لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-25-2016, 07:56 AM   #1

لميسـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9523
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2008
 الجنس : ~ الاهلي
 المشاركات : 155,340
 الحكمة المفضلة : Canada
 SMS :

Male

افتراضي نصائح خاصة للخليجيين الراغبين بزيارة أيسلندا..

أنا : لميسـ





نصائح خاصة للخليجيين الراغبين بزيارة أيسلندا..
رحلة إلى وطن الجليد والبراكين

نصائح خاصة للخليجيين الراغبين بزيارة أيسلندا..


للسفر 7 فوائد لكن عند زيارة أيسلندا أقصى شمال الكرة الأرضية ربما تتضاعف تلك الفوائد، فخلال زيارتي (فرحان الفرهود - مدير تحرير صحيفة "عاجل") إلى تلك البقعة الأوروبية بدأت هذه الجزيرة تبوح لي بالكثير من أسرارها.

مطار صغير وألفا مسلم

مع طلوع شمس الخميس (30 يونيو 2016)، وصلت إلى العاصمة الأيسلندية (ريكيافيك) لتغطية طرد مسلمين من مسجدهم في هذا البلد ومنعهم من الصلاة فيه، وفَتْح إحدى الكنائس أبوابها لهم ليؤدوا صلاة التراويح، وتعرض المملكة لهجوم في الصحافة الأيسلندية، بسبب كذب وتزوير شخص عراقي– كردي يدعي أنه مقرب من قيادات المملكة.

وعبر مطار صغير مزدحم بأعداد كبيرة من السياح الأوروبيين والآسيويين في قلب العاصمة ريكيافيك، كانت نقطة انطلاقي في بلد تسيطر عليه الخضرة تتخللها أحجار سوداء، وكأنها جنة الله على أرضه.
أما ريكيافيك العاصمة فاستقرت على الخريطة أقصى شمال الكرة الأرضية، وتضم النسبة الأكبر من مواطني الدولة البالغ عددهم 320 ألف نسمة موزعين على الجزيرة البالغ مساحتها 103 آلاف كيلومتر مربع، بينما لا يصل عدد المسلمين فيها إلى ألفي نسمة.
السير بين شوارع أيسلندا لا يحتاج سيارة بل المشي أحد عناصر التمتع بجمال الهندسة المعمارية، إذ تتشكل مبانيها بين العصرية والكلاسيكية، وشوارعها الفسيحة والمنظمة ومناطق تسوق عديدة.
ورغم أن رحلتي كانت لأيام معدودة إلا أن الميزة الأكثر انتشارًا على وجوه الأيسلنديين كانت البساطة والابتسامة، التي تذيب طبيعة هذا البلد الجليدية، والتي أمنت لها مكانة مميزة بين دول القارة الأوروبية في الخريطة السياحية العالمية، ساعدها في ذلك مجموعة من الأنهار الجليدية ومناظرها غير العادية.

تأشيرة للسعوديين ونصائح للخليجيين

وبقدر متعة اللحظات على أرض أيسلندا، إلا أنه لا يمكن للمواطن السعودي دخولها دون تأشيرة، ويذوب عناء السفر مع المفاجآت التي تتوالى على الأرض الأيسلندية، فسياحة هذه الدولة تقوم على الجليد والبراكين والسخانات المائية.

صحفيون ومواطنون أيسلنديون أكدوا لي أثناء مرافقتي أن السياحة في وطنهم تعتبر عنصرا مهما في نمو الاقتصاد الوطني، وتشكل ما نسبته 5% من الناتج القومي الأيسلندي، وعددوا ما تشتهر به البلد من الجليد والبراكين والسخانات المائية الطبيعية التي تتفجر بأوقات منتظمة لا تتجاوز الدقائق والأنهار الجليدية العذبة، والتطور الجيولوجي في الجزيرة، جعل منها قبلة للسياح ووصل عددهم مليونًا و400 ألف سائح من مختلف القارات، العام الماضي.


