لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-25-2016, 09:47 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي بعد البنات عار - هل تعرف من هي غادة المطيري

أنا : لميسـ





كشفت العالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، مديرة مركز التميز في الصيدلانيات الجزئية في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو بأمريكا، عن إطلاق أنظمة دواء ذكية تساعد المرضي في الاستغناء عن تناول الأدوية بشكل يومي وذلك من خلال إبرة تحقن في الجسم لمرة واحدة سنويا وتتفاعل بشكل ذكي مع المرض والالتهابات.

وفي حديث لـ"سبق" قالت الدكتورة "غادة": "أغلب المرضي اليوم لا يودون تعاطي الدواء بالطريقة التقليدية يوميا بشكل مستمر ؛ لعدم رغبتهم في زيارة الطبيب أو لانشغالهم أو لعدم رغبتهم في تناول العلاج بشكل يومي، ولعلاج هذه المشكلة يحقن المريض بإبرة لمرة واحدة ويظل يتفاعل هذا الدواء الذكي مع الجسم لمدة سنة كاملة".

وأضافت: "تتفاعل هذه التقنية الجديدة مع المريض بشكل ذكي فعندما تشتد أعراض المرض عليه يبدأ العلاج بالتفاعل والاستجابة ، ويخف مع تراجعه، حيث يكون الدواء الذكي مستجيبا للالتهابات وبالتالي سوف يستغني المرضي عن تناول الدواء بشكل يومي ، موضحة بأن كثرة تعاطي الحبوب والأدوية لها آثارها الجانبية على الجسم خاصة المعدة".

وأردفت البروفيسورة المطيري: "هذه التقنية حاليا في طور التجارب علي الحيوانات مؤكدة بأن نسبة نجاحها100%، وأتوقع تطبيقها خلال 5 - 10 سنوات تقريباً".

وتابعت: "هذه التقنية الجديدة للدواء الذكي تعالج الأمراض الخطيرة كالسرطان والقلب وأي أمراض تبدأ بالتهاب بسيط".

وأعربت العالمة السعودية، خلال مشاركتها اليوم في منتدى التنافسية الدولي المنعقد حاليا في العاصمة الرياض، عن فخرها واعتزازها بوطنها المملكة العربية السعودية، مؤكدة على ضرورة حب العلم والعمل الجاد والمتواصل والانضباطية والالتزام والشدة والتي تعد من سمات وصفات الانسان في بيئة الجزيرة العربية ، لأنها عوامل رئيسة لتحقيق مثل هذه الإنجازات العالمية.

وقالت: "رغم معيشتي في أمريكا أؤكد اعتزازي بجذوري المتمثّلة في موطني المملكة العربية السعودية فأبي رحمه الله ولد في بيت شعر".

وأشارت إلى أحدث وأرفع الجوائز العالمية التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الامريكية والتي ستسلمها في ألمانيا بعد شهرين.
وقدمت الدكتورة غادة المطيري مديرة مركز التميز في الصيدلانيات الجزئية في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو اليوم الاثنين عرضاً بعنوان "آلية إصدار ذكية ، لأن العقاقير لا تؤثر على مرضى لا يتلقونها " ضمن فعاليات اليوم الثاني من برنامج منتدى التنافسية الدولي2016 في دورته التاسعة والمنعقد حاليا في فندق " الفورسيزنز " بالرياض تحت عنوان "تنافسية القطاعات".

جدير بالذكر أن الدكتورة "غادة مطلق عبد الرحمن المطيري" مخترعة سعودية شابة تعمل في جامعة كاليفورنيا سان دييغو كأستاذة في الهندسة النانوية، وحصلت على أرفع جائزة للبحث العلمي في أمريكا ، وأدرج اسمها ضمن لائحة المخترعين الجدد في أمريكا.
وحصلت على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار أمريكي خصصتها لمتابعة البحوث الجامعية لتعمل على تطوير اكتشافها الجديد.

وحصلت غادة المطيري على شهادة الثانوية العامة في السعودية ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة لإكمال دراستها الجامعية ، وتخرجت من جامعة اوكسيدينتال في لوس انجلوس من كلية العلوم قسم الكيمياء ، وأتمت رسالة الماجستير في الكيمياء الحيوية من جامعة بيركلي في كاليفرونيا ، وحصلت على درجة الدكتوراه في الهندسة الكميميائة في عام 2005 .

وتمتلك غادة المطيري معملا خاصا ليصل بين الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية والسعودية ، لأنها في صدد عمل مشروعين طبيين جديدين ، وتقدر تكلفة المعمل بحوالي مليون دولار أمريكي.

