البارت الخامس والعشرون
مر عليهم شهر في رحلة شهر العسل وكان احلى شهر مر بحياة دانه
متعب بعد ما اكد الحجز ، رجع الفندق
دانه : اخيرا رجعت ، تأخرت علي
متعب ينزل جواله واوراقه علىالكمدينو : كان المكان مزدحم
دانه :بصراحه ماتخيل ان الشهر اللي جلسناه مع بعض بيتكرر
متعب : حبيبتي لو تحبين اكنسل الحجز ونجلس اسبوع زياده ماعندي اي مانع
دانه : لا الله يخليك ، بصراحه مهما كان الجو لطيف مالي غنى عن شمس الرياض
متعب : هههههههه وانتي مصدقه اني بجلس ، انا اصلا مليت من الأرض الخضراء والجو العليل
دانه : هههههههههه
متعب يقرب منها : تدرين ان ضحكتس حلوه
دانه بمزح : عارفه ، امي قالتلي قبل كذا
متعب : ههههه قربي مني
دانه تهرب منه : لالا تلمسني بتأخرنا عن المطار
متعب يلمها بشكل سريع ويضمها لصدره : تهربين مني
دانه تحاول تفك نفسها منه : هههههه انت ماتمل ؟
متعب بصوت هادي : ان مليت منك تأكدي اني انهبلت
يشيلها بكل خفه وهو يبوسها بهدوء ،،،، شل تفكيرها ولاصارت تفكر غير فيه
دانه :متعب رح نتأخر
متعب ناظر الساعه من بعيد : يالله اجهزي بتروش ونطلع بسرعه
مر الوقت وتجهزوا للعوده ،، خذوا شنطهم وتوجهو للمطار
مرت تقريبا 7 ساعات واخيرا وصلوا مطار الرياض : ياربي مشتاقه لبيونه
متعب وهو مشغول بجواله : مو تطلعين لي طلعه وتقولين نروح لهم الحين
دانه بصدمه : اكيد وش رايك اجل
متعب : ابوي ينتظرني فبيت عمي ومستحيل اترك خالتي اللي من سافرت تتصل علي باليوم مية مره عشان اروح لأهلك
دانه بحزن : نزلني عند امي وارجع لهم
التفت لها بعصبية : وشلون يعني ، بتمسكينها عناد ولا كيف ،، اللي اقوله يصير من غير كلام زايد
حست انه قسى عليها وكتمت ضيقتها وراحت معه بصمت
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
بوقت في بداية الليل طلبت من سواقها يوصلها المستشفى ويرجع البيت
الساعه قربت من العاشره وهي جالسه بالأستقبال ،، اول ماشافته من بعيد توجهت للبوابه الرئيسيه وبالتحديد كانت بمكان قريب من سيارته
بصوت يرجف من الخوف : ولييييد
التفت بسرعه لمصدر الصوت : عفوا كلمتيني
مشاعل : يالله ماتتخيل لما شفتك حسيت انك نازل لي من السماء
وليد باستغراب : نعم ؟ انتي متأكده انك تقصديني ؟
مشاعل عاشت الدور صح وصارت تفرك يدينها ببعض وتتلفت يمين ويسار : السواق تأخر وانا خايفه
وليد جاء على باله انه من قريباته او جيرانه : تامريني بشيء
مشاعل : انا بنت سعد الـــ
حط عينه بعينها كأنه بيتأكد " ملامحها آية بالجمال كانت من غير مكياج بشرتها تلفت الانتباه ببياضها ونقاوتها ، عيونها ناعسه ومكحله من كثافة رموشها
وفمها صغير بشفايف مليانه تلفت الانتباه بجمالها
تغطت بشيلة شفافه تفتن اكثر من انها تستر
وليد : وش اقدر اخدمك فيه
مشاعل تمثل قلة الحيله : فيه شباب من شوي يحومون بالمكان وانا بصراحه خايفه ، اذا مااعطلك تنتظر لحد مالسواق يوصل
وليد بينه وبين نفسه " مالومهم "
اعطاها مفتاح سيارته ، خليك بالسياره لحد مايوصل سواقك ،، انا بجلس باستراحة المستشفى
خذت المفتاح من غير تردد وجلست بالسياره ومن داخلها بتطير من الفرحه واعتبرت اللي حصل الخطوه الأولى من خطتها
جلست اكثر من ربع ساعه بالسيارة
انتبهت على وليد من بعيد يناظر لساعته
