لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-27-2012, 02:40 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي يستحق القراءه (المذهبية: من المهدي أولا... إلى إسرائيل أخيرا)

أنا : لميسـ





انها خيبة الانكفاء من هدف توحيد الامة ونهضتها الى التمترس خلف مقولة الخطر السني القادم على الشيعة وسواهم من الاقليات في المنطقة العربية، ومن الدعوة الى اشراك كل عناصر القوة بالامة العربية والاسلامية في تحرير القدس، الى التشكيك بمصداقية وصدق كل عربي ومسلم لا يسلم بكامل تفاصيل المشروع الايراني وقيادته لعملية المواجهة مع العدو.
فإما تسلّم بالرؤية والمنهج والسلوك واما انت مشكوك في أمرك ومتآمر على القضية الأم، والمثال على ذلك ما نالته قيادة حركة حماس (المدللة سابقا من ايران والممانعة) عندما حاولت النأي بنفسها عما يجري في سورية واعادت تموضعها في العلاقة مع مصر، فتعرضت لحملة تشكيك لم تتوقف ويمكن ملاحظتها، في دوائر سياسية واجتماعية توالي ايران، واستحضر البعد المذهبي للحركة لتفسير هذا النأي، لأن اقتصار التفسير على هذا البعد هو ما يتيح شيطنتها لدى الجمهور الشيعي الموالي للمشروع الايراني. وبه وحده يمكن محو، بكلمة، عقد ونصف العقد من التحالف او التسليم الكامل لحركة حماس بالمشروع الايراني في فلسطين وعلى حدودها. وسحبت كل الشهادات التي نالتها حماس من ايران واتباعها كنموذج للمقاومة الفلسطينية يجب اتباعه.
وحمّى العصبية المذهبية تستكمل مهمتها مع الثورة السورية، وتبدأ بنشر ثقافتها وقيمها في دوائرها لتزيد من انغلاقها، وتعمد الى نبذ عملي لكل سلوك وحدوي. هذا في الواقع ومن خلال رصد الكثير من النقاشات في دوائر شيعية موالية للمشروع الايراني على امتداداته العربية وفي محاولة بائسة لتبرير تأييد نظام الرئيس بشار الاسد في معركته ضد الثورة الشعبية في سورية. هو الشعور المرَضي بالتفوق، او الاستكبار الذي يصل حد الاعتقاد الواهم بان المواطن الشيعي الموالي او المؤيد لهذا المشروع (والعلويين اخيرا) هو الاكثر صدقا واخلاصا في الدفاع عن قضية فلسطين واكثر ادراكا لمصلحة الفلسطينيين حتى من الفلسطينيين انفسهم، وهو بالتالي من يحق له وحده تحديد المخلص والمتآمر. وهو سلوك ومنهج وطريقة وحيدة لتبرير الجرائم التي ترتكب ضد الشعب السوري لدى فئات مجتمعية.
أولئك المواظبون ليل نهار على تصعيد الحالة المذهبية والغرق في ثقافتها واستحضار ادبيات الخوف من المذاهب الاخرى، وتجيير (عقيدة ظهور الامام المهدي المقدسة لدى المسلمين الشيعة)، ينشغلون في تفسيرات واسقاطات لتبرير مواقف سياسية آنية وظرفية، ولاسقاط المسؤولية الدينية والانسانية عن هذا الدم النازف من الشعب السوري، الى حد تبريره. لعلهم يلتفتون الى ان منسوب العداء تجاه فئات واسعة من الامة العربية والاسلامية واتجاه شركاء في الحيّز الوطني، بات عمليا يتجاوز العداء لاسرائيل. وباتت اسرائيل فعليا في الوعي المذهبي المتنامي اقل خطورة من الآخر المسلم او الخصم السياسي الوطني. وجواب الكسالى والغارقين في عصبيتهم جاهز "انهم يكرهوننا"
ومهما كانت الشعارات عدائية ضد العدو الاسرائيلي، ثمة واقع مغاير مفاده ان فكرة الامة والوحدة ببعديها الوطني او العربي، او الاسلامي حتى، لم تكن الا كلاما لا ينبع من قناعة راسخة او من هدف فعلي. إذ كيف يمكن ان تتم التغطية على كل هذه الثقافة الدينية والسياسية التي باتت تنظر الى الآخر في الامة كعدو فقط لأنه لا يسلم تسليما كاملا برؤيتها السياسية او الفكرية او المذهبية او الوطنية. نقول تغطية حتى لا نقول ترويجا مشبوها.
في سورية اليوم بات مبررا في زمن الحمّى المذهبية ان تقوم في هذا البلد دولة علوية، والذريعة قائمة: يريدون ان يقتلونا. وتتهاوى كل ادبيات الوحدة وشعارات الامة والعروبة وتتلاشى كل خطابات التحذير من الاستعمار الذي يريد ان يقسم بلادنا الى دويلات مذهبية، ننخرط في هذا المشروع ونحن نلعن الغرب واسرائيل.
وليس بعيدا ثمة من يريد ان يحدد للشعب السوري اولوياته. يريد له ان يسلم بالنظام الاستبدادي فقط لأن هناك شبهة تقول إن هذا النظام معاد لمخططات هذا الغرب ولاسرائيل. ولو افترضنا ثبوت هذه الشبهة، فمن قال ان الشعب السوري يقبل بمصادرة حقوقه السياسية والمواطنية في سبيل هذا العداء، ومن قال ان فلسطين ثمنها الاستبداد، والتحرير ثمنه مصادرة الدولة والمجتمع، بل من قال ان اولوية تحرير فلسطين تتقدم على حرية الشعوب... وأكثر من ذلك من قال ان فلسطين يمكن ان تنالها شعوب مكسورة ومقيَدة ومصادرة ومسلوبة الارادة.
انها حمَى المذهبية التي لا يمكن الحد من مخاطر النافخين بها في منطقتنا الا بالانحياز للقيم الانسانية والدينية ولقيم المواطنية. وكما قال امام البلاغة والمتقين في وصيته لولديه الحسن والحسين: "كونا للظالم خصماً وللمظلوم عوناً".

منقول من مقال الصحفي والكاتب اللبناني علي الامين


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




dsjpr hgrvhxi (hgl`ifdm: lk hgli]d H,gh>>> Ygn Ysvhzdg Hodvh)








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة مؤثره جدا جدا جدا .. تستحق القراءه اميرة بدنيتى قصص - روايات - حكايات 0 03-23-2012 06:58 PM
غيني يزعم انه المهدي المنتظر,وفيلم شيعي يتحدث عن المهدي,ويدعو لتلطيخ الكعبة بدم سواها قلبي أخبار - أحداث 0 11-12-2009 12:39 PM
Sms ارجو الردو وليسا القراءه فقط غرام الورد برامج الجـــوال - وسائط - نغمات - ثيمات - رسائل - خلفيات - sms - mms 3 10-16-2009 02:02 AM
لولا الامل فيلسوفة الحب نفحات اسلامية - صور اسلامية - مواضيع دينية - فتاوي 3 08-01-2009 11:09 PM
اضحك مع الشيعة/نجاد يقول انه التقى سيدنا المهدي هههههههه سواها قلبي أخبار - أحداث 0 05-04-2009 03:21 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 06:18 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...