لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-23-2016, 06:59 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي ابو شكيم غزونا بالمشويات والحريم .

أنا : لميسـ





أتصل بي واحد من عيال عمي ، وهو عزيز لدي وغالي وأعتبره جلاء همي وغمي وأن صاح الصايح فهو يفزع يمي ، رجل صاحب ثقل ، ثقل في العقل ، وثقل في المجتمع ، فهو صاحب تجارة وأمارة ، وله في المجتمع علاقات وواسطات ، ويحل أصعب المهمات ، ويقف مع من ينخاه في أحلك اللحظات المظلمات ، فيجعلها نورمسرج ، ويجعل من الصعب مخرج ، وينشرح صدر من نخاه فينزل به الفرح والسرور، وتزين معه الأمور ، أتصل بي وقال لي أنه سوف ياتي إلى جده ، أم الرخاء والشدة ، فهو له عنها مده ، ولدية فيها عدة شغلات ومراجعات ، ويريد ان يشتري فيها بعض الأراضي والعقارات ، فهو من أكبر التجار ، وجيبه للمحتاجين مدرار ، وفي المحافل له أعتبار ووقار ، تلهج له الألسن بالدعاء ، وبالذات من الضعوف من الرجال والأرامل من النساء ، إذا أقبل كأنه سحابة غيث يفرح بها العطشان والمستغيث ، وإذا جلس وحل فكل الحاظرين يوسعون له في المحل ، وإذا هرج إنقطع من المجلس صوت المرج ، ومن يتكلم يقع في حرج ، فكل الأنظار تتجه إليه والألسن تهبيه والأعين تزدريه ، وإذا قام ورحل فاالجمع من الأجتماع معه لم يمل .

فهو عقيد قوم ، إذا قال رآي في القبيله نفذه العموم ، وإذا دعاء إلى إجتماع وفدوا له الجماعة من كل البقاع ، رآيه مسموع ، وأمره على الرآس مرفوع ، إذا عمل حفل أو زواج ، أتوا له شيوخ القبائل وجماعاتهم زرفات وأفواج بالحشيان والخرفان وحيل النعاج ، ومدوا له المساعدات المالية ، حتى إن دخل الحفلة في تلك الليلة كأنه دخل وزارة المالية .

وهو يكرم الضيوف أفضل إكرام ، وقبيلتنا معه يقفون موقف حمية ، فهم يجمعون له العانية ، ويقومون بالفزعة معه بالسوية ، فمن لا يفزع ويشمر عن ساعديه ، فهو من تالي القوم وهو هم وفشيلة على والديه ، فترى شباب القبيلة ، كأنهم نار تشتعل في فتيله ، يسرعون في تلبية الطلب ، كآنهم شبب يتقطع منه اللهب .

أنتظرت أبن عمي في المطار وأستقبلته أفضل استقبال ، ومعي عشرة رجال من الجماعة ، شباب فزاعه ، ترآى في وجوههم النخوه والمروة ، وفي سواعدهم القوة ، وفي محياهم إبتسامة السلام ، وفي أنوفهم العزة والأقدام ، وفي عيونهم يتضح لك ماضيهم الأغر ففيها شعاع الظفر كأنه شرر ، إذا نظروا بنظرة محبة ، فالمذنب قد محي ذنبه ، وإذا نظروا بنظرة غضب فاالأسد منهم قد صابته أم الركب وهرب ، وإذا مشوا مشوا ثقال كأنهم شامخات الجبال ، وإذا عزموا على أصعب أمر فالصعب منهم ينزال ولا يوجد له أثر ولا خبر ، فهم رجال أبناء رجال وقد تدربوا على الصعاب ، فلا يخافون من نمور ولا ذئاب ، يقدمون على الموت ، إقدام سمك القرش على الحوت .

أستقبلناة بثلاث سيارات فارهه تليق بالشيخ العزيز الفارس ، جيب رانج وجيبين لكازس ، مديلها آخر موديل للمملكة قد وصل فهي تليق بشيخ كريم قد أهل بطلته ووصل .

أستقبلناه والى محل الكرامة والمعزة أخذناه ، فدعونا أكابر الاقارب و الاصحاب والاحباب من المسوليين وذوي الجاه اللذين نعتبرهم وقت الحاجة طوق نجاة ، اللذين نكن لهم أكبر تقدير ، وسرهم وسرنا في بير ، فصدورنا لإسرار بعضنا خزنات كخزنات الذهب ، فلا نطلع على أسرارنا أحد من العجم أو العرب ، كلامنا له قيمة ، ووليمتنا لضيوفنا مناسبة عظيمة ، فليس همنا جمع المال ، فالمكسب هو معرفة الرجال وليس كثرة المال ، فكم من صاحب مال ماله قد تبدد ، فصار بين الناس يتلبد ويتهبد .