أما الطقس في الدولة الإسكندنافية فشديد البرودة خلال فصل الشتاء ودرجات حرارة ليست بالمرتفعة في فصل الصيف تصل إلى 10 درجات مئوية، ولذلك تتزايد النصائح للقادمين من دول الخليج العربي بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة إذ أن البرودة غير معتادة.
ووجود أيسلندا في منطقة تيارات بحرية منحها مخلوقات بحرية رائعة في الجمال، وعلى مسافات قريبة جدًا من الشواطئ يتمتع السياح بمشاهدة الحيتان المارة بطريقها في رحلات التزاوج ويساعد في ذلك نقاوة مياها الزرقاء وكأنها لوحة فنية.
وفي ميناء ريكيافيك الصاخب تتزايد مكاتب شركات السياحة البحرية، حيث تبحر قوارب على مدار الدقيقة إلى الأماكن التي يمكن فيها مشاهدة منظر المخلوقات البحرية في عرض المحيط.

أرقام غير عادية

مصادر مسؤولة تحدثت لي عن صناعة السياحة في أيسلندا لتؤكد أنها حققت نموا هائلا في أعداد السياح، ونما عددهم في المتوسط بنسبة 6% سنويا بين أعوام 2003 – 2010، ومن ثم زاد بتطور كبير لا سيما بعد أن حقق نموا مضطردا بعدد السياح بزيادة نسبية بين أعوام 2010 – 2014، وصلت إلى 20% سنويًا.

وفي فصل الصيف، تتزايد حركة السفر الكبيرة بين القارات، ومن خلال مرافقتي لأحد أبناء البلد، قال إن السياحة الشتوية توازي الصيفية وتنشط في أيسلندا ويقصدها السياح للتمتع بالركوب على الزلاجات الجليدية التي تجرها الكلاب القطبية أو لمشاهدة مناظر الشفق القطبي الخلابة.

إلا أن المعاناة من قوة الرياح وبرودتها لم تتوقف، إذ تصل سرعة الرياح إلى 56 مترًا في الثانية، حينها تمنع السلطات التنقل في وسائل المواصلات كالحافلات والسيارات وعند تقطع السبل في السياح أو المواطنين هناك مؤسسات شعبية أيسلندية تقوم بعمليات الإنقاذ والمساعدة.

والتقيت أيضًا بعدد من مسؤولي السياحة حيث تنشط المكاتب الخدمية التابعة للمؤسسة السياحية في عدة مناطق بالعاصمة ريكيافيك لتسهيل مهمة السياح والرد على أي استفسار وتعمل الحكومة الأيسلندية

منذ فترة على الترويج للسياحة جيدًا، فتقدم باقة منوعة من البرامج السياحية للزوار، ويمكن للزائر ركوب قوارب
خاصة في عرض البحر لمشاهدة قمم الجبال الجليدية التي تصل قرب الشواطئ الأيسلندية بعد تكسرها من جزيرة غرينلاند القطبية.

الشمس

وفي مدينة كوريري عاصمة شمال أيسلندا، يمكن للزائر مشاهدة الشمس وهو من المناظر الرائعة التي تحدث خلال فقترة الانقلاب الصيفي عندما تهبط الشمس للغروب وتلامس الأفق، ثم تشرق من جديد لتتسلق عنان

السماء خلال مدة زمنية يمكن رصدها بالنظر.

وإلى الشرق من عاصمة الشمال كوريري يرى الزائر تدفق الحمم البركانية التي شكلت الأخاديد، والتي لا تزال تشكل معالم الجزيرة في نشاط بركاني لا يهدأ في أيسلندا، وفي مدينة ريغانيس يشاهد الزائر معرض سفن الفايكنغ والمنارات المنتشرة في كل مكان لإرشاد القوارب، بالإضافة إلى البحيرة الزرقاء.

وتعد بحيرة مايفاتن واحدة من أشهر الوجهات الرئيسة لمحبي الطيور لكونها موطن العديد من الطيور والأسماك ويوجد بها أكبر مجموعة بط منوعة في العالم، وبدأت الحكومة بزراعة بعض المناطق بالأشجار التي استوردتها من النرويج الاعوام الماضية.