وتعمل الآن أستاذة في جامعة كاليفرونيا في سان دييجو ، وحصلت على جائزة الإبداع العلمي من قبل منظمة إتش إي إن لدعم البحث العلمي في الولايات المتحدة حيث حصلت على أفضل مشروع بحثي بالتنافس مع أكثر من عشرة آلاف باحث وباحثة.

من جانبه؛ اعتبر جون بونج أن الوصول إلى نمط الحياة الصحية سيشكل فارقا اقتصاديا عبر تقليل دخول المستشفيات و تسريع عملية الشفاء وتقليص استخدام الأدوية وبالتالي التكلفة.

وقال في ورقته التي قدمها في جلسات اليوم الثاني من منتدى التنافسية بالعاصمة الرياض بعنوان: " نظام منافس عالميا للرعاية الصحية" أن 70% من الوفيات بالسعودية سببها الأمراض غير الة كالسكري ، عوضا عن تسجيل أعداد سنوية لإصابات السرطان يشكل سرطان الثدي النسبة الأعلى فيها بواقع 20% وهو ما يتطلب تكاليف رعاية صحية عالية من الأفضل تجاوزها عبر أنظمة صحية تعزز التشخيص المبكرة والتدخل المبكر".

و دعا "بونج" إلى تبني تشريعات محفزة لقطاع الصناعات الدوائية مشيرا أ هذا القطاع بحاجة أسس تنظيمية قوية تحفز الابتكار وجودة التصنيع.

وفي السياق ذاته؛ ثمن "بونج" التطور الكبير في التشريعات السعودية والخليجية فيما يتعلق بالصناعة الدوائية، إذ اعتبر أن تقليص المدة منذ تسجيل الدواء وحتى منحه التصريحات اللازمة نقطة داعة للاستثمارات في القطاع الدوائي.

وأوضح أن العملية المماثلة تتطلب في أمريكا فترة ستة أشهر، غير أنه طالب بزيادة تقليص المدة لتحفيز الاستثمار بالقطاع الدوائي.

وقال "بونج": "لدى المملكة فرصة للحصول على 200 مليون دولار إذا ما صبت اهتمامها بالاستثمار في القطاع الدوائي بعد تحسين وتسهيل إجراءات فسح الأدوية عوضا عن زيادة التجارب الإكلينيكة لتحقيق ابتكارية أكبر في صناعة الأدوية".

وأضاف: "توفير قوى عاملة بمهارة عالية سيكون دافعا قويا لجذب الاستثمارات في المنطقة بالإضافة إلى تسهيل التشريعات للمستثمرين، وعلى الجهات السعودية المعنية تبني سياسة تواصل تسهيل منح الرخص للمستثمرين في كافة القطاعات".

واختتم بونج ورقته بالتأكيد على أهمية وضع تشريعات دقيقة تحمي براءة الاختراع بالسعودية وتحافظ على الملكية الفكرية في سبيل تدعيم وتطوير الابتكارية في التصنيع.

وطالب بوضع معايير متوافقة مع المعايير الأمريكية والأوربية فيما يتعلق ببراءة الاختراع و الملكية الفكرية


السؤال الاهم

هل تم تكريمها كعالمة طب ام ان لاعبي الكرة والفنانين اهم من تلك الانجازات

صحيح ممكن انه عار على المجتمع كقول بعض الجهلة


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




fu] hgfkhj uhv - ig juvt lk id yh]m hgl'dvd








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رضا الناس غاية لا تدرك ورضا الله غاية لا تترك فاترك ما لا يدرك لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-19-2015 05:36 AM
بوظة غزل البنات , خطوات تحضير واعداد بوظة غزل البنات , طرق تحضير مقادير بوظة غزل البنات عنود السعوديه مطبــخ شمس الحب - اكلات - حلويات 0 06-04-2012 01:29 AM
اساور اخر موضه 2011 بنات اكسسوارات للبنات 2011 زينه البنات ساعات البنات الغلا كلها عــالـــم آدم وحواء - العناية بالبشرة - ديكور - أزياء - اكسسوارات - فساتين - مكياج 0 03-27-2012 04:21 AM
أروع الأبيات,قصيدة قوية سب في البنات,مسجات حش في البنات,رسائل قوية غرام الورد برامج الجـــوال - وسائط - نغمات - ثيمات - رسائل - خلفيات - sms - mms 1 06-14-2009 03:21 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 01:31 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...