لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: دعاء لتسخير شخص ليسمع كلامك ويطيعك00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: دعاء لتسخير شخص ليسمع كلامك ويطيعك00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: كيف تعرف انك مسحور بالحب00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: طريقة عمل سحر للزوج ليطيع زوجته00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: كيف تعرف انك مسحور بالحب00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: سحر الزوج بالمني00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)       :: اعراض السحر القديم00491639403060 - 004917637777797 (آخر رد :مطوعه)      


 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب التــرفيهيــة §¤§™®» > مواضيع الريـاضــة-اهداف-صور رياضية
 

مواضيع الريـاضــة-اهداف-صور رياضية القسم يهتم بالرياضة بكافة أنواعها و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين و قراءة رياضية شاملة للمستويات المحلية والعربية والعالمية

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-30-2008, 09:16 AM   #1

ملك القلعة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 340
 تاريخ التسجيل : 10 - 4 - 2008
 المشاركات : 141

افتراضي اخبار رياضية+اخبار الاهلي+مقالات رياضية+قرعة كأس الخليج

أنا : ملك القلعة





الشبل الزهراني مثال للإخلاص والوفاء ..
مالدينوف يخطط للاتفاق والدوسري يعوض غياب الجاسم


جدة - ريان أبو هبرة ..

واصل الفريق الكروي الاهلاوي تمارينه مساء امس على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي، وبدأ التدريب بمحاضرة للمدير الفني مالدينوف الذي شرح بعض الخطط التكتيكية هجوما ودفاعا ووسطا والتي يعتزم تطبيقا في لقاء الثلاثاء القادم امام الاتفاق ضمن منافسات دوري المحترفين، وبعدها بدأ التدريب العملي الذي ركز فيه مالدينوف على الجوانب اللياقية، وشهد الفريق اول مشاركة للاعب سلمان متعب المنتقل للاهلي من الطائي بعد زوال ظروفه الاسرية التي حالت بينه وبين الانخراط في تمارين الفريق الاهلاوي، واكتفى متعب بالجري حول المضمار تمهيدا للمشاركة في لمباريات بعد اكتمال جاهزيته .
ومن المتوقع ان يستعين الجهاز الفني بلاعب المحور منصور الدوسري المعار للاهلي من الشباب كبديل لتيسير الجاسم الموقوف بالبطاقات الصفراء .
وعلى صعيد الاصابات من المنتظر ان يعود اللاعب حمود عباس للمشاركة في التمارين خلال الايام القادمة بعد ان تأكد شفاؤه من الاصابة، فيما حالت الانفلونزا بين اللاعب اكرم برناوي وبين المشاركة مع زملائه في التمرين .
من جهة اخرى ضرب حارس مرمى فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي عبدالله الزهراني مثالا حيًا في الإخلاص والتفاني بعد مغادرته في الثامنة من مساء امس إلى حائل برفقة سكرتير قطاع الناشئين عبدالمحسن الحارثي للحاق بفريق الناشئين هناك رغم وفاة والدته - رحمها الله - فجر يوم امس الأربعاء وقد أصر اللاعب على أن يكون مع زملائه الذين سيواجهون الطائي عصر الجمعة في حائل في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد السعودي ..


برئاسة نائب الرئيس اجتماع لجنة التطوير المالي والإداري بالأهلي

جدة ـ ريان أبوهبرة
ترأس محمود عبدالخالق سعيد نائب رئيس النادي الاهلي اجتماع لجنة التطوير الإداري والمالي بحضور أمين عام النادي : فهد عيد , ومسؤول الاستثمار : عبدالرحمن الحصيني ، وأمين الصندوق : علاء عبدربه وناقش الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات تطوير الهيكل الإداري والمالي .اعتماد " سندي و بترجي " كمراجع قانوني للنادي وسيبدأون عملهم الأسبوع المقبل . بالاضافة الى تطوير النادي الصحي والمنشآت وفكرة إنشاء صالة إضافية للألعاب المختلفة . .


اليوم في نصف نهائي كأس الاتحاد لدرجة الشباب ..
الأهلي في ضيافة حطين على ذكرى نهائي الدوري


جدة ـ ريان أبو هبرة

تقام عصر اليوم الخميس وفي تمام الساعة ٣ : ٣٥ مباراة نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بين فريقي شباب الأهلي وشباب حطين على ملعب مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز بجيزان .
وكان فريق الاهلي قد تصدر مجموعته التي ضمت الأهلي والاتحاد والوحدة والطائي برصيد " " ١١ نقطة من " " ٣ انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة وله من الأهداف " " ٦ وعليه هدفين . أما فريق حطين فتأهل بعد حصوله أفضل مركز ثاني في المجموعة
" ج " برصيد " " ١٥ نقطة من " " ٥ انتصارات وخسارة واحدة وله من الأهداف " " ١٢ وعليه " " ٧ أهداف .
ويبرز في صفوف شباب الأهلي محمد برناوي ومحمد ابو يابس ومحمد منصور الشمراني وخالد الساقان .
وفي فريق حطين يحيى دغريري ومسعود بخيت وتركي الضامري واسعد كريري .
وتجدر الاشارة الى أن شباب الأهلي كانوا قد حسموا بطولة دوري شباب الممتاز في الموسم الماضي اثر فوزهم على حطين " " ٢ - ٣ على ملعبهم وبين جمهورهم وبالتالي فإن الاثارة والقوة ستكون شعار هذه المباراة التي تقام على أرض حطين وبين جماهيره،
والفائز من هذه المباراة سيلاقي الفائز من مباراة النصر والاتفاق والتي تقام اليوم على النهائي .