وبعد رحلة بحث، اكتشفت أن عددًا كبيرًا من الكتاب والفنانين والمصورين يقصدون أيسلندا ويعتبرون مناظرها الطبيعية مصدر إلهام لهم، ولا يخفى على أحد ما يبذله الأيسلنديون من جهود لزيادة راحة السياح، وهذا ما رأيناه في المراكز التجارية والشوارع ببساطة التعامل والابتسامة العريضة التي لا تفارق محياهم.

ومنحت الدولة الجزرية الهادئة لأيسلندا شعبية كبيرة في عالم السياحة، كونها بلد فريد من نوعه يختلف عن بلدان أوروبا، وهناك عدد قليل جدًا من البلدان في أوروبا التي يمكن أن يتطابق جمالها مع أيسلندا كجزر الفارو التي تتحدث لغة قريبة جدًا من اللغة الأيسلندية كون أصل سكان الجزيرتين من قبائل الفايكنغ النرويجية.

منطقة المثلث الذهبي

ويمكن للسائح قضاء عطلة خاصة في ريكيافيك، وأهم مميزات ريكيافيك وجود حمامات المياه الكبريتية الساخنة التي تستخدم لأغراض العلاج أو الاستجمام ويمكن للزائر أن يستمتع بفترة نقاهة واستجمام في ريكيافيك.

ويميز تلك المنطقة سهولة الوصول إلى المناطق الريفية القريبة منها ولعب الغولف أو تسلق الجبال والأبحار وصيد السلمون (اللاكس) الأحمر الوردي الذي يمكن صيده عند مصبات أنهر المياه العذبة في مياه المحيط المالحة.
أما المتنزه الوطني (ثينغفيلير) فيرمز إلى الوعي الشعبي الأيسلندي، ويقع على الصحيفتين الأمريكية والأوروبية في الوادي المتصدع، ويعد أحد أهم المعالم السياحية القريبة من ريكيافيك وتسمى منطقة المثلث الذهبي لكثرة المواقع السياحية الطبيعية هناك، وعلى بعد كيلومترات بسيطة يمكن للسائح زيارة سخانات المياه الساخنة التي تتفجر من الأرض كل عدة دقائق في عملية مستمرة طيلة الوقت وزيارة شلالات نهر غولفوس التي تعني الشلال الذهبي.

في الجنوب الشرقي للجزيرة يقع أكبر متنزه وطني في أوروبا ويتشكل من عدة ظواهر طبيعية متضادة في آن واحد ويمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة النار والثلج، والحمم البركانية (البراكين) والأنهار الجليدية.



شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




kwhzp ohwm ggogd[ddk hgvhyfdk f.dhvm Hdsgk]h>>








آخــر مواضيعـى » رواية بنات اون لاين كاملة,تحميل رواية بنات اون لاين,رواية سعودية جريئة,على ملف وورد
» موسوعة الروايات,تحميل روايات في ملف وورد ومفكرة, أكثر من 100 رواية مشهورة
» تحميل روايات كاملة على هيئة ملف وورد او مفكرة تكست txt
» تحميل روايات فارس احلامي,الحب المستحيل,بشروه اني ابرحل,سعوديات في بريطانيا,احلى ماخلق
» قمر خالد كاملة,قمر خالد للتحميل,قمر خالد على ملف وورد,قمر خالد رواية,رواية قمر خالد
التوقيع


๑۩ التّفكير الفلسفي هو ممارسة الحرّية في أرقى أشكالها ۩๑



الحوار البناء وسيلة تبادل المعرفة
أما الحوار العقيم فهو وسيلة لإخفاء الجهل

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح قبل اختيار حاسب الكل في واحد all in one بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-15-2015 05:57 PM
شركة أمريكية تتبرَّع بسيارة بمواصفات خاصة لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-03-2014 10:41 PM
البطاله في مصر شي مرعب للخليجيين لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-15-2013 04:24 PM
نصائح مهمه جدا لكل فتاه وشاب مقبل على الزواج ، نصائح للزوج والزوجه لحياه جميله سعيده ، نصائح للبنات روح العذوبة شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 0 07-05-2012 04:55 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:53 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...