بعد عشرة أيام من الكرم والكرامة والسمن والسمين وعلوم الرجال الغانمين ، اشتراء أبن عمي في جده عدد من العمائر والمحلات ، والفلل والعقارات ، والاراضي التجارية .
وقلنا له نريد أن نطلع طلعه في المساء إلى البحر ، في مكان فسيح فيه نستريح ونشم نسيم البحر ، ونشاهد فيه إنعكاس القمر البدر على ماء البحر ، فنحن في منتصف الشهر .

أرسلنا مجموعة من الشباب كأنهم ذياب ، في وقت العصر لكي يحجزون لنا محل طيب ، من البحر قريب ، ويكون على مسطح أخضر ، مزروع بالعشب الخضر ، فنجمع أجمل منطر العشب الاخضر والبحر ونور القمر ، وضيفنا العزيز ذو الجبين الأغر والوجه الأنور ، اللذي يعتبر لدينا من أعز البشر .

حجزوا لنا الشباب أفضل مكان ، وفرشوه بالزرابي ذات الالوان والمراكي الحسان ، ونزلوا أدوات القهوة من ثلاجات بالقهوه مملاه ودلال صفرمجلوه بمجلاه .

حضرنا مع ضيفنا العزيز إلى المحل بعد أن أدينا صلاة العشاء ، نريد أن نتقهوى ونسمر ونتناول العشاء .

فكان يجوارنا في المكان عدة عوائل محتشمين ورجال محترمين ، لا نسمع منهم صوت ولا صياح ونداء ، ولم نرى منهم سفور أو اذا .
وبعد عدة ساعات الا وقد أتت قروبات ومجموعات ، وبدوء بين العوائل الجالسين ينزلون ولهم يضايقون ، فهم بهم ملتصقون ، فبدوء العوائل السعودية في الرحيل من مكانهم ، وبدواء الشوام ينزلون بفرشهم وادرات شويهم بدون إحترام .

فهم قد عرفوا السر في كيفية إحتلال المكان ، فالسعوديين لا يحبون الأختلاط بين الرجال والنسوان

فرحلت عوائل السعوددين من الحديقة ، وبدوء عشرات من عوائل الشوام في النزول في مكانهم ، وأشعلوا نارهم كأنها نار حريقة ، فهم يريدون أن ينزلون في مجموعات ويستمتعون بالجوء على ريحة وطعم المشويات .

فطوقوا علينا المكان بالكمبليت ، كأنهم العراقيين أثناء غزوا للكويت ، ففرشوا فرشهم ، ونزلوا عليها يتسدحون ، وكراسيهم للحريم ، فتراهم متبطحين كأنهم على الفرش قطع هشيم ، أو إجثاث نخل صريم .

فهالنا الوضع وأقلقنا ، وفي هذا العمل الغريب قد تعجبنا وعلى همجيته ووقاحته قد أتفقنا ، إن هذا هو إنزال وأحتلال ، فهم لطبيعة السعوديين عارفين ، إن السعوديين لا يحبون ألاختلاط ، وعلى عوائلهم يحافظون ، ولإبناءهم وبناتهم ونساءهم على الحشمة يربون ويتعبون .

فأشعلوا نيارنهم ، وتجمعوا عليها ثيرانهم ، فطلع منها الدخان ، حتى عم جميع المكان ، ووضعوا عليها لحم كله شحم ، فأختنقنا من ريحته ، وبداءات تتصافق به علينا الهبوب حتى صار وضعنا كمن أخذ له حبوب ، فصرنا من ريحت الدخان مساطيل ، ونكح كحت المعاليل .
وقد فضت هذه الحديقة الا من ابو شكيم ، فقد رحلوا الطيبين ، وتركوها للغريبين .

فحمدنا الله أننا قد تعشينا ، وغسلنا ايدينا ،
فرفعنا فب سياراتنا أغراضنا ، ورجعنا قاصدين محلنا ، وأثناء سيرنا في الطريق ونحن عن البحر لسنا ببعيدين ، وإذا عوائل السعوديين في مخطط قريب من البحر جالسين ، بعد أن هجروهم أهل الاردن وسوريا وفلسطين .
الموضوع الأصلي: ابو شكيم غزونا بالمشويات والحريم . || الكاتب: لميسـ || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hf, a;dl y.,kh fhgla,dhj ,hgpvdl >








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوال لازوردي ابو شكيم والا ابوحفيظه بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 06-29-2016 01:13 AM
اصحاب مطاعم الحمص والمثلوثه من ابو شكيم وابو يمن بخطر اذا طبق هذا القرار لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-27-2016 10:54 PM
الربع شكلهم كاشتين و تاركين الديره .. الاثيوبيين غزونا وش باقي بعد ؟ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-26-2013 06:50 PM
نواياالرجال والحريم لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-01-2012 01:13 AM
هام جدا وتحذير قبل فوات الاوان الشيعه غزونا في نجد واحتلوا اراضينا بأيدينا لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-01-2012 12:12 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:49 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...