لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-14-2012, 10:50 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي الأسهم السعودية تتكبد خسائر فادحة بسبب عطل فني ضرب مواقع البنوك على الإنترنت

أنا : بقايا عشق





تعرضت مجموعة من البنوك السعودية يوم أمس إلى عطل فني ضرب مواقعها الإلكترونية على الإنترنت، وهو الأمر الذي أربك تحركات المستثمرين في أسواق الأسهم السعودية من جهة، والسعوديين الذين اكتتبوا في سهم شركة «إسمنت المدينة» وكانوا ينوون إبرام عمليات البيع في الساعة الأولى من تداولات سهم الشركة من جهة أخرى.

وفتحت الأعطال الفنية المتكررة التي تضرب مواقع البنوك السعودية مع كل إدراج جديد للأسهم الضخمة في السوق السعودية، ملف سخط كبير بدأ يسيطر على نفوس عملاء هذه البنوك، وسط صمت كبير يسيطر على إدارات العلاقات العامة والإعلام في البنوك المتضررة. واستمرت مدة الأعطال الفنية التي ضربت بمواقع بعض البنوك السعودية على الإنترنت لمدة تصل إلى الـ90 دقيقة، وهو الأمر تسبب بشكل كبير في تكبد مؤشر سوق الأسهم السعودية خلال تداولات يوم أمس خسائر فادحة، كسر من خلالها نقاط الدعوم الفنية المهمة، قبل أن يعجز في العودة فوقها، عقب عودة مواقع البنوك إلى العمل مجددا. وفي هذا الاتجاه، أغلق سهم شركة «إسمنت المدينة» في أول أيام تداولاته عند مستويات 17.55 ريالا (4.68 دولار) يوم أمس، وهو السعر الذي يعني أن المكتتبين في سهم الشركة من السعوديين حققوا ا تصل إلى ما نسبته 75 في المائة.
من جهة أخرى، أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية يوم أمس على انخفاض بلغ مقداره 114 نقطة، بنسبة تراجع بلغت 1.68 في المائة، ليغلق بالتالي عند مستويات 6682 نقطة، وسط سيولة نقدية متداولة بلغت 6.1 مليار ريال (1.6 مليار دولار)، كاسرا بذلك نقاط دعم مهمة كانت تقف عند مستويات 6700 نقطة.

من جهة أخرى، أوضح مسؤول في أحد البنوك السعودية، لـ«الشرق الأوسط»، أن الضغط الكبير الذي شهدته المواقع الإلكترونية لبعض البنوك أمس قاد إلى العطل الجزئي الذي أصابها، وقال «تسبب إدراج سهم شركة (إسمنت المدينة) في ضغط كبير على مواقع البنوك المتضررة، مما قاد إلى حدوث عطل فني جزئي تم تلافيه في وقت مبكر من تداولات سوق الأسهم السعودية أمس».

وعودة إلى تداولات سوق الأسهم السعودية أمس، حيث تسبب الانخفاض الحاد لمؤشر السوق في إغلاق 138 شركة على اللون الأحمر، في حين أن الشركات المرتفعة بلغ عددها نحو 13 شركة فقط، وسط مخاوف من إمكانية استمرار مسلسل الانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الحالي.

من جهته، قال فهد المشاري، الخبير الاقتصادي والمالي، لـ«الشرق الأوسط» أمس «ما حدث لمؤشر سوق الأسهم السعودية من تراجعات حادة يوم أمس مبالغ فيه، فليس من الطبيعي أن يكسر مؤشر السوق نقاط الدعم بكل سهولة، وأعتقد أن الأمر يعود إلى الأعطال الفنية التي مرت بها بعض مواقع البنوك الإلكترونية من جهة، وإلى إدراج سهم شركة (إسمنت المدينة) خلال الفترة الحالية من جهة أخرى».
وكانت «الشرق الأوسط» قد حذرت في الأسبوع الماضي من تداعيات إدراج سهم شركة (إسمنت المدينة) في سوق الأسهم السعودية خلال الفترة الحالية، بسبب الضعف العام الذي تعاني منه تداولات السوق منذ نحو 3 أسابيع من الآن.

وأوضح فيصل العقاب، الخبير الاقتصادي، في حديثه لـ«الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، أن سهم شركة «إسمنت المدينة» سيمتص خلال تداولات الأيام الثلاثة الأولى نحو 10 مليارات ريال (2.66 مليار دولار) من حجم السيولة النقدية المتداولة، وقال «إدراج سهم شركة كبرى يتجاوز عدد أسهمها الحرة مستويات الـ94 مليون سهم خلال وقت تعيش فيه سوق الأسهم المحلية في البلاد مراحل ضعف وعدم ثقة، يحتاج إلى إعادة نظر». وتمنى العقاب حينها ألا يقود سهم شركة «إسمنت المدينة» إلى التأثير سلبا على تداولات سوق الأسهم السعودية، وقال «في مثل هذه الظروف يجب أن تكون هنالك إجراءات وقائية لمنع حدوث أي أزمة قد تحدث».

