتهـا يرن ..



رد عليــه جاسم لانه أمه بحاله ماتسمح لها تنطق بحرف

جاسم بتعب وحزن على حال أخوه : ألوووو ..

بو حمد أستغرب : ألوو ..؟ من ؟؟ سالم ....؟؟

جاسم : لا .. أنا جاسم ...

بو حمد زاد أستغرابه : جاسم ..؟ شلونك يبه ...

جاسم : بخير خــالي شلونك أنت ..



أم جاسم سمعته يقول خالي قامت قعدت وهي تقول لجاسم : عطني يمه خالك ..



بو حمد : الحمداللـه تمــام .. يبه وين أمكـ ؟

جاسم : كاهي جنبي ..



عطى جاسم التلفون لأم جاسم اللي طلعت كل اللي بقلبهـا لما سمعت نفس أخوهــا

أم جاسم وهي تصيح : مــــــحـــــمـــــــــد .. محمد ألحقنــي يامحمد ..

بو حمد خاف من صياحها : هياااا ؟ شفيج؟؟

أم جاسم تزيد بصياحها : ولدي بيموووت يامحمد ... مشعل بيمووووت ...

بو حمد قام وقف وقال : مشعــل .... شفيــه ..؟

أم جاسم : أأأأأأأأه يامحمد تعال ... تكفى محمد محتاجتكـ ..

بو حمد : أوكي اوكي .. اللحيـن جايج ..

أم جاسم : لا تتأخر علي ..



بو حمد قام من عند بناته وولده ومرته

أم حمد بستغراب : وين رايح محمد ..؟ شفيهـا هيا ؟

بو حمد سحب غترته من على الطاولـه

وراح صوب باب الحوش اللي يبعد عنه شوي ..: مشعــل مادري شفيــه .. قاعده تخربط علي مادري شتقول

دلال قامت وقفت بخوف على حبيبهــا : مشعــل .. شفيه مشعــل ؟؟؟

أم حمد قامت وراحت وراه : أنطرني بيجي معاكـ ..

بو حمد مانطرهـا وطلع من بيته على بيت أخته ..وأم حمد راحت تجيب عبايتهـا ودلال وراهـا ونفس الشي أمل

وحمد قاعد مثل الاطرش بالزفه

طلعت أم حمد ناويه تروح بيت رفيجتهـا ألا دلال توقفهـا : يمه بنجي معاج ..

أم حمد : لا لا قعدوا هني .. مع أخوج ..

دلال بأصرار وخوف : لا لا لا بجي معاج يمه تكفيــن

أم حمد وهي تلف الشيله وتتغشى : قلت لج لا ..



طلعت ام حمد على بيت أم جاسم

ودلال كانت بتلحقهـا بس أمل مسكتهـا : على وين دلال ..

دلال بخوف : بروح أشوف شفيه مشعــل ..

امل : ينيتي أنتــي أمي قالت لج لا تروحيــن ..

دلال : مابقعد هني ومشعــل هناك مادري شفيــه ... أبي أتطمن عليــه ..



طلعت دلال هي الثانيــه ورى أمهــا

وأمل طلعت ورى اختها وأمهـا وسكرت باب البيــت



دخل بو حمد البيــت ولقى أخته توهـا نازله من فوق وجاته على طول وطاحت في حظنه تصيح ..

ومافي على لسانها ألا : مشعــل بيموت .. ولدي راح ..

بو حمد وهو حاظن اخته : هيا شهلـ كلام ..؟ شفيــه مشعــل

أم جاسم ماقدرت تتكلم حظنت أخوهـا بكل قوتها وقعدت تصيــح

وأم حمد جات من وراها وحظنتهـا تحاول تواسيهـا

بو حمد لجاسم : جاسم شفيهــا امكـ ؟ شفيه مشعـل



دخلوا امل ودلال



جاسم : توني جايبها من المستشفى مارضت تجي .. ألا بعد مالزمنـا عليهــا وياللـه رضت ...

بو حمد ومليون علامه أستفهام على ويها وهو مازال حاظن أخته : أي مشعل شفيــه ؟

جاسم : والله ياخالي أنا كل اللي أعرفه أنه تهاوش مع واحد والله ستر وحماه وماذبحه ..

أم جاسم رفعت راسها عن صدر أخوها وهي تقول : محمد .. مشعل بيموت صدقنــي .... أنت ماشفته كله دم .. حتى سالم تبرع له .. بالدم وبعد مافاد الدكتــور يقول انه بيموت ...أذا ماقام بعد يومين .... ولدي راح يامحمد

بو حمد : أستهدي بالله مافيه ألا كل خيــر .. لا تفاوليـن عليــه ..تفاؤلوا بالخير تجدووا ..

بو حمد لجاسم : من معاه اللحيـن بالمستشفــى ..؟

جاسم : سالم .. وخالد ... وناصر ..

بو حمد لأم حمد : قعدي معاهــا ياأم حمد .. أنا دقايق وبرجع لكم ..

أم حمد وهي تبكي على حال رفيجتهـا قالت : حاضر يابوحمد ..

توه بيطلع ألا أم جاسم : محمد خذني معاك بس أشوفه ..

بو حمد : وين أخذج معاي .. خلج هني وباجر أوديج لـه

أم جاسم : بشوفه ؟؟ بس أشوفه محمد .. ماراح أتكلم ولا راح اصيح بسكت صدقني بسكت بس خلني أشوفه ..

بو حمد : خلج هنــي ... ماعليه شر أن شاللـه ..



طلع بو حمد وجاسم وراه ..



دلال قعدت على الكرسي منصدمه من اللي سمعته ..

* مشعل بالمستشفــى .. مشعل بيموت ..؟؟؟... لا لا .. أكيد في غلط ... يمكن السالفه كلهـا غلطه من الدكتــور وله شي .. يمكن مايقصد مشعل حبيبي .. أكيد يقصد مشعل واحد ثانــي .. لا ... مستحيــل يكون يقصد مشعــل مستحييييييييل *

دلال ألتفتت على أمل وقالت : مشعل مافيــه شي صح .. ( أبتدت دموعهـا تنزل ) ... صح أمول مافيه شي ..

أمل ضمت أختهـا وأكتفت بأنهـا تهديهـا

دلال قعدت تتمتم وبصوت واطي تقول : حبيبي مافيــه شي .. هو فوق بدااره نايم أكيد ... أي هو نايم ..صح أمول

أمل ماكانت قادره تنطق بحرف ... قلبها معورهـا على مشعل رغم انها كله تتهاوش معاه وبس ..

كانت ماتسمح لدموعهـا تنزل كل مانزلت دمعه مسحتهــا

بينمــا دلال غرقت بالدموع على حبهـا





عدى هاليوم متوتر على الكــل ..

الكـل خايف على مشعــل .. هل كلام الدكتــور صحيح

وأنه مشعل في خلال يوميـن ان ماقام بيكون ميت لا محالـه ؟







..___ نهايه الجزء الثامن ___..

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-19-2012 12:34 PM

الجزء التاسع



اليـوم التــالي

من الصبــح الكل راح لمشعــل المستشفــى



والمفــاجأه أنـه مشعـل صحـى والحمداللـه ..

ونقلوه لغرفه فوق ..



دخلوا عليه كلهم

( أم جاسم ( أول وحده دخلت ) , سالم , جاسم , خالد , بو حمد , ام حمد, امل , دلال اللي ميته تبي تشوفه,اخير حمد )

كان نايم وشكلـه مازال تعبــان ..

نايم بهدوء وباين من شكله أنه مرتــاح



كانوا لفين صدره وجزء من كتفــه اليميـن ..

قربت صوبه أم جاسم وباسته على راسه والابتسامه على شفايفهـا

أم جاسم : ليش يمه تسوي بأمك جذي .. ليش تخوفني دايما عليك ..

مشعل اللي كان نايم حس بيد جات على راسه ...

دفئهـا سرى بكل جزء من جسم ..

تأكد أنها يد أمــه .. فتح عينه ولقى كل اللي يحبهم ويحبونه حولــه

أبتسم أبتسامه تعب .. ورجع غمض عينه ...



قعدوا حولـه شوي ..

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-19-2012 12:35 PM

طلع بو حمد مع سالم راحوا يسألون الدكتــور عن حالة مشعل اللحيـن ..

وأم جاسم ماكانت مفارقته قاعده جنبــه مقربه الكرسي من السريره وقاعده جنبــه وأم حمد قاعده جنبه من الصوب الثانــي

دلال وأمل قاعديــن على الكرسي

دلال كانت تتأملــه بهدوء .. صحيح أنهــا فرحت أنه صحى من الغيبوبه

بس مازالت خايفه عليــه .. ماراح ترتــاح ألا لمــا تشوفه في بيت عمتهـا

وتسمع صوته كل ما وقفت بحوش بيتهم ..

وتلمحه أحيــان وهي رايحه المدرســه

وتشوفه كل يوم أو ثلاثه في بيتهم جاي حق خالهــا



هنــي بس بترتــاح



وهي على هالحالــه في عيــن كانت تراقبهـا بهدوء ..

عيــن ماكـانت فاهمــه نظرات دلال لمشعــل



ألتفت على خالد وقال : خلووود ... شوف دلال شلون تطالع مشعــل !!!

خالد طالعه ورجع صد عنه وقال : يعني ماتدري ؟

-: أدري عن شنو ؟؟

خالد : مشعلووه حبيب القلب ..

-: من صجك ؟؟

خالد ببتسامه : شدعوه جسووم منت بالدنيــا الظاهـر ..

جاسم اللي مستغرب ع الاخر : شكلي جذي ...

خالد ضحك بالخفيف : ههه تصدق جسووم .. أنا بعد شكلي قمت أحب ...

جاسم : من بعد ..؟؟؟

خالد: وحده اللـه يستر عليهــا ...لا قست النبض عندهـا وعرفت شعورهـا تجاهي .. أقول لك منهي ..

جاسم : هههه والله شكلكم أنت ومشعلوه بتتزوجون وأنا مبسط بالبيت عند الوالده ههههه أبي أتزوج ياأخي

خالد ألتفت عليه وقال : من صجك نويت تتزوج ؟؟

جاسم : والله هالفكره تجي وتروح علي ... لا تحسنت الظروف أفاتح الوالده بـها

خالد : والله تسوي حالت طواااااااري الوالده بالبيت لا درت أنك قررت تتزوج هههه

جاسم طالع أمه وهو يقول : الله يخليهـا لنــا أن شاللـه

خالد يغمز له : ومنهي تعيست الحظ .. أقصد سعيده الحظ .. هههه

جاسم طالعه بنص عينه وضحك : ههه والله لحد الحيـن ماكو وحده معينه .. بخلي الوالده تخطب لي ...

خالد : بس هـا ... خل تخطب لك بعيد عن الاهــل ...

جاسم رافع واحد من حواجبه : ليش أن شالله ..؟

خالد : علشان يابعد عمر أخوكـ ماتخطب لك اللي أبيهـا .. وأرتكب فيك جريمه قتــل بشعه جدا جدا جدا

جاسم : أأأأأأووووف .. من صجه صاحبنــا ذاايب بالحب .. ( يغمز له ) هي موجوده بينــا اللحيـن ؟؟

خالد ضحك بالخفيف وقال : ههه أقول شغل اللقافه شكله وراثه بالعيله .. مو شغلك ياأخي الكبير ههههه

جاسم طنش كلامه وقال : أعترف أعترف .. منهي ؟ دلال ؟؟

خالد : ههههه علشان يذبحني مشعل

جاسم : ليش مشعل يحبها بعد ؟؟

خالد طالع مشعل وقال : والله شكله جذي .. أنت ماشفت شسوى ليله عرس ريم ..

جاسم بفضول : شسوي ..؟

خالد : ( قال له السالفه كلهـا )

جاسم : طلع مو هيـن أخر العنقود هههه



قعدوا يسولفون ..

جاسم وخالد ..



شوي ألا مشعل فتح عينه

وكان ضميـان ع الاخـر



لف راسه صوب أمه وقال بتعب : يمـه ..

أم جاسم ماصدقت سمعت صوته طالعته بعد ماكانت تسولف مع أم حمد : عيونهـا ... تدلل ياروح أمكـ

مشعل أبتسم لهـا وقال : ضميــان ..

أم جاسم : بس .. ماطلبت شي ..



قامت أم جاسم وراحت صوب دلال وأمل وخذت غرشه الماي وصبت لولدهـا

ورجعت له ..

حطت القلاص على الطاوله اللي جنبهـا وحاولت تساعد مشعـل بأنه يقعد علشان يشرب الماي


شوي ألا جاسم وخالد كل واحد واقف بصوب واحد على يمينه والثاني على يســاره

اللي يشوفهم يقول بيشلون شي ثقيـل مو جنه بيساعدون مشعل

.. عاد هو قعد بدون حتى مايمسكونه ..



مشعـل: هههه شفيكم تجمعتوا على راسي ..

خالد : ههههههه نفزع لك ..

أم جاسم قعدت على السرير ومدت القلاص له : هااك يمه أشرب ..

