لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-17-2019, 03:26 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي هل يفاجئ "الربيع التركي" أردوغان ويوقف مخططاته لتدمير العرب ؟؟

أنا : لميسـ





يفاجئ "الربيع التركي" أردوغان ويوقف مخططاته لتدمير العرب


هل يفاجئ "الربيع التركي" أردوغان ويوقف مخططاته لتدمير العرب ؟؟

الشعب يرفض الديكتاتور ويترقب موعد الانفراجة.. اقتصاد ينهار



يبدو أن حالة عدم الرضا في أوساط الشعب التركي، على السياسة التي يتبعها الرئيس رجب طيب أردوغان، قد بلغت ذروتها في الأيام الأخيرة؛ مما ينذر بعواقب وخيمة على المشهد التركي العام، وعلى مستقبل أردوغان بشكل خاص. ولا يستبعد متابعون أن تنتقل عدوى الربيع العربي، إلى دولة تركيا، دون سابق إنذار، للإطاحة بالرئيس أردوغان، الذي نجح في الفترة الأخيرة في الاستحواذ على السلطات مجتمعة، في بلاده، واعتقال كل من يرفض وجوده في السلطة، والتحالف مع دولتي إيران وقطر الداعمتين للإرهاب؛ فضلًا عن فشل سياسته في التعامل مع الملف السوري، وإثارة الخلافات مع جيرانه؛ وهو ما أثّر على سمعة تركيا وتاريخها القديم كدولة محبة للسلام والعدل والحق، إلى جانب تشويه علاقاتها الطيبة مع الدول العربية.

انتقادات وفشل
وتتفق أصوات المعارضة في تركيا، على أن الرئيس أردوغان بات مستفزًّا إلى أقصى لغالبية دول المنطقة والعالم، وبخاصة دول الخليج -ماعدا قطر- التي يتدخل في شؤونها الداخلية وينتقد سياساتها من حين لآخر، إلى جانب مصر؛ لمجرد أنها أطاحت بحكم الإخوان المسلمين فيها؛ باعتبارها جماعة إرهابية، إلى جانب أمريكا التي ترى أن تركيا تلبس ثوبًا أكبر من مقاسها في المنطقة؛ فضلًا عن الاتحاد الأورربي الرافض انضمام تركيا إليه بسبب ديكتاتورية أردوغان واستحواذه على السلطات في بلاده، ورفضه لمبدأ الديمقراطية، وهي صفات تتمسك بها دول الاتحاد الأوروبي.

غليان الشارع
الغليان في الشارع التركي بلغ حدًّا كبيرًا في الأسبوع الماضي، بعدما تراجعت الليرة التركية، وتراجع نمو الاقتصاد، ودخلت بعض القطاعات الاقتصادية في نفق مظلم، لا تتضح فيه الرؤية؛ وبخاصة قطاع العقارات، الذي يعتبر الترمومتر الرئيسي للاقتصاد التركي؛ حيث شهد تراجعًا في نموه، وتوقف العمل في العديد من مشروعاته الجديدة، عطفًا على خروج المستثمرين السعوديين خاصة والخليجيين عامة منه، والتوجه باستثماراتهم إلى خارج البلاد؛ تحسبًا لانهيار الاقتصاد التركي؛ وهو ما أثر على القدرة المالية لغالبية المواطنين الأتراك.

أزمة اقتصادية
وكشفت صحيفة "الزمان" التركية، عن أدلة وتقارير تشير إلى تغلغل الأزمة الاقتصادية داخل تركيا، وأوردت الصحيفة قصة مواطن تركي ألقت قوات الأمن القبض عليه في العاصمة أنقرة؛ لأنه حاول إشعال النيران في نفسه من خلال سكب بنزين على جسده، في محاولة منه للهرب من الأعباء المالية والاقتصادية التي باتت تؤرق نومه. وقالت الصحيفة: إن المواطن أحضر عبوة من البنزين، وقال إنه سيقوم بإشعال النيران في نفسه بسبب عدم قدرته على سداد الفواتير والأعباء المالية.

