لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-09-2019, 10:28 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي الشورى يطالب بشغل 8100 وظيفة بـ«العدل» وتعيين النساء بالمحاكم وكتابات العدل

أنا : لميسـ





الثلاثاء 4 شعبان 1440هـ - 9 ابريل 2019م
الشورى يطالب بشغل 8100 وظيفة بـ«العدل» وتعيين النساء بالمحاكم وكتابات العدل
حسم رسوم وضوابط الترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم منتجات التبغ.. اليوم

د. عبدالله آل الشيخ يرأس جلسة أمس
الرياض - عبدالسلام البلوي
اللجنة الصحية تعرض تقريرها بشأن قصور خدمات الصحة ومشكلات التأمين وارتفاع نسبة الأطباء الأجانب

تأجل حسم الشورى لتقرير الضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم منتجات التبغ داخل المدن، إلى جلسة اليوم بعد أن ناقش أمس تقرير لجنة الخدمات بشأنها.

وفي شأن آخر رفضت اللجنة القضائية في الشورى إعطاء المُشرع قدراً أوسع لموضوع حق الأم الحاضنة في أجرة المسكن وتأكد يوم أمس إنهائها التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 38 ـ 1439 دون الأخذ بتوصية عضوي المجلس نورة المساعد ونورة المري بهذا الشأن.

وعلمت «الرياض» أن الحسم سيكون اليوم الثلاثاء للتوصية التي بينت أهمية أن يكون للمسكن الشرعي دعوى مستقلة عن دعوى حق النفقة، لاستقرار الأسرة، كما أن كثيراً من المطلقات تظل في بيت أهلها سنوات برفقة أولادها، وغالباً ما يكون ذلك على حساب راحة أهلها حال وافقوا على استقبالها برفقتهم، بسبب أن النفقة لا تكفيها لاستئجار بيت لها مع أولادها، وبسبب أسلوب المعيشة للأسر السعودية تغيرت عن السابق وتستدعي استقلال المرأة مع أولادها.

إلزام العدل سد الوظائف الشاغرة

ويصوت أعضاء الشورى اليوم على إلزام وزارة العدل بمعالجة أسباب عدم التعيين على الوظائف القضائية الشاغرة التي تجاوزت 2450 وظيفة، بعد أن لفتت قضائية المجلس إلى توافر أعداد كبيرة من خريجي كليات الشريعة من مختلف مناطق المملكة يمكن الاختيار منهم للوظائف القضائية، وطالبت الوزارة بتضمين تقريرها السنوي المقبل عدد القضاة المعينين خلال عام التقرير، ومعالجة عوائق البدء في القضاء العمالي ومحاكم الاستئناف.

قضائية المجلس ترفض توسع المُشرِّع بحق الأم الحاضنة في أجرة المسكن.. والفصل للتصويت

وشددت التوصيات على بيان أعداد القضاة العاملين خارج المحاكم، وإدارة التفتيش القضائي، والعمل الذي يباشرونه، ولاحظت اللجنة أن عدد الوظائف المشغولة بالنساء والتي لم تتجاوز 300 قليلة جداً وطالبت بزياداتها وتخصيص وظائف لهن في المحاكم وكتابات العدل بما يتناسب واحتياجاتها واختلاف اختصاصاتها، مشيرةً إلى وجود 8125 وظيفة شاغرة بوزارة العدل.

تقرير هيئة تنظيم الكهرباء

من ناحية أخرى، أجل مجلس الشورى يوم أمس مناقشة التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج إلى جلسة مقبلة، وقد طالبت لجنة الاقتصاد والطاقة التي درست تقرير الهيئة بالتصدي لمخالفات المقاولين والحد منها خاصة ما يتعلق ببدئهم العمل قبل الحصول على ترخيص، وعدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة، وأكدت اللجنة على تفعيل المادة 14 من نظام الكهرباء بتشديد إجراءات الرقابة على المقاولين من قبل شركة الكهرباء وبمتابعة الهيئة، مشيرةً إلى وجود قصور في رقابة الشركة السعودية للكهرباء وإشرافها على المقاولين الذي يشمل القصور في تطبيق إجراءات العمل الآمنة وعدم الالتزام التام بتكليف العاملين بارتداء معدات الوقاية الشخصية، والبدء بالأعمال في بعض الحالات قبل إصدار التصريح بالعمل.

وتضمنت التوصيات حث الهيئة على تقديم حوافز جاذبة لموظفيها لضمان استمرارهم لديها والتوسع في تدريبهم بمجال تنظيم الخدمات، مؤكدةً اللجنة معاناة الهيئة وما تواجهه من صعوبة افتقار سوق العمل في المملكة إلى وجود متخصصين ذوي خبرة في مجال تنظيم الخدمات التي تخضع لتنظيم الهيئة من أجل توظيفهم أو تعويض النقص جراء استقالاتهم أو إنهاء خدماتهم، حيث إن بعض المتخصصين الذين يكتسبون خبرة في العمل لدى الهيئة يصبحون جاذبين لعروض من جهات خارج الهيئة بأجور تفوق ما تقدمه لهم الهيئة.