......................................

وقفة مصارحة مع إدارة الأهلي


بخيت طالع الزهراني

اعتقد ان ادارة النادي الاهلي لم توفق كما ينبغي في التعاقد مع لاعبين اجانب، والدليل على ذلك ان نزيف النقاط اصبح يتوالى، وبالتالي فقد ضعفت آمال الفريق في المنافسة على لقب بطل الدوري، وايضا طار جزء من احلام الجمهور الاهلاوي الذي كان يحلم بفريق مدهش، ويعول على الادارة الجديدة برئاسة عبدالعزيز العنقري والذي بذل ولا يزال جهودا ملحوظة، ولكن النتائج حتى الآن لا تتناسب وحجم النادي وتاريخه والآمال الكبيرة التي يحلم بها الاهلاويون .
٭ ٭ ربما تكون لدى ادارة النادي الاهلي رؤية مختلفة، بنت عليها اختياراتها للاعبيها الاجانب في الفريق الاول بكرة القدم، وربما كانت لديها امور ومعوقات منعتها من التعاقد مع لاعبين افضل بعقود كبيرة، لكن كل هذه الامور مازالت حتى الآن اشبه بالالغاز والطلاسم، فلا الادارة تحدثت بشفافية في مؤتمر صحفي مثلاً بعد مسلسل التفريط في النقاط، ولا الاحوال تبدلت بالنسبة للمستويات العادية او لنقل الهزيلة للاعبين الاجانب واولهم قودوين، وحتى اللحظة مازال الجمهور الاهلاوي حائراً، ويحتاج لمن يضع له النقاط على الحروف .
٭ ٭ ما يجري حقيقة في الاهلي امر غير واضح المعالم من وجهة نظري، فقد خرج الفريق العام الماضي من وضع صعب تراجع فيه الى ادنى مستوياته خلال السنوات العشر الاخيرة، وكان نتيجة ذلك الاستغناء عن مدربه، واستبدال ادارته . . ولكن ما هي النتيجة، وماهي " آثار التغيير " حتى اللحظة؟ . . ان اشياء كثيرة فرائحية بأن الخطط سليمة لم يلمسها الجمهور الاهلاوي حتى الآن، وكما قال لي احدهم : نخشى ان تكون " ليالي العيد تنعرف من عصاريها "!!
٭ ٭ على الادارة الاهلاوية ان تعيد النظر في برامجها للفريق الاول، وان تستثمر موارد النادي، وامكاناته، ودعم اعضاء شرفه وجماهيره، وان تقدم خططاً جيدة تعطي نتائج ملموسة، وليس لها عذر في أن تكون مثلاً " ادارة جديدة " فهناك ادارتا الهلال
والاتحاد وهما من أبرز المنافسين وهما ادارتان جديدتان، فلماذا هذا التراجع الأهلاوي، الذي لم يختلف عن الموسم الماضي كثيراً، ولا توجد في الأفق أي مؤشرات على أن الأهلي عائد بقوة، وبشكل يطمئن جماهيره، وما هي الردود الصريحة التي يمكن أن تقابل
بها الادارة جمهور النادي إذا سألها عن أحوال فريقه؟ !!
٭ ٭ أنا في الواقع استغرب " تغاضي " عدد من الزملاء عن الوضع الأهلاوي الحالي، ولا بد من المصارحة والمكاشفة، وايضاح الأمور بشكل شفاف، لأن الأهلي لكل الأهلاويين ومن حق الجميع أن يحاسب الادارة الجديدة ، حتى ولو كانت هذه المحاسبة مبكرة، وهي أفضل من أن تتأخر إلى أن تطير الطيور بأرزاقها !!
٭ ٭ إن مما يحتاجه الأهلي أن يكون لديه قائد فريق له شخصية قوية ومستوى مهاري وتكتيكي متميز ليكون المدرب الثاني مع زملائه أثناء المباراة، ويحتاج كذلك إلى ثلاثة لاعبين اجانب يملكون مستويات فنية عالية جداً، يكونون بمثابة القوة الضاربة التي تحقق للفريق طموحاته وتعيد له هيبته المعروفة . . ويحتاج الفريق ايضا إلى " بناء الروح " بالشكل الطموح من قبل مجموعة من الاداريين المتمرسين، سواء من خلال الافادة من أبرز لاعبي الأهلي القدامى، أو فتح الباب للمتطوعين من الكفاءات الأهلاوية الموجودة الآن خارج النادي، وتنتظر منحها الفرصة لخدمة فريقها .
٭ ٭ وأرى أن مدرب الفريق - وهو الجديد على الساحة - بحاجة إلى مشورات فنية دون تدخل مباشر في عمله، في عدة نقاط مهمة تتعلق بنواحي " التكنيك " بالنسبة للفريق . . وأنا هنا لا أقصد التكتيك بالرغم من أهميته، ولكنه يظل شأناً فنياً من اختصاص المدرب وحده، ولكن الذي قصدته هو التكنيك الذي يتمحور في الأجواء العامة لأداء الفريق في كل مباراة، ومع كل منافس على حدة، بأسلوب خاص يحقق الطموحات