أخذ منهـا القلاص وبتدى يشرب ..



دلال طااااارت من الفرحه لما شافت قعد ..

طالعت أمل بفرحه .. وأمل أبتسمت لهـا

كان ودهـا تروح تقعد جنبــه تطمن عليه بنفسهــا

بس لولا الحيــا كان سوتهـا



قاموا هي ودلال وحمد ووقفوا قريب من السرير



شوي ألا بو حمد وسالم داشيــن ..

بو حمد أول ماشاف مشعل قاعد قال وهو يتصنع الغضب : قمت .. هيــن حسابك معاي بعديــن ..... ياجزى الخرعه اللي سببتهـا لنــا بطلعها عليك أغلا من بيع السوق ..

مشعل حط القلاص جنبه وقال ببتسامه : شلونك خالي ..

بو حمد جا سلم عليه وهو يقول : والله يقولون حنطاوي شرايك أنت هههههه شلونك أنت اللحيـن ؟؟

مشعـل ضحك بالخفيف : ههه والله زيـن الحمداللـه ..

سالم ببتسامه عريضه : شلونك يبه ..؟ أشوى ..

مشعــل طالعه بنظرات تقهــر وقال : بخيــر

سالم مازال مبتسم : دوم أن شالـلـه

بو حمد : أنت ماتقول لي متى بتعقل وتكبر هااللي ينقال له عقل براسك ؟؟ متى ؟؟؟

مشعـل : شسوي بعد ياخـالي .. هو يرفع الضغط صراحه ..

بو حمد : ألا أنت اللي ترفع الضغط .. أستخفت علينـا أمك أمس هههه ماغير قاعده أبي ولدي وأبي ولدي ...

أم جاسم أنحرجت وقالت : شدعوه بو حمد ... هذا الغـالي

خالد وهو يطالع جاسم : أي واحنا عيال البطه السوده ..

جاسم : أي واللـه .. أنا لو أتأخر شهور عن البيــت ماسوت بروحهـا ربع اللي سوته حق مشيييعــل.. لنــا اللـه بس

أم جاسم : ههه .. لا والله كلكم مثل مثـل .. محد أغلا من الثــانــي .. يلا عاد بلا دلـع

مشعــل وهو يضحك : هههههههه الغيره مشكلــه واللـه

خالد : أقول أنت كلـ تبن لا أجي أكمل عليك اللحيـن صج لا قالوا مكسوره وتبرد ...

مشعـل مات من الضحك : هههههههه شدعوه ثلاجه أنــا ...

جاسم : أبرد منهـا بعد ههههه ياأخي عليك برووود دم مو طبيعــي ..

أم حمد : هههه يلا أهم شي قام لنــا بالسلامــه ..

أمــل : يلا عاد مشعـل .. شد حيلك ... نبيك ترجع لنــا مثل أول وأحســن ..

مشعــل : هههههههه أن شاالـلـه

دلال كانت تطالعــه بخجـل بدون ماتنطق بحــرف

طالعهـا مشعــل وأبتسم ..وقال : شلونج دلال ...

دلال : الحمداللـه زينــه ... شلونك أنت ..

مشعـل ومازالت الابتسامه على ويهـا : شوفت عينج .. الحمداللـه..

دلال أكتفت بالابتسامه



شوي ألا حمد ناط فوق السرير ..

أم حمد وأم جاسم : ووي ووووي ..شوي شوي عليـه ..

حمد وهو يقعد جنب مشعــل : هيييه أنت عفست الجو علينـا أمس .. يلا أطلع من المستشفــى مافيك شي ..

مشعل وهو يضحك : هههههههههههههههههههههههههههههه مانــي طالـع أبي أتغلى شوي .. حرام ؟؟؟؟؟

حمد : هههههههه أطلع أنت وخلنــي أنا اقعد بدالك ... شرايك

أم حمد : وووي أسم الله عليك فال الله ولا فالك .. متبري من عمره الوالد ..

مشعل : شرايك أنا وأنت نقعد هنــي ... أنا أونسك وأنت تونسنــي ههههههه

حمد : احسن بعد هههههه



مر الوقــت

وطلعـوا كلن راح بيته

بو حمد قال بيرجع له بالليـل

وام جاسم نفس الشــي

راحوا كلهم بس قعد عنــده خالد ..



العصــر



ألا نواف وعبدالعزيز وناصر جاينه

كان مشعل ميت من الضحك على سوالف خالد ..

ألا نواف داش ووراه عبدالعزيز وأخر شي ناصر



نواف : سلامات سلامات ماتشوف شر ..

مشعـل وهو يمسح دموعه اللي نزلت من كثر الضحك : الشر مايجيك ..

عبدالعزيز : لا شكلك صرت أحسن من قبـل .. يلا كلها كم يوم وترجع لنــا مثل أول وأحســن

ناصر راح سلم على رفيج عمره وهو يقول : الله ياخذ أبليسك شسويت فينـا امس ماغير قاعديــن ونحاتيك ..

مشعـل : ماقصرتوا صراحه ... كفيتوا ووفيتوا ..

قام خالد وهو يقول : زيــن عيل أخليك مع ربعك .. بنزل تحت الكفتيريا أجيب لي بلعه وراجع هههههههه

ناصر : جيب لي معاك هههههه

خالد : أوكي هههه يلا عن أذنكم ..

كلهم : أذنك معاك ..

خالد وهو متجه صوب باب الغرفه : بــــــل ....تبونها من اللـه .. ههههههههههههه

ناصر : والله أنت اللي تبي تطلع .. ماطردنــاك هههه



طلع خالد وهو يضحك

جات عينه على وحده كانت واقفه عند باب غرفه تبعد عن غرفه مشعــل كم خطوه

شكلهـا كانت تصيح لانه ويهـا صاير حمــر ..

قعد يطالعـهـا وهو واقف عند باب غرفه مشعــل

كــانت آآآيــه بالجمــال ...بس ليش واقفه برى ..؟؟

ليش ماتدخل ؟؟* غريبه ..؟؟*



ألتفتت عليــه شافته يطالعهــا صدت عنه وهي شكلهـا معصبه من هالحركه اللي سواهـا

خالد لما حس انهـا تضايقت من تصرفه كمل طريقه ومر من صوبهـا وهو صاد عنهـا

نزل تحت الكفتيريـا ..

وأشترى له عصير وقعد يشرب ..

جات عينه على محل الورد والحلويـات

قال في قلبه * هههه خل أشتري له سلة كافي ونسهر عليهـا اليوم كلـه ..هههههههه والله فكره حلوه *

راح وأشترى سله كافي متوسطه الحجم وكانت منسقه تنسيق حلــو ..

عطته بطاقه راعية المحل علشــان يكتب فيها جملـه حق اللي بيودي له الكافي..



أخذ القلم وكتب حق مشعـل

* ثاني مره قبل لا تتهاوش أدخل دوره في الدفاع عن النفس ولا تتفلسف فاهم ( ورسم له ويه يغمز)..أخوكـ خالد *

خذت المره البطاقه وحطتها على سله الكافــي

راعيه المحل : ممكن تدينـا اسم المريض ورقم الغرفه عشان توصلو سله الشوكولا؟

خالد وهو يشيل السله : لا لا عادي أنا بوديــها .. الله يعطيج الف عافيـه أختي

راعيه المحل أبتسمت له : مرسي ..



طلع خالد وهو شايل السـله وراح فوق

ومر من صوب الغرفه وكانت البنت لين الحيـن واقفه طالعته لما مر من صوبها

لحد مادخل غرفه مشعـل



خالد وهو يسكر باب الغرفه : أنا جيــت ..

ناصر : هاا جبت معاك شي أكلــه

خالد دخل وحط السله على الطاولـه : تراااااااااااااااا .. شرايكم أعجبكم مو هههههه

عبدالعزيز وهو يضحك : جاااا فوقته صراحه .. هههههههههه

خالد : عاد خلوا أخوي ياكل مو تهجمون عليـه ههههههههه

نواف : ههههههههه أخوك مريض محروم من الكوافي ههههه

مشعل وهو يضحك : ههههههههههههه مو بكيفكم أنا أول من يفتتحهـا أفااا عليكم بس

خالد شال االسله وحطها عند مشعـل

مشعـل أخذهـا وقرى البطاقـه وضحك وهو يقول : أن شالله عمي خالد ...



فتح السله واخذ له حبه ووزعها على ربعه ..

..قعدوا عنده شوي ..

كانوا جايـن السـاعه 4 طلعوا 5ونص..



نواف وهو يعدل غترته : يلا ماتشوف شر .. أول ماتطلع تجي عندي الميلس

مشعـل : حاضر .. صبروا شوي خل أوصلكم

خالد اللي فاصخ غترته ومنسدح على الكرسي اللي بالغرفه قام وهو يقول ..: لا لا .. أنا بوصلهم ... أنت أنثبر مكانك ولا تتحركـ ..... حق الهياته جااهز



طلع مع نواف وناصر وعبدالعزيز

وشافها واقفه برى لحد اللحيـن

قال بصوت واطي : هاا ؟؟ شفيها ذي واقفه برى ؟؟؟؟ ليش ماتدخل ؟؟

عبدالعزيز لخالد : تكلمني ؟

خالد : لا لا .. هههه أمش امش



وصلهم لحد باب المستشفـى ولما طلعوا رجع دخــل

وهالبنت مافارقت بالـه ..

راح فوق وهو ناوي يكلمها يسالها ليش واقفه برى ..

صج انه السالفه فيها نوع من اللقافه ..

بس الفضول بيذبحه



راح فوق ونفس ماتوقع لقاها واقفه عند باب الغرفه



يتبــــع .




راح صوبها وقال وهو يتنحنح : أحم أحم ..السلام عليكم ..

البنت طالعته بستغراب : وعليكم السلام ..

خالد : شفيج أختي واقفه برى ... من مساعه أدخل وأطلع ألقاج واقفه بمكانج ..عسى ماشر

البنت بعصبيه : وأنت شكــووووو ..؟ شهلـ لقافــه .. حد أشتكى لك؟ ناس فاضيه ماعندها شغله ألا تضايق النــاس



دخلت الغرفه وسكرت الباب بويهـا



خالد حط يده على راسه من ورى وهو مفتشل ع الاخر ..

راح دخل عند مشعــل وقال له السالفه كلهـا

مشعل مات عليه من الضحك وأشتغل له بالطنــازه



الساعه 9 ونص بالليـل



أم جاسم وبو حمد وجاسم وسالم

كانوا قاعديـن عند مشعـل

وخالد ماغير قاعد ويتثاوب كل شوي



جاسم : شكلك بتموت وتنــام هههههههه

خالد ماكان منتبه له .. كان يبي ينام وبس

جاسم لخالد : يالحبيــب .. يالطيب .. ياهووووو ..

خالد اللي كان توه منتبه عليه ألتفت وقال : هلا ؟؟ تكلمني ؟؟؟؟؟

جاسم بعبط : لا اكلم اللي وراكـ ( خالد يلتفت ورااه يشوف من ) ههههههههههههههه قسما بالله أنك أثول .. ياأخي تبي تنام روح البيـت

خالد وهو يرجع شعره على ورى : لا لا بقعد عند مشعل ..

مشعل : صاج جسووم روح أرتاح أنت من الصبــح عندي ريح جسمك شوي

أم جاسم : روح يمه أرتاح بالبيــت وباجر تعال له ..

خالد قام وقف وأخذ غترته وحطها على كتفه وقال وهو يلبس نعاله (وأنتوا بكرامه ) : تدري شلون .. أنا بروح البيت أبدل وأدفن نفسي بالفراش وماقوم ألا باجر ... أحسن من مجابل ويهك .. صج ماتستحي على ويهك تطردني عيني عينك

مشعل وهو يضحك : هههههههههههههههههههههه الله يسامحك .. أبي راحتك وتقول عني جذي .... صبرك علي خل أفج هالجبس وأوريك ..

خالد وهو متجه صوب باب الغرفه : لين تفجه يصير خير .. يلا فمان اللـه وتصبحون على خير



كلهم : وانت من أهل الخيــر

طلع من غرفه مشعــل سيده على سيارته

..راح البيــت سبح وبدل ثيابه لبس بجامه وأندعس بفراشه علشـان ينــام ..





اليوم التـالي

فتح عينه على صوت الجوال اللي يحن على راســه

..وخاصه النغمه اللي كان حاطها سندااره من قلب ..



مد يده وأخذ جواله ورد وهو وده ينااااااام : أأأأأأأأأأأألــوووو..

أم جاسم : هلا يمه خالد .. أنت وينك صار لي 5 مرات متصله ..

خالد وهو مازال مغمض عيونه : نايم يمه ناااايم .. أمــري بغيتي شي ؟

أم جاسم : قوم يمه بسك نوم .. صل الصبح ومر بيت خالك جيبهم ...

خالد : وين ؟؟؟

أم جاسم : بعد وين المستشفى عند أخوكـ ..

خالد بتعب : وليش خالي مايجيبهم ..

أم جاسم : خالك الحيـن بالدوام يلا قوم يمـه ..