مطالبات بتعيين أطباء سعوديين

من جهتها، تعود اللجنة الصحية للشورى اليوم الثلاثاء بتوصياتها النهائية وردها على ملحوظات الأعضاء بشأن أداء وزارة الصحة ويستمع المجلس لتقريرها ورأيها تجاه المطالبات بتعيين أطباء سعوديين والتحذير من الأجانب الذين تجاوز عددهم بقطاعات الوزارة 27 ألف مقابل 13900 طبيب سعودي، بينما إجمالي الأطباء في المملكة 92 ألف منهم 25 ألف سعودي، كما يعرض عبدالإله ساعاتي رئيس اللجنة الصحية أو عبدالله العتيبي نائب رئيس اللجنة ردها بشأن الدعوة إلى ابتعاث الكوادر الطبية لإعداد أطباء من ذوي الكفاءة العالية وتطوير خدمات الوزارة في مجالات الصحة النفسية وعلاج الإدمان والخدمات المقدمة لكبار السن، ومطالبات الأعضاء بحضور وزير الصحة ليناقش المجلس معه أداء الوزارة عموماً والأعداد الكبيرة للأطباء الأجانب خصوصاً وما هي خطط الوزارة تجاه المؤشرات الحرجة والخطيرة التي تستوجب وقفة جادة من المجلس ووزارة الصحة ـ حسب حديث الأعضاء ـ فالأطباء السعوديون في القطاع الحكومي 36 % وفي التمريض 58 % بينما لم يتعد عدد الأطباء المواطنين في القطاع غير الحكومي 9 % والتمريض 6 %.

التصدي لتعقيدات شركات التأمين

ويستمع المجلس اليوم إلى وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن خدمات التأمين في القطاع الصحي ومطالبة العضو منى آل مشيط لمجلس الضمان الصحي بتحديث وثائق التأمين، والتصدي لتعقيدات إجراءات بعض شركات التأمين والتي قد تؤخر من معالجة المرضى كما أن التأمين لا يغطي الفحص الدوري الشامل، إضافة إلى أن مستوى خدمات الشركات دون المطلوب وتؤدي إلى تأخر علاج المريض، و أهمية تعيين قيادات سعودية في شركات التأمين، كما تعرض اللجنة الصحية ردها تجاه ملحوظات الأعضاء بشأن استقطاب خريجي وخريجات التخصصات الصحية من السعوديين في مستشفيات وزارة الصحة، وقصور بعض الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مناطق المملكة وتباعد مواعيد المرضى، ومقترح إنشاء شركة مساهمة للتأمين تشرف عليها الدولة، وإنشاء مراكز متخصصة لمرضى التوحد.

يذكر أن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية الأخير كشف عن شغل أكثر من 43 ألفاً لوظائف حكومية ضمن السلم الصحي، منها 26 ألفاً و124 وظيفة مشغولة بالنساء، وتجاوزت الوظائف المشغولة بالرجال 17 ألف وظيفة، وكانت نسبة وظائف الطبيب المقيم هي الأعلى والتي يشغلها 12 ألفاً و136 طبيباً وافداً، وسبعة آلاف طبيب نائب، كما تجاوزت الوظائف الفنية 12200 في تخصصات مختلفة منها نحو 91% تشغلها النساء، ويعمل على وظائف السلم الصحي 7524 مساعداً صحياً غير سعودي.
http://www.alriyadh.com/media/thumb/...b05e246870.JPG

1 محمد المطيري أمين المجلس يعرض بنود الجلسة 33


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hga,vn d'hgf fayg 8100 ,/dtm fJ«hgu]g» ,juddk hgkshx fhglph;l ,;jhfhj hgu]g








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اين ننشد العدل ..اذا وزاره العدل..لاتهتم بالعدالة؟؟؟؟؟ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-27-2016 05:16 PM
وزارة العدل رخصت للموثقين برسوم تمهيدا لالغاء كتابات العدل التي تقدم خدمه مجانيه لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-10-2016 05:28 PM
نطلب من وزاره العدل وضع شاشه تنفيذ بشكل اسبوعي من اجل ايقاف سوم الوهمي كتابع العدل بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-01-2016 08:27 AM
تزوير في وزارة العدل : السجن والغرامة لموظفين بوزارة العدل: قل على الدنيا السلام/ لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-07-2015 06:15 PM
ضمن مشروع خادم الحرمين لتطوير القضاء: 300 وظيفة نسائية في المحاكم وكتابات العدل لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-30-2012 06:36 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 08:52 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...