.................................................. ..............................
من المسؤول عن غياب مالك معاذ؟


الدمام - حمود الزهراني

في الوقت الذي ينتظر فيه الفريق الاول لكرة القدم الاهلاوي عودة مهاجمه وهدافه الدولي مالك معاذ لا تزال علامات الاستفهام تدور حول مدى امكانية عودته من عدمها وهو الامر الذي ستكون عليه المسؤولية امام من يتحمل غياب لاعب مؤثر افتقد الفريق لخدماته وعانى كثيرا ودفع الثمن في النتائج السلبية الاخيرة التي قد تبعد الفريق نهائيا عن دائرة المنافسة على البطولات ومع بداية الدوري استبشر الاهلاويون بعودة مالك ولكن العودة لم تكن في الوقت المناسب ويجب على الاهلاويين الاستفادة من مثل هذه المغامرة والمخاطرة بسلامة لاعبين لهم مكانتهم في الفريق .
.................................................. ...................

الحربي خليفة عبدالغني في الأهلي


جدة ـ حميد الخضيري

تفاعلت الجماهير الاهلاوية مع النجم القادم بقوة منصور الحربي الذي يشارك في خانة الظهير الطائر حسين عبدالغني المحترف في نادي نيوشاتل السويسري حيث نجح الاهلي في ابراز نجم جديد سيكون له مستقبل كبير ودعامة قوية للمنتخبات السعودية وقد تابعت الجماهير الاهلاوية اداء الحربي خلال ديربي الغربية وقد نجح اللاعب في تقديم نفسه للجماهير بشكل جيد تفاعلت معه وان كان لازال يحتاج للمزيد من المباريات لكي تتولد لديه الثقة في تقديم نفسه بشكل افضل فهل يعوض الحربي جماهير الاهلي عن غياب النجم حسين عبدالغني بعد البدايات التي تؤكد بأنه يسير وفق منهج مدروس من قبل الجهازين الفني والاداري كما انه مطالب بالاستماع لتوجيهات مدربه وزملائه والأكثر خبرة من نجوم الفريق حتى يبرز بالشكل الذي يتمناه عشاق الأهلي


علة الأهلي


خالد الطياري

الرياضة بجميع ألعابها وتصنيفاتها ليست بمعادلة كيميائية أو مسألة حسابية يصعب أيجاد حلول لها فالتعامل مع الرياضة فن لا يجيده إلا من تمرس على مزاولة ذلك الفن .
فكرة القدم صاحبة الشعبية الأولى في العالم و أبزر الرياضيات الجماعية على الإطلاق والتي لو أحسن التعامل مع معطياتها ووفرت لها أدواتها سيجني أي فريق في العالم ثمرة ذلك العمل المنظم لمعشوقة الجماهير .
وللأسف مع مرور السنوات وتحديداً منذ طبق إعادة الاستعانة باللاعب الأجنبي في ملاعبنا للمرة الثانية لم توفق الأندية المحلية في استقطاب اللاعب الأجنبي الذي يفيد ويستفيد ماعدا فريق أو اثنين .
فالفريق الأهلاوي يعد من أكثر الفريق التي لم يحسن التعامل في تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب وحتى المحليين وبلا شك أن جلب ثلاثي أجنبي على قدر كبير من الكفاءة سيكون بالمؤكد عامل مساعد في جلب البطولات والرقى بإنجازات لأي فريق .
ولكن للأسف مع مطلع كل دوري سعودي جديد تفشل الإدارات الأهلاوية المتعاقبة على إدارة شؤون الفريق الكروي الأول بالأهلي في إتمام النجاح في استقطاب ثلاثي أجنبي عليه القيمة ، فمنذ البطولة العربية الموحدة التي أقيمت بجدة في ضيافة الاتحاد وحقق لقبها الأهلي لم تفلح الإدارات الأهلاوية في إعادة تكرار سيناريو الثلاثي المرعب بدره وبركات وأبو شعيب .
أصبحت عملية التعاقد مع ثلاثي أحبني يشكل معضلة أهلاوية حقيقة يصعب حلها حتى الآن والتجاوز نحو تحقيق صفقات من العيار الثقيل .
في الماضي كان يعتمد على السماسرة وأشرطة الفيديو في التعاقدات مع اللاعبين الأجانب والآن مع الانفتاح الإعلامي والبث المباشر لدوريات كرة القدم في مختلف العالم من أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية .
وهذا الموسم تعاقد الأهلي مع الثلاثي معيزه وهارسون وقودوين لعلى وعسى أن يجلبوا السعد لانصار الأهلي وعلى رأي المثل المصري الشعبي " جبتك يا عبد المعين تعين لقيتك ياعبد المعين تنعان " فهذا الثلاثي حتى لم يقدموا ما يشفع لهم بالبقاء فالمدافع الجزائري عادل معيزة ومن وجهة نظرة شخصية لامكان لتواجده في ظل الثلاثي وليد عبد ربه ومحمد عيد وحفين البيشي بالإضافة إلى ربيع الموسى ومحمود معاذ .
وأما صانع الألعاب البرازيلي هارسون فهو ثقيل الحركة بطئ تمرير الكرات، لن يفيد الفريق الأهلاوي في دوري المحترفين السعودي الذي يحتاج للاعب صاحب لمسة وسريع الحركة .
وقودوين جميع المباريات التي لعبها لم تدع مجالاً لمن يطالب بإعطائه مزيداً من الفرص ليثبت وجوده .
ولتصحيح المسار أظن أن الإدارة الأهلاوية برئاسة العنقري قد استوعبت الدرس جيداً وهاهي فترة التسجيل الثانية على الأبواب ومع أطلاله شهر يناير المقبل وكل أملي بأن تستبدل الإدارة الأهلاوية الثلاثي الأجنبي بثلاثي آخر قادر على رسم البسمة
على شفاه الجمهور الأهلاوي، فالفريق بحاجة للاعب وسط " صانع ألعاب " ماهر واثنين لخط المقدمة أحدهم لمركز رأس الحربة - كمهاجم تقليدي - والآخر مهاجم مساعد بمواصفات مالك معاذ وإذا أحسنت الإدارة الأهلاوية الاختيار وغيرت من قناعاتها في اللاعبين الأجانب الموجودين أبصم بالعشرة بأن الأهلي سيكون مختلفاً في المرحلة المقبلة - بمشيئة الله - ولأن التجارب السابقة أثبت عندما يكون بالأهلي هداف - بارع - يكون منافساً قوياً على لقب أي بطولة يشارك بها وبالرجوع للتاريخ الأهلاوي نجد أن آخر لقب دوري حققه الأهلي قبل أربعة وعشرين سنة كان هداف الدوري حسام أبو داود وعندما أحضر الأهلي البرازيلي قوقا في ١٤١٦هـ وصل إلى نهائي الدوري بعد سنوات عجاف .