خالد : حاضر يمه .. حاضر ....



ألا صوت مشعل يقول

: جيب لي فطور معاك .. لا تنسى ....



خالد لأمه : قولي له .... أذا تفرغت لك بجيب ..

أم جاسم وهي تضحك : هههههه أن شاللـه ..

خالد : يلا فمان اللـه

أم جاسم : فمان الكريم ..



..سكر من عند أمه وقام يسبح وصلى الصبح لبس بنطلون جينز اسود وقميص رصاصي مكتوب عليه بالاسود..

وكاب أسود

مر بيت خاله وطلعوا كلهم ..وركبوا معــاه

وصلوا المستشفــى

خالد يمشي جدامهم وهم وراه بستثناء حمد اللي يمشي جنب خالد



وصلوا غرفه مشعــل

ودخلـوا كلهم سلموا عليــه

وقعدوا ..



شوي ألا أمل : ياجماعه أبي أكل يوعـانــه ...

أم جاسم : ووي ليش ماترقتي ..؟

أمل : لا والله على كوب شااي ... بعض الناس ماخلوني افتح الثلاجه ... قاعدين يحنون علي اجهزي واجهزي ... ههههههههههههه

ام جاسم اعتقدت انه امل تقصد ام حمد بينما امل تقصد دلال قالت لها : هههههههه خل جاسم وله خالد ينزل معاكم تحت الكفتيريا وأشتروا لكم شي تاكلونه

ألا خالد ينط : أنا بوديهم .. تمللت من القعده هني أبي أشم هوى ..

مشعل : عيل شتقول عنــي أنــا .. صار لي 3 أيام هنــي

خالد قام وهو يقول : الله يعينك صراحــه ..( ألتفت على أمل ودلال وحمد ) يلا قوموا خل تشترون لكم بلعه هههههههه

قاموا أمل ودلال وحمد وهم يضحكون ..



طلعوا كلهم وكانت البنــت واقفه عند باب الغرفه نفس أمس ..

بس هالمره كانت تمسح دموعهـا

خالد شافهــا بس ماأهتم لهــا كفايه أنهـا مفشلته امس ..

مشى وكمل طريقــه



بس أمل وقفت عندهـا



أمل بندهـاش : نـــــوف .....؟؟!!! شتسوين هني ؟

نوف ألتفتت عليها وقالت بغصه : أمـ..ـــ...ـــل ..

أمل عورها قلبها عليها كان شكلها تعبانه حيل : شفيج ..؟ ليش تصيحيــن

نوف حظنــت أمل وقعدت تصيــح ..

أمل أخترعت عليهــا رغم أنهـا كانت شايله فكرت انهـا ترجع تكلم هالانسانه مره ثانيــه

ماتدري ليش قلبها عورهـا عليهـا حظنتهـا تحاول تهديهـا : حبيبتي شفيج ..؟



خالد ألتفت عليهم وأستغرب من الموقف ؟؟ ** يمكن تعرفهــا ..؟**

دلال كانت واقفه تراقب من بعيد ..

وحمد ماكأنه بالدنيــا يمشي جنب خالد المهم يوصل الكفتيريـا ميت جوع الولد

خالد لدلال : دلول .. أنتوا تعرفون هذا اللي واقفه مع أمول ؟

دلال : أيوه .. هذي رفيجتهـا ..

خالد وعينه عليهم : أأأأأأأأهـااااااااااا ...



أمل لنوف : نوف حبيبتــي قولي لي شفيج ؟؟ شصاير ليش تبجيـن جذي ؟؟

نوف ماكانت ترد .. كانت حاظنه أمل وتصيـح

أمل أشرت لخالد أنه يروح هي بتقعد مع نوف



مشى خالد مع دلال وحمد



أما أمل خذت نوف وراحت قعدت معااها بالاستراحه

تموا ساكتيــن تنطرهـا أمل تهدى شوي علشــان تقدر تتكلم ..



بعد مرور فتره ماهي طويله وايد هدت نوف

أمل بحنــان : شفيج ..؟ ليش تصيحيــن ..

نوف وعينها بحظنهـا : أبوي مرقد هنــي من أسبوعيـن .... خايفه عليــه ياأمل

أمل بصدمه : شنـــو ..؟

نوف رجعت دموعها تنزل على خدها دمعه دمعه وقالت : سوى حادث وجابوه هني ..

أمل : لاحول ولا قوه ألا باللـه ..وأنتي اللحيـن قاعده عند من ؟؟

نوف رفعت نظرها وقالت : بيت أختــي لانه أمي طول يومهـا هنــي ..( تمسح دموعهـا ) أنتي شتسوين هني ؟

أمل : ولد عمتي مرقد بالمستشفـى وجايته زيــاره ..

نوف : أأهـااا ..( عدت فتره والهدوء هو سيد الموقف لحد ماتكلمت نوف علشان تمحي هالهدوء) ... أمـل

أمل : هــلا ..

نوف: أنـا ادري انج شايله بخاطرج علي .. بسبب الكلام اللـي قلــ ......

قاطعتهـا أمل : أأأأأأأأووش .. ماأبيج تجيبين طاري هالسالفـه خلاص اللي صار صـار وأحنـا عيال اليــوم ... ( ابتسمت لها )

وبعديـن اللي قلتيه كان في لحظه غضب وطيش وكل واحد منا أذا عصب مايعرف شقاعد يقول ..صح وله أنا غلطانه ؟؟

نوف بأبتسامه : صح ..

أمل : عيل خلاص .. ماأبي هالسالفه تجي على بالج حتــى .... مابين الصديقات زعلــ ..



شوي ألا خالد ودلال وحمد ماريــن من صوبهم ..



دلال لخالد : خالد .. صبر شوي بسلم علي نوف وبرجع ..

خالد ألتفت عليها وقال : من ؟؟

دلال : رفيجت امل .. دقايق بس ..

خالد : أوكي بس بسرعه مو تنقعيني هههههه

دلال : هههه اوكي



راحت دلال وسلمت على نوف

وسلامـات وكل وحده تسأل عن أخبـار الثانيــه

وخالد متنقــع

لحد مارجعت له دلال وراحوا كلهم غرفه مشعـل



نوف وهي تقعد : أمـل ..

أمل : هلا ..

نوف : هذا اللي مع دلال وحمد يصير لج ..

أمل : أيوه .. هذا ولد عمتي أخو اللي مرقد هني ..

نوف : أأأهــااا .. فشله صراحـه .. أمس زفيته ..

أمل وهي تضحك : هههههه وي ليش ؟

نوف : ولا شي .. جا سألني ليش أنا واقفه عند باب الغرفه .. وأنا بالاساس كنت متضايقه زفيته ...

أمل : هههههههه أمسحيها بويهي نوف هو جذي ملقوف ..

نوف بأبتسامه : بس شكله أنحرج .. من بعد الزفه وهو أذا مر صوبي مايطالعني ..

أمل تغمز لها : شعلى بالج عيال عمتي يعرفون الاصول ...

نوف نزلت نظرها بحظنها وهي تقول : الله يخليهم لج ..

أمل : يه .. شفيج ... رجعنــا للحزن مره ثانيــه

نوف أبتسمت وعينها بحظنهـا : وايد خايفه على أبوي ... أخاف أغمض وأفتح ماألقاه بينــا ماأستحمل فكره أنه ........( سكتت وهي تبكي بصمت )

أمل : لا تقولين جذي .. أن شالله برجع لج مثل أول وأحسن بعد .. تفاؤلوا بالخير تجدوه ..

نوف : الله يسمع منــج ...

أمل ببتسامه عريضه تحاول تغير من هالجو : شسويتي بالامتحـانــات .. تمام ولــه سودتي الوي ههههههه

نوف : لا الحمدااللـه قدمت زيــن وأن شاللـه أنجح ..

أمل : مو تنجحيـن وبس نبي نسبه بالتسعينــات .. ماأوصيج ...

نوف وهو تضحك : هههه أنا حدي بالثمانين ..

أمل : مو على كيفج .. هالمره أن شالله وبأذن الله تجيبيـن 99% ..

نوف وهي فاتحه عينها على كبرهـا : شدعووه 99 .. بنت الفلسطينيـات والمصريات ماتجيب هالنسبه تبيني أنا أجيبهـا هههه

أمل ببتسامه : وشفيج أنـتي يعنــي .. تجيبين هالنسبــه وأعلى بعد .. ليش مستهينه بروحج هههههه

نوف : فديتج أمول .. ماتدريـن شقد أشتقت لج ولسوالفج ....



حظنتهـا بكل قوتهـا وأمل كانت مستانسه ..

ليش أنهـا قدرت تمحي الحزن اللي كان مرسوم على وي أعز رفيجاتـهـا





..___ نهايه الجزء التاسع ___..

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-19-2012 12:35 PM

.___ الجزء العـاشر ___..



في دولـه ثـانيـه وبـلاد غيــر

مكـان بعيد عن الدوحــه .. ألا وهو * لنـدن *

.. كـانوا الريم وفهد عايشيـن أحلا سنيـن عمرهــم ..



كـان الجـو روعـه هنـاكـ عندهـم

مع أنـه برد ..



.. في الفندق كـانوا قاعديـن يطالعون التلفزيـون ..

يشوفون لهم فلم كوميدي وكل شوي ضحك واحد فيهم


وحاطيـن جدامهم الشـاي والبسكـوت والشبس



فهد وهو يتمغط : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه تمللــت ...

الريم وعينهـا على التلفزيـون : والله هالفلم نسـاني المـلل .. ( طالعته ) يونس حيل ههه

فهد قام وقال : شفته بالدوحه لين قلت بس..انتي اول مره تشوفينه ؟؟؟

الريم اللي متربعه على الكرسي وتاكل الشبس طالع شكلها كيوت حيل قالت : أي فلم فيـه جيم كيري روعـه عندي ... مستحيـــل أتملل منــه

فهد وهو رافع واحد من حواجبه : أحم أحم ... أغــار ترى ...

الريم وهي تضحك : ههههههههه وي فديتكـ تقارن روحك به .. تدري أنك غير كل النـاس واللـه وتدري أنه الحب مخلوقا عشانكـ

فهد وهو يقعد جنبهـا : لا لا لا جذي أنتهي أنــا .. ماأقدر على هالكلام .. هههههههههه

الريم بخجل : هههههه خلاص عيل ماراح أعيده مره ثانيــه ..

فهد : لا لا .. كثري منهـا ماصدقت نطقتــي هههههههه

الريم وهي تضحك : خلاص .. مو كل مره ... حلات الشي يجي حبه حبـه هههههه

فهد وهو يأشر صوب قلبه : هذا تعذب منج صراحه .. أرحميــه ههههههههههه

الريم قامت وهي تقصر على التلفزيــون وشالت الشبس وكوب الشاي مالها وماله : أأأأأأأأأمممم أفكــر ...

فهد وهو يتنسد على الكرسي وبصوت شبه عااااالي: على من طالعه قاااااااااااااااسيــه ...

الريم : عليك هههههه يلا قوم غسل كوبك .. أنا ملزومه بنفسي ...

فهد : وليش أسمج مرتي عيل .. أنا ملزوم منج هههههههههه

الريم وهي تتخصر : لا واللـه ..؟؟ أنا يدي تتعب من الصابون .. هههههه

فهد بعبط : وأنا نفسيتي تتعذب منـه هههههههههههههههههههههه



الريم ماتت من الضحك وراحت المطبخ قطت قراطيس الشبس بالزباله ( الله يعزكم ) وراحت تغسل الاكواب ..



فهد قام وراح لها المطبخ وهو متسند على البـاب : شرايج نطلع اليــوم ؟

الريم بتسأل وهو تغسل : ويـــن ؟

فهد : شدرانــي نطلع ندور بشوارع لندن ونرجع ههههههههههههه

الريم وهي تطالعه : هههههههههههه أوكي ... وبالمره بشتري لأهلي هدايــا ماشريت لهم شي ..

فهد : أحنا بنطول هنــي لا تخليـن شي بلندن ألا وأشتريه ماأوصيج ههههههههههههههههه

الريم طالعته وهي تضحك : أأأفااا عليك أن ماخليتك ترجع الدوحه وتعلن أفلاسك ماأكـون ريم هههههههههههه

فهد ضحك وقال : هههههههه بنشوف ..... أتحديـن ههههههه

الريم تغمز له : أي أتحدى .. ههههه بطريقتي الخاصه أخليك يد وره ويد جدام هههههههههههههه

فهد طلعت ضحكه من قلبه وقال : أأأأأأخ منكم يالحريم أن كيدهن عظيم ...

