لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم
 

طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم القسم يهتم بالصحة و التعريف بالأمراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال بالإضافة إلى " وصفات طبية .. مستحضرات طبيعية, طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم منتدى طبي طب طب الاسنان فوائد و علاج الامراض و تخفيف الالام طب طبيب محاضرات طبيه منتدى طب و طب الاسنان طب العيون طب النساء الطب البديل علاج الامراض خلطات أعشاب - رجيم غذاء صحه ريجيم أنظمه غذائيه أعشاب طبيه فوائد الخضروات والفواكة التغذية السليمة حافظ على وزنك طب الاعشاب طب الاسنان طب الأسنان طب العيون طب اسنان طب الطوارئ طب نفسي طب شعبي صحة الإنسانالصحة طب اعشاب التغذية رجيم أعشاب طب الاسنان طب الاعشاب اسرع رجيم اعشاب طبية اعشاب طبيعية التغذية السليمة التغذية الصحية الغذاء الصحي رجيم التمر رجيم الماء رجيم دشتي رجيم سريع رجيم صحي سوء التغذية طب اسنان طب الأسنان طب الأعشاب طب البديل طب العيون طب بديل أعشاب طبية اعشاب التخسيس اعشاب طبيه اعشاب للتخسيس افضل رجيم رجيم السحاب رجيم السعرات رجيم الكربوهيدرات رجيم سهل رجيم فصيلة الدم رجيم قاسي رجيم كيميائي طب أسنان طب اعشاب

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-02-2012, 10:53 PM   #1

 
محبوب الماسي


الصورة الرمزية روح العذوبة

روح العذوبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62776
 تاريخ التسجيل : 7 - 5 - 2012
 المشاركات : 650
 الحكمة المفضلة : Egypt
 SMS :

Female

افتراضي اسباب امراض الجلد الصيفيه 2012 , الوقايه من امراض الجلد الصيفيه 2012

أنا : روح العذوبة





تكثر العوامل المسؤولة عن الاصابة بأمراض الجلد في الصيف، وتتفاوت بين إرتفاع درجات الحرارة وتلوث الجو وكثرة التعرّق وكثرة إستخدام المياه...
«سيدتي» اطلعت من رئيس جمعية اطباء الجلد في لبنان البروفسور إدوار مخول على أبرز هذه الامراض الصيفيّة وطرق الوقاية منها، وذلك على هامش المؤتمر السنوي لأطباء الجلد والذي عقد مؤخراً في بيروت، بمشاركة أطباء عرب وأوروبيين وأميركيين.



1- أشعة الشمس


تعتبر أشعة الشمس العامل الاساس المسؤول عن الإصابة بشيخوخة الجلد، إذ كلّما تعرّضت البشرة أكثر لأشعة الشمس، كلّما باتت عرضة أكثر لشيخوخة مبكرة، وكلّما كان لون البشرة فاتحاً، كان تأثير الشمس أقوى لأن لون البشرة يؤمّن حماية لها من أشعة الشمس ويمنعها من الدخول الى عمق الجلد.



ويؤدّي التعرّض الى أشعة الشمس بكثرة الى السرطانات الجلدية، ولا بد من الإشارة هنا الى أن لون البشرة أيضاً يلعب دوراً في حمايتها من هذه السرطانات، فضلاً عن ظهور تصبغات جلدية على البشرة، وذلك بمساعدة عوامل كيميائية أخرى كالعطور وبعض المستحضرات.









2- التعرّق


إن كثرة التعرّق في فصل الصيف نتيجة الإرتفاع في درجات الحرارة وإضطرار الافراد الى إستخدام المياه قد يؤديان الى الإصابة بالامراض الفطرية. وبما ان الفطر هو نوع من النبات، فهو بحاجة الى المياه. لذا، فإن كثرة إستخدام المياه من خلال الإستحمام والغسل سوف تجعله ينمو ويتطوّر بسرعة.



ولعل أبرز الفطريات وأكثرها شيوعاً هي التي تظهر على شكل بقع متعدّدة الالوان على البشرة



PityriasisVersicolor، وتتحوّل مع مرور الوقت الى بقع بيضاء إذا ما تعرّضت الى أشعة الشمس. أمّا النوع الثاني من الفطريات Epidermophyties فيصيب القدمين ومنطقة ما بين الأصابع خصوصاً، ويصاب به من يرتادون المسابح والنوادي الرياضية بكثرة. هذه الامراض الفطرية يمكن أن تنتقل الى طيّات الجلد أيضاً، كمنطقة تحت الإبط وتحت الصدر لدى النساء وبين الفخذين...ولدى تطورها، يمكن أن تصيب أظافر اليدين والقدمين أيضاً.