كأس الخليج لقب سعودي مضمون


متابعة ـ عبدالرحمن الزهراني

تعتبر الأندية السعودية أكثر الفرق حصداً للعب البطولة الخليجية للأندية بعد أن كسبت " " ١٢ لقباً سابقا من أصل " " ٢٣ لقبا وهو الآن على اعتاب تحقيق اللقب الثالث عشر في النسخة الـ " " ٢٤ من البطولة فالمسألة فقط متروكة للوقت ففي ٣ فبراير بمشيئة الله سيجير هذا اللقب بشكل رسمي للكرة السعودية بغض النظر عن الفريق الذي سيحصل عليه الأهلي أم النصر فكلاهما يستحقان ذلك وشرفا الكرة السعودية بتأكيدهم التفوق الواضح على دول الجوار الاشقاء وكما ابتسم الحظ في هذا الموسم للكرة السعودية خليجيا نتمنى أن يستمر ذلك عربياً وآسيوياً على مستوى الأندية والمنتخبات فالمهم لدينا هو أن تظهر المباراة بمستوى يليق بسمعة كرة الوطن بعد أن ضمنا الكأس سواءً ذهب لجدة أم للرياض

بعد سحب قرعة خليجي ١٩ في مسقط ..
منتخبنا في المجموعة الثانية بجانب الإمارات وقطر واليمن