الريم وهي تمسح الاكواب من المـاي : نعجبك أفاا عليك هههههههههه



بالدوحـه

وبالاخص بيت بو راشد



وفي غرفه كانت مسوينهـا خصيصا ليوسف

لانه كـان يحط فيهـا أغــراضــه كلهـا اللي مالهـا مكـان في غرفته



كانت كبيــرهـ ووسيــعه , لونهـا بنــي , وفيهــا مكتــب مو كبيــر وايد يعني متوسط وعليــه اللاب توب

وكم دفتــر حولـه .. والشغلات الثـانيه اللي تنحط على المكاتب

وفي زاويا ثانيـه من الغرفه كان فيـها لوحــات وايد البعض لافهم وحاطهم على الارض

والبعض الثاني مسندهم على الطـوفــه كانوا بعضهم لمنال وله لهيـام يبونه يكتب لهم

لانه مشالله عليـه كان خطه روعــه ..

وفي ناحيه ثانيـه من الغرفه كان حاط لوحــه كبيــره موزع فيهـا صور العيلــه

وكل الصور كانت من مواقف تضحكـ ..

لانه يحب يصور هالمواقف لذكرى



الغرفه ماكانت منظمه وايد بس كانت المكان المحبب لـ يوسف

كــان فاتح الدريشه مخلي نسيم الهــوى يدخــل

وقاعد على الارض يشتغل بلوحـه هيــام اللي طلعت روحهـا وهي تحن عليـه تبيه يخلصهـا



كانت اللوحه عبــاره عن قصه كرتونيــه

هي راسمه الشخصيــات والمطلوب من يوسف يكتب الحوارات اللي تصيــر بينــهم

كان حاط الورقه اللي كاتبه بها هيام الحوارات جنبه

وينقلها باللوحـه

شوي ألا شوق داشـه عليــه



شوق وهي شايلـه كيس بيدهـا وحلاوه بيدها الثانيه : أـمي أـمي ...

يوسف وعينه على اللوحـه : هممممم ...

شوق تقعد جنبــه : شليت ( شريت ) هلويـات ( حلويات ) من الدكـان حقي وحقكـ

يوسف أبتسم وهو مازال مشغول باللوحه : وشنو شريتي لي ؟؟

شوق وهي تنثر الحلويــات على الارض وتبدأ توزعهم وحده لها ووحده حق يوسف ولما تكونت مجموعه من الحلويات ليوسف قربتهم صوبه وهي تقول : هذي كلـه لك بلوحك ( بروحك) لا تعطي أـمتي هيام مـ أ ـاك .. بابا أشتلا ( أشترى ) لهـا ..

يوسف شاف الحلويات اللي كانت شكثر وقال بدهشه : أوف أوف أوف .. كل هذا بتاكليــنه مو زيــن .. بتذبحيـن روحج

شوق : ماباكلـه كلـه أشويـه أهيـن ( أللحيـن ) وأشويه بـ أ ـديـن ( بعدين) ..

يوسف : وعـــد ..؟؟

شوق ببتسامـــه : وأـد ( وعد )

يوسف لف عليهـا وقال وهو يشوف الحلويـات اللي أشكال وانواع جدامه : خـنشوف شريتــي ....



وبتدى ياكل معـاهــا



المستشفــى


أم جاسم كانـت قاعده عند مشعــل وخالد نفس الشـي بس هو تملل وراح يتمشـى بالمستشفـى شوي

مشعل لأمه : أأأأف يمه زهقت طقت جبدي من القعده هنــي ... متى أطلــع

أم جاسم اللي كانت قاعده على الكرسي وتشوف بالتلفزيـون وتاكل حب : وووي يمه صبر شوي لين مايتطمنون عليــك .. وبعديـن يصير خيـر

مشعـل : زيـن أبي أتحرك ... أقوم من هالسرير 24 ساعه قاعد عليـه مايصير .... عذااااب والله عذاااااااب

أم جاسم : تستاهـل ... هذا جزى طيشك وتهوركـ .. علشان ثاني مره ماتتهاوش مع أي واحد تشوفه بالشارع مني والطريج ..

مشعـل : ومن قالج أني متهاوش معاه مني والطريج عندي عذر .. وبعديـن هو بكبره مستفز .. شكله وأخلاقـه وأسلوبـه تنرفز ..

أم جاسم : وووووووي .. المهم أنك تحرشت بالريال ووراك السنــع ..

مشعـل بقهـر : يمـــه .. هـااا ..؟ هذا وأنا ولدج تدافعيـن عن الغريب ...

أم جاسم قصرت على التلفزيـون ولفت عليـه وحطت صحن الحب جنبهـا : وأنا الصــاجـه ضارب الريـال بس علشـان استفزك بكم كلمــه ... تستـاهـل الضرب اللي جـاكـ

مشعل وصل حده : يمــه .. أصلا هذا اللي تدافعيـن عنه .. هو نفسه الحمـار اللي متحرش بدلال ذيج المره بالستــي

أم جاسم بندهـاش : واللـه ..

مشعل : أي واللـه ... وأنتي صايره له محامي الدفـاع..

أم جاسم : صج جليل الحيـا .. عيل يستاهل ماجـاه ..

مشعـل : لا واللـه تو النـاس ماسكه علي من الصبح دفاااااااااع عنه واللحيـن لما دريتي من يكون قلبتــي .. والله مشكلـه عيال السبعينــات

أم جاسم بغضب : سبعينـات بعينك ... تونــي صغيــره ماكملـت 38 سنـه ..

مشعل بصوت واطي : أي هيــن ...

أم جاسم بعصبيه : مشيييعــل ويهــد ... لا تحدنـي أقوم وأقلب السرير عليكـ أخليك تنام تحته اللحيـن ..

مشعل اللي كان معصب ضحك على أسلوبهـا : ههههههههههههههههههههاااااااااى حلوه ..

أم جاسم : شوف .. ويضحك بعد ؟؟ هذا اللي يبيني أقوم اروح بيتي وايد أبركـ

مشعـل وهو مازال يضحك : لا لا .. يمه خلج ودي أضحك ..

أم جاسم وصل حدهـا شوي وتنفجر من الغضب : شايفني أرقوز جدامك ...

مشعل وهو يحاول يسكت بس مو قادر : ههههه أفااا من قال محشووومــه ....





بيت بو راشد



بالصـالـه كانت هيام قاعده تكلم أمـل

وتتعرف عليهـا أكثــر وماخليت سؤال ألا وسألـته



هيام وهي تطالع أضافرها : أممممم .. شنو بعد .. لحظه خليني أفكـر بسؤال ههه

أمل اللي كانت قاعده على المكتب بغرفتهـا : هههه يـه مايصير جذي كله أنتي تسألين عطيني فرصـه ..

هيام وهي تضحك : هههههههه زين زيـن .. يلا سألـي ..

أمل : عندج خوات وله أنتي الوحيده بينهم ؟؟

هيام : عندي أخت وحده أكبر مني تشتغل مدرسه رياضــه

أمل بتسأل: شسمهـا ؟

هيام تسوي روحها عصبت : مو شغلج شسمها عليج مني أنا وبس

أمل وهي تضحك : ههههههههه ووي .. خلاص زيـن كليتيني ..بل مايسوى علي ...

هيام وهي تضحك : ههههه أنانيه مو هههه

أمل : وبأمتيــاز بعد هههههههههههه

هيام : حرام عليج تراني طيوبه ههههههههههه

أمل : هههههههههههه توني ادري ...

هيام : هههههههههههههههههههههه ... زين ... شلونج بعد ..؟؟

أمل : والله الحمداللـه ..

هيام : بتروحيـن مكان اليــوم ...

أمل : واللـه أذا بطلع فأكيد بروح المستشفـى ...

هيام بفضول : ووي ليش ..؟ عسى ماشر ..

أمل تطمنهـا : لا تطمني مو علشــاني .. ولد عمتي مرقد نروح له زياره كل يوم ..

هيام : أأهــااا مايشوف شـر أن شاللـه

أمل : الشر مايجيج ..

هيام : أنزيـن تقدرين تجينــي البيــت ...

أمل : واللـه فديتج ماأقدر لانه أبوي مايرضى نروح لرفيجاتنـا وجذي ...

هيام : ليش ؟

أمل : يخاف علينـا فديتــه ..

هيام : ههههههه شكله يحبكم وايد ..

أمل : وايد وايد فوق ماتتصوريـن .. وأنا أعشقــه

هيام : هههه الله يخليـه لج ...



( شوي ألا صوت رجولي عند هيام + صوت طفله )

أكيد عرفتوهم ..

الثنائي المرح يوسف وشوق

كان يوسف جاي لهيام علشـان اللوحـه اللي خلصهـا



يوسف : هيوووم ..

هيام طالعته وقال لآمل : لحظه أمول ( تكلمه ) هممممم ..

يوسف : لوحتج خلصت منهـا وحطيتهـا بدارج .. بس باقــي أخر محادثتيـن ماكتبتهــم لانهم وايد طول ومايكفي المكـان اللي حظرتج مخصصته لحوارهم

هيام : لاااا ... لا تقول ... وايد كبرتــه شلون أكبره بعد .. بتخترب اللوحـه ..

يوسف : تدرين شلون أختصري حوارهم وكتبيه لي بورقـه وحطيهـا بدااااري ..

هيام : أوكي بكتبه اللحيـن.. بس أسكر .. صبر شوي علشان اعطيك أيااه

يوسف : أنا بطلع اللحيـن بمشي شواااقه ... لما أرجع عطيني أياااهـ

هيام : وأنت كله ماسك هالملسونه وتدور فيهـا

شوق وهي تتخصر بغضب مرتسم على ملامحها الطفوليه : أنتي ملسونـه ..

يوسف وهو يضحك : ههههه لا تطورنـا هالمره منال بتطلع معـانـا ... بنروح نتمشـى وبالمره نتعشى ونرجع ..

هيام : وأنــا ...؟؟؟

يوسف بخبث : مو أنا أفشل شلون تطلعيـن معـاي ..؟؟؟؟

هيام ببتسامه عريضه : لا ووووي هذا قبل .. اللحيـن أنت ولا هاني سلامـه ..

يوسف بتسأل : من ؟؟؟؟

هيام : هههههههههه سلامتك ... منول بطول لين تنزل ...

يوسف : خلصت .. بس قاعده تدور شيلتهـا ..

هيام : أوكي عيــل .. كنت بجي معاكم بس مابتنطروني ..

يوسف وهو فاتح باب الصاله : ههههههههه زين انج عارفـه .. ماأشتغل عندج علشان تنقعيني برى ..

هيام : أي تشتغل عند زبوط النقع شوقوه ..

يوسف وهو يضحك : يـه شفيج عليهـا هههههههههه

شوق وهي توخر شعرهـا عن ويها بدلع وغرور : محتله ( محتره ) مني ليش أني أحلا منهـا

هيام : وي قطع ..



يوسف وهو يضحك : هههه يلا فمان اللـه

هيام : الله معاكم ( ترجع تكلم أمل ) ألــووو ..

أمل اللي كانت تسمع كل حوارهم : ههههه ألوو .. هذي الياهـل أختج ..

هيام : لا ووي الله لا يقول علشان أنتحر .. هذي بنت أخوي ..

أمل ( تذكرت البنت الصغيـره اللي كانت مع يوسف ..)



.......



الدانه وهي تصد عنه : وووي أمول لا تطالعيــنه ..

أمل وهي تطالعه : مو قادره أشيلـه عيني عنه أصلا أبي أشوف ويهـا ...

الدانه وهي تفر ويه أمل عندها : لا تطالعيـنه يه ..

أمل بغرابه : ووي ليش ؟

الدانه : هذا ولد عمي يوسف

أمل فتحت عينها على كبرهـا : حلللللفـــي

الدانه : واللـه العظيم

أمل بقرف : ووووع هالاشكـال تصير لج ... قطـع ..

الدانه تضربها على كتفها : قالولج أحنـا اللي نختـار أهلنـا بكيفنــا مجبوريـن فيـه أقول لج

أمل طالعته ( وهو مازال مو منتبه لهم ) : قطيييييعــه .. من هذي المدمغـه اللي رضت تاخذهـ ... ياحسرت هالبـنــت اللي معاه .. مردهـا بتكبـر وبتفتشـل من أبوهـا يمشي جنبهـا جنه أختها العووده مو أبوهـا .. وي اللهم لا تبلينـا ..

الدانه : هو مو متزوج .. هذي اللي معاه بنت أخوه ..

أمل : ولا يكون أخوه نفس الطيــنه ..؟

الدانه : العكس تمــامـا ..



.......



هيام اللي كانت تتكلم وأمل مطنشتها : أألـووـووـووـوو.. أمل وينج ؟؟

أمل : هـا ..؟ هلا هلا معاج ..

هيام : وين رحتي ..؟ شفيج ماترديـن ..

أمل : لا ولا شي عمري .. حيـاتي أكلمج بعديـن اوكي ...

هيام : لاااا .. ماتمللــت منج ...

أمل بدلع : لا والله تبين تتمللين مني بعد ... لا عيوني خليني أسكر علشان ماتزهقين مني بسرعه هههههههه

هيام : هههههههههههه

أمل : يلا سي يو

هيام : سي يو تو عمري ..



المستشفــى


خالد كان قاعد يتمشى تحت بالمستشفـى

وباله مشغــول

* أقـول لهـا .. ولـه أصبر بعـد شوي .... ودي أعرف شعورهـا تجـاهي ..هي تحبنـي مثل ماأحبهـا ولــه حبهـا لي مجرد حبها لأخو ..

