لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية
 

شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية منتدى يختص بجميع المواضيع المتعلقة بالأسرة و الأمومة و الأطفال و التربية,كل مايتعلق بشؤون الأسره , والطفل التربويه والعلميه والصحيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه والكثير والعقاقير - وتشخيص الاطباء - والدكاتره في الامراض - بشكل عام كالامراض النفسيه - وامراض الكلى - والقلب - والجهاز التناسلي - وصحة الاطفال - وامراض النساء - والدواء المناسب - ونصائح وإرشادات طبية - حميات - الغذاء الطبي - الطب البديل - الطب النبوي - آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا ) صور اطفال اغاني للاطفال اناشيد للاطفال ملابس اطفال طرق تربيه الاطفال كيفيه التعامل مع الاطفال , غذاء الاطفال كيف تختاري اسم طفلك او طفلتك غرف نوم للاطفال أطفال طفولة غذاء طفلك تربية أطفالك الرضاعة الحمل سلوكيات طفلك .

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-29-2012, 11:36 AM   #1

 
محبوب الماسي


الصورة الرمزية روح العذوبة

روح العذوبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62776
 تاريخ التسجيل : 7 - 5 - 2012
 المشاركات : 650
 الحكمة المفضلة : Egypt
 SMS :

Female

افتراضي اللعب مع الطفل حديث الولاده , طرق تعليم الطفل حديث الولاده

أنا : روح العذوبة






اللعب الطفل حديث الولاده تعليم الطفل حديث الولاده
ومع مرور الوقت فإن الأم ستتمكن من تحديد الوقت المناسب لنقل الخبرة للطفل وتعليمه واللعب معه. وبالتأكيد فإنه أحيانا يكون من الصعب تخيل الطريقة التى يختبر بها
الطفل العالم من حوله وكيفية تفكيره وماهية شعوره. يكون الطفل محاطا دائما بمجموعة من الانطباعات الجديدة الواجب عليه استيعابها وترجمتها، فهو على سبيل المثال ينصت للأصوات المألوفة له فيدير رأسه ليبحث عن الوجوه المألوفة والمعروفة بالنسبة له، كما انه مثلا يحب دائما أن تقوم أمه بحمله.

إن التعلم ليس مجرد معرفة شئ ما أو معلومة معينة بل هو القدرة على فهم وترجمة الأمور من خلال الخبرات المختلفة المكتسبة. ولذلك فهذا يعنى أن الطفل عندما يتلقى معلومات جديدة فإنه سيتمكن من استخدام تلك المعلومات فى مواقف لاحقة مع الوضع فى الاعتبار أن قدرة الطفل على التعلم لا تتأثر فقط بالبيئة من حوله ولكن أيضا تتاأر بالعوامل الوراثية.

إن اللعب هو الطريقة الرئيسية التى يمكن للطفل أن يتعلم من خلالها كيف يتحرك ويتواصل ويتعامل اجتماعيا ويفهم العالم من حوله. واعلمى أنه خلال الشهر الأول من عمر طفلك فإنه يتعلم من خلال تفاعله معك، ومن أول الأشياء التى سيتعلمها طفلك كيف يربط بين لمستك ووجهك وصوتك وبين راحته وتلبية حاجاته.

عندما يسمع الطفل وقع خطوات أقدام فإنه يتوقع ويستنتج أنه سيرى وجه شخص بعد ذلك، مع الوضع فى الاعتبار أن توقع الطفل لمثل هذا الشئ يكون ببلوغه شهرا أو شهرين. ولذلك عليك دائما أن تتصرفى مع الطفل بنفس الطريقة فيما يخص هذا الأمر وقومي بالاستجابة له بنفس الطريقة أيضا التى تعود عليها. ويجب أن تعلمى أن خلق روتين للطفل سيمكنه من أن يفهم ويستوعب الأشياء من حوله.

لكى يقلد الطفل أى شخص فإن هذا يتطلب منه عددا من القدرات مثل الملاحظة الجيدة لأفعال الآخرين واختيار أن يقوم بتكرارها مع تنسيق كل هذا مع المهارات الحركية اللازمة لتقليد تلك الحركة أو هذا الفعل.