نزلت وبصوت هادي وناعم : تقدر تروح بستنى هنا لحد مايرجع السواق
وليد بهدوء : يصير ؟
مشاعل : وشو
وليد : اتركك واروح؟
نزلت راسها ولاتكلمت ،،،،،
وليد : طيب كلمي ابوك
تمثل الاستياء من ابوها وسكتت : مسافر
وليد ماحب يعرض عليها بأنه يوصلها حتى لايحرجها : اعتبريني اخ ، لو في حاجه قولي وانا ماراح اقصر معك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد ما انهى اجراءات المطار ركب سيارته
حس انه قسى عليها
دانه حبيبتي
دانه : نعم
يبتسم لها : شكلك زعلتي
دانه بملل : لا
يحط يده على خدها ويوجهها لها : حبيبتي ماكان قصدي
تنزل يده بهدوء : طيب حصل خير
مر المشوار عليهم من غير مايحسون وكل واحد فيه من التعب اللي يكفيه
قبل تنزل لبيت ام خالد مسك يدها ،، التفتت له
متعب : تحبيني
دانه : متعب وشفيك مو وقته هالكلام
متعب : تحبيني
دانه : اكيد احبك
متعب بعد سكوت ثواني : مهما كان استقبال خالتي لك حاولي تتقبليه عشان خاطري
دانه بهدوء : ارتاح بعتبرها امي ولو اخطأت بحقي
متعب يضغط على يدها وتركها
وفعلا مثل ماتوقع متعب،ام خالد تجاهلت وجود دانه بشكل محرج
تستقبل متعب كأنه اول مره يسافر ويتركها
نوف تروح لدانه وتسلم عليها بشوق
شهد تتوجه لدانه بعد ماسلمت على متعب :ابله دانه لاتكوني زعلتي متعب
دانه بخجل وهي تمسح على شعر دانه : لا
نوف : هههههههه شهوده عيب
متعب بإحراج : يمه ماسلمتي على دانه
ام خالد : اذا شفتك انسى الكون كله
يحب راسها : الله لايخليني منك
وفعلا ام خالد مافكرت تعطي دانه اي اهتمام، الى ان نوف انقذت الموقف لما مسكت دانه وتوجهت لأم خالد ونبهتها بوجودها
حست دانه بأنها بالمكان الخطأ وكأنها منبوذه بينهم
صارت الدقايق تمر عليها ساعات ، الوقت صار يعاندها وبطيء غير عن كل يوم
مر عليها الوقت بصعوبه وكانت تشكر وجود نوف انقذها من عدة مواقف محرجه
بعد العشاء مباشرة
شهد : ابلة دانة ، متعب ينتظرتس بالسياره
حست دانه كأنه وحي الهي انقذها من ازمة تعيشها ، خذت عبايتها وشنطتها
سلمت على نوف اللي ارتاحت لها نوعا ما ، واتجهت لأم خالد وسلمت عليها وودعتها وهي تحاول تتجاهل كرهها الدفين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كانت داخل السيارة وهو قريب من السياره يتمشى بالمكان وواضح عليه القلق
وكل شوي توقف له سيارة يكلمونه ويمشون
اخيرا قرر يركب سيارته ومشاعل فيها
وليد بهدوء : الشباب شاكين بوضعي وانا بقرب السياره ، بوصلك لبيتك اذا مافيها احراج
مشاعل بينها وبين نفسها "اخيرا حس وجابها من الآخر
مشاعل : اخاف اسبب لك احراج
التفت لها : بالعكس ، اعتبريني اخوك
عينها جات بعينه وهو يكلمها وناظرته بكل جرأة لدرجة انه انحرج ونزل راسه
مشاعل بصوت في قمة النعومه : على فكره تغيرت كثير
وليد باستغراب : شفتيني قبل كذا
مشاعل بدلع : هههههه ايوه ، لكن ماراح اقولك وين شفتك
حس بإحراج وسكت من جرأتها وتحررها اللي بدى يحس فيها
خذ الطريق بصمت وهي حاولت ماتتكلم حتى تكسب اهتمامه فيها
وصل لبيتها : تفضلي
مشاعل قبل تنزل : لو احتجت اي حاجه بالمستشفى بلغني ، انا بقسم المختبرات
وليد بابتسامه : كويس لقينا واسطه
مشاعل : لا اعتبرها رد جميل ،،، وهي ماشيه بكل دلع ،،بااااي
وليد من غير مايحس اشرلها بالوداع وهو سارح بطولها وجسمها الفاتن