أأأأف قويه قويه قووويـه لو تقول لي حالي حال أخوهـا .. شبيصير فيني ساعتهـا .. أحراج من قلب ياشيــخ ...... *

تنهد وتم يتمشى تحت لحد ماافتر راسه وراح سيده فوق

وكالعاده لازم يشوف هالبنت ( اللي هي نوف ) واقفه عند باب الغرفـه ماأهتم لهـا وايد

لانه مو ناقص فضايح وفشايل كمل طريقه لغرفه أخوه

شوي ماوعى ألا صوت أنوثي يوقفه

نوف : لو سمحت أخوي ..

خالد ألتفت عليهـا وقال : هلا أخــتي ..

نوف قربت صوبه وقال : أنا أسفه على الموقف اللي صار بينا المره اللي طافت ... ماكنت أقصد واللـه ...

خالد بأبتسامه : لا لا ماعليج... بيني وبينج انا ملقوف حبتين واستاهل اللي صار

نوف بابتسامه : يعني مو شايل بخاطرك علي ..

خالد : ولا أفكر أشيل بخاطري على أحد .. وبعديـن كل واحد وعذره .. يمكن أنا سألتج بوقت مو مناسب ..؟

نوف طالعت تحت وقالت : مشكور أخوي .. ماكنت متصوره انك بترد علي جذي مع أني مصارخه عليك ..( تطالعه ) أعتقدت أنك بتكلمني بتنرفز وتتوكل

خالد ضحك بالخفيف : ههه مو أنا اللي أكلم الناس الغرب بتنرفز وكفايه أني انا الغلطـان ..

نوف أبتسمت لـه

خالد والفضول مازال ذابحه : دامج راضيا علينا ممكن أسأل سؤال بدون ماتعصبيــن .. اذا بتتنرفزين قولي لي من اللحيـن خل أحتفظ بماي ويهي

نوف ضحكت بالخفيف وقالت : قول ..

خالد : ليش كله واقفه برى عند باب الغرفه .. ليش ماتدخليــن ؟؟

نوف : لانه ربع أبوي يكونون عنده ومو عدله أقعد معاهم

خالد وهو رافع واحد من حواجبه : وربع أبوج 24 ساعه عنده ..؟

نوف ضحكت شوي وقالت : ههههه لا .. بس كل مايكونون عنده ...و اطلع اوقف برى أشوفك طالع ... وقلت أكيد بيستغرب ليش انك كل ماطلعت من الغرفه لقيتني واقفه

خالد : أأأهــاااا جذي السالفه ... اللحيـن فهمت ..

نوف ماردت عليه وأكتفت بالابتسامه ..

خالد : اكرر اعتذاري منج على لقافتي .. بس شسوي الفضول بيذبحني أذا ماعرفت ..ههههه

نوف ضحكت بالخفيـف

خالد : أوكي أستأذن انا اللحيـن ..

نوف : الله معاكـ



راح خالد دخل عند مشعـل



مر هالاسبوع على خيــر

وطلع مشعل من المستشفــى ورجع البيت مثل أول وأحـسـن

............................



بيت بو جاسم



يوم الاثنيـن السـاعه 8 الصبح

كانوا كل واحد بغرفته يشيل له كم ثياب لانهم كانوا بيروحون العزبه ( يعني المزرعه )

صار لهم فتـره ماراحوا لهـا ... ( بستثنـاء سالم لانه عنده دواام اليوم ومفكر ياخذ أجــازه حق بااجر )



يعني تقدرون تقولون سنتيـن والعزبـه محد يروح لهـا غير سلمان( الصبي اللي يشتغل عندهم باكستاني )

علشان يهتم بتنظيفهـا ويهتم بعد بالحيوانات اللي هنـاكـ

طبعا هو مايقدر يهتم بعزبه كبيره بروحه فمن جذي جاب بوجاسم ( الله يرحمه ) 2 غير سلمان علشان يقدرون يشرفون على تنظيفهــا عدل



في غرفه مشعـل

كان ماخذ له شنطه متوسطه الحجم يعني يقدر يشيل بها ثياب تكفيـه لمده أسبوع ..

دخل الحمام ( وأنتوا بكرامه ) وشال له فرشاة الاسنان والمعجون لانه مايقدر يعيش بدونهم ..

وراح حطهم بالشنطه

وهو يرتب شنطته جات فـ باله صوره أبوه ..الله يرحمـه ..

كان طول وقته بالعزبه .. صحيح انه يجي البيـت بس مستحيل يمر يوم بدون مايروح لهـا

كانت العزبه مكـان بو جاسم المفضـل يقضي بها الساعات والساعات بدون مايحس بالوقت

وكفايه أنا مشعل وهو اللي كان دووووم مع أبوه كان يحب هالمكـان بس لانه أبوه يحبـه

مشعـل قعد على السرير جنب شنطته وقال بصوت أشبه بالهمس : آآآآآآآآآه يايبه شقد أنا مشتـاق لكـ ... مشتاق لسوالفك وضحكك حتى هواشك مشتاق له .. الله يرحمك يايبـــه .. الله يرحمكـ

( تنهد بصوت مسموع وكأنه مسح الغبار عن حزن عاش بقلبه سنيــن من توفى أبوه وكل يوم يزيد من تلتقي عينه بسـالم )



شوي ألا جاسم داش عليـه

جاسم لمشعل : هااا خلصت ..؟ بسرعه مشيعل نبي نحط الشنط بالسياره .. نبي نفتك هههههههه

مشعـل أبتسم وعينه معانقه الارض ..

جاسم أستغرب من مشعل

جاسم وهو يطق الباب : يااااهووووو .. تأخرنـا .. بنتغدى هناك ترى يلا أخلص علينـا ..

مشعل قام وهو يسكر شنطته وقال بصوت هادي نبره الحزن واضحه فيه : أوكي .. خلاص خلصت ...

جاسم حس به قرب صوبه وحط يده على كتف أخوه وقال : مشعل شفيك ياخوي ؟؟؟ شصاير

مشعل ألتفت عليه وقال : تصدق جاسم .. مشتــاق للوالد حيــل....

جاسم طالع مشعل وقال : الله يرحمه .. مو أنت بس اللي مشتاق له كلنا ترى مشتاقين له ... كلنـا ودنا يكون معانـا ... بس شنسوي هذي اللي الله كاتبه لنـا وأحنا راضين به

مشعل ببتسامه : الوالد كان يحب العزبـه حييييل .. كانت كيــانه ... هي عالمه الصغيـر ..(( تنهد وقال )) يلا الحمدالله على كل حـال ..



شوي ألا خالد وهو شايل شنطته ولابس نظاره شمسيه وبنطلون وقميص وكاب

طاااالــع قمــر 14 ..

خالد بخباله المعتاااد : أخوكم حبيبكم خلص يلا فكونـا وخلصونا بسرعه ... ودي أروح العزبه طيرااان ....

جاسم ألتفت عليه وقال وهو يضحك : ههههه خلصنا روح حط قشك ( يعني أغراضك ) بالسيــاره ..

خالد : طيــراااااااااااااان أفااا عليــك بس ...



وراح عنهم ..



جاسم ألتفت على أخوه وقال : يلا أبي أعد لحد الثلاثه ألقاك بالســياره فاهم ههههههه

مشعل أبتسم له : أوكي ..



وبعد ماخلصوا من تجهيز شنطهم

راحوا كلهم العزبــه



أول مادخلوا كان سلمان بستقبالهم

خالد وهو ينزل من السياره : هلاااااااااااااا وااااااااااااااااااااااالله سلماااااااااااان شلونك يابعد عمر خالد

سلمان اللي كان يجيد اللغه العربيه وبالاخص اللهجه القطريه رغم انه كلامه مكسر شوي قال : هلا بابا خالد شلونك ..

خالد وهو يمد له يده : بلا شلونك بلا بطيخ سلم سلم ..

سلمان مد يده يسلم ماوعى ألا خالد ساحبه وحاااظنــه

خالد : فدييييييييييييتك سلمــان .. تصدق أشتقت لك كثر ماتشتاق الارض للمطر ..

سلمان وهو يضحك : هههههههههههههه أي أي كله كلام أنته صج .. مافيه جذاااااب ..

خالد وخر عنه وقال : ههههههههههههه أحمد ربك حد أشتاق لك مع هالخشه تقول جنه شاحنـات الدوحه طايفه عليهـا

سلمان بتسأل : شنو يعني خشــه ؟؟

خالد بعبط : يعني القمــر هههههه... لا تخااف مو مسبه هههههههههههههههههههه

سلمـان: هههههههههههه أهــاا أنا على بالي أنت تسبني ...

خالد : أنا أسبك محشوم ماعاش اللي يسبك ... هههههههههههه



وبعد هاللويه اللي مسويها خالد وبعد السلامــات

دخلوا على طول داخل وكل واحد دخل غرفته يحط شنطه ..

ويرتب أغراضه ..



..___نهايه الجزء العـاشر ___..




..___ الجزء الحادي عشر ___..



بالليل الساعه 8 ونص ..
كانوا كلهم متجمعيـن ( الثلاثي المرح )على الطاولـه اللي برى وقاعديـن يطبلون ويغنون ..

مشعـل يطبـل وخــالد يشجع والمطرب هو جاسم

كانوا هالثلاث مسوين أزعــاااااج مو طبيعــي

جاسم اللي صوته مو حلو لدرجه الجنــان كان صوته مقبول ..

جاسم وهو يغني بصوت شبه عالي : ليش القمر يضحـــــــــــــــك من تضحك شفــاتكـ ..هو يعشقك ولـــــــه هو من مراياتك ...

خالد يصفق وبصوته العالي يقول : عاشوا عاشوا عاااااااااااااااااااااااشوااا

جاسم : ويااااااا سيدي كلـك نور من يعشقك معذور

خالد : يلا يلا يــــــــــلا ...

جاسم : مــــاهـــــــــو من الازهـــــــــار مـنك خذوا العـــــــــــــــــطور ..أيووه أيوووووه أأيوووووووه ..

خالد يصفق أسرع ...

ومشعــل يطبــل والحمــاس باين عليهم

جاسم : وليش القمر يضحكـــ من تضحك شفااااااتك... أنت والله واااااااااللـه تحلو كل مــــــــــــــــره

خالد : مره مــــــــــــــره ..

جاسم: وتـــزيــــدهم حســــــــــــــــــــــــرهـ

خالد : حسرهـ حسرهـ حسرهــــــ

جاسم : من يوصفك أعطيـــــــــــــــــه عشره على عشـــره ..

خالد : أأأأأأأأأأيـــوـوـوـوـوهـ .. ومن يوصفك أعطيـــه عشره على عشرهـ عااااااااش جسووم ..

جاسم : وليش القمر يضحكـــــ من تضحك شفــاتكـ ... أسمع أيقاااااااعــات

مشعــل يزيد من قوة ضربه على الطاااولـه

مشعل وقف عن الطق وقال : أأأأأأأف تعبـت ....

خالد وهو يضحك : ولعت ههههههههههههههههههههه



طلعت لهم أم جاسم وعلامات الغضب على ويهــا

لحد ماوصلت عندهم : شفيكم أنتوا أستخفيتوا سندرتونــا ....

خالد : يمه ونااااااااااســه تعالي صفي معــانـا ..

أم جاسم : ليش شايفني مخبله مثلكم .. يلا أهووو بلا أزعــاج .... الواحد يبي يقعد بجو هادي وهو يرسم

مشعل بحمااسه : حللللللللفي يمه قاعده ترسميـن ؟

أم جاسم بغرور زائف : أي أرسم .. وليش ماأرسم شفيهـا ...

خالد قام وقف وقال : يلا شباب تعالوا خنشوف أبداعـات الوالده .. شكلي بضحك ضحك مااصــار ولا أستوى ههههههههههههه

أم جاسم : وووي عشتـوا ..



دخلوا كلهم داخـل

بالصـالـه

كانت أم جاسم ترسم بكراسـه ... كانت راسمه شغلات متقطعه

أرانب على قطاااوه ... على ويه بنت على ويه ولد على وروود

خالد قعد على الكرسي وأخذ الكرااااااااااااسـه وأشتغل تعليقـات ..: شفيهـا هالقطوه مسطحـه ؟ ههههههههههه لا لا ولـه شوف ويه هالبنت خريطه ويهـا معتفسه ياولد هههههههه

مشعل قعد جنب خالد وكمل تعليقـات : لا لا حرام عليك أصلا خريطه ويهـا مو معتفسه ألا متدمــره وأنت الصــاااااج

أم جاسم سحبت من عندهم الكراسه وقال : ووووي شعرفكم بالفن وأهلــه ... حدكم التصرقع اللي مسوينه من شوي برى ..

جاسم اللي واقف جنب أمه سحب الكراسه منهـا وقال وهو رافعهـا فوق : لا .. لا ..لا ..... يمه من صجج هذا رسمج .. صراحه قمت أشك أنه اللي رسم الـ ..موناليزا .. هي الوالده ..