مسقط - أ .ف .ب ..
سحبت امس الاربعاء في مسقط قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة العمانية من ٤ الى ١٧ يناير المقبل .
وجاءت القرعة متوازنة شهدت توزيع سبعة منتخبات على مجموعتين بعد استبعاد الكويت عن المشاركة بقرار من الاتحاد الدولي .
ضمت المجموعة الاولى عمان والبحرين والعراق فضلا عن ورقة بيضاء بدلا من الكويت المجمدة عضويتها من قبل الفيفا، والثانية الامارات حاملة اللقب والسعودية وقطر واليمن .
وكان الاجتماع الفني لممثلي الدول المشاركة اقر في امس عدم وضع اسم الكويت ضمن القرعة بعد الرد الذي تسلمة الاتحاد العماني من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم جواز مشاركة الكويت في منافسات البطولة والسماح لها بالحضور كضيف شرف في مراسم القرعة .
وتم الاتفاق على وضع ورقة بيضاء بدلا من اسم منتخب الكويت الذي سيشارك في المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات في حال رفع الايقاف عنه، وفي هذه الحال سيكون في المجموعة الاولى .
وحافظت البطولة على نظام المجموعتين، فوضعت عمان على رأس المجموعة الاولى كونها المضيفة، والامارات على رأس الثانية باعتبارها حاملة اللقب، ووزعت المنتخبات الاخرى على ثلاثة مستويات، السعودية والبحرين في المستوى الاول، والعراق وقطر
في الثاني، والكويت واليمن في الثالث وذلك استنادا الى التصنيف الاخير للفيفا .
وتغير نظام البطولة بعد عودة العراق الى المشاركة فيها وانضمام اليمن اليها فاقيمت النسختان الماضيتيان بنظام المجموعتين على ان يتأهل الاول والثاني الى نصف النهائي، والفائزان الى المباراة النهائية .
وكانت قطر توجت بطلة في " خليجي " ١٧ والامارات بطلة في " خليجي " ١٨ بفوزهما على عمان بالذات في المباراة النهائية .
وسيتأهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص يعبر من خلاله الفائزان الى المباراة النهائية .
حضر القرعة ممثلون عن اتحادات الدول المشاركة فضلا عن عدد من النجوم السابقين ومنهم محمد عمر " الامارات " وخميس عيد " البحرين " وفهد الكواري " قطر " وجاسم الهويدي " الكويت " وجياب باشافعي " اليمن " ومحسن صالح " عمان " .
كما حضر المدربون الفرنسيون برونو ميتسو " قطر " ودومينيك باتنيه " الامارات " وكلود لوروا " عمان " فضلا عن محمد الجوهر " السعودية " .
ورحب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي بالحضور قائلا " نرحب بكم في كأس الخليج، هذه البطولة الامتع والاهم " ، مضيفا " سنعمل كل ما هو ممكن لانجاح هذا العرس الخليجي، فطموحنا الفوز ورفع الكأس، ولكن يبقى الطموح حقا مشروعا للجميع " .
عمان والمحاولة الثالثة
سيحاول منتخب عمان تطبيق مقولة " الثالثة ثابتة " وهذه المرة على ارضه وبين جمهوره بعد ان خسر في نهائي النسختين الماضيتين امام قطر والامارات على التوالي املا في احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه لتعويض فشله في التأهل الى المحطة
الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى مونديال ٢٠١٠ في جنوب افريقيا .
البحرين تسعى الى اللقب الاول في تاريخها ايضا بقيادة التشيكي ميلان ماتشالا الذي يعرف تماما اصحاب الارض كونه اشرف عليهم نحو ثلاث سنوات .
منتخب العراق بطل اسيا الفائز باللقب الخليجي ثلاث مرات ما يزال يبحث عن فرض ذاته خليجيا في مشاركته الثالثة عقب عودته الى منافساتها وذلك بعد ان قدم مستويات مرتفعة اسيويا رغم فشله في مواصلة السباق في تصفيات كأس العالم .
وفاز العراق على السعودية - ١ صفر في نهائي كأس اسيا . ٢٠٠٧
وستنضم الكويت الى المجموعة الاولى في حال رفع الايقاف رفع الايقاف عنها من قبل الفيفا، علما بأنها تحمل الرقم القياسي بعدد الالقاب في بطولة الخليج بعد ان توج بطلا لها تسع مرات .
المجموعة الثانية ستشهد مواجهة مثيرة بين منتخبي الامارات وقطر بطلي النسختين الماضيتين .
وكانت الامارات فازت على قطر ١ - ٢ في الجولة الاخيرة ضمن الدور الاول لكأس اسيا الصيف الماضي .
وتكمن الاثارة في ان مدرب قطر، الفرنسي برونو ميتسو، كان قبل نحو شهر مدربا لمنتخب الامارات وقاده الى اللقب الخليجي للمرة الاولى في تاريخه، كما ان مساعده ومواطنه دومينيك باتنيه يتولى الاشراف الفني على حامل اللقب .
سيخوض المنتخب الاماراتي غمار " خليجي " ١٩ في ظروف صعبة حيث انه خسر حتى الان في الجولات الثلاث الاولى ضمن الدور الرابع والحاسم لتصفيات مونديال ٢٠١٠، حيث يلعب في المجموعة الثانية التي تضم ايضا السعودية .
وخسرت الامارات امام السعودية ٢ - ١ في ابو ظبي في الجولة الثانية من التصفيات .
السعودية تبحث عن استعادة اللقب الخليجي بعد غيابه عنها في الدورتين الماضيتين خصوصا انه يأتي في خضم معركتها على الجبهة الثانية في تصفيات كأس العالم حيث تسعى الى التأهل الى نهائيات المونديال للمرة الخامسة على التوالي .
وسيكون المنتخب اليمني الذي يشارك في البطولة الخليجية للمرة الرابعة جسرا للمنتخبات الثلاثة الاخرى الى الدور نصف النهائي .
وبعد سحب القرعة جاءت ردود الافعال كالتالي حيث : قال احمد عباس رئيس الوفد العراقي المشارك في مراسيم سحب قرعة كاس الخليج التاسعة عشر المقررة انطلاقها مطلع العام المقبل في العاصمة العمانية مسقط، ان قرعة خليجي ١٩ جاءت مقبولة جدا بالنسبة للمنتخب العراقي بعد وقوعه في المجموعة الاولى وابتعاده عن ابرز المتنافسين .
واوضح امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم لفرانس برس في اول رد فعل اثر اجراء القرعة ان " المجموعة الاولى التي اوقعتنا فيها القرعة افضل بكثير من من المجموعة الثانية واعتقد ان القرعة كانت مقبولة الى حد بعيد لنا وفرصة منتخبنا في المنافسة كبيرة " .
ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات عمان والبحرين ويفترض ان يلعب فيها ايضا المنتخب الكويتي .
واضاف عباس " حتى لو اتيحت للمنتخب الكويتي فرصة المشاركة وهو ما نتطلع اليه تبقى للمجموعة الاولى اكثر ملائمة للمنتخب العراقي بعد ابتعاده عن منتخبات السعودية وقطر والامارات لكن يبقى المنافس الابرز في الدور الاول المنتخب العماني " .