بينه وبين نفسه " الله يسامح ابوك اللي مايخاف عليك من عيال الحرام "
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
بجناحه الخاص في بيت سلمان ، التعب واضح عليه وعلى دانه
ماحاول يكلمها نهائيا عن استقبال خالته ، ،،، وهي رغم انها تضايقت من استقبالها الا انها مافكرت تكلم متعب عن جفاء خالته
تروشت بماء دافيء وحست براحه بعد ماجففت شعرها واكتفت بكريم مرطب للبشره ولبست بجامة ستان لونها بيج
اتجهت لسريرها بكل تعب
متعب وهو يستعد للنوم حب راسها : ارتاحي حبيبتي بكره بنتغدى عند اهلك
دانه ابتسمت له واعتبرت اهتمامه فيها شبه اعتذار : ان شاء الله
اليوم الثاني
صحى على صوت مسج وصله
متعب يبتسم
دانه : من اللي ارسلك مسج وخلاك تبتسم كذا
متعب : لو اقولك وشيعني لي المرسل ذا ماتصدقين
دانه :امممم من بيكون
متعب : هذا صاحبي واخوي وحبيبي ،، اسمه وليد ، اتوقع راح تغارين من علاقتي معه
دانه : هههههه لهالدرجة تربطكم قصة حب
متعب :ههههههههه ماتتخيلين من الابتدائي وحنا مع بعض حتى سفراتنا ومكشاتنا ما اكون بمكان الاوراسي براسه
دانه بابتسامه : الله لايفرقكم ، من جد صار قليل اللي لهم صداقات قديمه ومستمره كذا
متعب : هههههههه صدقيني بيجي يوم وتقولين لي يا انا يا وليد ههههههههههههه
دانه : هههههههههههههه لاتخوفني
خذتهم السواليف وصار يحكي لها عن خوياه وعلاقته معهم
مر عليهم ربع ساعه وكأنه تذكر شيء
متعب : بسرعه خلصيني امتس ولا 30 مكالمه لحد الحين
دانه تضحك : اول مره ابعد عنها كذا
متعب : طيب استعجلي قبل لايصيبها شلل من الفرحه ،،، انا بجهزوانتظرتس بالسيارة لاتتأخرين
حاولت تجهز بوقت قياسي وخذت الهدايا اللي جابتها لأهلها ونزلت بسرعه للسياره
بعد اقل من ساعه
استقبلت موضي وبناتها دانه بكل فرح
اجتمعوا على الغداء
متعب بعد ماسلم على عبدالعزيز ، وجه كلامه لموضي : كنه تحسن كثير
موضي بفرح : الحمدلله صار يعرفنا وصار يجلس بمكانه من غير الم
ناظر لأبوه نظرة مملوءه بالشفقه على حاله
وهو بمكانه ابتسم ليدين صغيره تغطي عيونه ، قام والصغير على ظهره
صار يلعب معه ويمازحه
اجتمعوا على الغداء
متعب : وش الغداء اللي يجوع هههه
موضي : ان ماتعبنا لكم لمن بنتعب
متعب : يسلم راستس ، عاد مدري دانه شاطره مثلتس بالمطبخ ولالا
دانه : ههههههه بتشوف بعينك
متعب مبسوط :كفوووو
بعد ماتغدوا وجلسوا مع بعض ودانه وزعت الهدايا
متعب : يالله نمشي
روان و بيان : لا دانه بتنام معنا
متعب :وشووو، مافي دانه بتنام فبيتها
دانه : ههههههههه بس بس وزعتوني وانا ساكته
موضي : ههههه اللي مثلتس تنبسط والناس بيتضاربون عشانها
متعب بمزح : عندي حل ، وش رايكم دانه اللي تختار وناظر دانه بابتسامته الجذابه
بس موتزعلون اذا اختارتني
بيان بصوت كله ضحك : لالا دانه بتختارني انا
دانه تناظر متعب بإحراج : بجلس معهم
متعب بخيبة : افاااااااا ماهقيتها منتس
روان : انت بعد نام عندنا لنا وقت ماشفناك
عمر وبيان صاروا يترجون متعب ينام عندهم
اما دانه توسلت له بصمت وفهم قصدها وانها تبيه يجلس معهم
وقرر يبات معهم ومر عليهم الوقت بين ضحك ومزح ولعب مع الصغار ، وكانت ليله ممتعه بالنسبة لمتعب
كأنه اول مره يحس بالجو العائلي مع انه طول عمره مع خالته وعيالها