عصبت أم جاسم عليهم بعكس جاسم وخالد ومشعل اللي مستلمين رسمها طناازه

وصوت ضحكهم ماالي المكـان ..



اليوم التالي

بيت بوراشد

السـاعه 9 ونص الصبح

كان قاعد بالصاله متسند على الكرسي وعقله راايح بعيد

كل ماقعد بروحه تذكرهـا .. وده يشيلها من بالـه بس مو قادر ..

هو متأكد وواثق أنه يحبهـا لكنه مو عارف شعورهـا هي تجـاهه ..

بالمره الاولى كان أسلوبها معاه أستفزازي درجه أولى.. ويبين أنها مو طايقه تلمح طيفه حتى ...!!!

والمره الثانيه وهي اللي بالعرس ..

أبتسمت لـه .. ودام أبتسمت له يعني مو كارهتــه ..

بس هذا بعد مايعني أنهـا تحبـه لانه مو أي شخص يبتسم لك يعتبر حبك ...؟؟!!



تم فكره يروح ويجيب .. يروح ويجيب ..

يدور أي طريقه يوصل لهـا فيهـا ..

... هو حتى مايعرف أسمهـا .. اللهم حافظ شكلهـا ...

ولمـا يأس .. وما لقا طريق يوصله لهـا به قام من مكـانه وهو فاقد الامل أنه يلمحها مره ثانيـه

وراح المطبخ فتح الثلاجه وأخذ له بيبسي وهو مدمن بيبسي من الدرجه الاولى ومع مرتبه الشرف بعد

سحب له كرسي من كراسي طاوله الطعام

وقعد عليه وهو يشرب وتذكر أخر مره شافها

وكلام هيام لهـا (((( بينــا تلفــون ))))

قام وقف وكأنه لقى اللي يبيــه

يوسف : لو يطلع صج عندها رقمهـا .. راح أقدر أوصل لهـا



حط البيبسي فوق الطاوله وراح ركيض فوق ...

وأول ماوصل غرفتهـا اللي ماكـانت مسكره دخـل



هيام اللي كانت مشغوله بالرسم قالت له : شعندك جاايني لحد غرفتي مو من عوايدك

يوسف قعد جنبهـا وقال : بسألج سؤال ... وتكفيــن تجاااوبيني بصدق وصراااااااااااااااااااحـه بدون ليش وماليش ..

هيام بغرابه : أوكـي .. أسأل ..

يوسف : تذكريـن البنت اللي شفتها معاج بالعرس ... ( هيام تطالعه بستغراب يعني ماعرفتـها ) اللي كنتي واقفه تسولفين معاها لما أنا جيتج علشان أقولج انه بنحرك اللحيـن ..

هيام عرفت انه يقصد أمل : أي عرفتها شفيهـا ؟؟

يوسف بتسأل : شسمهـا ؟؟

هيام بخبث : وأنت شتبي بأسمهـا ..

يوسف : قلت لج بدون ليش .. شسمهـا ..

هيام بعناد : مابقول ألا لما أعرف لييييييييييييش تسأل ..

يوسف وهو ينفخ : أأأأأف ... واللي يقولج لو عطيتيني المعلومات اللي أبيهـا ....

لج مني أوديج المكتبه تشترين خرابيطج مالت الرسم كلها وعلى حسابي بدون ماأناقشج بأي شي تشترينه ..

هيام بفرحه : قول واللــه ..

يوسف : ريال طول وعرض أجذب عليج ..

هيام بخبث : ريــال ؟؟؟؟؟؟

يوسف بغضب خفيف : هيوووم .. ردينــا ؟؟

هيام وهي تضحك : هههههههههه أتغشمر يه .. أوكي بقولك بس هاااا تكون عند كلمتك وتودينــي ..

يوسف يغمز لها : أفاااا عليج .. من تصير الساعه 4 العصر تكونين بالمكتبــه

هيـام : أسمهـا أمـل ...

يوسف أبتسم وقال : عمرهـا ؟؟

هيام : كبري .. 18 ..

يوسف بتسأل والابتسامه على شفااته : شرايج فيهـا ؟؟

هيام : أأأمممم هي طيبه وحبوبـه وأمووره وقلبها كبير ..

يوسف :عندج رقمهـا ؟؟

هيام بخوف : لاااااااااااااا يوسفووه هني وخلاص .. ماأقدر أعطيك رقمهـا شنو ماأستحي على ويهي أنـا..؟؟؟

يوسف : وأنا ماقلت لج عطيني رقمهـا قولي لي بس بشنو مخزنتهـا بالجوال عندج وأنا باخذ رقمهـا

هيام : أي يعني جذي أكون عطيتك رقمهـا ..

يوسف : تبين المكتبه ولـه لا ؟؟

هيام : لا ماأبيهـا .. رشوود يودينـي الله لا يحوجنـي لك ..

يوسف رفع واحد من حواجبه وقال : أنتي قد كلامج ..؟؟

هيام بتردد : أ.. أأأي .. أي قده ..

يوسف قام وقال : أوكي هذا ويهي أذا شبرتي مع رشوود شبر من البيــت ... الحبيب من يرجع من الدواام هلكااان يدور الفراش متفرغ لج هو..؟؟؟ على العموم .. مايبين بعينج خلي رشودج ينفعج ..



توه بيطلع ألا هيام توقف : وأذا سألتك من وين لك الرقم ..

يوسف ألتفت عليهـا وقال: لا تخافيـن مابجيب سيرتج ..

هيام : بس ...

يوسف : ترى عادي .. أذا طلعت من غرفتج ذي أنسي المكتبـه نهائيـا ..

هيام بيأس :... فديت أمولتــي ...

يوسف مافهم قال : شنوووو

هيام : مخزنتهـا بأسم فديت أمولتــي ..

يوسف راح صوبهـا ومد يده : جوالج أذا ممكـن ..



.. بيت بو حمد ..



.. غرفه دلال وأمل ..


أمل كانت قاعده على المكتب وتكتب في دفترهـا كل شعر يخطر على بالهـا

ودلال ناايمه .. ليـن اللحيـن بعكس أمل اللي قاعده من الساعه 7 الصبح



كانت تكتب بدفتــرهـا مقططفـات من كل شعر أو أغنيـه حافظتهم





وفيت وماتوقع الخيانه

وقلت اللي يكفيني حنانه

وممداني أببعد عنه حظني

لقيت الكذب متوسد مكانه


....



كانت الكلمات بلساني ألوف

ويوم شفتك ماذكرت إلا هلا

...( رسمت قلب وقعدت تلونه بالقلم الاحمر )...



شوي ألا حمد داش عليهـا

حمد لأمل : أموووول ..

أمل وعينها بالدفتر : هممممم ...

حمد : عطيني الالوان اللي عندج ..

أمل : ليش ؟؟

حمد : أبي ألون ...

أمل : روح خذهـا بتلقاها بالدرج اللي جنب سرير دلول ..

حمد راح علشان ياخذ الالوان ولما لقاهم خذاهم وهو متوجه صوب باب الغرفه الا أمل توقفه

أمل : حمووود يااويلك لو خربتهم ماعندي غيرهم ترى ..

حمد ببتسامه : مابخربهم بس بلون السياره لانها تشمخت شوي ..

أمل ألتفتت عليه : أي سيااره ..

حمد : سيارتي اللي شراها لي ابوي امس ( سياره لعبه ترى مو صج )

امل حطت القلم لانه ماعجبها كلامه : لا والله تخرب الواني عليهـا ..

حمد : مابخربهم ( وطلع من الغرفه )

أمل سكرت دفترهـا وقامت بتلحقه ألا تلفون الغرفه يرن ..

أمل لدلال : دلووول ردي ..

دلال ( ماردت عليها لانها كانت في عالم ثانـي (( نايمـه )) )

أمل وهي تضرب الارض : أأأأأف .. صبرك علي حموود



قعدت على سريرهـا وردت

أمل :أأأألـــوووو..

يوسف حس قلبه بينط من مكاانه من الفرحه : .........

أمل : أألــووووووو...؟!!

يوسف أستجمع قوااه وكأنه دااش حرب وقال : ألوو..

أمل أنتفض قلبها من صوته ( من هذا ؟؟ محد يعرف رقم غرفتنا ألا رفيجاتي ورفيجات دلول ..؟؟) : هـلا أخوي ؟

يوسف : من معاي أختي ؟؟

أمل : أنت اللي من ؟ أنت االلي متصل مو أنا ؟

يوسف بصوت هاادي : أنـا يوسف ..

أمل رجف قلبهـا من الخرعه وقالت بصوت مبين انها مرتبكه : يوسف ..؟؟

يوسف لما شافها أرتبكت تأكد انها أمل : أنــتي أمل صــح ..؟

أمل سكتت وماردت ..

يوسف : أمــل .. من أول يوم شفتج فيه وأنا أبي أكلمج أبي أصارحج بشي .. امـل أنـ......

قاطعته أمل : من وين جبت رقمي ..؟؟ وشعرفك بأسمي ؟؟

يوسف : اللي يسأل مايتوه .. ( بشااعريـه ورومنسيــه ) واللي يحب قلبه دليلـه

أمل رغم انها كانت بقمت أرتباكهـا قالت له : لو سمحت .. أحترم نفسك .. وتكلم بأدب .. ماني من البنات اللي فـ بالك ..

يوسف : وأنا ماني من الشبـاب اللي فـ بالج .. أمـل ... أنا احبج .. صدقيني أحبج .. ومستعد أحلف لج أني مو قاعد ألعب عليج

أمل زاد أرتباكهـا وقالت بعصبيـه : يوسـف ... شهلـ كلام ..

يوسف يقاطعهـا : هذا الكلام اللي يقوله لج قلبي .. صدقيني ياأمل أني ماألعب ولا أتسلى ..عطيني عنوانج ومستعد أجي اليوم أخطبــج ..

أمل رغم الارتباك الواضح بصوتهـا قالت بحزم : أخـوي .. شكلك مغلط بالرقم ..

يوسف : أمل أرجووووجـ ....... ( سكرت التلفون بويهـا )



يوسف وهو يضرب على ريله :.. أأأأأأف .. ماراح ترد اللحيـن .... والمشكله ماأقدر أطرش مسج ..

رجع أتصــل مره ثانيــه

.. رن واايد التلفــون شالته أمل وسكرتــه ..



دخلت أم حمد على أمل اللي أخترعت لما شافت أمهـا

أمل برتباك : يــمــ .. يمـــ..ــهــ..؟؟؟!!

أم حمد: يمه امل قومي أختج وقوموا جهزوا لكم ثيـاب بنروح عزبه بيت عمتج هيا .. اليـوم ..

أمل بفرحه رغم انه الارتباك مسيطر عليهـا :صـ..ــــج ؟؟

أم حمد ببتسامه : أي صج يمـه يلا قومــوا ( ألا تلفون الغرفه يرن )

أمل ألتفتت على التلفون بخوووف واضح على ملامحهـا وطالعت أمهـا

أم حمد : هوو.. شفيج تطالعيني ردي على التلفون ..

أمل : هــااا .. أرد ..؟؟ أي اي التلفون ..ههه أوكي ( شالت التلفون ألا بصوت نوف )

نوف : ألووووو..

أمل أرتاحت: هلا نوف ........



وقعدت تسولف مع نوف وشوي شوي هدت ..

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-19-2012 12:38 PM

.. بالعزبـه ..

وبالاخص في غرفه مشعـل

.. كان توه قايم دخل سبح ولبس لـه بنطلـون أسود وقميص أبيض كات ..

مشط شعره المبلل ورجعه على ورى ولبس كاب أسود محدد على الاطراف بالابيض

كان شكلــه يـــهــــبـــــــــــل موـوـوـوت

.. طلع من غرفته على أنه بينزل تحت يتريق بس وقفته غرفــه أبــوه ..

راح صوبهـا وفتح الغرفــه كـانت مرتبه وريحة أبووه ماليــه الغرفــه

مشعـل تنهد ودخـل داخل الغرفــه قعد ينقل نظره على زواياها ويتذكر ابووه

كانت ذكريـات تجيبه وتذكريات توديــه

مشعـل هو أأكثر واحد من بين أخوانه تأثر لموت أبوه ..

لانه كـان أغلب وقته معـاه ..

شوي ألا بـ.. يـــد جات على كتفــه : مبــارك كـان طول وقته هنـي .. كان يحب هالمكـان حيل

مشعـل ألتفت عليه ألا بسالم



وخر يد سالم عن كتفه بعصبيه وقال : من سمح لك تدخل هنــي ؟؟؟

سالم بأبتسامه : أنا سمحت لروحـي ..