احتجاجات تعمّ
وأضافت: "على الفور أبلغ المارة في الميدان قوات الأمن التي تدخلت على الفور ومعها فِرَق الإسعاف والإطفاء، بعد أن قام الشخص بخلع ملابسه وسكب البنزين على جسده، وسط ترقب من فِرَق الإطفاء للتدخل على الفور". وقال المواطن -ويدعى "رسول"- لقوات الأمن: إن الأسعار ارتفعت للغاية، وإنه لا يستطيع سداد فواتيره.. ونجحت قوات الأمن في إقناعه وأخذ عبوة البنزين من يده، وألقت القبض عليه.

تراجع الإنتاج الصناعي
وكشفت الصحيفة نفسها، عن تقرير يشير إلى تراجع الإنتاج الصناعي التركي بنسبة 5.1% خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي؛ وذلك بحسب مؤشر الإنتاج الصناعي الذي نشرته هيئة الإحصاء التركية، التي أوضحت في بيانها أن الإنتاج الصناعي في تركيا خلال شهر يناير سجل زيادة بنسبة 1%، إلى أنه سجل تراجعًا على المستوى السنوي بنسبة 7.3%. أما في شهر ديسمبر 2018 فقد تراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 9.8% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

مصانع تغلق
وفي السياق ذاته، أعلنت شركة هوندا عملاق صناعة السيارات اليابانية، أنها تفكر في إغلاق مصنعها في تركيا؛ موضحة أنها ستوقف إنتاجها في تركيا بحلول عام 2021، وهذا يعني تسريح نحو 1100 عامل. وتَرَافق مع تراجع الإنتاج الصناعي، انتشار البطالة بين الشباب التركي بمعدل غير مسبوق على وقع أزمة الاقتصاد.

في الوقت نفسه، كشفت مؤشرات مبيعات التجزئة المعلنة من قِبَل هيئة الإحصاء التركية، أن حجم مبيعات قطاع التجزئة تراجع بنسبة 4.9% خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وأوضحت البيانات والمعطيات المعلنة في بيان هيئة الإحصاء التركية أن مبيعات المنتجات الغذائية والمشروبات والتبغ تراجعت بنحو 1%؛ بينما تراجعت المبيعات الخارجية للمواد الغذائية (باستثناء تجارة السيارات والوقود) بنسبة 8.2%؛ أما مبيعات وقود السيارات فتراجعت بنسبة 1.7%.



.................................................



أنصح ابناء وطنى بالبعد عن الدول المظطربه او التى يتوقع اظطرابها في أى لحظه فتتقطع بكم السبل ولا تجدون طريقاً أمناً للعوده لوطنكم , ولكم في الأخوه الكويتيين في السودان الذين لجأو للسفاره السعوديه لترحيلهم لوطنهم عبره وعظه
فالسعيد من وعض بغيره
ولكن الشقى من وعض بنفسه



شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




ig dth[z "hgvfdu hgjv;d" Hv],yhk ,d,rt lo''hji gj]ldv hguvf ??








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثمن الإجرام التركي و"ادفع تمرّ".. السعوديون يُلقّنون "أردوغان" درسًا قاسياً لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-11-2019 05:54 PM
لماذا لا يريد الغرب"أردوغان"؟! لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-19-2017 09:12 AM
"الربيعة" يفاجئ منسوبي "صحة جدة" بالحضور السابعة صباحاً.. ويعتذر عن تناول الإفطار معه لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-18-2016 12:00 PM
ابنة أردوغان سمية تغرد : "إخوتنا العرب لن يتركوا تركيا وحيدة في مواجهة الإرهاب" لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-20-2016 11:32 PM
"مجوس"أيران و"تتار"روسيا و"مشركي العرب" و"صليبي" اوروبا..في الشام . بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-27-2015 11:18 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 01:47 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...