لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية
 

شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية منتدى يختص بجميع المواضيع المتعلقة بالأسرة و الأمومة و الأطفال و التربية,كل مايتعلق بشؤون الأسره , والطفل التربويه والعلميه والصحيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه والكثير والعقاقير - وتشخيص الاطباء - والدكاتره في الامراض - بشكل عام كالامراض النفسيه - وامراض الكلى - والقلب - والجهاز التناسلي - وصحة الاطفال - وامراض النساء - والدواء المناسب - ونصائح وإرشادات طبية - حميات - الغذاء الطبي - الطب البديل - الطب النبوي - آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا ) صور اطفال اغاني للاطفال اناشيد للاطفال ملابس اطفال طرق تربيه الاطفال كيفيه التعامل مع الاطفال , غذاء الاطفال كيف تختاري اسم طفلك او طفلتك غرف نوم للاطفال أطفال طفولة غذاء طفلك تربية أطفالك الرضاعة الحمل سلوكيات طفلك .

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-22-2012, 06:37 AM   #1

 
محبوب vib


الصورة الرمزية صـ ـدى‘آلآهـ ـآت

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 61736
 تاريخ التسجيل : 12 - 2 - 2012
 المشاركات : 2,127
 الحكمة المفضلة : Saudi Arabia
 SMS :

Female

افتراضي علمي طفلك الطبخ وفوائده

أنا : صـ ـدى‘آلآهـ ـآت





علمي طفلك الطبخ وفوائده

علمي طفلك الطبخ وفوائده

الطبخ قد يعلّم طفلك الصغير فى سن ما قبل دخول المدرسة العديد من الأمور ومنها بعض الأساسيات التعليمية مثل المسائل الحسابية والرياضيات بالإضافة لتنمية مهارات اللغة عنده. كما أن مشاركة طفلك لك فى إعداد وجبات الطعام من شأنه أن يبنى ثقة الطفل بنفسه ويساعده على تكوين عادات غذائية صحية. ويجب على كل أم أن تضع فى بالها أنه مع بعض المرونة والصبر ستكون تجربة الطفل معك فى المطبخ مغامرة وتجربة ممتعة يستمتع بها كل منكما.
سيكون أمرا مفيدا جدا أن تجعلى طفلك يشاركك فى المطبخ مما سيجعله يفهم الكثير عن الوجبات التى طالما أحبها، كما أنه ينمى قدرات الطفل الإبداعية ويزيد من مهاراته الحركية. ولكن قبل أن تطلبى من طفلك الانضمام لك فى المطبخ يجب عليك مناقشة بعض الأساسيات مثل غسل اليدين.
إذا كنت ستدخلين المطبخ أو ستبدئين فى الطبخ، فيجب أن تخصصى وقتا كافيا لهذا الأمر حتى لا تكوني متعجلة، مع الوضع فى الاعتبار أنك إذا كنت ستسمحين لطفلك بدخول المطبخ ومساعدتك فيه فيجب ألا تكونا مشغولين بأى أمر آخر حتى تتمكني أيضا من تعليم طفلك بصبر.

