لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-04-2013, 08:01 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي إعطني شبكك.. تأخذ مخصصك

أنا : بقايا عشق





إعطني شبكك.. تأخذ مخصصك
بقلم : الدكتور زهير محمد جميل كتبي
أديب وكاتب سعودي
من أكبر المشاكل التي تواجه شعب المملكة في السنوات الأخيرة هي مشكلة السكن وإرتفاع أسعار العقار وتضخم الإيجارات بشكل لا يطاق. ادى إلى سقوط الطبقة الوسطى ، وزيادة سقف طبقة الفقراء والمساكين بدرجة مقلقة وكبيرة تهدد أمن البلاد واستقرارها . وكما تعلمنا من العالم النفسي ( موسلو ) ، فإن أهم عوامل الإبداع والمعيشة الكريمة هي الملجأ واللقمة النظيفة. لذلك يمكننا القول بأن هذا الملف (ملف السكن) يجب أن يكون أهم أولويات مؤسسة الحكم السعودي و قيادة المملكة لصد كل أنواع المؤامرات الخارجية والداخلية . والتي تستغل هذه الملفات لزعزعة أمن وإستقرار الوطن. فالمفترض أن نقوم بالفعل والإستشعار، بدلا من التحرك كردة فعل لأحداث مجنونة قد تخرج عن سيطرتنا خصوصا بعد ثبوت عدم مناعة أي نظام من الثورات والفوضى وما يتبعها. فاليوم القرارات السلطوية لا تستطيع إيقاف أو منع أرادة الشعب .
كما هو معلوم إقتصاديا أن السبب الكبير والأساسي وراء أزمة السكن هو شُح العرض وتزايد الطلب مما أدى إلى تضخم أسعار وتكاليف السكن لأرقام فلكية قد تضطر المواطن لرهن ..[ روحه ].. و.. [ كرامته ].. لتلبية هذه المتطلبات فأصبح معظم الشعب عبدا للبنوك والممولين الماليين الذين يستقطعون نصف راتب الموظف لسداد قرض السكن. وعندما نذكر بأن العرض ضئيل فهذا بسبب تحكم وسطوة بعض الكبار النافذين من الأمراء والمسؤولين والأثرياء والأغنياء والتجار في مساحات شاسعة من أرض الوطن بغية الإستثمار فيها،أو إبقائها صامتة جرداء تعبث بها الشياطين، وهذا لا يعتبر إستثمارا لأن حصولهم عليها في الأساس كان عبر أوامر ومنح ملكية أو عن طريق الاستحكامات الشرعية المشكوك في سلامة اجراءاتها القضائية والشرعية . والتي لم تضع في الحسبان مصلحة المواطن بل كانت ذات قصر نظر لإرضاء أفراد ( ولوبيات) نافذة وقوية . بالإضافة إلى كون الإستثمار النظيف يجب أن لا يتعدى على مصلحة ومدخرات وممتلكات الوطن بحيث يخرجه من المعادلة. وإلا لتحولنا لدولة رأسمالية بدلا من إسلامية، فمتى قام صاحب القرار بذلك الفعل الأناني فأعلم أن مقومات العدل لدية قد إنهارت وتم وضعها في ..[ ثلاجة الموتى ].. بدون عودة.
في ظل المتغيرات الإقليمية يجب أن يحرص صاحب القرار على تلاشي أخطاء الماضي وإصلاحها بشكل سريع وحازم كي لا يفقد مصداقيته في عملية الإصلاح. فعامل الوقت والجداول الزمنية في العملية الإصلاحية تعتبر أهم الأوليات، فكلما أُعطي الفاسد فرصة وحقبة زمنية طويلة، كلما زادت فرصة للفرار من العقوبة والمحاسبة. هذا يقودني للقول بآن مهلة الإنتظار قد طالت مما أدى إلا إحباط الشباب التي يتمنى تملك
..[ مترا واحدا ].. يأوي فيه أهلة وأبناءه ويتخلص من جشع تجار وملاك العقار الذي لا يهمهم إلا ..[ شيك الإيجار].. ففقدوا الإنسانية والرحمة بكل أشكالها، ولذلك يجب أن تُطرح حلول سريعة وحازمة وجذرية دون مراعاة لمشاعر ومكانة أصحاب الشبوك. مهما كان اسمه أو مكانته وقوتها .

