لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > ~«®™§¤§منتديات شمس الحب الاسريه §¤§™®»~ > شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية
 

شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية منتدى يختص بجميع المواضيع المتعلقة بالأسرة و الأمومة و الأطفال و التربية,كل مايتعلق بشؤون الأسره , والطفل التربويه والعلميه والصحيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه والكثير والعقاقير - وتشخيص الاطباء - والدكاتره في الامراض - بشكل عام كالامراض النفسيه - وامراض الكلى - والقلب - والجهاز التناسلي - وصحة الاطفال - وامراض النساء - والدواء المناسب - ونصائح وإرشادات طبية - حميات - الغذاء الطبي - الطب البديل - الطب النبوي - آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا ) صور اطفال اغاني للاطفال اناشيد للاطفال ملابس اطفال طرق تربيه الاطفال كيفيه التعامل مع الاطفال , غذاء الاطفال كيف تختاري اسم طفلك او طفلتك غرف نوم للاطفال أطفال طفولة غذاء طفلك تربية أطفالك الرضاعة الحمل سلوكيات طفلك .

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-29-2012, 01:50 PM   #1

 
محبوب الماسي


الصورة الرمزية روح العذوبة

روح العذوبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62776
 تاريخ التسجيل : 7 - 5 - 2012
 المشاركات : 650
 الحكمة المفضلة : Egypt
 SMS :

Female

افتراضي التبول الا ارادى 2012 - اسباب التبول الا ارادى 2012 ، علاج التبول الا ارداى 2012

أنا : روح العذوبة





عندما يبول الطفل في فراشه ليلا، فان ذلك يشكل قلقا كبيرا للوالدين ولا يمكن التحدث عنه لكل انسان لانه يعتبر من المحرمات. لكن الطفل الذي يبول في الفراش يعاني عادة من مشاكل جسدية يمكن معالجتها حسب قول احدى الاخصائيات الالمانيات، ومن المهم جدا ان يتحلى الوالدين بالصبر.

حسب طبيعة جسم الانسان فان السيطرة على المثانة تتطور عادة لدى الأطفال في عمر الثالثة او الرابعة، ومع بلوغ الرابعة من العمر يكون الطفل بشكل عام قد تمكن من السيطرة على عادة التبويل ويستيقظ وفراشه جاف، ما يعني انه قد سيطر على عمل المثانة. لكن اذا ما ظل رغم بلوغه الخامسة من العمر على عادة التبول ليلا عندها على الوالدين طلب المساعدة من طبيب مختص بالمجاري البولية للاطفال. فمع كل سنة تمر على حالته هذه تصبح عملية شفائه منها أصعب وتتطلب وقتا أطول وقد تترك آثار سلبية جدا مستقبلا.


وحسب الدراسة فان العمل في محيط المثانة هو الاكثر تعقيدا في كل الجسم، فالكثير من العضلات وعدد لا يحصى من الأعصاب تنسق عملية التبويل او الاحتفاظ بالبول في الحالة الملحة. ولدى الاطفال الذين يتبولون ليلا ونهارا ايضا، فان عمل هذا النظام وتطوره لا يكون متكاملا، او ان المثانة ليست كبيرة بعد من اجل تخزين كمية البول، لكن قد يكون التبول في الليل وراثة اذا كان لأحد الوالدين هذه العادة عندما كان طفلا.


كما أثبتت عدة اختبارات اجرتها الطبيبة الالمانية على مئات الأطفال يعانون من مشكلة التبول ليلا على ان الحالات النفسية نادرا ما تسبب بقاء هذه العادة مدة أطول، بل هي تنشأ من خلال مشكلة المثانة في أغلب الحالات. وثبت أيضا ان الأطفال الذين يتبولون ليلا ينامون بشكل سيئ، ورغم صعوبة ايقاظهم لكنهم لا يصلون عادة الى مرحلة النوم العميق الذي يحتاجه الانسان من اجل الشعور بالنشاط في اليوم التالي. كما وانهم يعانون من الكوابيس والسير أثناء النوم، والنتيجة عندهم قلة التركيز ونتائج سيئة في المدرسة.

