لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية
 

شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية منتدى يختص بجميع المواضيع المتعلقة بالأسرة و الأمومة و الأطفال و التربية,كل مايتعلق بشؤون الأسره , والطفل التربويه والعلميه والصحيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه والكثير والعقاقير - وتشخيص الاطباء - والدكاتره في الامراض - بشكل عام كالامراض النفسيه - وامراض الكلى - والقلب - والجهاز التناسلي - وصحة الاطفال - وامراض النساء - والدواء المناسب - ونصائح وإرشادات طبية - حميات - الغذاء الطبي - الطب البديل - الطب النبوي - آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا ) صور اطفال اغاني للاطفال اناشيد للاطفال ملابس اطفال طرق تربيه الاطفال كيفيه التعامل مع الاطفال , غذاء الاطفال كيف تختاري اسم طفلك او طفلتك غرف نوم للاطفال أطفال طفولة غذاء طفلك تربية أطفالك الرضاعة الحمل سلوكيات طفلك .

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-04-2012, 02:43 AM   #1

لحظة الفجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62216
 تاريخ التسجيل : 3 - 3 - 2012
 المشاركات : 106
 الحكمة المفضلة : Egypt
 SMS :

Female

Icon12 السكري لا يؤدي إلى ضمور غدد الحليب عند الأم

أنا : لحظة الفجر






السكري لا يؤدي إلى ضمور غدد الحليب عند الأم

[على الأم أن لا تلجأ إلى الرضاعة الصناعية إلا عند الضرورة]
على الأم أن لا تلجأ إلى الرضاعة الصناعية إلا عند الضرورة


بعد أن ثبت طبيًا الأهمية العظيمة التي برزت للرضاعة الطبيعية على صحة الطفل البدنية والنفسية فإنه لا مجال للمقارنة بين الرضاعة الطبيعية والصناعية حتى لمريضات السكري اللاتي قد أنعم الله عليهن بمولود .

إننا ننصح المريضة بالسكري أن تقوم بترضيع طفلها رضاعة طبيعية وأن لاتلجأ إلى الرضاعة الصناعية إلا عند الضرورة فالرضاعة الطبيعية تقدم الحليب إلى الطفل في أنقى صوره وأفضل تركيباته حيث إن تركيب حليب الام يختلف ومرحلية التغذية للطفل ففي بداية حياة الطفل الاولى نجد أن حليب الام يحمل إلى طفلها المواد المقاومة للإلتهابات إلى أن يبدأ الجهاز المناعي لدى الطفل بالعمل بصورة كاملة هنا تبدأ هذه المواد في الاختفاء تدريجيًا من حليب الام عبر سنتي الرضاعة .

إن حليب الام إضافة إلى اشتماله على المواد البروتنية والسكرية فإنه يشتمل كذلك على المواد الدهنية والفيتامينات المختلفة كما ان للرضاعة الطبيعية اثراً نفسياً ينقل إلى الطفل الحنان والانجذاب إلى امه ولسنا بحاجة إلى أن نقارن كل هذه الامور بما يحدث للطفل الرضيع حينما ترتبط علاقاته بزجاجة الحليب الصناعي.

كيف يتكون الحليب في ثدي الأم ؟

ان الثدي مكون من غدد حليبية تجمع الحليب في الحويصلات ليتم إخراجه عن طريق تكوين الحليب داخل الثدي من المواد التي تتغذى بها الام والتي تعتمد على العناصر والمواد الغذائية الرئيسية في غذاء الام إضافة إلى الفيتامينات والكلسيوم والتي تعتبر ركيزة صناعة حليب الام وتبدأ عملية تكوين الحليب في ثدي الام في المراحل الاخيرة من الحمل حيث يبدأ الثدي بالتضخم والاحتقان ويكون ذلك تحت تأثير هرمون البرولكتين الذي تفرزه الغدة النخامية وتتم عملية إدرار الحليب (خروجه ) تحت تأثير سحب الطفل له من ثدي امه والتي بدورها ترسل اشارات عصبية إلى الغدة النخامية لإفراز المزيد من هرمون البرولكتين وكذلك غدد تكوين الحليب في الثدي لاخراج الحليب إلى الحويصلات حيث يتم تخزينه لحين الرضعة التالية وهكذا تتوالى التأثيرات من الثدي نفسه والغدة النخامية لمدة عامين أوتزيد وهنا نود التنبية على أن عند إرضاع الطفل في مراحل الرضاعة الأولى تفقد الثدي هذا التأثير فتتوقف عملية تنشيط غدد الحليب من قبل الغدة النخامية أو الثدي نفسه مما يجعل الام تفقد القدرة على رضاعة طفلها تدريجيا.


تأثير السكري على عملية تكوين الحليب :

إن الأم المرضع المصابة بداء السكري تمتلك جميع ماذكرناه في الفصل السابق ولايؤثر السكري بأي صورة على عملية تكوين الحليب فالسكري لايؤثر على الغدة النخامية ولايمنع هرمون البرولكتين من العمل، كما أنه لاصحة لما يتداوله الناس من ان السكري يؤدي إلى ضمور غدد الحليب عند الام .

إلا أن من المناسب هنا أن نذكر أن كمية السكر الموجود في حليب الام المصابة بداء السكري أكبر بكثير من الام غير المصابة ولهذا يمكننا أن نقول إن حليب الأم المرضع المصابة بداء السكري أكثر حلاوة من المرضع غير المصابة وهنا امر مهم آخر يتمثل في أن المراة المرضع تحتاج إلى كميات من السوائل تزيد عن المرأة غير المرضع وحيث إن داء السكري قد يسبب حدوث جفاف لدى المصابة به فإن نقص سوائل الجسم بسبب السكري قد تؤدي إلى قلة كمية الحليب الذي تنتجه الغدد الخاصة بإفراز الحليب ولابد من توضيح أن على المرأة المرضع المصابة بداء السكري الحرص بشكل أكبر على تناول كمية كافية من السوائل .

إن مرض السكري لايؤدي إلى نقص كمية الحليب الموجودة لدى المرأة المرضع وحدوث إي نقص يعود إلى اسباب اخرى كتقليل عدد مرات الرضاعة أوعدم تناول السوائل بصورة كافية أوحصول اضطربات هرمونية تقلل من إفراز البرولكتين أو وجود هرمون مقاوم لعمل هذا الهرمون .



شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hgs;vd gh dc]d Ygn ql,v y]] hgpgdf uk] hgHl hggg hgpgdf hgs;vd dc]d ql,v








آخــر مواضيعـى » لاندكروزر 2012 // صور ومعلومات
» سيارات لكزس 2012
» سيارات هيونداي 2012
» DODGE charger 2012
» سيارات تويوتا 2012
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللل, الحليب, السكري, يؤدي, ضمور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحليب والوزن love سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-28-2011 04:21 AM
فيديو اتصال الأمير سعود بن جلوي يؤيد معمر قذافي,اتصال امير سعودي يؤيد النظام الليبي صالح العمري أخبار - أحداث 1 02-28-2011 02:47 AM
حمية غذائية لمرضى السكري أسير الغرام طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 2 06-15-2009 12:07 PM
بعد حكم الإعدام| هشام طلعت يبكي|السكري يصرخ|وسوزان تميم تتحدث في اول حالة سواها قلبي أخبار - أحداث 0 05-25-2009 05:39 PM
شوفوا الحليب وين عاشق دمع العيون صور - بطاقات - مناظر - كاريكاتير 8 02-22-2008 05:43 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 10:14 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...