مشعـل بأسلوبه المستفز المعتاد : شتبي جااي مو كفايه خذيت كل شي ومحيت أسم الوالد من البيـت جااي تمحيه من هني بعد ..؟

سالم ومازال مبتسم ومحافظ على هدوئه : مبارك كان أعز ربعـي وأنت عارف هالشي .. شلون أمحي أسمه وهو محفور بقلوبكم وقلبي أنا بعد ..؟ قول لي شلون؟؟

مشعل ضحك بسخريه : هههههههه لا لا .. تصدق لو أنك زايد كم كلمه بعد كان عورت قلبي صراحـه

سالم بتسأل : أبي أعرف شي واحد ..؟ ليش تكرهني هالكثـر شمسوي لك أنـا ؟



مشعل قاطعه وقال : ألا قول أش ماسويت بعد .. أول شي خذيت أمي قلنـا معليش

الوالده مو أول ولا أخر وحده تتزوج بعد موت زوجهـا .... من حقهـا

وشوي شوي سيطرت على جو البيــت قلت معليه أنا وجسوم وخلوود راح نطفشك ..

بس مادري شلون قدرت تقص عليهم وتخليهم يصفون بصفك ..؟

لكن أسمعنــي عدل وأفهم اللي بقوله زيــن .. أذا أنت قدرت عليهم فأنسى أنك بيوم بتقدر علي ..



سالم اللي كان متوقع يسمع هالكلام الجارح من مشعـل قال له : ماني راد عليك .. ع العموم أحنـا ننطرك تحت لا تتأخر علينــا ... ماراح نفطر ألا وأنت موجود ..( أبتسم لــه وطلــع )

مشعـل : روحه بلا رده أن شاللـه .. عليـه ثقل دم موووووو طبيعـي شتحب فيه الوالده ماني عارف ..أأأأأأوووووف



طلع من غرفه أبوه وسكرها ونزل تحت

قعد على طاوله الطعام اللي كانوا كلهم متجمعيـن حولهـا



....



بعد الريوق



أول ماصـارت السـاعه 12 وربع وصلوا بو حمد وعيالـه العزبـه

وراح كل واحد فيهم الغرفه اللي بتكون له طول فتره قعدته بالعزبـه

دلال وأمل بغرفه وحده

وحمد غصب ينام عند جاسم اللي وافق على هالشي بدون تفكير

وبو حمد وأم حمد بغرفه بروحهم ..



.....



السـاعه 4 العصر في غرفه دلال وأمل



كـانت دلال واقفه جدام المنظره تتعدل وتتزيـن

حطت لهـا كحـل يزيد من رونق وجمـال عيونهـا

وقلوس وردي

لبســت جلابيــه ورديـه طويلــه كـانت روعـه عليهـا

ومشطت شعرهـا ولفته علشـان مايبين لما تلبس شيلتهـا



أمـا أمل كـانت تحت بالصـالـه

كـانوا كلهم قاعديـن على شكل دائـره يلعبون ( أونو -uno )

ومتفقين انه اللي بيبقى أخر شي .. لازم ينفذ شروط اللي خلص أول شي مهما كانت بدون أعتراض



خالد وهو يحط : يلا خالتي سحبي 2 ..

أم حمد اللي تحسفت أنهـا قعدت جنبه : حسبي الله على أبليسك ... كله تسحبنـي 2 ..

أم جاسم وهي تضحك : ههههههههههه من جذي ماأحب أقعد جنبــه

أمل الي كانت قاعده جنب عمتهـا : خااافي مني عمتـي صبري علي شوي وبسحبج 4ههههههههههههههه

أم جاسم : تتحديـني ههههههه

أمل : هههه أيوووهـ

خالد : يلا لعبوا ههههههههههه وله محد فيكم عنده أصفــر ؟؟ وله حتى رقم 3 ..؟؟( يكلم أمل ) أذا عندج حطي أذا ماعندج أسحبي

امل وهي تحط رقم ثلاثه بس ازرق : لا ياعيوني عندي ( تكلم ام جاسم ) يلا عمتي لعبي ههههههههههه

أم جاسم ماكان عندها لا لون أزرق ولا حتى رقم 3 قالت وهي تسحب : أأأأأاف شكلي أنا اللي ببقى بالاخيــر

جاسم وهو يحط لون أزرق : يلا هانت بقى لي 4 كروت وأفتك وأصف يمك خالي



بو حمد اللي كان مخلص من زمان وقاعد سوالف مع سالم اللي خلص بعد بو حمد قال

بو حمد : ههههههههههههههههه الله يعينه اللي بيبقى أخر شي بعذبه هههه



ضحكوا كلهم




قعدوا يلعبووون لحد ماخلصوا كلهم وبقى أأأخر شي مشعـل



مشعل وهو يحط هالدرزن كروت اللي تجمعوا بيده وقال : أأأأأأأأأأخ الله يستــر طلباتك خالي ..

بو حمد وهو يضحك : ههههههههههههه أستعد لعذابك

مشعـل حط يده على ويها وهو يضحك لانه عارف أفكـار خالـه المحرجه ..

بو حمد : قوم أوقف وأرجع اقعد 15 مره ..

خالد هو يضحك : أووووووووووووووووووف قويـــــــــــــــه هههههههههههه

مشعل رفع ويه لخاله وقال : من صجك خالي ..؟ هههه

بو حمد : ههههه أي من صجي يلا قوم أوقف ورنـا طولك ههههههههه ( يكلمهم كلهم اللي قاعديـن ) ياجمـاعه هو يقوم ويقعد وأحنا نصفق ههههههههه

مشعل أستسلم للأمر الواقع رغم انه احرااااج من قلب قام وقف ورجع قعد

وصوت ضحكهم مالي المكـان وضحك مشعـل بعد

وصوت التصفيق كل شوي يعلا

أمل وهي تضحك : ههههههههههه حرام تعذب ههههه

جاسم : ههههههههههههه أحسن رجيييم ههههه



نزلت دلال بعد ماخلصت من التكشخ والتعدل

وشافت مشعل يقوم وقعد والكل ميت ضحك ..

ضحكت شوي على شكلــه

ودخلت الصـاله



دلال : السلام عليكم

كلهم : وعليكم السلام ..

مشعل قعد بتعب وقال : 15 .. أأأأأأأأأأأأأأأأوف .. أوريك خالي جاايك الدور أن ماكرفتك كرااااااااااااااااف ماكون ولد مبارك

بو حمد مات ضحك وقال وهو يقوم : ههههههههههههه أنا واحد ماراح ألعب .. عن أذنكم .. ( يكلم سالم ) تعال سالم معـاي خلـ نتمشى برى هههههه

مشعل لخاله : أي أي أنحااش لأنك عارف مشعل أذا حطك براسه شيسوي ...

بو حمد وهو يضحك : أرجوووووووووووووووووك هههههههههه خوفتنــي ( يكلم أم جاسم ) هيا مسكي ولدج قمت أرجف صراحه هههههههههههه

مشعل وهو يضحك : هههههههههههههه اوكي ياخالي صدقني بنتقم هههههه

بو حمد بستعباااط : أنتظر أنتقامك بفاااارغ الصبر تكفى لا تتأخر علي هههههههههههه



ضحكوا كلهم على طريقه كلام بو حمد

وطلعوا بو حمد وسالم برى ..



أمل لدلال اللي راحت قعدت تطالع التلفزيـون : دلول تعالي لعبي معانـا واللـه ونــاســه

دلال لأمل : ماعرف ألعبهـا أصلا .. هههههه

مشعـل لدلال : أأفــاااااا عليــج أعلمج لو تبيـن كم دلال عندنــا ؟

دلال أستحت ولا ردت عليــه وصدت عنه وطالعت التلفزيـون تحاول تخفي خجلهـا الواضح وضوح الشمس

مشعل بقلبه : ** فديت اللي يستحون أنــا ... **



خالد وهو يضربه بكتفه لما شافه سرح بدلال : شلونك ؟ ههههههه

مشعل وهو يجمع الكروت اللي منثره جدامه وقال : يلا نلعب من أول ..( يعلي صوته شوي ) اللي يبي يلعب يجي لانه ماراح نعيد اللعبـه ..

أم حمد لمشعل : وووي ماعليك ماتبي تلعب ... ( تكلم أم جاسم ) هيااا واللي يرحم والديج تعالي قعدي مكاني ولدج طلع لي قرون ..

أم جاسم وهي تضحك : هههههههههههههه أحلمي .. ماني متحركه من جنب عمري وحياتي أموله هههههههه

أمل وهي تضحك : هههههههه وي ياكثر معجباتــي .. ياربي وين أقدر على هالـكلام ..

أم جاسم ضربتها بالخفيف على كتفهـا وهي تضحك

خالد : هههههههههه الشاذي بعين أمه غزااااااااااااااااااااال ..

أمل لخالد : شقصدك ؟

خالد وهو يضحك : هههههههههههه سلامتج ..

أمل بغرور : والله ياحبيبي أذا أنت شايف أني جيكره .. غيرك يتمنون ظفري ومو حاصل لهم ....

خالد وهو مازال يضحك : ههههههههههههههه والله أذا أنتي شاكه بروحج .. هذي مشكلتج ... ههههههههه.. تصدقين يبيلج رفسه أنتي صراحه هههه

أمل : ليش أن شاللـه عيوني ..؟ علشان أكسر لك ريولك

خالد مات ضحك وقال: هههههههههه يالطيبه في مثل يقول اللي يمدح نفسه يبيله رفسه .. وأنتي مليون رفسه ماتطيح هالغرور الزاائف اللي فيج ههه

أمل طالعته من فوق لين تحت وصدت عنه وهي تقول : ماأبي أضيع وقتي مع خبالك ..

جاسم لخالد : أأوف سبووني ههههههههههه

خالد لجاسم : ههههههههههههههههههههههههههه حبيبي .. محد يقدر يسب الشيخ خالد ..أحم أحم .. معذب قلوب العذااااري ..وأولهم هاللي تتصنع الغرور هههههههههههه

أمل اللي بدت تتنرفز منه : هيهيههييههييههيه ماعوووزكـ قلووا الشباب بالدوحه علشان أفكر فيك .. مالت ..

مشعل وهو يضحك : هههههه يلا عاد فضوا هالسيره .. لا تعكرون الجو علينـا ..( أبتدى يوزع الورق )

خالد لمشعل : ومن قال أنه أحنا نتهاوش ههههه لازم أنحاسها شوي وأتناحسنـي وله مانطلع توم وجيري ههههه ..

( يكلم أمل ) صح أمول ههههه

أمل طنشته وخذت الكروت مالتهـا وقالت وهي تعدلهم بيدهـا : أمممم ... شكله الجو حلو بره أول ماأخلص هالدور بطلع أتمشى

علشان أشم هوى ( تطالع خالد ) أأأأختـــنـــقـــــت ( صدت عنه )

خالد أبتدت الابتسامه اللي على شفايفه تنمحي تدريجيا أستغرب منهـا ..: شفيج أمول زعلتــي ؟؟

أمل بتنرفز خفيف : مو شغلك يلا ألعب ..

خالد تم يطالعهـا حاط عينه بعينهـا ونفس الشي أمل ..

أم جاسم : هوو شفيكم قلبتوها هوشـه .. ؟

أم حمد اللي مستغربه منهم : من صجكم وله تسون مقلب فينــا

خالد أنقهـر من تصرفهـا حب يعاملها بنفس تصرفهـا قال وهو ياخذ كروته وحاط عينه فيهم: اوكي.. من الاول ؟؟

أم جاسم تطالع أم حمد بستغراب ..ونفس الشي أم حمد ..



.. مر الوقت وصارت الساعه 5 ونص المغرب ..



دلال كـانت تتمشى بالعزبه تشوف هالورود الملونه الحلـوه

..والشيــر ( الشجر ) الاحلى ..

وكفايه نسيم الهوى البارد المخيم على جو العزبه

اللي يتغلغل بكل جوارحهـا

والاحلى من هذا كله الشمس اللي شارفت على المغيب

كان الجــو روووعــه



راحت تسندت على وحده من الشير وعينهـا على الشمس

كانت أول مره تراقبها وهي تغرب .. وأول مره تشوف روعه هالمنظـر

دلال وهي تتنفس بعمق : ياااااااه ... سبحــان اللـه ..

ماوعت ألا بذاك اللي طلع بويها وبصوت وقف قلبهـا وقطع حبل أفكارها وأنسجامهـا : بــــــــــووووووووووووو

دلال وهي ترجع على ورى ويدها على قلبهـا : ووووووويــع ...



أنتبهت للي واقف جدامهـا .. كان يضحك على شكلهـا

مشعل : خرعتج ..؟ هههه

دلال كان ودهـا تذبحه بسبب هالخرعه اللي سببها لهـا قالت: شهلـ حركـات..

مشعـل ببتسامه : اتغشمر يه ؟ لا تعصبين

دلال رغم الحره اللي بقلبها عليه أبتسمت له

مشعل وقف يتأملهـا

ودلال ذايبه من الحيا ..

دلال رفعت نظرها له وقالت : شفيك تطالعنــي جذي ؟

مشعل بشاعريه : ليش حرام ..؟؟!!!!

دلال بدلع: يمكــن ..؟

مشعل وهو يحط يده على الشيره : دلال ....

دلال اللي قلبها يرجف من حراره هالموقف : هممممم ..