هنا أحاول أن أنقل تجربة بريطانيا العظمى في تعاملها مع الملكة ومخصصاتها ومصاريفها في ظل نظام ديمقراطي يقوم الشعب فيه بدفع الضرائب العالية. فالملكة إليزابيث الثانية تتحصل سنوياً على ٤٠ مليون باوند من خزينة الدولة كي تحافظ على أسلوب حياتها ومن حولها، وهذا يشكل ٥٦بينس من فاتورة الضرائب السنوية لكل بريطاني. والعجيب والمحير هو أن رجل الشارع البريطاني لا تجده يتذمر من دفع هذا المبلغ للملكة رغم علمه الكامل بذلك. والسبب هو أن الدولة تستخدم الملكة كإستثمار أو علامة تجارية بسببها يتم دخول ٣٠٠ مليون باوند سنويا إلى خزانة الدولة وذلك عبر تأجير الأراضي التي تملكها الملكة والتي ورثتها من أجدادها. ففي زمن الملك جورج الثالث قام البرلمان بإبرام صفقة مع الملك بحيث يقوم بتسليم الأراضي التي يملكها للدولة وحينها تقوم الدولة بصرف راتب سنوي له مدى الحياة يُستقطع من إستثمار الأراضي التي سلمها. وأستمر هذا العُرف القانوني حتى يومنا هذا، وبذلك تحولت العائلة المالكة البريطانية من كونها عبء على خزينة الدولة إلى عامل منتج ومساهم في الإقتصاد الوطني. حينها فقط نجد فاتورة ضرائب المواطن البريطاني هذه الأيام أصبحت أقل بقدر ٢,٦ باوند بسبب تطبيق هذا النظام مما أدى إلى قبول وجود نظام ملكي ديمقراطي لا يؤدي وجودة إلا إستنزاف مقدرات الوطن والمواطن.
أتمنى من ملكنا ووالدنا الملك الصالح خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز أن يأمر بتطبيق نظام مشابة يأمر فيه بإنتزاع هذه الأراضي البيضاء التي أدت إلى تعطل عجلة التنمية الإنسانية والعمرانية والصناعية بداخل وخارج المدن. بسحب و
..[ تحرير ].. كل الاراضي التي منحت للامراء والوزراء وكبار الاقطاعين واعادتها للدولة . فاعرف ان الكثير من الامراء يملكون اراضي تقاس بالكيلوات مثل الاراضي التي يملكها الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بمنطقة الشعيبة والتي تصل إلى حدود البحرية مع بعض الدول وعلى طريق جده ومكة المكرمة على الجانبين والامير مشعل بن عبدالعزيز والامير متعب بن عبدالعزيز الذي يملك اراضي شاسعة لو جمعت لشكلت مساحة دولة مثل لبنان او البحرين وغيرهم من الامراء . ويصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الجهات المختصة بايقاف ..[ المخصصات ].. السنوية و..[ المزايا ].. التي تصرف لكل أمير من نسل الملك عبدالعزيز اذا لم يقم بتسليم صكوك الاراضي التي يملكونها لوزارة الإسكان . فعندما أعبر بجانب شبك أو أرى هذه المساحات الهائلة على خرائط مدن المملكة أصاب بالإكتئاب والحسرة على مستقبل أبناءنا الذين عاشوا ونشأوا في بلد يعتمد بنسبة ٨٩٪ في دخله على النفط!! فالزمان تغير والعقول كبرت والإرادة نضجت وأصبحت لا تتحمل المزيد من الظلم وسوء الإدارة.

فهل يتفضل خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز ويتخذ
..[ قرار استراتيجي وتاريخي ]..،. مثل قرار الملك البريطاني جورج الثالث الذي دخل التاريخ من أنظف أبوابه .

اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد!.
اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد!.
اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد!.

والله يسترنا فوق الأرض ، وتحت الأرض ، ويوم العرض ، وساعة العرض ، وأثناء العرض

الموضوع الأصلي: إعطني شبكك.. تأخذ مخصصك || الكاتب: بقايا عشق || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




Yu'kd af;;>> jHo` loww;








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تأسى ولا تحزن .. أنت لم تأخذ إلا نصيبك المفروض بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-13-2013 12:21 PM
البنوك تأخذ رسوم على البيع والشرا بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-20-2013 06:40 PM
للمتزوجين هل تأخذ منشط جنسي قبل الممارسة ؟؟!! بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-22-2012 10:50 PM
افتح جهازك حبيبي بأخذ علومك khaloode نثر - خواطر - همسات 2 01-22-2010 08:45 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 02:31 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...