وكانت «الشرق الأوسط» قد حذرت في الأسبوع الماضي من تداعيات إدراج سهم شركة (إسمنت المدينة) في سوق الأسهم السعودية خلال الفترة الحالية، بسبب الضعف العام الذي تعاني منه تداولات السوق منذ نحو 3 أسابيع من الآن.

وأوضح فيصل العقاب، الخبير الاقتصادي، في حديثه لـ«الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، أن سهم شركة «إسمنت المدينة» سيمتص خلال تداولات الأيام الثلاثة الأولى نحو 10 مليارات ريال (2.66 مليار دولار) من حجم السيولة النقدية المتداولة، وقال «إدراج سهم شركة كبرى يتجاوز عدد أسهمها الحرة مستويات الـ94 مليون سهم خلال وقت تعيش فيه سوق الأسهم المحلية في البلاد مراحل ضعف وعدم ثقة، يحتاج إلى إعادة نظر». وتمنى العقاب حينها ألا يقود سهم شركة «إسمنت المدينة» إلى التأثير سلبا على تداولات سوق الأسهم السعودية، وقال «في مثل هذه الظروف يجب أن تكون هنالك إجراءات وقائية لمنع حدوث أي أزمة قد تحدث».
وكانوا السعوديون قد اكتتبوا الشهر الماضي في 50 في المائة من أسهم شركة «إسمنت المدينة»، والتي تمثل 94.6 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، بسعر 10 ريالات للسهم الواحد (2.6 دولار)، في حين استمر الاكتتاب لمدة 7 أيام كاملة.

يشار إلى أن سوق الأسهم السعودية باتت مهددة وبشكل كبير بالخروج من دائرة اهتمام المستثمرين الأجانب خلال الفترة المقبلة، وذلك كرد فعل قوي على الأداء السلبي الذي لازم مؤشر السوق السعودية خلال الفترة القريبة الماضية، إضافة للأداء السلبي التاريخي الذي لازمها منذ فبراير (شباط) 2006 وحتى الآن.
وكشف مدير شركة مالية معنية بإدارة استثمارات الأفراد (طلب عدم كشف اسمه) لـ«الشرق الأوسط» قبل نحو أسبوعين، عن انقطاع خط مفاوضات ساخن كان يستهدف جذب رؤوس أموال أجنبية لضخها في سوق الأسهم السعودية خلال الفترة الحالية، وقال «كان هنالك 4 مستثمرون أجانب ينوون ضخ استثماراتهم في سوق الأسهم السعودية، إلا أن المفاوضات معهم توقفت في الأسبوع الماضي نتيجة لعدم رغبتهم في ضخ أموالهم في هذه السوق بسبب الأداء السلبي الحالي».

وفي ظل هذه المستجدات، كان خبراء اقتصاديون ومستثمرون سعوديون قد لخصوا أهم التحديات التي تواجه الاستثمار في سوق الأسهم المحلية في البلاد بخمسة تحديات قادت إلى عزوف كثير من المستثمرين الأفراد عن ضخ أموالهم في هذه السوق، والبحث عن منافذ استثمارية أخرى تتصدرها تجارة «التجزئة»، وقطاع «العقارات».

وأوضح هؤلاء أن التحديات الـ5 التي تعوق الاستثمار في سوق الأسهم السعودية تتمحور في ضعف أداء سوق الأسهم السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، وانخفاض مستوى الأمان المتعلق بالاستثمار في هذه السوق، وغياب الشركات الاستثمارية عن التداول في سوق الأسهم المحلية في البلاد، واعتمادها على الأفراد، وعدم وجود دعم حكومي واضح لهذه السوق، بالإضافة إلى عدم استقرار الأوضاع السياسية في المنطقة خلال الفترة الحالية.

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hgHsil hgsu,]dm jj;f] oshzv th]pm fsff u'g tkd qvf l,hru hgfk,; ugn hgYkjvkj








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البنوك السعودية في خطر (1 من 2) د.عبدالوهاب القحطاني/ جامعة البترول بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-05-2012 09:53 AM
سبب انخفاض السوق بسبب ازمه سعودي اوجيه وتاثيرها علا البنوك المقترضه منها بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-26-2012 01:28 PM
خسائر فادحة بتعطل 30 ألف كومبيوتر في شبكة "أرامكو" وجهة تعلن مسؤوليتها عن الهجوم بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 08-22-2012 05:30 PM
مساعدة ما هي أحب مواقع الانترنت في السعودية ؟ ذكرى سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-07-2012 04:02 PM
جنرال موتورز الأوروبية تتكبد خسائر بـ747 مليون دولار لحظة الفجر شمس الحب للسيـارات - دراجات نارية 0 03-05-2012 09:45 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 09:49 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...