لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-24-2019, 01:52 PM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي بعد «صراخ الضحايا».. تحرك دولي جديد لسحب المونديال من قطر

أنا : لميسـ





بعد «صراخ الضحايا».. تحرك دولي جديد لسحب المونديال من قطر ومصادر «عاجل» توضح الخطوات
عنف الشرطة ضد المحتجين يُلاحق الدوحة

وضعت احتجاجات نظمها عمال آسيويون يشاركون في إنشاء مشروعات كأس العالم المقررة في قطر 2022، نظام الحمدين في مواجهة جديدة مع المنظمات الحقوقية الدولية، بعدما أظهرت مقاطع مصورة مشاهد مروِّعة لتعامل الشرطة المحلية خلال الأحداث.
ويعزز تعامل الشرطة القطرية العنيف مع احتجاج العمال على عدم تسلم رواتبهم وتردي أوضاعهم المعيشية، المطالب المتكررة بسحب تنظيم البطولة من قطر، التي تبين مؤخرًا أنها تلاعبت بالأصوات المؤثرة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل الفوز بالتنظيم على حساب دول كبرى، من بينها الولايات المتحدة.

وكانت مصادر قريبة من الجدل الدائر داخل مقر «فيفا» في مدينة زيورخ بسويسرا حول استضافة الدوحة للبطولة، ذكرت أن مصالح الشركات الكبرى العاملة في الانشاءات القطرية، تحول دون التسريع باتخاذ قرار سحب التنظيم، مضيفة أن الأمر قد يعود إلى «طاولة النقاش »، خلال الفترة المقبلة.

ورجحت مصادر حقوقية عربية تحدثت لـ«عاجل» أن يوفر العنف الأمني في التعامل مع الاحتجاجات العمالية الأخيرة دافعًا جديدًا لعدد من المنظمات الحقوقية، لاسيما التي ينتمي إليها هؤلاء العمال، خاصة الهند ونيبال وبنجلاديش، كي تثير القضية مجددًا، بما يعجِّل بخطوة سحب التنظيم.

وقالت المصادر إن تحالفًا يضم عددًا من هذه المنظمات بدأ، مساء أمس الإثنين، تحركًا جديدًا للضغط باتجاه سحب تنظيم البطولة من قطر، بعدما أخلت بالتزامات قطعتها الصيف الماضي بإعادة النظر في أوضاع العمال المشاركين في بناء الملاعب والفنادق والمنشآت الخاصة بالمونديال.

ووفق المصادر، فإن منظمات حقوقية تلقت العام الماضي تأكيدات بأن سحب تنظيم البطولة من قطر بات الاحتمال الأقرب، غير أن ضغوطًا من جانب الشركات المتعاقدة على تنفيذ الإنشاءات تدفع باتجاه تأجيله، حتى بداية عام 2021، علمًا بأن دولة آسيوية كبرى، لها خبرة سابقة في استضافة أحداث مماثلة، هي المرشح الأوفر حظًا لاستقبال البطولة.

من جانبه، قال موقع «tn24» الناطق بالفرنسية إن قطر «التي لا تتوقف عن تفاخرها بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم»، تحاول «إخفاء العبودية التي يتعرض لها العمال الأجانب الذين تستغلهم لتشييد الملاعب، فهؤلاء العمال يحصلون على رواتب قليلة، وسكن سيئ، وكذلك الوضع بالنسبة للطعام.. الأمر الذي دفع بعضهم إلى التمرد».

وأضاف الموقع: «شهدت البلاد نهاية الأسبوع، احتجاجات عنيفة؛ حيث شكا العمال من عدم الحصول على رواتبهم، منذ عدة أشهر، وقاموا بتحطيم واجهات مواقع البناء والإدارات والحافلات والسيارات للشركات التي تشرف على إقامة هذه الملاعب».

وعلى الرغم من التعتيم الذي فرضته السلطات القطرية حول هذه الأحداث نجح بعض العمال في تسريب مقاطع فيديو تظهر العنف الأمني، والأضرار التي لحقت ببعض المنشآت التي يعملون بها.

وذكر العمال أنهم نظموا اعتصامًا سلميًا للاحتجاج على سياسات الحكومة القطرية التعسفية ضدهم، وعدم الحصول على رواتبهم وانتهاك حقوقهم الآدمية وسوء أحوالهم المعيشية وغياب التأمين الصحي المناسب، فيما أظهرت صور ومقاطع متداولة سيارات محطمة جراء العنف الأمني مع المشاركين.

وحظيت قناة «الجزيرة»، التي تجاهلت الأحداث تمامًا بنصيب وافر من انتقادات النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أثبتت أنها «مجرد بوق لنظام الحمدين» و«أداة للتحريض على دول عربية بعينها»، دون اعتبار للشعارات التي ترفعها عن الحياد والموضوعية.

وقبل أيام، دعت ثلاثة منظمات حقوقية هي «العربية لحقوق الإنسان» والمنظمة الإفريقية لثقافة حقوق الإنسان والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، إلى فتح تحقيق شفاف ومحايد حول الإساءة إلى العمال المهاجرين في قطر.

ورفعت المنظمات الثلاث شكوى حقوقية دولية إلى رئيس ومجلس إدارة التحالف الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمفوض السامي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم» تتهم فيه الجانب القطري بالتغطية على مقتل أكثر من 1200 عامل أجنبي في بناء المنشآت الرياضية لكأس العالم .

كما استعرض تقرير لمنظمة العفو الدولية نشر في 5 فبراير الماضي سجل قطر في انتهاك حقوق العمال المهاجرين، موضحة أن هؤلاء العمال مازالوا عرضة للانتهاكات الجسيمة التي أدت لوفاة أكثر من 1200 عامل، وهو نفس الرقم الذي أورده الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC)، متوقعًا أن يصل العدد، إلى نحو 4000 حالة بحلول عام 2022.

ومثل عدد الضحايا صدمة للمتابعين، كونه يتجاوز بـ20 ضعفًا أكبر حصيلة لوفيات حدثت في مثل هذه المناسبات، وكانت قبل أولمبياد سوتشي الشتوية لعام 2014 حيث توفي 60 شخصًا .

وإزاء ذلك، دعا ممثلو عائلات الضحايا الذين قُتلوا وأصيبوا بالفعل في مواقع بناء في الدوحة إلى نقل البطولة إلى دولة أخرى، ما لم تتمكن قيادة قطر من ضمان سلامة أبنائهم.

وفي وقت سابق، جددت الحكومة البريطانية الضغط على قطر لوقف ما يتعرض له العمال المهاجرون. وقال وزير الرياضة البريطاني هيو روبرتسون، لصحيفة «جارديان» إنه يجب أن يكون «شرطًا أساسيًا لتوصيل كل حدث رياضي كبير بأن يتم تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة».


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




fu] «wvho hgqphdh»>> jpv; ],gd []d] gspf hgl,k]dhg lk r'v








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناية تحرك وامانة تحرك (( استعدو ياملاك ميد الدور عندكم ان شاء الله )) بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-19-2019 01:46 PM
لا بد من تحرك قيادي جديد ( سهم جبل عمر) بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-21-2019 11:52 AM
هل نرى تحرك قوي للقطاع البتروكيماوي مع تحرك النفط القوي بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-11-2017 05:14 AM
تحذير .. جهاز جديد لسحب الأموال من البطاقات البنكية "من دون الحاجة إلى إدخال رقم سري لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-17-2016 05:00 AM
من جديد المؤشر العام ( يومي - اسبوعي - شهري ) بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-10-2013 03:32 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 03:29 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...