لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-29-2016, 10:53 AM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي قصة .. الله المنجي من الكرب يا مشبب

أنا : لميسـ





جاءت إجازة نهاية الأسبوع ، وهي بمثابة نهاية الكدر والضيق اللتي يعقبها فترة فاصلة للترويح عن النفس من عناء المشاغل وضغوط الحياة وتكالب المنغصات والمشاكل ، فلابد من مخرج لنسيان الهموم وتبديل الهدوم ، والبعد عن حياة الضجر، والسهر ، وزحمة السيارات ، والمساقطات والمهاترات .

وكان فيه أربعة من الرجال الأوفياء اللذين جمعتهم الصداقة والمحبة ، فهم مثل الاشقاء النجباء ، التؤم في الصفات وفي النفسيات ، وفي حسن السريرة ، ونور البصيرة ، فقد ولدوا في البادية وفيها ترعرعوا ، وفي الصيد منذوا الصغر قد برعوا ، ومن الصعاب قد أنكوو وعتقوا ، فهمتهم همة عالية ، وقلوبهم من الحسد والبغض خالية ، ولدوا في منطقة فيها صفاء فعشقت أنفسهم النقاء والوفاء ، تربوا في شضف من العيش والعسر ، فأخذوا منذو طفولتهم الجرعة الثلاثية القوة والثبات والصبر.

صفاتهم متقاربة وقوتهم قوة ضاربه ، وقد تربوا على العزم والإقدام ، فهم لا يخافون من الخلاء والظلام ولا من الأسد الهمام ، يسافرون على أقدامهم في الليل البهيم ، ولا يرضون بالقهر والظيم ، وهم منذوا الطفولة أصحاب إقدام وبطولة ، وفي الصيد مولعين ، وقد صاروا بعد الكبر من الأكابر ، فهم يعملون في تجارة السيارات ، وفي المقاولات والعقارات ، ولكن هوايتهم هي غايتهم وأمنيتهم ، فهم محبين للصيد ، وللبر والرحلات ، فلا يحبون الإستراحات ، والمقاهي ، ولا المطاعم والملاهي ، ولا التدوج في الكورنيش والاسواق ، ولا هم للسفر للبحث عن الضياع عشاق ، ففي نهاية كل الأسبوع ينطلقون الرفاق في الأفاق ، فيطلقون النظر في الفضاء الفسيح اللذي فيه الأنفس لها المكان يطيب وفيه تستريح .

وفي نهاية كل أسبوع يطلعون برحلة برية ، يرونها في إنفسهم كمراء سجين إطلق من السجن فأحس بالحرية ، يطلعون للصيد ، فلا يهمهم اكان المكان قريب أو بعيد ، وليس الوقت لديهم محدد ، فالوقت لديهم يمكن أن يمدد ، فكل واحد منهم مشتاق للصيد وبرفقة أصدقاءه فرح وسعيد.

أجتمع الأصدقاء في عصر يوم الخميس ، فهو يوم فرح لهم وأنيس ، وكانوا مرتبين للرحلة من من الاسبوع الماضي، وكل واحد منهم متكفل بنوع من المقاضي ، وقد شيك علا قايمتها ليتأكد إن الأغراض كاملة .

كل واحد منهم أتا بسيارته إلى منزل من عليه الدور في الرحلة ، فهم من السابق متفقين ومتفاهمين ، بأن الرحلة عليهم بالدور ، والدور علاهم يدور .

وكان الدور في هذه المرة على مشبب ، وقد وصلوا إلية صلاة العصر ، ووضعوا أغراضهم في سيارته ، وخرجوا من المدينة الى البر قبل صلاة المغرب .

وفي الطريق وقفوا في أحد المحطات ، وصلوا صلاة المغرب والعشاء ، جمعاً وقصر ، فهم في سفر ، ومروا على البقالة ، وأشتروا حزمتين حطب ، لكي يشعلون فيها المشب ، وأشتروا كراتين ماء ، وثلج ، ووضعوه في الترمس ، وبطاريات لكشافاتهم ، فهم سوف ياصلون لمكانهم في ليل خرمس .

وصلوا الى مكانهم في البر قبل منتصف الليل ، فأوقفوا سيارتهم في راس ريع ، وفرشوا لهم فراش وسيع ، وأنزلوا جميع الأغراض والمتاع ، وشبوا المنارة في ذلك المكان ، حتى أن من يراها من بعيد ، يظن أنها نار بركان .

وكانوا على ترتيب رحلتهم ومهامهم متفقين وبدون تكلف ، ولكي لا احد منهم يأثم ويحلف ، فكل رحلة يقوم أثنين منهم بالخدمة ، وإعداد القهوة والعشاء ، أو الغداء .

عملوا النشاما قهوتهم وتقهووا ، وعملوا عشاهم وتعشوا، وقد أنتصف الليل وزلت بعده ساعه ، والنجوم في السماء لماعة ، وتوسطت من كبد السماء مجرة درب التبانة ، وأرتاحت وهداءات النفس الشقيانة ، فأذرحت الصباء بريحة الصحراء ، فشهقت أنفسهم لها بعمق وشعروا بالراحة ، والصدر أحس بأنشراحه ، وبداء عليهم النعاس ، فلا وسواس ، ولا أصوات ضجيج لمعدات أو ناس ، ولا نكد وضيق ، فناموا نوم عميق ، وقاموا مع طلوع الفجر ، وصلوا الصلاة ، وهم نشيطين ، ولربهم متقربين ، وفي رحمته وستره طامعين .

بعد أن فكوا الريق ، كل واحد منهم سار على قدميه في طريق ، ولا يعلم المرء ماذا ينتظره في لحظة من اللحظات ، والله سبحانه هو المنجي من الكربات .........
الموضوع الأصلي: قصة .. الله المنجي من الكرب يا مشبب || الكاتب: لميسـ || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




rwm >> hggi hglk[d lk hg;vf dh laff








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.............. والله اني شايل هم دفع الايجار لستة شهور .. حسبي الله على من كان السبب بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-08-2013 05:21 PM
.............. والله اني شايل هم دفع الايجار لستة شهور .. حسبي الله على من كان السبب بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-08-2013 05:13 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 06:53 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...