لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-23-2017, 12:13 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي كيف تأثرت السوق السعوية للأسهم بعد قرار تغيير وحدة السعر الجديدة في 2008

أنا : بقايا عشق






الخميس4 رمضان 1429هـ - 4 سبتمبر 2008م - العدد14682
بهدف تعزيز تدفق السيولة وكمية التداول


تطبيق وحدة التغير الجديدة لأسعار الأسهم بعد أسبوع وفق 3نطاقات تتوافق مع الأسواق العالمية


أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول) البدء في تطبيق وحدة تغير سعر السهم الجديدة ابتداء من يوم السبت 1429/9/13ه الموافق 2008/9/13، ويأتي ذلك بعدما أنهت شركة (تداول) بنجاح جميع الاختبارات الفنية بالتنسيق مع شركات الوساطة ومزودي خدمات معلومات السوق وفق النطاقات السعرية التي تم الإعلان عنها سابقا وهي: ( 5هللات) للأسهم من 25ريالاً وأقل، و( 10هللات) للأسهم التي تبدأ أسعارها من 25.10ريالاً إلى 50ريالاً، فيما يكون النطاق الثالث ( 25هللة) للأسهم من 50.25ريالاً فما فوق.
ويأتي تعديل وحدة التغير في السعر لمواكبة النمو المضطرد الذي تشهده السوق في عملياتها وعدد الشركات المدرجة، ووفقا لذلك سيتم تعديل وحدة تغير سعر السهم المعمول بها حالياً والبالغة ( 25هللة)، لتقاس وفقاً لسعر السهم ضمن ثلاثة نطاقات سعرية جديدة، مع العلم بأن هذا الإجراء لن يؤثر على قيمة المؤشرات العامة أو القطاعية أو قيمة أسهم الشركات المدرجة.
كما يأتي تطبيق تعديل وحدة تغير سعر السهم لتحسين جودة وكفاءة تسعير الأسهم المتداولة وتعزيز تدفق السيولة وكمية الأسهم المتداولة. إلى جانب ذلك فإن هذا التغيير يتوافق مع المعايير والتطبيقات المعمول بها في أسواق المال العالمية. حيث تعتمد معظم أسواق المال العالمية تطبيق وحدات تغير السعر حسب سعر السهم وفق نطاقات سعرية محددة.
وحاليا فان وحدة تغير السعر لجميع الأسهم المدرجة في السوق تبلغ ( 25هللة) بغض النظر عن سعر تداول السهم. فعلى سبيل الافتراض، سهم من الأسهم المدرجة يبلغ سعره 11ريالا، عندها يكون أقل مقدار تغير لسعر السهم في العرض أو الطلب هو ( 25هللة) سواءً ارتفاعاً أو هبوطاً بمعنى 11.25أو 10.75ريالات أو بما يعادل (2.27%) تغير في قيمة السهم.
ونظراً لارتفاع نسبة وحدة التغير إلى سعر تداول السهم للأسهم المنخفضة القيمة فإن هذا قد يضعف بكفاءة آلية تسعير الأسهم المتداولة إضافة إلى زيادة التكلفة على المتداولين وبالتالي قد تحد من توفر السيولة في هذه الأسهم .
وتعكس نطاقات تغير السعر الجديدة بصورة فعلية وعملية كفاءة التسعير في الأسهم المدرجة. فعلى سبيل المثال، لو استخدمنا نفس المثال السابق في سهم سعره 11ريالاً فهذا يعني أن وحدة تغير السعر الجديدة لهذا السهم هي خمس هللات، بحيث يكون التغير إما ( 5هللات) هبوطاً إلى 10.95ريالات أو ( 5هللات) صعوداً إلى 11.05ريالا وهذا بما يعادل (0.45%) تغير في قيمة السهم.
ولايعتمد تحديد وحدة تغير سعر السهم على آخر سعر للسهم تم التداول عليه، بل يعتمد على سعر الطلب والعرض المدخل، حتى لو أن آخر سعر للسهم تم التداول عليه انتقل من نطاق سعري إلى نطاق سعري آخر خلال جلسة التداول اليومية مادامت اسعارها في حدود الحماية السعرية اليومية للسوق(+ -10%) فعلى سبيل المثال لنفترض أن سعر إغلاق الشركة كان عند 49ريالاً، فإن الحد الأعلى للسعر المسموح به يبلغ 53.75ريالاً، فيما سيكون الحد الأدنى للسعر المسموح به يبلغ 44.10ريالاً.

تأثرت السوق السعوية للأسهم قرار تغيير وحدة السعر الجديدة 2008




الاحد 7 رمضان 1429هـ - 7 سبتمبر 2008م - العدد14685 الحويماني: تطبيق القرار سيؤثر سلباً على أجهزة التداول والبنوك والوسطاء

محللون ينتقدون
قرار وحدة تغير السعر الجديدة و"تداول" تنفي اعتراض الشركات المساهمة



عبدالله السويلمي

الرياض - بادي البدراني:

في أول ردة فعل سلبيه على قرب تطبيق وحدة تغيير سعر السهم الجديدة، وصلت خسائر سوق الأسهم السعودية إلى أكثر من 7في المائة خلال الساعات الأولى من تداولات الأسبوع الثاني من رمضان، وسط عمليات بيوع على جميع القطاعات والأسهم القيادية. وشن محللون ماليون وخبراء في سوق الأسهم، هجوماً عنيفاً على قرار تطبيق وحدة تغير سعر السهم الجديدة، والتي سيتم بدء العمل بها السبت المقبل، معتبرين أن هذا القرار يحمل في طياته الكثير من المشاكل لجميع المتعاملين في سوق الأسهم السعودي. وقال ل"الرياض" الدكتور فهد الحويماني الخبير المالي، أن هذا القرار بما تضمنه من تحديد للنطاقات بشكل غير معروف أو مألوف، يعدّ أسلوباً متعباً لأجهزة التداول وللوسطاء وللبنوك والمتداولين، مضيفاً: "القرار لم يكن موفقاً.. كان من المفترض العودة إلى أقل وحدة في العمله الآ وهي الهللة بدلاً من توزيعها لفئات متعبه". يشار أن وحدة التغير الجديدة هي 5هللات لسعر السهم من 25ريالا فأقل و 10هللات للسهم من 25- 50ريالا و 25ريالا لسعر السهم 50ريالا فأكثر. وطالب الدكتور الحويماني بضرورة أن تبدأ هيئة السوق المالية بإعادة النظر في العمولات المفروضة على عمليات البيع والشراء في الوقت الراهن، مؤكداً أن خفض العمولة سيساهم في زيادة السيولة وزيادة تدفق المستثمرين. وأعتبر محلل آخر، أن القرار الذي أعلنت عنه شركة السوق الماليه لم يخضع فيما يبدوا للدراسة المتأنية، مشيراً إلى أن تبعات هذا القرار ستكون كبيرة على السوق في المستقبل على أعتبار أن النطاقات السعريه التي حددها القرار غير مجديه ولا تخدم سوق الأسهم السعودي أكبر أسواق المنطقه. وأتفقت آراء المحلليين والخبراء على ضرورة أن تقوم هيئة السوق المالية بمراجعة هذا القرار ودراسته من جميع الجوانب للحفاظ على مصالح المستثمرين.
أمام ذلك، نفت شركة السوق المالية السعودية (تداول) أمس، وجود أية اعتراضات من الشركات المتداولة حول وحدة التغير الجديد.
وقال عبد الله بن صالح السويلمي المدير العام لشركة السوق المالية (تداول)، أن هناك تنسيق مع 27شركة وساطة تعمل حاليا في السوق بالاضافة إلى 12شركة أخرى تحت الاختبار للتنسيق معها في تطبيق وحدة التغير الجديدة علاوة على 19مزود للمعلومات وذلك تمهيدا لتطبيق وحدة التغير الجديدة من السبت المقبل. وحول سبب تغيير الوحدة أكد السويلمي على أن تغيير الوحدة سيساهم في تسهيل دخول السيولة من خلال أوامر البيع والشراء على الأسهم، كما يساهم في زيادة التداولات اليومية وقال: كلما قل الفرق بين العرض والطلب أصبح الوضع افضل وقال في مؤتمر صحفي عقده بالرياض، إن أنظمة شركات الوساطة جاهزة لإدخال الأوامر البيعية والشرائية مع قيامها برفض الأوامر المخالفة لوحدة التغير الجديدة متوقعا مرور التغيير الجديد مثل أي تعديلات حدثت في السابق دون اية مشكلات. وفي رده على سؤال حول ظهور مضاربين جدد بسبب هذه الوحدة الجديدة قال السويلمي: إن المضاربات المقبولة هي جزء من السوق وغير ذلك يتم التعامل معه من خلال هيئة السوق المالية ولا أعتقد ان وجود شركة في نطاق معين يساهم في ظهور مضاربين جديد. وأعرب السويلمي عن ثقته في إيجابية وحدة التغير الجديدة، مبيناً أن هناك تجارب تمت على مدار الاسبوع الماضي حول هذا التعديل الجديد، بالاضافة إلى تطبيق هذه النطقات في عدد من أسواق المال بدول مجلس التعاون الخليجي. وكانت شركة السوق المالية السعودية "تداول" قد أعلنت عن بدء تطبيق وحدة تغير سعر السهم الجديدة، اعتبارا من السبت، وذلك بعدما أنهت الشركة بنجاح جميع الاختبارات الفنية بالتنسيق مع شركات الوساطة ومزودي خدمات معلومات السوق وفق النطاقات السعرية التي تم الإعلان عنها، وهي خمس هللات للأسهم من 25ريالا وأقل، و 10هللات للأسهم التي تبدأ أسعارها من 10- 25ريالا إلى 50ريالا، فيما يكون النطاق الثالث 25هللة للأسهم من 25- 50ريالا فما فوق.


شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




;dt jHevj hgs,r hgsu,dm ggHsil fu] rvhv jyddv ,p]m hgsuv hg[]d]m td 2008








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تم تغيير وحدة السعر ،، طيب ليش ما تغيرون نسبة التذبذب ؟ خلوهاااااا مفتووووحه فوق وتحت بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-22-2017 09:50 PM
قلت لليماني في محل الأتصالات وش بتزين مع قرار السعودة قالي .... لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-12-2016 11:28 AM
اي قرار او تغيير على انظمة السوق يجب اعطاء فتره كافيه بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-15-2013 04:41 AM
صورة قرار هيئة السوق قبيل الاكتتابات الجديدة ... بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-12-2013 05:02 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 08:02 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...