ويفتتح المنتخب العراقي مشاركته بلقاء المنتخب البحريني في الرابع من كانون الثاني / يناير المقبل وهذه هي المرة الثانية على التوالي يلتقي فيها العراق مع نظيره البحريني في مجموعة واحدة في مواجهات الدور الاول للبطولة بعد ان لعبا في النسخة الماضية في مجموعة واحدة ايضا .
وتابع عباس " ثقتنا كبيرة بلاعبينا لتحقيق اللقب الرابع على صعيد بطولات كأس الخليج " .
فيما اكد الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخب الامارات لكرة القدم ان مهمة " الابيض " في حملة الدفاع عن لقبه لن تكون سهلة بعدما أوقعته قرعة كأس الخليج التاسعة عشرة التي أقيمت اليوم في مسقط في مجموعة قوية .
وقال باتنيه " ان حظوظ جميع الفرق متساوية بالتأكيد، واذا كنا ابتعدنا عن اللعب مع عمان صاحبة الارض فانه يمكن القول ان مجموعتنا لا تعد سهلة لانها تضم منتخبين جاهزين هما السعودية وقطر، حيث قدما مستويات جيدة خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال . " ٢٠١٠
وتابع " ستكون كأس الخليج المقبلة قوية، فكل المنتخبات مستعدة بشكل جيد لان النسخة التاسعة عشرة تأتي مع خوض ثلاثة منتخبات مشاركة لتصفيات مونديال ٢٠١٠، اضافة الى استعدادات المنتخبات الاخرى للبطولة بشكل جيد " .
من جهته، أكد محمد المهيري رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم على صعوبة مهمة " الابيض " ، لكنه اعتبر ان " دورات الخليج لا تعترف ابدا بالتوقعات وبالفرق المرشحة " .
وتابع " قد تكون مجموعة الامارات قوية لكن يجب على منتخبنا تقديم أفضل ما عنده للتأهل الى الدور نصف النهائي على الاقل بوجود منتخبي السعودية وقطر اللذين قدما عروضا قوية في تصفيات المونديال " .
واعترف المهيري بان منتخب الامارات " ليس في أفضل أحواله الفنية حاليا، وفوزه بلقب " خليجي " ١٨ جاء ليس لانه الافضل بل لجاهزيته البدنية واعتماده على عاملي الارض والجمهور " ، مطالبا " بأعداد مثالي في حال ارادت الامارات الاحتفاظ بلقبها " .
واعتبر اسماعيل راشد اداري منتخب الامارات ان " فترة تجهيز الفريق للبطولة والتي تمتد عشرة أيام فقط لن تكون مثالية، وهي لا تقارن أبدا بفترة الاعداد ل " خليجي " ١٨ في أبوظبي " .
واضاف " فترة الاعداد ليست كافية لكن علينا ان نجتهد ونعمل ونكون في أفضل جاهزية لتجاوز كل الصعوبات التي نعاني منها، وتعلمنا دائما في دورات الخليج انه لا يوجد فرق بين فريق وأخر ولذلك سنذهب الى مسقط للحفاظ على لقبنا " .
من جهته اعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن ارتياحه لنتيجة قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة وأوقعت القرعة منتخب البحرين في المجموعة الأولى إلى جانب عمان والعراق .
وقال سلمان بن ابراهيم في تصريح لوكالة فرانس برس " حظوظ البحرين قوية في هذه المجموعة ومتكافئة مع بقية الفرق التي لها نفس الطموح والهدف في هذا التجمع الخليجي " ، وأضاف " دورات الخليج لها خصوصيتها المغايرة عن بقية البطولات، فكل الفرق لديها الطموح والرغبة نفسها، والمستويات تبدو متقاربة " .
وأشار سلمان بن ابراهيم " الى أن المنتخب العماني سيدخل البطولة بسلاحي الأرض والجمهور، ولديه رغبة في تحقيق اللقب هذه المرة بعد أن خاض النهائي مرتين وخسرهما في آخر نسختين في الدوحة وأبوظبي، ويملك مجموعة متناسقة ومتفاهمة من اللاعبين الشباب " .
وتابع " المنتخب العراقي يخوض البطولة بطلا لاسيا ويضم ايضا لاعبين محترفين في اغلب الدول الخليجية، وسيكون مرشحا دائم في كل نسخة " .
وتمنى رئيس الاتحاد البحريني " ان تزول مشكلة المنتخب الكويتي وأن تعود المياه الى مجاريها في الكرة الكويتية " ، مؤكدا أن " غياب الكويت حاملة الرقم القياسي في تحقيق اللقب الخليجي " ٩ مرات " سيترك فراغا شاسعا في هذا الملتقى " ، مبديا ثقته
" بقدرة الأشقاء في الكويت على تجاوز هذه الأزمة، والحضور بقوة في منافسات خليجي ١٩ في مسقط " .
بدوره اعتبر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني ان المجموعة التي وقع فيها المنتخب القطري في كأس الخليج التاسعة عشرة جيدة الى جانب الامارات والسعودية واليمن .
واكد ان " النظام الجديد للقرعة اسفر عن مجموعتين متساوييتن وبالتالي فكل المنتخبات حظوظها متساوية وكلها ستنافس على اللقب " .
واضاف " ننظر في كل مشاركة ببطولة كأس الخليج الى المنافسة على اللقب مثل اي منتخب آخر، واعتقد بان المنتخب القطري حظوظه جيدة مثل باقي المنتخبات " .
ورفض الشيخ حمد التقليل من شأن المنتخب اليمني واعتباره اضعف منتخبات المجموعة الثانية بقوله " البعض ينظر لليمن على انه منتخب سهل وضعيف وهذا غير صحيح، فمستوى الفريق اليمني تطور، فحظوظ جميع المنتخبات متساوية خاصة وان المنتخب الاماراتي هو حامل اللقب والمنتخب السعودي منافس دائم " .
واشار الى ان برنامج الاعداد " سيبدأ في ٢٦ كانون الاول / ديسمبر مباشرة بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة من الدوري القطري، وسيكون هناك معسكر مغلق للفريق في الدوحة، كما ننتظر رأي لجنة المنتخبات والمدرب الفرنسي برونو ميتسو حول اقامة اي مباريات ودية خلال المعسكر قبل السفر الى مسقط " .
واعرب رئيس الاتحاد القطري عن اسفه لغياب الكويت وقال " اثق في نجاح الاشقاء في الكويت على حل المشكلة مع الفيفا ومشاركتهم في البطولة والمنافسة على لقبها " .
وقد وصف مدرب المنتخب البحريني لكرة القدم التشيكي ميلان ماتشالا نتيجة قرعة دورة كأس الخليج بالمتوقعة بعد أن أوقعت البحرين في المجموعة الأولى مع عمان والعراق .
وأشار ماتشالا الى أن " مستوى جميع المنتخبات الخليجية متكافىء، وان الجوانب الفنية متشابهة تقريبا، مؤكدا أن الدورات الخليجية لا تعترف بالفرق الكبيرة أو الصغيرة، فكل المنتخبات حظوظها متساوية في تحقيق اللقب، وخصوصا بعد التطور الكبير للكرة الخليجية " .
وشدد ماتشالا " على ضرورة التحضير الجيد للمنتخب البحريني لهذه الدورة " .
يذكر أن البحرين تسعى الى اللقب الاول في تاريخها بقيادة التشيكي ميلان ماتشالا الذي يعرف تماما الكرة الخليجية حيث اشرف على معظم منتخباتها، وهو انتقل الى البحرين قادما من عمان حيث درب منتخبها نحو ثلاث سنوات .

