لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية
 

شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية منتدى يختص بجميع المواضيع المتعلقة بالأسرة و الأمومة و الأطفال و التربية,كل مايتعلق بشؤون الأسره , والطفل التربويه والعلميه والصحيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه والكثير والعقاقير - وتشخيص الاطباء - والدكاتره في الامراض - بشكل عام كالامراض النفسيه - وامراض الكلى - والقلب - والجهاز التناسلي - وصحة الاطفال - وامراض النساء - والدواء المناسب - ونصائح وإرشادات طبية - حميات - الغذاء الطبي - الطب البديل - الطب النبوي - آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا ) صور اطفال اغاني للاطفال اناشيد للاطفال ملابس اطفال طرق تربيه الاطفال كيفيه التعامل مع الاطفال , غذاء الاطفال كيف تختاري اسم طفلك او طفلتك غرف نوم للاطفال أطفال طفولة غذاء طفلك تربية أطفالك الرضاعة الحمل سلوكيات طفلك .

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-29-2012, 12:28 PM   #1

 
محبوب الماسي


الصورة الرمزية روح العذوبة

روح العذوبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62776
 تاريخ التسجيل : 7 - 5 - 2012
 المشاركات : 650
 الحكمة المفضلة : Egypt
 SMS :

Female

افتراضي الوقت المناسب لتعليم الطفل الكتابه , اسس تعليم الطفل الكتابه

أنا : روح العذوبة





استراتيجية التعلم بالكتابة

تعود استراتيجية التعلم بالكتابة لأفكار جيمز بريتون (1970 - 1972) التي تقوم على افتراض: أن الكتابة تتكامل مع عملية التعلم في جميع المواد كونها عملية بنائية لترميز المعلومات الجديدة، وأن اكتساب الخبرة لدواعي شخصية (ذاتية) يساعد على تعزيز عملية التعلم. إن استراتيجية التعلم بالكتابة تركز على تعميق الفهم وزيادة مدة بقاء أثر المحتوى لدى المتعلم.

خمس خطوات للتعلم بالكتابة

نتيجة لملاحظة المعلمين الذين يوظفون أنشطة استراتيجية التعلم بالكتابة، يمكن تحديد خطواتها في خمسة عناصر من شأنها تحسين فهم الطالب واستبقاء أثر المحتوى لديه لمدة طويلة:

التسجيل

وفي هذه الخطوة يسجل الطلاب فهمهم للمحتوى. فمثلاً يعرض المعلم على الطلاب مقطع فيديو ثم يطلب من طلابه فور انتهائهم من المشاهدة كتابة الذي تعلموه في دفاترهم الخاصة (أو أي وسيلة إلكترونية مخصصة للكتابة إن كان الطلاب لديهم تلك الوسيلة). وفي هذه المرحلة يفضل أن يكتب الطالب الذي تعلمه من مشاهدة الفيديو بإيجاز. ورغم أن المعلم ينبغي أن يطلب من الطلاب كتابة جمل كاملة عما تعلموه الإ أنه ينبغي ألا يركز على قواعد اللغة، أو الإملاء لأن هذه الكتابة تعتبر مسودة بل إنه يمكن أن يشجع الطلاب على استخدام الرسوم إضافة للكتابة لتوضيح ما تعلموه من مقطع الفيديو.

المقارنة

في هذه المرحلة يسلم الطالب زميله ما سجله أو دونه حول ما تعلمه من مقطع الفيديو. وذلك ليحدد النقاط المختلفة والمتشابهة بين التسجيلين.

التسجيلات المتشابهة توضح أن كلا الطالبين اكتسبا المعلومة نفسها. لكن التسجيلات المختلفة توضح أن أحد الطالبين سجل معلومة مهمة لم يسجلها الآخر أو أن الطالبين لديهما مشكلة في فهم المحتوى. ودور المعلم في هذه المرحلة المشي بين طاولات الطلاب لإجابة التساؤلات وتوضيح ما غمض عليهم. وفي حالة وجود عدد كبير من الطلاب لديهم مشكلة حول الموضوع المقدم يجب ألا ينتقل المعلم للخطوة الثالثة قبل توضيح الموضوع لكامل الفصل.

التنقيح

في هذه المرحلة يطلب من الطالب إعادة كتابة المسودة التي تم كتابتها في مرحلة التسجيل بعد عملية المقارنة بين ما كتبه هو وبين ما كتبه زميله في الفصل. ويؤكد المعلم في هذه الخطوة على الكتابة الصحيحة ومراعاة قواعد اللغة والإملاء. ويمكن تكرار الخطوات الثلاث السابقة في خلال الوحدة أو مجموعة من الدروس المرتبطة بموضوع معين.

الدمج

في هذه المرحلة يدمج الطالب المعلومات التي (أعاد كتابتها) في الخطوة السابقة ليولد نتيجة جديدة تعبر عن الفائدة المكتسبة من تلك المعلومات، فمثلاً طالب الطب الذي كتب تقريرًا منقحًا عن الحمية وفوائدها وإجراءاتها يمكن أن يخرج من هذا التقرير بنتيجة واحدة يكتبها هكذا: (الحمية الجيدة هي عملية التوازن الدقيق بين مقدار الطاقة التي تستنفد خلال اليوم وبين السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الغذاء). وهذه العبارة تمت بالاستفادة من الحقائق والمعلومات المكتوبة في الخطوة السابقة ويمكن أن تقدم هذه الخطوة على شكل عرض تقديمي أو مناقشة داخل الفصل.

المراجعة

في هذه الخطوة يقوم الطلاب منفردين أو في مجموعات بقراءة ما تمت كتابته في الخطوات الأربع السابقة من خلال طرح أسئلة تركيزها الأولي على فهم المحتوى بشكل عام وهي تعد بمثابة التقويم لما تم اكتسابه في الخطوات السابقة.

تُعَدُّ استراتيجية التعلم بالكتابة من الطرق المعينة للمعلمين. ورغم أنها صيغت بخطوات محددة ، إلا أنها لا تركز على أن الطلاب لا بد أن يرمزوا وينقحوا ويلخصوا المعلومات المهمة التي كانت محور العملية التعليمية بل تركز على الفهم وتوظيف المعلومة بخطوات عملية مفيدة.



شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hg,rj hglkhsf gjugdl hg'tg hg;jhfi < hss jugdl hglkhsf hg,rj








آخــر مواضيعـى » فساتين دانتيل كشخه 2012 , صور موديلات فساتين سهرة دانتيل 2012
» تسريحات كشخه للعرايس 2012 , اجمل تسريحات العرايس 2012 ,
» فساتين سهرة للاطفال 2012 ، فساتين افراح للبنوتات ، فساتين بنات صغار للزواج 2012
» احدث صور مكياج لهيفاء وهبى 2012 , ميك اب جديد للفنانه هيفاء وهبى 2012
» موضة بناطيل برمودا 2012 ، موديلات بناطيل جينز جديدة 2013‏ ، بنطلونات جينز خيالية 2012
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتعليم, المناسب, الوقت, الطفل, الكتابه, تعليم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح سهلة وبسيطة لتعليم الطفل الصلاة الغلا كلها شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 1 08-06-2015 05:33 PM
بكاء الطفل والتعامل معه - أسباب بكاء الأطفال الرضع - طريقة التعامل يبكي الطفل الرضيع روح العذوبة شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 0 05-07-2012 08:18 PM
**.. أهمية تعليم الطفل إحترام الذات ..** آحـتـآجـكـ آرض وسـمـآ شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 8 02-29-2012 10:50 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 12:53 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...