لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مطوع روحاني لجلب الحبيب00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: جلب الحبيب رد المطلقة خلال ساعة00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: جلب الحبيب بكتاب شمس المعارف00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: السحر العجيب لجلب الحبيب00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: فك السحر وجلب الحبيب 00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: جلب الحبيب بكتاب شمس الشموس00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: 00201220636727 لجلب الحبيب بسورة يس (آخر رد :gghh)       :: جلب تنزيل المال وحده مرة في العمر00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: جلب الحبيب خلال ساعة بالصورة00201220636727 (آخر رد :gghh)       :: مطوع روحاني لجلب الحبيب00201220636727 (آخر رد :gghh)      


 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-24-2016, 12:11 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 200,776
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي أخطأت موديز كما أخطأ غيرها في تقييم المملكة

أنا : بقايا عشق





الخميس 15 جمادى الآخرة 1437 هـ - 24 مارس 2016م - العدد 17440 , صفحة رقم ( 47 )
خارج الأقواس
أخطأت موديز كما أخطأ غيرها في تقييم المملكة
طلعت زكي حافظ

غيرت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني في تقرير صدر عنها مؤخراً، نظرتها للقطاع المصرفي السعودي من مستقرة إلى سلبية.

استندت موديز في تغييرها للنظرة المستقبلية للقطاع المصرفي السعودي من مستقرة إلى سلبية، إلى عدة عوامل ومتغيرات اقتصادية ومالية، منها محلية وأخرى عالمية.

وبالنسبة للمتغيرات العالمية، فقد تَصدرها التراجع الحاد في أسعار النفط العالمية، والذي انعكس من وجهة نظر التقرير، بشكلٍ سلبي للغاية على عددٍ من العناصر الاقتصادية والمالية للمملكة، التي من بينها على سبيل المثال، الإنفاق الحكومي، الذي توقع له التقرير أن ينخفض بنسبة 14 في المئة، مستنتجاً تبعاً لذلك أن تَضعف البيئة التشغيلية للبنوك السعودية خلال ال 12-18 شهرا المقبلة، وأن ترتفع مستويات مخاطر الائتمان.

إنه لمن المستغرب جداً صدور تقرير سلبي عن أداء القطاع المصرفي السعودي، وربط هذا الأداء بعوامل وأسباب وقتية وغير مستدامة، كتراجع أسعار النفط العالمية وغيرها من الأسباب التي وردت بالتقرير، دون النظر إلى أساسيات ومرتكزات القطاع المصرفي المتينة والقوية، التي مَكنت القطاع من تجاوز العديد من الأزمات المالية وغير المالية التي حلت بالعالم خلال العقود الماضية، والتي لعل من أبرزها الأزمة المالية العالمية التي حلت بالعالم خلال الفترة 2007-2008، وتسببت في انهيار العديد من المؤسسات المالية العملاقة على مستوى العالم، في حين ان القطاع المصرفي السعودي ظل صامداً أمام تلك الأزمة، وتًمكن من تجاوزها وتخطيها بكفاءة واقتدار وبأقل تأثير ممكن.

كما أن التقييم لم يلتفت إلى مؤشرات السلامة المالية القوية، التي يتمتع بها القطاع المصرفي السعودي، والتي من بين أبرزها وأهمها، عدم انكشافه سواء محلياً أم خارجياً على أي التعاملات المصرفية، بما في ذلك التعاملات ذات الطبيعة الائتمانية، وقدرته الفذة على إدارة المخاطر الائتمانية، بالشكل الذي كفل للقطاع الاحتفاظ بنوعية جيدة من الأصول، ولا سيما حين ربط تلك النوعية بحجم المخصصات الكبيرة للقروض المتعثرة، والتي أشار إليها التقرير بأنها في مستوى ومعدل 143 في المئة، هذا بالإضافة إلى أن نسبة تعثر الديون إلى إجمالي الديون لا تزال منخفضة للغاية، والتي بلغت بنهاية الربع الرابع من العام الماضي 1.2 في المئة.

أخيراً وليس آخراً، التقرير لم يلتفت إلى الملاءة المالية القوية التي يتمتع بها القطاع المصرفي، والتي عكستها الرسملة المالية والاحتياطيات القوية للقطاع، إضافة إلى ما يحتفظ به القطاع من معدل كفاية لرأس المال يزيد عن ضعفي متطلبات الحد الأدنى للجنة (بازل1)، والذي يبلغ 17.8 في المئة، في حين أن معدل (بازل1) يبلغ 8 في المئة.

برأيي أن موديز قد أخطأت في تقيمها للقطاع المصرفي السعودي، كما أخطأت قبلها وفي وقت سابق وكالة ستاندرد آند بورز في التصنيف الائتماني الذي منحته للمملكة بتخفيضها لذلك التصنيف إلى a+ من aa- مع نظرة مستقبلية سلبية، والذي أوضحت وزارة المالية فيما بعد في يبان صدر عنها، بأن التقييم جاء كردة فعل متسرعة وغير مبررة ولا تسندها الوقائع، لاسيما وأن اساسيات الاقتصاد السعودي، لا تزال قوية ومدعومة بأصول صافية تزيد عن 100 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى امتلاك المملكة لاحتياطي كبير من النقد الأجنبي.

إن الخروج من مأزق التصنيفات الائتمانية العالمية غير العادلة للمملكة أو لاقتصادها الكلي أو لمفاصل اقتصادها الأخرى، مثل القطاع المالي وغيره من القطاعات، يتطلب منح تراخيص لوكالات تصنيف محلية، باعتبارها برأيي ستكون أكثر واقعية وأكثر عدالة في منحها للتصنيفات الائتمانية المحلية، استناداً إلى معطيات وخبرة محلية، وكما يقول المثل الشعبي "أهل مكة أدرى بشعابها"، لاسيما للقطاع المصرفي السعودي، الذي صنفته وكالة التصنيف الدولية «فيتش» على أنه رابع أفضل وأقوى نظام مصرفي في العالم، بعد استراليا وكندا وسنغافورة.


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




Ho'Hj l,]d. ;lh Ho'H ydvih td jrddl hgllg;m








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وكالة موديز: المملكة السعودية تجاوزت مرحلة تدني أسعار النفط بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-16-2016 06:07 PM
عاجل :وكالة "موديز" تصنف المملكة عند مستوى Aa3 مع نظرة مستقبلية مستقرة بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-03-2015 03:05 AM
«موديز» تصنّف المملكة عند مستوى Aa3 مع نظرة مستقرة.. وقوتها المالية بالمرتفعة جداً بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-13-2013 07:19 AM
`````` موديز ترفع تصنيف تقييم الائتمان الأساس لـ (سابك) إلى فئة a1 بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-02-2012 03:23 PM
ولي العهد يدعو كل مواطن ومسؤول إلى تقديم ما لديه من ملاحظات عن المملكة !!!!!!!!!!!!!! بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-30-2012 12:31 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:31 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...