مشعـل كان يبي يقول لها شغله .. لكنه بسرعه غير رايه وقال وهو يوخر يده عن الشيره : يقولون أنه هالحزه ( هالوقت )

لازم نكون داخل البيت .. مب زيـن ..

دلال ببتسامه : ليش ..؟؟!!

مشعـل بضحكه خفيفه : بيني وبينج مادري .. الوالده قبل فـ هالحزه كانت تخرعني بشغلات .. علشان أدخل ...

دلال بفضول منثور فوقه بريق دلعهـا وأنوثتهـا : مثل شنو هالشغلات ؟؟

مشعل اللي كان مستانس عليهـا : والله مرات تقول لي أدخل وله بتجيك حمارة القايلـه .. ومرات مشييييعـل أدخل لا أهد عليك أم السعف والليف ... ومن هالخرافـات اللي كانوا يخرعونا بها لما كنا صغــار ههههه

دلال : وأنت أتــخــاف ...؟

مشعل وهو يضحك : والله مايمديها الوالده تكمل كلامها ألا تشوف غبرتي وأنا أدعم الطوف أبي أدخل دااخل البيــت من الخرعــه هههههههههههههه

دلال ماتت من الضحك على أسلوبــه

مشعل سرح بجمالهـا وبرائتهـا لثواني معدوده لكن بسرعه رجع لطبيعته: يلا ....بتدخليــن ولـه أهد عليج حماره القايله وأم السعف والليف اخليهم يتوحدون فيج ههههه

دلال وهي تضحك : لا لا بدخـل ههههه

مشعل : يلا ههه



دخلوا مشعل ودلال الصاله



دخلت دلال وراحت على طول فوق غرفتهـا وراح مشعل المطبخ يدور له شي ياكلـه



بغرفه دلال وأمل



كـانت أمل منسدحه على سريرهـا ورايحه لعالم ثـاني

سرحانـه وتفكــر

دخلت عليهـا دلال اللي كانت بتموت من الفرحه وراحت سيده لأمل بئر أسرارهـا

وقعدت جنبها وقالت بفرحه : أمووووول ماتتخيلين كنت مع من مساعه

أمل بلا مبالاه : مع من ..؟

دلال بفرحه : مشعـل أمووول .. كنت مع مشعـل سولف معاي شوي وقال لي مب زيـن أقعد هالحزه برى ( تتنهد بصوت مسموع ) يخاف علي فديته ..

أمل أبتسمت لها أبتسامه باهته

دلال حست أنه امل مو طبيعيه اليوم قالت لها : شفيج؟

أمل وهي تقعد وتتنهد : حاسه أني كنت سخيفه مساعه مع خالد ... هو ماقال شي علشان أعصب وأتنرفز عليـه ..

دلال لأمل : صراحه أمول صج صج كنت سخيفه فشلتي الريال جدامنـا .... وبعديـن هذي مو أول مره خالد يقعد يستهبل فيهـا عليج والعاده لا من قعد يتغشمر جذي أنتي تردين عليـه وتقلبونها ضحك ومزااح مو تنرفز وعصبيه مثل مساع

أمل : أي واللـه صدقتــي ... بس مادري شفيني تضايقت .. ( أسكتت شوي وقالت ) أصلا أنا متضايقه من قبل لا نجي هني كنت أنطر بس أحد يستهبل على علشان أنفجر بويهـا .. وجات على راس خالد المسكيـن

دلال وهي تمسح على راس أختهـا : شفيج حبيبتــي ...

امل تلف عليها وتقول : اقول لج بس ماابي احد يعرف عن هالسالفه كلش كلش ...

دلال ببتســامه عريضـه : سرج في بير أفـا عليج

عم الهدوء الغرفه بس أمل قطع هالهدوء وقالت : تذكريـن لما رحنـا مع مهووي وعنوووده ودنووي وعمتي وريلهـا جنقل زون

( دلال تهز راسهـا يعني أيوه ) لما أنتي وعنوود رحتوا تجيبون لنـا أسكريم .. ألتقيت بشخص دلوول غير حيـاتــي .. خلاني طول الوقت أفكـر فيــه

صحيح هو بالبدايـه كان شكله جنس ثالث ... جنه بنيـه .... بس مادري شلون .. أحس أنــي ..حبيتــه ...

دلال بصدمه : تحبين واحد جنه بنيه ..؟

أمل : لالا .. هو لما شفته بجنقل زون كان شكله بنيـه صح ... بس لما شفته بعرس ريم .. كااااااان وسييييييم .. شكله أصطلب وصار ريال

دلال بصدمه أكبر : وبعد شفتيه بعرس ريمووه ..؟.. شلون ؟؟

أمل : هو يصير حق عنودوه ودنووي ولد عمهم .. شي طبيعي بيكون من المعازيم

دلال وهي تحط يدها على خدها بحماس : أوكي كملي شصار بعد ..

أمل وهي تعض على شفايفهـا : كلمته اليوم الصبح

دلال بخرعه : حللللللللللللللفي

أمل تهديها : لحظه .. لا تفهميني غلط .... مادري شلون أخذ رقمي وأتصل لي اليوم .. بس شكله خذاااه من هيام

دلال بستغراب : ومن هيام هذي بعد ..

أمل : اللي شفناها بالعرس ...عرفتنـا عليهـا عنود

دلال تذكرت: أأيوووه عرفتهــا اللي كبرج ؟

أمل : أيوووه ...

دلال : وهذي شلون خذت رقمج ؟؟

أمل : أنا عطيتهـا رقم الغرفه

دلال : وأنتي يالغبيه ليش تعطينها رقمج دامج تعرفين انه اللي محتل القلب اخوها ؟؟

أمل بقهر : وأنا شدرااااااني انه أخوهـا .. شدراني .. لما عطيتها رقمي ألا هو جاينـا .. لو أدري مافكرت أعطيهـا

دلال بلقافه : شقالج ..؟

أمل : قالي احبج ومستعد اجي اخطبج وأنا مو من شباب هالايام ومن هالكلام

دلال : وتهقينه صادق بكلامه ..

أمل قامت وقفت وقالت : مادري مادري دلول .. بس أنا مابعطيه فرصه يفكر فيها أنه يلعب علي .... ( أتجهت صوب باب الغرفه )

دلال توقفها : على ويـن تعالي بقول لج شصار لي مع حبيب قلبي

أمل رجعت لها بس ماقعدت وقفت جدامها وقالت : يلا قولي بسرعه .. أبي أروح أستسمح من خلوود ..

دلال قامت وقفت وقالت : ماتلاحظيـن أهتمامه فيني هاليوميـن زايــد حبتيــن .. مع انه ماكان يهتم فيني كلش ..

امل : في هذي أنا معااج .. لاحظت هالشي ..

دلال بتسأل : تعتقدين يحبنــي ..

أمل : يموت فيج هههههههههه .. يلا عن أذنج .... بروح أعتذر من خالد وبرجع ..

دلال رجعت قعدت وقالت : أوكي ..



في غرفه خالد

كان مشعل قاعد عنده يفضفض له..



مشعل لخالد : صدقني أحبهـا ومتأكد من اللي أقوله ..

خالد : زيـن قول لهـا ليش ساكت لين اللحيـن ..

مشعل : لا ماأبي أستعيـل .. أخاف يطلع اللي بقلبي لها مو حب .. وأجرحهـا ..

خالد ببتسامه عريضه : نسينــا .. قبل كلامك عنهـا ( يقلد طريقه كلام مشعل ) لو هي أخر وحده بالكون ماأفكر فيهـا دلال مثل أختــي لا أكثر ولا أقل

مشعل وهو يضحك : ههههههه هذا قبل اللحين لو جابوا لي ملكات جمال الكون وحطوهم لي على جنب وجابوا لي دلال على صوب ماأختار غيرهـا

خالد : والله مشكله اللي يحب هههههههه

مشعل وهو يطق خالد على كتفه : مردك بتحب وبلعب بحسبتك هههههههه مثل ماتسوي فيني اللحيـن

خالد ضحك من قلبه : ومن قال أني ماأحب ... ههههههههه بس يابعد روح أخوك أنا أحب بثقل مو مثلك ههههه

مشعل وهو يصفق : عاااش اللي يحب بثقل .. ( يغمز له ) ومن الحبيبه ..

خالد يتصنع الغضب : ماني قايل لك اللحيـن متهاوش معاهـا ..

مشعل بضحكه وكأنه عرفهـا : لااااا .. لا تقول ...

خالد وهو يضحك : أي .. يامشييعل أحب أخت زوجة المستقبـل هههههههه أحب أموول ..

مشعل مازال مو مصدق : هههههه من صجك وله تستهبل علي ..

خالد : والله أنا وأمل فينا صفات وايده مشتركه .. وتنفع تكون شريكة حياتي هههههههههههههههه

مشعل : قلت لهـا ؟

خالد : والله كنت ناوي أقول لها اليوم بس أستفزتني مسااااااااعه .. قلت خل أعلمها من أكون بعديـن أفكر أذا أقول لها وله أروح أخطبهـا وأصدمهـا ههههههههههههههههه

مشعل : عااش القوي هههههههههههه أذا جاتك مثلا باجر وكلمتك ولا كأنه صاير شي شبتقول لهـا ؟

خالد : أرد على قد السؤال واذا طولتهـا أعطيها كم كلمه من اللي يحبهم قلبك .. علشان تعرف تفشل من مره ثانيه ههههههه

على الاقل أقدر عليها مو مثل بعض الناس أذا قدروا يقولون لها كلمه حب وحده مستحيل يزفونهـا ..

مشعل وهو يضرب خالد على ريله : ههههههههه لا واللـه اقدر تتحدى ..

خالد : هههه أتحداااكـ .. تخيلني أنا دلال أوكي هههههههه

مشعل مات ضحك وقال : والله لو أنت دلال ماأفكر أحبهـا ههههههه

خالد : هههه المهم أنا دلال .. أوكي ... وله تدري شلون مثلا دلال واقفه هناك جنب الطاوله ذيج أوكي

وأنا قاعد أقنعك أنك تحبهـا ههههههههههههههههههه يلا ...نبدأ .. ههههههه شرشحها ماأوصيك هههه

مشعـل وهو يمسح دموعه اللي نزلت من كثر الضحك : أوكي يلا هههه أحم أحم ( أبتدى يمثل )

أسمعني خلووود أنا هالانسانه مستحيـل احبهـا شنو قلواا البنــات علشان افكر فيهـا

خالد يسوي روحه يحاول يقنعه : يامشعل أسمعني دلال تحبك .. شفيها هي علشان ماتحبهـا ..

مشعل كان وده يضحك لكنه كمل التمثيل وقال : شفيهـا ألا قول أش مافيهـا كلها على بعضها غلط بغلط



.. في هاللحظه جات امل ووقفت جدام باب غرفة خالد كانت بطق الباب وبتدخل بس لما سمعته يتكلم مع حد وشكله مشعل ...

و بصوت عالي وقفت تسمعهم شيقولون

وأتعرفون أنتوا امل وفضولها..





خالد : شنو كلها على بعضها غلط .. مشعل هذي مهما كان بنت خالك

مشعل : بنت خالي وله غيره ... دلال مستحيل أحبهـا ياخي عليهـا ثقل دم مو طبيعـي

خالد يأشر له بصبعه يعني ( أوكي ) : من متى هي تسولف معاك علشان يكون دمها ثقيــل هااا؟ من متى ؟؟

مشعل : مو شرط أسولف معاها علشان اعرف أذا دمها ثقيل وله لا ..؟ وبصراحه حركاتها وتصرفاتها تغث

خالد ضحك بصوت عالي وقال وهو يحاول يسوي روحه معصب : مشعل يه ..أحترم نفسك عاد شنو تغث ....

مشعل وهو يضحك : هههههههههههههه خلاص خلاص خلووود ماأقدر أستحمل شفيك ..

خالد : لا لا كمل .. أبي أعرف حقيقه شعورك تجاااهـا ههههههه

مشعل : شعوري تجااهـا أوصفه بكلمه وحده لا غير .. أكرهــااااااااا ..



أمل نزلت دمعه على خدها من الكلام اللي أسمعته ..

ضنت أنه مشعل يتلاعب بمشاعر أختهـا ومستلمهـا طناازه جدام أخوه ..

كانت بتدخل عليهم وتشرشحهم وتعلمهم أنه دلال أكبر من أشكالهم هم الاثنيـن

بس تراجعت وضربت الباب بيدها بقوه وراحت غرفتها عند دلال



خالد ألتفت على الباب وقال : سمعت ..؟ مشيعل ؟؟؟

مشعل : أي ؟ ( قام وراح فتح البـاب شاف مافي حد رجع سكر الباب وقعد جنب خالد وقال ) مافي حد ..

خالد : غريبه ؟؟



.. نهايه الجزء الحادي عشر


الساعة الآن 04:25 PM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir

Adsense Management by Losha

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب

1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12 13 15 16 17 18 19 20 21 22 23 28 29 30 33 34 35 36 37 39 41 42 43 44 45 46 47 48 49 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 77 78 79 80 98