لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-10-2017, 11:44 AM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي تقرير يتوقع انتهاء «فقاعة العقار» بالسعودية وانخفاض الأسعار 50 في المئة خلال سنوات

أنا : لميسـ





توقعت تقارير اقتصادية تعرض سوق العقار السعودية إلى انخفاض في الأسعار بنسبة 50 في المئة، يعقبه حال ركود قد تستمر إلى سنوات.
وأشار تقرير اقتصادي صادر أول من أمس (الأحد)، عن شركة «Macro Management Consulting» بعد درسها تاريخ «فقاعات العقار» عالمياً ومحلياً، إلى أن السعودية شهدت طفرة فريدة من نوعها بعد اكتشاف النفط ونمو الاقتصاد بشكل كبير، تسببت بدورها في «فقاعة عقارية» بعد ارتفاع معدلات التضخم في الثمانينات والتسعينات من القرن الميلادي الماضي، إلى 30 في المئة، وازدياد حجم الانفاق الحكومي بشكل كبير.
وساهمت قروض التنمية العقارية في خلق تلك الفقاعة، إضافة إلى التغيرات الاجتماعية الحاصلة في الأسرة السعودية لناحية رغبة الشباب بالاستقلال في منزل خاص.
وأوضح التقرير أن قيمة العقارات أخذت في الانحدار خلال فترة الثمانينات بشكل كبير، وأدت التغيرات في أسواق النفط بعد انخفاض قيمته بنسبة 60 في المئة إلى تدهور في قيمة الأصول العقارية، إذ انخفض الايجار بـ50 في المئة، وأسعار الأراضي بـ80 في المئة، إضافة إلى اندلاع «حرب الخليح» في العام 1990 والتي أدت إلى انخفاض أسعار الأصول العقارية بـ35 في المئة، صاحبه عزوف شديد عن شراء تلك الأصول.
ولفت التقرير إلى أن مؤشرات سوق العقار السعودي حالياً تظهر تراجعاً وعجزاً في القدرة الشرائية العقارية، إذ تعاني من حال ركود منذ سنتين، من دون أي مؤشرات على تحسنها، مسببة تراجعاً في السيولة بـ47.2 في المئة، مع تصاعد معدلات العرض بـ50.4 في المئة في العام الحالي.
وبحسب التقرير؛ بلغ إجمالي عرض السوق العقارية 4.6 تريليون ريال، مقارنة مع القوى الشرائية للأفراد، والتي لم تتجاوز 1.1 تريليون ريال، مشيراً إلى وجود عجز بقيمة 3.5 تريليون ريال، بينما شهدت مؤشرات القروض العقارية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الربع الثاني من العام الحالي، إذ ارتفع إجمالي القروض الاستهلاكية بـ7.9 في المئة، مقارنة في الفترة المماثلة من العام الماضي، لتصل إلى 343 بليون ريال، بحسب ما ذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).
وذكر التقرير أن القروض العقارية التي منحتها المصارف إلى الأفراد والشركات خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت 191.8 بليون ريال، بينما كانت في نهاية العام الماضي حوالى 186.7 بليون ريال.
وشهدت أسعار الأراضي خلال السنوات السبع الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في مناطق المملكة الكبرى، متمثلة في الرياض بمتوسط ارتفاع يقدر بـ64 في المئة، وفي مكة المكرمة بـ590 في المئة، بينما بلغت نسبته في الشرقية 17 في المئة.
وعزا التقرير وجود «الفقاعات العقارية» إلى مسببات ومؤشرات تفيد بوجودها أو قربها، من بينها: مؤشر ناطحات السحاب، وقرار رسوم الأراضي البيضاء، وارتباط أسعار العقار في أسعار النفط والإنفاق الحكومي.
ولفت التقرير إلى أن قرار إنشاء «برج المملكة» في جدة أشار إلى وجود «فقاعة عقارية» في السوق السعودية، لافتاً إلى أن تطبيق قرار فرض الرسوم على الأراضي البيضاء المخصصة للسكن أو السكن التجاري سيسهم في حل مشكلة تضخم أسعار الأراضي وفك الاحتكار.
وأشار إلى أنه سيؤثر في أسعار الأراضي بحسب الموقع الجغرافي، إذ من الممكن أن تنخفض ما بين 20 إلى 30 في المئة، بينما من الممكن أن تثبت في بعضها أو ترتفع.
من ناحية أخرى، أكد عقاريون وجود علاقة طردية بين النفط وأسعار العقارات من خلال تأثير الإيرادات النفطية في الإنفاق الحكومي.


وتوقع التقرير بناءً على الأداء التاريخي للسوق العقارية في المملكة تعرضها إلى الانخفاض، لافتاً إلى أنه قد يستمر من 4 إلى 7 سنوات، يدخل بعدها في حال ركود، ويستمر فيها لسنوات عدة، ما يشير إلى حدوث «فقاعة عقارية»، مبيناً أنه في حال اتباع «فقاعة العقار» الحالية الفقاعات السابقة في جميع أحوالها ومتغيراتها؛ فقد يستمر الانخفاض إلى سبع سنوات، بنسبة تصل إلى 50 في المئة.



شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




jrvdv dj,ru hkjihx «trhum hgurhv» fhgsu,]dm ,hkothq hgHsuhv 50 td hglzm oghg sk,hj








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير شركة ماكرو الاستشارية لسوق العقار السعودي - فقاعت العقار السعودي بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-07-2016 02:11 PM
عضو شورى: أسعار العقار فقاعة راح ضحيتها الكثير.. وتخفيض الأسعار الآن بـ50 % أفضل من ا بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-31-2016 03:40 PM
تقرير يتوقع انتهاء «فقاعة العقار» بالسعودية وانخفاض الأسعار 50 في المئة خلال سنوات لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-26-2016 09:35 AM
تقرير كتب عام 2013 عن فقاعة العقار وتوقع حدوثة عام 2016 سبحان الله لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 08-02-2016 02:38 AM
مقال مهم منقول للفائده يتوقع توجه الاسهم و العقار خلال الثلاث سنوات القادمه بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-15-2016 01:08 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:24 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...