هناك علاقة وثيقة بين كمية الانتباه والتواصل الجسدى الذى يحصل عليه الطفل منك وبين تطوره ونموه على المستوى العقلى. وقد اثبتت بعض الدراسات أن الطفل عندما يكون فى الأسبوع الثانى عشر وتكون أمه تحمله على سبيل المثال كثيرا فإن الفضول يتكون عنده ويكون متحمسا لاستكشاف الأمور الجديدة.

احرصى على أن يكون منزلك آمنا من جميع النواحى لطفلك لأن هذا الأمر سيساعده على التعلم والنمو مع الوضع فى الاعتبار أنك إذا قمت بمنع طفلك من استكشاف محيطه فى المنزل فإنك بذلك تساهمين فى وقف حب الطفل للتعلم والاستكشاف. وبالتأكيد فإن هذا لا يعنى منح الطفل حرية لمس أو إمساك أى شئ يريده فى المنزل ولكن يجب أن تحاولى جعل بيئة المنزل ملائمة وآمنة للطفل.

يعتبر أكثر أشكال التعلم أهمية عند الطفل هو الذى يحدث عند تفاعله وتواصله مع والديه. واعلمى أن تواصل الطفل معك وجها لوجه خلال الأشهر الأولى سيساعده في التعرف على محيطه وسيمكنه من معرفة كيفية اكتساب مجموعة من المهارات المتنوعة. إن الطفل الصغير يظل يتذكر كل التجارب التى مر بها سواء سلبية أو إيجابية فهى تكون مكونا أساسيا لكيفية رؤيته وفهمه لموقف أو شخص ما. ويعتبر التحدث مع طفلك وسيلة أيضا للتواصل والتفاعل معه. وبالإضافة لما سبق فقد أظهرت بعض الأبحاث أن حصول طفلك على رد فعل سريع عندما يبتسم أو يبكى أو يستخدم صوته فإن هذا سيساعد على تنمية قدراته العقلية وذكائه فى المستقبل.

إن اللعب مع طفلك سيعطيك فرصة لتوجيه التعليمات له ويكون أيضا فرصة لك لكي تجعليه يرى كيفية عمل أو تنفيذ أمر ما. إذا أظهر طفلك أنه مهتم بنشاط معين جديد فهذا يعنى أنه مستعد له، أما إذا حاولت تعريف طفلك على أمر جديد ولم يبد هو اهتماما به، فهذا يعنى أنه غير مستعد لهذا الأمر.
تعلم الأم أنه خلال الشهر الأول من حياة طفلها فإنه يمضى معظم يومه نائما أو يشعر بالنعاس، ومع مرور الأسابيع والأشهر فإن الطفل ينمو ويصبح أكثر انتباها ونشاطا وسيظل مستيقظا لفترات أكبر من الوقت. وعلى كل أم أن تدرك الأوقات التى يكون فيها الطفل متنبها ومستعدا للتعلم واللعب والأوقات التى يجب ترك الطفل فيها بمفرده.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hgguf lu hg'tg p]de hg,gh]i < 'vr jugdl hggym hg,ghdi








آخــر مواضيعـى » فساتين دانتيل كشخه 2012 , صور موديلات فساتين سهرة دانتيل 2012
» تسريحات كشخه للعرايس 2012 , اجمل تسريحات العرايس 2012 ,
» موضة بناطيل برمودا 2012 ، موديلات بناطيل جينز جديدة 2013‏ ، بنطلونات جينز خيالية 2012
» فساتين سهرة للاطفال 2012 ، فساتين افراح للبنوتات ، فساتين بنات صغار للزواج 2012
» احدث صور مكياج لهيفاء وهبى 2012 , ميك اب جديد للفنانه هيفاء وهبى 2012
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللغة, الولايه, الطفل, تعليم, يحدث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوقت المناسب لتعليم الطفل الكتابه , اسس تعليم الطفل الكتابه روح العذوبة شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 0 05-29-2012 11:28 AM
حكم تولى المرأه الولايه العامه والقضاء فى الاسلام 2013 , حكم تولى المرأه الولايه العا الغلا كلها نفحات اسلامية - صور اسلامية - مواضيع دينية - فتاوي 0 04-29-2012 10:37 PM
**.. أهمية تعليم الطفل إحترام الذات ..** آحـتـآجـكـ آرض وسـمـآ شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 8 02-29-2012 09:50 PM
اماراتيه حامل تتوحم على الطلاق وتطلب الرد بعد الولاده ريانة العود قصص - روايات - حكايات 6 01-11-2009 10:38 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 03:20 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...