لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية
 

شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية منتدى يختص بجميع المواضيع المتعلقة بالأسرة و الأمومة و الأطفال و التربية,كل مايتعلق بشؤون الأسره , والطفل التربويه والعلميه والصحيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه والكثير والعقاقير - وتشخيص الاطباء - والدكاتره في الامراض - بشكل عام كالامراض النفسيه - وامراض الكلى - والقلب - والجهاز التناسلي - وصحة الاطفال - وامراض النساء - والدواء المناسب - ونصائح وإرشادات طبية - حميات - الغذاء الطبي - الطب البديل - الطب النبوي - آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا ) صور اطفال اغاني للاطفال اناشيد للاطفال ملابس اطفال طرق تربيه الاطفال كيفيه التعامل مع الاطفال , غذاء الاطفال كيف تختاري اسم طفلك او طفلتك غرف نوم للاطفال أطفال طفولة غذاء طفلك تربية أطفالك الرضاعة الحمل سلوكيات طفلك .

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-09-2012, 06:53 AM   #1

 
محبوب vib


الصورة الرمزية صـ ـدى‘آلآهـ ـآت

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 61736
 تاريخ التسجيل : 12 - 2 - 2012
 المشاركات : 2,127
 الحكمة المفضلة : Saudi Arabia
 SMS :

Female

افتراضي فترة المراهقة وتغذية الطفل

أنا : صـ ـدى‘آلآهـ ـآت





فترة المراهقة وتغذية الطفل



فترة المراهقة وتغذية الطفل

عادة ما ترتبط
فترة المراهقة عند الأبناء بالعادات الغذائية المتذبذبة، حيث تكون حياة المراهق مليئة بالأصدقاء والرياضة والدراسة. ولكن فى نفس الوقت فإن فترة المراهقة هى فترة نمو وتطور سريع، يحتاج فيها الطفل لأن تكون عاداته الغذائية صحية ومتوازنة. يجب أن تعودى طفلك على أن يختار نظاما غذائيا متوازنا مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل فى عمر الستة عشر عاما لا يفكر كثيرا فى الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة له.
إن ابنك فى فترة المراهقة يتعود على حرية الاختيار واتخاذ قراراته الخاصة كما أنه يأكل كثيرا فى مطاعم الوجبات السريعة خارج المنزل، ولذلك يجب عليك كأم ألا تتوقعى أن يكون ابنك فى سن المراهقة حريصا على تناول الطعام الصحى بينما يتناول أصدقاؤه طعام الوجبات السريعة. من الأفضل أن تعلمى طفلك كيف يختار طعامه بطريقة أفضل سواء كان فى المنزل أو المدرسة أو فى مطعم خارج المنزل مع الوضع فى الاعتبار أن مثل هذا الأمر شديد الأهمية لطفلك لأن تلك الفترة تكون فترة بناء عظام قوية، كما أنها الفترة التى يمكنك فيها مقاومة أن يصاب ابنك بالسمنة.
لا تدخلى مع طفلك فى جدال حول كمية ونوعية الطعام الواجب عليه تناولها وفى المقابل قومى بتقديم وجبات مغذية ليختار منها ابنك المراهق ما يريده. احرصى على أن يكون مطبخك ممتلئا دائما بالأغذية الصحية.
يجب أن تحاولى قدر الإمكان تنظيم جدول أعمالك أنت وبقية أفراد العائلة لتتمكنوا من تناول العشاء معا وهو الأمر الذى لا يساعد فقط فى عملية التواصل بين أفراد العائلة ولكنه سيمكنك من متابعة ومراقبة عادات طفلك الغذائية. كما أن تناول العائلة لطعام العشاء معا أمر سيمكنك من إدخال عناصر صحية ومغذية لنظام طفلك الغذائى. وعلى سبيل المثال، فأنت يجب ألا تقولى لطفلك أن اللازانيا بالجبنة التى قمت بإعدادها مليئة بالكالسيوم.
لا تقومى بالتعليق على عادات طفلك الغذائية وعلى وزنه وإذا رأيت أن طفلك يعانى من مشكلة فى الوزن، فمن الأفضل أن تقومى بالاستعانة بطبيب متخصص. علمى ابنك المراهق كيفية طهى بعض الأكلات الصحية البسيطة، فيمكنه مثلا أن يجهز ساندويتش جبنة مشوية يمده بالكالسيوم، أو يمكنك أن تعلميه إعداد هامبورجر منزلى أو باستا مع الصلصة.

فترة المراهقة وتغذية الطفل


حاولى أن تقنعى ابنك المراهق أن تناوله طعاما صحيا لا يعنى تخليه عن الأطعمة التى يحبها، ولكنه يعنى تقليل الكمية التى يتناولها وإضافة بعض الأطعمة الصحية المغذية لنظامه الغذائى. إن أى مراهق بالتأكيد سيتناول طعامه فى كثير من الأحيان داخل مطاعم الوجبات السريعة ولكن يمكنك أن تطلبى منه تناول وجبات صغيرة أو تقاسم وجبة كبيرة مع صديق له، ويمكنك أيضا أن تشجعى ابنك على شرب اللبن بدلا من الاكتفاء بالمشروبات الغازية.
يجب عليك أن تذكرى طفلك بأهمية تناول الثلاث وجبات وعدم ترك أى وجبة وهو الأمر الذى قد يسبب زيادة فى الوزن أو يمنع
الطفل من الحصول على كل العناصر الغذائية اللازمة له. اطلبى من طفلك أن يختار نشاطه الرياضى المفضل ليمارسه كل أسبوع لمدة 30 أو 60 دقيقة فى اليوم.
إن الكثير من المراهقين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم وهو الأمر الذى يؤدى لأن تكون عظامهم ضعيفة بالإضافة إلى أنهم قد يصابون بهشاشة العظام لاحقا. ولذلك فيجب أن تطلبى من طفلك تقليل كمية المشروبات الغازية التى تمتص الكالسيوم من الجسم.هناك الكثير من البنات والأولاد الذين يمارسون رياضات معينة مثل الباليه والسباحة وألعاب الجمباز قد يشعرون أنهم تحت ضغط دائم لخسارة الوزن وهو الأمر الذى قد يؤدى لاتباعهم نظاما غذائيا غير صحى. إذا كان مدرب ابنك المراهق يريد منه فقد بعض الوزن فعليك أن تتناقشى معه حول الوسيلة المثالية والآمنة لفعل هذا الأمر.





الموضوع الأصلي: فترة المراهقة وتغذية الطفل || الكاتب: صـ ـدى‘آلآهـ ـآت || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




tjvm hglvhirm ,jy`dm hg'tg hg'tg tjvm








آخــر مواضيعـى » رواية ميهاف وفيصل كامله بدون ردود , لتحميل رواية ميهاف وفيصل كامله تحميل روعه
» رواية لاصد قلبي صد من دون رجعه ، تحميل رواية لاصد قلبي صد من دون رجعه
» رواية غضو النظر عني تراني حلاله
» رمزيات بلاك بيري بنات ماسكين كام 2012 - صور رمزيه للبلاك بيري بنات ماسكين كاميرا 2012 -
» تحميل رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام لـ اثير عبدالله كامله
التوقيع

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المراهقة, الطفل, فترة, وتعذيب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بكاء الطفل والتعامل معه - أسباب بكاء الأطفال الرضع - طريقة التعامل يبكي الطفل الرضيع روح العذوبة شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 0 05-07-2012 08:18 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 12:37 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...