العبود والشمري واليماني أبرز المستبعدين ..
عشاء ترفيهي يجهز الاخضر الشاب لمواجهة ايران


الدمام - حمودالزهراني
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الشاب مساء امس استبعاد 3 لاعبين من اصل 26 لاعبا وذلك من اجل الرفع وتسجيلهم للجنة الفنية للبطولة اليوم الخميس حسب لوائح و وأنظمة البطولة حول تسجيل 23 لاعبا بمن فيهم 3 حراس وجاء الاستبعاد لكل من خالد العبود مهاجم وعبدالرحمن الشهري كمدافع ظهير ايمن واللاعب فهد اليماني لاعب وسط محور نيلسون أعلن عن الأسماء المستبعدة رغم قناعته التامة عن إمكانيتهم الجيدة وخاصة ان اللاعبين تواجدوا بمعكسر المنتخب منذ بداية التحضير التي وصلت أكثر من سبعة اشهر ولكنه اشار الى ان أنظمة البطولة لا تسمح بتسجيل أكثر مما هو موضح وقدم نيلسون شكره العميق للاعبين على أدائهم السابق مع المنتخب وحضورهم المميز طوال تواجدهم معه وذكر انه رغم استبعادهم عن التشكيل الا انهم ما زلوا ضمن قائمتي ومن ضمن المميزين وسيكون لهم تواجد متى سنحت الفرصة بالقادم لمشوار هذا المنتخب
وقد شهد قرار التبليغ شيئا من الترابط بين المدرب واللاعبين الذي استقبلهم بالأحضان وفي وقفه تعبر عن قوة تلاحم المدرب مع اللاعبين وقد لعب المصيليخ مدير المنتخب دورا كبيرا في تخفيف الصدمة على اللاعبين من خلال بعض الكلمات وقد اشارو لانهم سيكونوا متواجدين مع الجمهور لمؤازرة المنتخب وزملائهم في المواجهة الاولى امام ايران والجدير ذكر ان مدرب المنتخب نيلسون حاول مرارا ان يكون قرار الاستبعاد مبكر وخاصة بعد العودة من ابوظبي بعد المشاركة في الدورة الدولية حتى لا يتسبب استبعاد اللاعبين بضغط نفسي على زملائهم ولكن الإصابات المتكررة التي بدأت تلاحق بعض اللاعبين اجلت قرار الاستبعاد وكان أخرها إصابة موسى عياش الذي عاد مع زملائه بتدريب اول امس كما هي إصابة اللاعب محمد السفري الذي تأكد منه الأطباء انها بسيطة مما صادق طبيب المنتخب على سلامة الجميع ليكون قرار الاستبعاد جاء متأخرا
واللاعبون ال 23 على النحو التالي حسين شيعان حارس وعبدالله السديري حارس باسم البقي حارس رضوان الموسى , سلطان البيشي , عبدالله الدوسري . هادي يحيي , ، باسم المنتشري , وليد المطيري . موسى عياش , يوسف خميس . محمد القرني . محمد ابوسبعان . عبدالمحسن عسيري . وليد باخشوين . نواف العابد , يحيي الشهري ، محمد السفري , سعود حمود , سلمان الفرج ، احمد الزعاق ، عمر خضري ، عبدالرحيم جيزاوي ومن جهة ثانية اقام الجهاز الإداري مأدبة عشاء خارج مقر سكن المنتخب بعد تدريب امس الاول في اجواء سادها المرح والترفيه للاعبين وهي المأدبة التي جاءت بتنسيق بين الأجهزة الادارية والفنية من اجل اخراج اللاعبين عن الأجواء المعتادة داخل الفندق وذلك بالقرية الشعبية حيث استمتع اللاعبين بهذه المأدبة وخاصة انها تناولت افضل الأكلات الشعبية في مناطق المملكة كما هو الجهاز الفني بقيادة نيلسون الذي استمتع بذلك ..