3- السباحة


يمكن أن تؤدي السباحة في الأحواض التي تستعمل فيها مواد مختلفة للتعقيم ك «الكلور» على سبيل المثال، لدى بعض الاشخاص ذوي الجلد الحساس، الى الإصابة بنوع من الحساسية Eczema. أمّا السباحة في مياه البحر أو النهر فيمكن أن تسبّب إلتهابات جلدية مختلفة ReactionsInflammatoires، وذلك نتيجة وجود عدد من الكائنات الحية التي تعيش داخل المياه، كقناديل البحر وبعض الاسماك والكائنات الحية الاخرى التي تعيش على الصخور.







4- التلوّث البيئي


يعتبر تلوث مياه البحار والانهار جزءاً منه بالإضافة الى تلوث الجو بشكل عام، ما يصيب الجلد بأمراض مختلفة، ك «طفرة الكبد» Urticaria، علماً ان هذا الأخير لا يتعلّق بالكبد.




5- كثرة الاسفار والتنقل


إن التنقّل والسفر خارج البلاد يعرّض الاشخاص الى الإصابة بأمراض مختلفة غير مألوفة في البلاد التي يعيشون فيها، وهي كثيرة للغاية، وليس بإمكان الأجسام مقاومتها بسبب عدم إعتيادهم عليها.



6- العلاجات المتوافرة

ثمة علاجات عدّة في حال الإصابة بالفطريات، بعضها خارجي كالمراهم والبخاخات، وبعضها الاخر داخلي كالعقاقير التي تؤخذ لفترة معينة في حال إصابة الاظافر. ورغم أنّ الفطريات تعتبر من الامراض الجلدية الصعبة، لكن إذا تابع المريض العلاج وإرشادات الطبيب بشكل جيد فسوف يُشفى تماماً منها. وينصح عادةً باستخدام أنواع معينة من الصابون أو «الشامبو» بطريقة شبه دائمة في فترة الصيف لضمان عدم معاودة الفطريات مجدّداً.



ويذكر أن هناك تطوّراً طرأ في مجال علاج الفطريات والإلتهابات الجلدية والحساسية في ما يتعلّق بالادوية المستخدمة التي توفّر على المريض الوقت وتؤدي الى الشفاء السريع. ومن بين هذه العلاجات، مراهم توضع لمرة واحدة فقط على فطريات القدمين وتؤدي الى شفائهما تماماً. أمّا علاج شيخوخة الجلد فهو أصعب بكثير من الأمراض الصيفية الاخرى التي قد تصيب البشرة، لأنّه يجدر بالمريض التوجّه الى الطب التجميلي الذي يشهد تطوّراً سريعاً في هذا المجال، وذلك للخضوع الى «اللايزر» وتقشير وشدّ البشرة وغيرها من العلاجات الحديثة.



في افتتاح المؤتمر السنوي لأطباء الجلد الذي عقد منذ فترة في بيروت، قال البروفسور إدوار مخول: يقام هذا المؤتمر كل عام، ويحضره جميع اطباء الجلد في لبنان وفي العديد من الدول العربية من الخليج الى افريقيا الشمالية مروراً بمصر. كما يحضره عدد كبير من أطباء الجلد الاوروبيين والاميركيين من اجل البحث في كل ما هو جديد في مجال العلاجات، وما قد يطرأ من امراض جديدة نتيجة تفاقم التلوث.


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hsfhf hlvhq hg[g] hgwdtdi 2012 < hg,rhdi lk








آخــر مواضيعـى » فساتين دانتيل كشخه 2012 , صور موديلات فساتين سهرة دانتيل 2012
» تسريحات كشخه للعرايس 2012 , اجمل تسريحات العرايس 2012 ,
» موضة بناطيل برمودا 2012 ، موديلات بناطيل جينز جديدة 2013‏ ، بنطلونات جينز خيالية 2012
» فساتين سهرة للاطفال 2012 ، فساتين افراح للبنوتات ، فساتين بنات صغار للزواج 2012
» احدث صور مكياج لهيفاء وهبى 2012 , ميك اب جديد للفنانه هيفاء وهبى 2012
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, الحمد, امراض, الصيفيه, الوقايه, اسباب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق الوقايه من الاصابه بامراض القلب 2012 , طرق علاج امراض القلب 2012 روح العذوبة طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 0 06-02-2012 10:12 PM
طرق العلاج من امراض العيون 2013 ، كيفية الوقاية من امراض العيون 2013 روح العذوبة طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 0 06-02-2012 10:06 PM
دروس التلاعب بالصور الطبيعية (فن الدمج) 2012 صـ ـدى‘آلآهـ ـآت منتدى التصميم والجرافيكس 0 06-02-2012 08:21 PM
احدث موضة الفساتين الصيفيه 2012 سواها قلبي عــالـــم آدم وحواء - العناية بالبشرة - ديكور - أزياء - اكسسوارات - فساتين - مكياج 0 04-19-2012 04:17 PM
امراض الجلد في الشتاء.. أسير الغرام طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 2 08-19-2009 09:27 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 02:39 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...