ولغياب هرمون يسمى الهرمون المضاد لادرار البول adh أو قلته لدى الطفل دور في التبويل، فوظيفة هذا الهرمون الذي يتكاثر عادة في الليل هي تثبيط انتاج البول، لذا فان عقار ديسموبرسين يمكنه ان يعوض عنه ويضمن عدم تبول الطفل ليلا. لكن على الوالدين عدم الاعتماد على العقاقير بل من الافضل استشارة الطبيب وتعاونهما معه من اجل تخلص الطفل من عادته.


ومن النصائح التي تقدمها الطبيبة دانيالا مارشال كرل:

- على الوالدين التأكد من عدم وجود ا ي شيء يثير قلق الطفل وهل حدث تغيير في حياته، كذهابه الى روضة الاطفال وهو غير مسرور من الاجواء هناك ام ان الوالدين في خصام دائم.
- لا يجب تعنيف الطفل او توبيخه او معاقبته او افتعال ضجة كبيرة بسبب عادة التبويل لديه وعدم القول دائما بان اترابه افضل منه،فهذا يزيد من حالته سوءا ولا يساعده ابدا لانه لم يتعمد فعل ذلك.
- من اجل استبعاد اي خلل عضوي يكون وراء عادة التبول ليلا يجب اخضاع الطفل لفحص على يد اخصائي بالمجاري البولية للاطفال او طبيب العائلة، ومع ان الاسباب النفسية نادرة ما تكون السبب لكن هذا لا يمنع من توجيه سؤال الى طبيب نفسي.
- على الوالدين امضاء وقت مع طفلهما الذي يعاني من هذه المشكلة، فقد تكون عادة التبول في السرير محاولة لجلبه انتباه والديه وحاجته الى مزيد من الاهتمام.
- اذا ما امضى الطفل ليلة دون تبويل فعلى الوالدين مدحه وتشجيعه على ذلك، ويجب ان لا يظهرا له بان التبويل لديه مشكلة كبيرة.
- تمرين المثانة، وهذا يمكن للوالدين القيام به مع الطفل بالطلب منه محاول ابقاء البول في المثانة اكثر وقت، فهذا يرفع من قدرات المثانة على تخزين البول لوقت اطول.
- على الوالدين التحلي بالصبر، لان الامر قد يتطلب بضعة اشهر كي ينظف طلفهما.
التقليل جدا من تناوله سوائل في المساء، ومن الافضل ان يكثر الطفل الشرب صباحا بدلا من منعها عنه في المساء.
-لا ينصح كثيرا بابقاء الطفل نائما فوق مقعد المرحاض لانها طريقة غير مفيدة.



شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




hgjf,g hgh hvh]n 2012 - hsfhf K ugh[








آخــر مواضيعـى » فساتين دانتيل كشخه 2012 , صور موديلات فساتين سهرة دانتيل 2012
» تسريحات كشخه للعرايس 2012 , اجمل تسريحات العرايس 2012 ,
» فساتين سهرة للاطفال 2012 ، فساتين افراح للبنوتات ، فساتين بنات صغار للزواج 2012
» احدث صور مكياج لهيفاء وهبى 2012 , ميك اب جديد للفنانه هيفاء وهبى 2012
» موضة بناطيل برمودا 2012 ، موديلات بناطيل جينز جديدة 2013‏ ، بنطلونات جينز خيالية 2012
  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, التبول, ارادى, ارداى, اسباب, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنمي كيمونوا 2012-صور روعة لكيمونو 2012-أجمل الصور لأنمي كيمونو 2012 عنود السعوديه شمس الحب للانمي - افلام كرتون - 0 05-11-2012 04:06 AM
الكحه 2012 , اسباب الكحه, طريقه علاج الكحه , افضل دواء للكحه روح العذوبة طب - صحة - أعشاب - علاج - رجيم 0 05-07-2012 09:49 PM
التبول الليلي لطفل استراحه محارب شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 3 02-29-2012 10:59 PM
البتول . المقطع التاني .. راشد الماجد . وسائط فيديو غرام الورد برامج الجـــوال - وسائط - نغمات - ثيمات - رسائل - خلفيات - sms - mms 0 03-26-2010 06:21 AM
5 طرق لانهاء التبول الا ارادي لدى الاطفال.. الاميرة الهلالية شمس الحب للأسرة و الطفل - الرضاعة - التربية 3 09-13-2008 05:41 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 05:04 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...