إستاد جدة حلم الرياضيين


محمد صالح باربيق

سواء كانت هناك خلافات أو اختلافات متباينة في وجهات النظر بين الرئاسة العامة لرعاية السباب وأمانة مدينة جدة فنحن ننتظر إنشاء الإستاد الرياضي الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أحر من الجمر حتى لو استقطعت الأمانة جزء من مياه البحر الأحمر وخصصته لإقامة ذلك المشروع فقد طال انتظارنا وسئمنا من الوعود الهلامية التي مضي عليها ما يقارب من ٣٠ عاما ونحن نمني النفس بإستاد رياضي ضخم يليق باسم ومكانة المملكة علي سطح الكرة الارضية ولم نعد نطيق التعامل بمثل تلك البيروقراطية التي دائما ما تقف عثرة في طريق العديد من مشاريعنا الحيوية حتى تقضي عليها وكأن شيئا لم يكن، مع أن أمانة مدينة جدة يوجد لديها العديد من الأراضي المملوكة للدولة وليست
عليها تعديات وخلافها من المعوقات يمكن لها في جزء من الثانية أن تنهي هذة المشكلة وتحدد للرئاسة الموقع لإنشاء الإستاد الرياضي اذا كان لديها استعداد كاف ورغبة جامحة لتأكيد حسن النية، أما المماطلة والتسويف واختلاق الأعذار والمبررات الواهية
والبحث عن مسببات تنسف أمل المجتمع الرياضي وشباب هذا الوطن فهذه تصرفات غير مقبولة، والمسألة في نظري اذا أخذت مسار الجدية والإصرار على التنفيذ والتمسك بإقامة الإستاد الرياضي سوف تحل سريعا بالتنسيق المباشر مع القيادة التنفيذية
للحصول على قرار يحقق أحلام وتطلعات وأماني شباب المنطقة الغربية ويضع حدا فاصلا يكسر احتكار البيروقراطية ويلغيها من قاموس تعاملننا اليومي مع العديد من الجهات الحكومية لكي يرى الإستاد الرياضي النور ويخرج الى حيز التنفيذ ويتحول الحلم الي حقيقة ماثلة للعيان، أما اذا سلمنا بالوضع القائم فسوف تعطل الأمانة ولادة هذا المشروع وربما ننتظر سنوات أخري قادمة ويظل الإستاد رهن الدراسة والتخطيط والمراسلات الى اجل غير مسمى .
وقفات للتأمل
٭ ترجمة التفاؤل الى واقع عملي ملموس يتجسد على ارض الطبيعة لإنشاء الإستاد الرياضي بيد أمانة مدينة جدة اذا كانت صادقة في وعودها وقامت بتسليم الموقع للرئاسة أما اذا أسرفت في مبرراتها وتفننت في أعذارها فهذا يعني تعطيل المشروع والإجهاض علية خاصة ان الكرة .
٭ سارة الغامدي من الأقلام النسائية الرياضية التي تلفت الأنظار وتستحق الإعجاب بما تطرحه من نقد بناء هادف يستوجب التوقف أمامة والتمعن فيه خاصة ان ميولها لا يطغى ابدا على طرحها وعندما تكتب تنسى كل شعارات الأندية وتتناول الموضوع بكل تجرد ومنتهى الحيادية .

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hofhv vdhqdm+hofhv hghigd+lrhghj vdhqdm+rvum ;Hs hgogd[ hgogd[ hofhv vdhqdm+hofhv








آخــر مواضيعـى » صور سيارات معدلة روعة جدا لاتفوتكم
» بطاقة أحوال ياسر القحطاني((صورة)),,
» طائرة الملك عبدالله
» طائرة الشبح الأهلاوية تسقط الأباتشي الهلالية (الأهلي يسبح في الموج الأزرق)
» الشارقة عاصمة الدولة الاموية لاتفووووتكم
التوقيع





ع ـلمني كـيف آنسآكـ يـآ حـــــسين

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاهلي+مقالات, الخليج, اخبار, رياضية+اخبار, رياضية+قرعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار رياضية+اخبار الراقي+مقال احمد الشمراني ملك القلعة مواضيع الريـاضــة-اهداف-صور رياضية 0 10-29-2008 08:33 AM
تمارين رياضية فروحه عــالـــم آدم وحواء - العناية بالبشرة - ديكور - أزياء - اكسسوارات - فساتين - مكياج 2 10-21-2008 06:02 AM
صور رياضية مضحكة الشبح مواضيع الريـاضــة-اهداف-صور رياضية 18 08-08-2008 01:52 PM
اخبار نسائية................ حمراني نكت - فرفشة - ألغاز 3 02-16-2008 04:08 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 11:28 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...