لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-28-2015, 06:13 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي هل انتهى حلم "خميني اليمن" بالحكم؟ محللون يجيبون

أنا : لميسـ





هل انتهى حلم "خميني اليمن" بالحكم؟ محللون يجيبون
مأرب برس - عربي 21


الخميس 28 مايو 2015 الساعة 11 صباحاً

انتهى "خميني اليمن" بالحكم؟ محللون يجيبون

"خميني
اليمن" اسم ارتبط بزعيم جماعة "أنصارالشيطان (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، حليف طهران في جنوب الجزيرة العربية حيث تقع اليمن، التي دأب إعلامها منذ سقوط العاصمة صنعاء بيد مسلحيه على وصفه بهذا الاسم.
ومع استمرار العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين المدعومين بوحدات عسكرية تابعة لعلي عبدالله صالح منذ آذار/ مارس الماضي، يضع مراقبون أسئلة عدة حول مستقبل جماعة الحوثي، وهل انتهى حلم "الخميني الصغير" عبدالملك الحوثي في حكم اليمن؟
سقوط الحوثي مسألة وقت
يعتقد رئيس مركز الجزيرة العربية للدراسات، نجيب غلاب، أن مشروع جماعة الحوثي في اليمن انتهى إلى غير رجعة، وسقطوها مسألة وقت لا غير".
وأكد أن "كل محاولات الإنقاذ التي يقوم بها حلفاء الجماعة لن تزيده إلا انتكاسة وفشلا، وستجعل هزيمته مريرة، بحيث يغدو لعنة دائمة أمام أي مساع جديدة لبعثه، التي سيواجهها الوعي الجمعي للشعب اليمني بكل شراسة وصرامة".
وقال في تصريح خاص لـ"عربي21" إنه "لولا التدخل العربي والمقاومة الشعبية الحرة لكان اليوم "الخميني الصغير"، أي عبدالملك الحوثي، وليا فَقِيها بسلطات مطلقة يحكم اليمن"،على حد قوله.
وأوضح أن "الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله عجز مع دوائر إيران "تخليق نموذج الخمينية في بيروت، ولذلك قرروا تحويل اليمن إلى مجال لتخليق خميني صغير، لتكون نموذجا عربيا لنظام الملالي، من خلال بناء الحركة الحوثية عبر مؤسسها بدرالدين الحوثي ونجله الأكبر حسين الذين قتلوا في حروب صعدة مع القوات الحكومية، قبل أن يقودها عبد الملك الحوثي".
وعلل غلاب ذلك بأن "لبنان لم تستطع أن تكون نموذجا لنظام ثيروقراطي، ومن بعدها العراق التي لم تكن قادرة على الإعجاب بـ"الخمينية كنظام حكم"، ولم تعد سوريا أيضا قادرة على ابتلاع نظام ولاية الفقيه" مفسرا ذلك بأن "العلوية البعثية طائفة علمانية، لا تفقه نظريات الخميني"، وفق تعبيره.
ودعا رئيس مركز الجزيرة العربية المنخرطين في المشروع الحوثي، وخصوصا رجال الأمن والقوات المسلحة وبعض الفئات الهاشمية ورجال القبائل، إلى "التحرك العاجل لتخفيف وطأة السقوط، عبر الرفض والمواجهة لجماعة الحوثي، لكونها مسألة مهمة جدا لهم ولليمن، ولتطهير أنفسهم من الأخطاء التي اقترفوها في حق بلدهم دولة وشعبا"، حسب وصفه.
يد إيران ستقطع
من جهته، أكد الكاتب والمحلل السياسي رشاد الشرعبي أن "ارتباط زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي الذي أسماه الإعلام الإيراني بـ"خميني اليمن"، بالنظام في طهران، الذي يحاول ابتلاع دول عربية بمبررات تصدير الثورة الشيعية تارة، والممانعة ومقاومة المشروع الصهيوني والأمريكي تارة أخرى، عجل من سقوطه بعدما تحول إلى ورقة للضغط والابتزاز السياسي من قبل إيران في المنطقة"، على حد قوله.
وقال في حديث لـ"عربي21": "يبدو أن المؤشرات تؤكد في مجملها أن ما يجري في اليمن سيقطع اليد الإيرانية، أي جماعة الحوثي.
وأشار إلى أن اليمنيين سيهيلون التراب على حلم الحوثي في استعادة حكم الأئمة، الذي كاد أن يعود برداء جمهوري، عبر تحالفها مع الرئيس المخلوع علي صالح المدعوم أيضا من نظام طهران" وفق تعبيره.
نجم الحوثي أفل
في هذا السياق، يرى الكاتب والباحث السياسي اليمني حسين الصوفي أن مشروع الحوثي في اليمن -الذي نما "إعلاميا وعسكريا"- سيختفي، ولا يمكن أن يتجدد، لأنه عبارة عن أداة فوضوية مثل "داعش وحزب الله اللبناني"، الذي يجعلنا أن نؤكد على أن "المشروع الطائفي دفن تحت ركام قصف آلة الموت التابعة للحوثيين وصالح للمدن اليمنية".
وقال في تصريح خاص لـ"عربي21" إن "طهران خسرت مشروعها الخميني في اليمن، الذي لم يعد محصورا سوى على القتل"، على حد قوله.
وبين الصوفي أن "الكثير من الدلائل توحي بأفول التحالف الثنائي بين الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، بعدما فشلا في فرض الانقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية".
ولفت إلى أنه "لم يعد أي مستقبل سياسي للحوثيين وصالح، بعدما انكشف عنهما القناع كعصابة موت حقيقية، إلا أن الخطورة باقية لما تمتلكه العصابة من أدوات الدولة التي تتحرك بها" وفق تعبيره.
يذكر أنه في 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف انتهاء عملية "عاصفة الحزم"، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، موضحا أن هدفها هو استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.
وتقول الرياض إن هذه الغارات تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المقيم حاليا في السعودية، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




ig hkjin pgl "oldkd hgdlk" fhgp;l? lpgg,k d[df,k








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن: "الحوثيون" يطالبون مجددا بإلغاء "سورة النور" من المناهج الدراسية لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 12-30-2014 09:05 AM
النجس الأسد يقايض الأوروبيين: محاربة "الجهاديين" مقابل الاحتفاظ بالحكم لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-18-2014 07:08 AM
6 صفقات خاصة على أسهم "الفرنسي" و"ينساب" و"الحكير" و"موبايلي" و"اكسترا" و"جرير" بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-12-2013 02:12 PM
""""""" صفقة خاصة على أسهم شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي""""""""""" بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-05-2013 01:20 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 10:09 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...