عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-12-2016, 08:03 AM   #1

لميسـ

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي الطعن في صحابة رسول الله تحت غطاء الإعجاز العلمي في القرآن والسنة !


<div>.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قبل أن أبدأ في الموضوع أحب أن أكتب نقطتين :

1- هذا الموضوع سبق وأن كتبتُه كجزء في موضوع آخر، وذكرتُ أن من حقه أن يُكتب مستقلًا ، فمن كان يريد النقاش، فإما أن يصبر لنهاية الموضوع، وإما أن يذهب للموضوع الأصلي ويكتب اعتراضه أو استشكاله، أو عن طريق رسالة خاصة، وهذا رابط الموضوع الأصلي :

http://www.hawamer.com/vb/showthread.php?t=1901299

وذلك حتى لا يتشتت هذا الموضوع ويتفرق بين الردود فتضيع فائدته، وآمل من المشرفين التعاون معي لتحقيق هذا المطلب .


2- قد تجد هذا الموضوع مستقلًا أو جزءًا في موضوع في بعض المنتديات فلا تتهمني بسرقته، واعلم أنني صاحبه ، وقد أُجري تعديلًا بحسب الظروف التي أكتبه فيها .



ونبدأ مستعينين بالله ، قلتُ :

ظهر أُناس منهزمون أمام الحضارة الغربية، فما أن يدعي الغرب دعوى إلا وتجد بعض هؤلاء أو كلهم ينقض على كتاب الله العظيم وحديث النبي الأمين بالتحريف ولي أعناق النصوص لتتوافق مع ماجاء به الغرب !

فيحرفون النصوص، ثم يقولون : انظروا هذا موجود في نصوص الوحي التي لدينا !!

وعندما تسألهم : لماذا النبي عليه الصلاة والسلام لم يقل هذا الأمر بصورة واضحة ؟ لا يجدون حرجًا في التشكيك في قوة إيمان الصحابة رضي الله عنهم وصحة عقولهم !

يقول أحدهم : لو أخبرهم عليه الصلاة والسلام بهذا ما صدقه أحد في أمور الدين !!

هكذا بكل بساطة وكأن ذبابة وقعت على أنفه فهشها، وهذه الكلمة قالها أحد مراجعهم الكبار ، الذين فور أن تختلف مع أحد من عوامهم أحضر لك مقاطعًا لهذا الرجل، ظنًا منه أنه جاء لك بمن لاتستطيع مجاراته!! ومن ضمن ما يأتون لك به من المقاطع يأتوك بالمقطع الذي فيه هذه الكلمة !

وفي ماذا قالها ؟! قالها في أمر بسيط مجمع عليه بين علماء المسلمين ولا يعتدون بمن خالفه ، وهي مسألة كروية الأرض !


وربما قال بعضهم : أن عقول الصحابة لا تستوعب ! ........... ( وكلا القولين مؤداهما واحد ) .......... وليتهم يقولون بعض وبصيغة الاحتمال!


فلا أبو بكر، ولا خديجة، ولا عائشة، ولا عمر، ولا عثمان، ولا علي، ولا غيرهم من الصحابة - رضي الله عن الجميع - سيؤمن بما آمن به هؤلاء المحرفون لو أن الخبر جاءهم عن النبي عليه الصلاة والسلام !


وحقيقة الأمر أن هذا القائل يتكلم عن نفسه فكأنه يقول : لو أخبرني الرسول عليه الصلاة والسلام بهذا الأمر لما صدقته !!! فهذه الكلمة كلمة خطرة وليست هينة .


واعلم أخي القارئ أن الصحابة رضي الله عنهم آمنوا بما هو أعظم من هذه الأمور التي يزعم هؤلاء أنهم لو سمعوها لتزعزع إيمانهم !

ولكن هذه الأمور التي آمن بها الصحابة رضي الله عنهم، وصلت لهؤلاء المحرفين عن طريق الوراثة، لذلك هم يرونها أمور تافهة عادية ليست بالأمر الذي يستحق الإشادة، بالنسبة للأمور التي جاءتهم من الغرب ويزعمون أن النبي عليه الصلاة والسلام أخفاها !!


فهذا الجسد بعد أن يبلى و يصبح رميمًا، يعود كما كان، وهذا القبر الضيق جدًا يدخل فيه ملكان فيُقعدان الميت ويسألاه، والإسراء و المعراج في ليلة واحدة .

ويصلي بهم صلاةً فيرونه يتقدم ويتأخر، ثم يقول لهم : دنت مني الجنة حتى لو اجترأت عليها لجئتكم بقطاف من قطافها، ودنت مني النار ورأيتُ فيها كذا وكذا، فلم يقيسوا هذا بعقولهم ولم يتساءل أحدهم بأننا لم نشعر بحرارة النار أو ببراد الجنة وإنما آمنوا تصديقًا ، وغير هذا من الأمور العظيمة .

فهل يُعقل أنه لو قال لهم : أن الأرض تجري مثل الشمس والقمر، أو وصف لهم بعض المخترعات الحديثة مثل الطائرة والجوال وغيرها ، يشكون في صدقه ؟!

وهل الذين صدقوا كوبرنيكوس في كلامه - وهم قبل هذه الثورة الصناعية - عقولهم أصح من عقول الصحابة، وتصديقهم له أعظم من تصديق الصحابة رضي الله عنهم لنبيهم ؟!!.

فكيف يُقال أن عقول الصحابة رضي الله عنهم لا تستوعب هذه الأمور لو أخبرهم النبي عليه الصلاة والسلام ؟ والناس صدقت واستوعبت عقولهم بعض هذه الأمور، وقد أتتهم من أُناسٍ ليسوا أنبياء !

وإليك هذا النص من ابن كثير - رحمه الله - عن سليمان عليه السلام :

( وذلك أنه كان له بساط من خشب، يوضع عليه كل ما يحتاج إليه من أمور المملكة، والخيل والجمال والخيام والجند، ثم يأمر الريح أن تحمله فتدخل تحته، ثم تحمله فترفعه وتسير به، وتظله الطير من الحر، إلى حيث يشاء من الأرض، فينزل وتوضع آلاته وخشبه )

وفي قصص الأنبياء يقول : ( كان له بساط مركب من أخشاب بحيث يسع جميع ما يحتاج إليه من الدور المبنية والقصور والخيام والأمتعة ............ إلخ ) وصفًا مطابق للطائرة !

وقد ذكر الطبري - رحمه الله - نحوه ، وأورد خبرًا عن ابن عباس رضي الله عنهما مقارب له .


فهذا وصف مقارب للطائرة في هذا العصر، ومع هذا فالعقول استوعبته وتخيلته وفكرت فيه، قبل ظهور الثورة الصناعية هذه، التي يزعم البعض أن عقول الصحابة رضي الله عنهم لا تستوعبها !



لنا لقاء بمشيئة الله




شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hg'uk td wphfm vs,g hggi jpj y'hx hgYu[h. hgugld hgrvNk ,hgskm !








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12 13 15 16 17 18 19 20 21 22 23 28 29 30 33 34 35 36 37 39 41 42 43 44 45 46 47 48 49 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 77 78 79 80 98