علمي طفلك الطبخ وفوائده

كونى حريصة على أن يفهم
طفلك قواعد المطبخ جيدا مثل عدم الاقتراب من البوتاجاز أو الفرن بمفرده مع الحرص على أن تقومى بإبعاد أى أدوات حادة بعيدا عن متناول طفلك والتأكيد على أهمية وضرورة غسل اليدين جيدا قبل البدء فى الطبخ.
يمكنك أن تقومى بتنمية مهارات الحساب والرياضيات عند طفلك بأن تطلبى منه مثلا عد البيض وسكب المياه فى كوب القياس. واعلمى أنك عندما تقومين بقراءة وصفة أكلة معينة مع طفلك فإنك بذلك تقومين بإدخال كلمات جديدة لقاموس طفلك اللغوى بالإضافة إلى أن استماعه لخطوات الوصفة منك سينمى مهارات الإنصات عنده.
إن الطفل فى سن ما قبل المدرسة كثيرا ما يكون صعبا عند اختيار الطعام ولذلك فإن دخوله المطبخ ليساعدك فى الطبخ سيمكنه من التعرف على أطعمة جديدة وتذوق وجبات لم ليتذوقها إذا قمت بتقديمها له فى الأحوال العادية. شجعى طفلك على تذوق مقادير وأطعمة مختلفة بينما تتحدثين معه عن كيف تجعل الأطعمة الصحية جسمه ينمو.
عادة يحب الطفل أن يشعر أنه قد أنجز أمرا ما، ولذلك فإنه إذا ساعدك طفلك فى إعداد البيتزا فعليك أن تشكريه على مجهوده ويمكنك أن تعطى البيتزا مثلا اسم طفلك. حاولى اختيار أدوات المطبخ التى تكون مناسبة ليد الطفل الصغيرة، ومثلا بدلا من أن تعطى طفلك كوب قياس كبيرا وثقيلا اعطيه كوبا صغيرا يمكنه الإمساك به. وإذا كنت مثلا تريدين أن تقومى بتقطيع موزة، فأعطى طفلك سكينا من البلاستيك ليحاول قطع الموزة.
قومى بتحضير وتجهيز كل المقادير وأدوات الطبخ وأى أغراض أخرى تحتاجينها قبل البدء فى العمل فى المطبخ مع طفلك على أن يكون الطفل موجودا أثناء تجهيزك لتلك الأشياء. حاولى أن تبقى الأوانى البلاستيكية والملاعق الخشبية وبعض المقادير فى الدواليب السفلية حتى تطلبى من طفلك المساعدة فى إحضارها.
اعلمى أنه سيكون عليك تنظيف بعض الفوضى التى قد تنتج عن دخولك المطبخ أنت وطفلك، وإذا كنت تستخدمين بعض المقادير الجافة مثل الدقيق والسكر فيمكنك أن تنظفى مكانها مستخدمة منشفة بلاستيكية. حاولى ايضا أن تبقى بعض مناشف الأطباق المبللة وسلة قمامة بالقرب منكما أثناء العمل فى المطبخ. بالرغم من أنه سيكون اسهل عليك تنظيف فوضى المطبخ بنفسك إلا أنك يجب أن تشركى طفلك فى عملية التنظيف بعد الانتهاء من الطبخ.يجب أن تسمحى لطفلك بأن يكون له دور كبير وفعال ونشيط فى عملية الطبخ وتحضير أكلة معينة حتى لو لم تخرج النتيجة النهائية مثالية.لقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن الأطفال الذين يشاركون فى أعمال ومهام المنزل بدءا من سن ثلاث أو أربع سنوات، فإن نسبة نجاحهم وهم بالغون تكون كبيرة.

الموضوع الأصلي: علمي طفلك الطبخ وفوائده || الكاتب: صـ ـدى‘آلآهـ ـآت || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




ugld 'tg; hg'fo ,t,hz]i ugld ,t,hz]i








آخــر مواضيعـى » رواية ميهاف وفيصل كامله بدون ردود , لتحميل رواية ميهاف وفيصل كامله تحميل روعه
» رواية لاصد قلبي صد من دون رجعه ، تحميل رواية لاصد قلبي صد من دون رجعه
» رواية غضو النظر عني تراني حلاله
» رمزيات بلاك بيري بنات ماسكين كام 2012 - صور رمزيه للبلاك بيري بنات ماسكين كاميرا 2012 -
» تحميل رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام لـ اثير عبدالله كامله
التوقيع

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الطبخ, علمي, وفوائده, طفلك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموز وفوائده أسير الغرام طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 8 09-28-2009 08:32 PM
كتب طبخ للتحميل مجانا,تعلمي الطبخ,كتاب فن الطبخ,تعلمي الطبخ,كتب تعليم الطبخ لميسـ مطبــخ شمس الحب - اكلات - حلويات 3 02-26-2009 11:16 AM
الكيـــــــــــــــــوي وفوائده العظيمه ... عنود الصيد طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 9 04-12-2008 11:40 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 12:43 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...