لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-02-2018, 04:04 PM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي هل حملة الأسهم هم أهم ما في الشركات ؟!

أنا : بقايا عشق





اقترح الرئيس التنفيذي لمصرف "جيه بي مورجان" "جيمي ديمون" والرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي" الملياردير "وارن بافيت"، في مقال نشرته "وول ستريت جورنال" إلغاء الشركات الأمريكية للمنشور التوجيهي الدوري الذي يتضمن توقعات الأرباح والأداء، وأرجعا ذلك إلى أن مثل هذه التقارير تحفز المديرين التنفيذيين على التفكير في المدى القصير للغاية أملًا في التغلب على تنبؤات السوق باستمرار.
وقال "بافيت" لـ"سي إن بي سي": لقد كنت عضوًا في 20 مجلس إدارة لشركات مدرجة في البورصة، دون احتساب تلك التابعة لـ"بيركشاير"، ورأيت إدارات أعتقد أنها حقًا جيدة على المستوى الشخصي، سأكون سعيدًا لو تم تعيين أحدهم مشرفًا على تحقيق وصيتي، أو انتقل للسكن بجواري، لكنهم يغضبون من التنبؤات، غرورهم يتدخل، وعندما يجدون أنهم لا يستطيعون تحقيق الأرقام المأمولة، فإنهم في بعض الأحيان يدعون بلوغها كذبًا.
وبحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر"، فمن الطبيعي أن تكون مهمة الرئيس التنفيذي صعبة للغاية خاصة أنهم يكسبون الكثير من المال، لكن الحديث عن حل للمشكلة يتطلب طريقة أكثر منطقية بالنسبة للمساهمين المهتمين بالشفافية وحوكمة الشركات.
بدلًا من القضاء على الشفافية، ربما يكون من الأجدر مكافأة الرؤساء التنفيذيين وتحفيزهم للتفكير على المدى الطويل، بجانب تعليم كليات إدارة الأعمال لطلابها أن الشركات ليست مجرد حملة أسهم، بل أيضًا تضم موظفين وعملاء، وربما يحتاج هؤلاء لتعديل في حزم الأجور والمكافآت الخاصة بهم لتشجيعهم على التفكير في شؤون المدى البعيد.
وتساءل التقرير: كيف نتوقع أن يتصرف كبار المديرين التنفيذيين كمسؤولين عن شيء، بدلًا من معاملتهم مثل الأطفال الذين لا يسيطرون على أنفسهم؟ وبينما يريد "ديمون" و"بافيت" التخلص من الإغراء الذي يدفع المديرين للخطأ، فإن ما يقترحونه لا يحل مشكلة حقيقية عميقة الجذور.
ويعود ذلك إلى كيفية تدريب المديرين التنفيذيين على التفكير الخاص بالشركات بدءًا من الالتحاق بكليات إدارة الأعمال وحتى نهاية مسيراتهم المهنية.

في الحقيقة، إذا كانت هناك رغبة في حث الرؤساء التنفيذيين على التفكير طويل المدى، فينبغي أولًا تخصيص مكافآت من خيارات الأسهم حول المدى البعيد، ووضع بعض الإستراتيجيات الحقيقية في مكانها الصحيح.
قد تكون بعض العواقب الحقيقية سببًا في جعل "جيه بي مورجان" أكثر يقظة بعد واحدة من أحدث فضائحه والتي لم تملك تقارير توقعات الأداء والأرباح أي شيء لتفعله حيالها، وذلك عندما تكبد المصرف 6.2 مليار دولار خسارة بسبب قضية التداول المعروفة باسم "حوت لندن".

لا شك أن الدافع للتغلب على التوقعات الفصل تلو الآخر هو مجرد عرض لمرض أكبر هو تقديس المساهمين، ففي سبعينيات القرن الماضي، وبفضل الندرة الاقتصادية وبعض الاقتصاديين الخياليين في شيكاغو، بدأ الأمريكيون بإخبار أنفسهم بأن الجزء الأكثر أهمية في الشركة هو مساهميها فقط.
وكتب عالم الاقتصاد "ميلتون فريدمان" في مجلة "نيويورك تايمز" عام 1970 أن المسؤولية الاجتماعية الوحيدة الملقاة على عاتق الشركات هي زيادة الأرباح لصالح المساهمين الذين يمتلكونها، وهذا يعني أن سعر السهم يجب أن يواصل الارتفاع بأي وسيلة، بغض النظر عما يفعله موظفو أو عملاء الشركة.
من جانب آخر يقول الأستاذ في كلية "كورنيل" ومؤلف كتاب "أسطورة قيمة المساهمين" "لين ستاوت": الغرض من جعل الشركات مبتكرة هو إنشاء الجامعات وتدشين السكك الحديدية وتصميم السيارات ذاتية القيادة والبحث في مجال النقل الفضائي، هذه حقًا مشاريع ضخمة طويلة الأجل وهي ما يفترض بالشركات فعله.

في النصف الأول من القرن الماضي، بحث أستاذان هما "أدولف بيرل" من جامعة كولومبيا و"ميريك دود" من هارفارد، في ما إذا كانت الشركات تعيش لدعم مصالح حملة الأسهم فقط، وركز الأول على الجانب الداعم للمساهمين، فيما اتخذ الثاني نهجًا أكثر شمولية.
وفي عام 1932 قال "دود" إن المؤسسة التجارية هي كيان اقتصادي له دور اجتماعي ويحقق أرباحًا في الوقت ذاته، وبعبارة أخرى قال إن من المفترض إثراء الشركات للوضع الاقتصادي، ومنح العمال بالأجور اللائقة والقوة الشرائية المناسبة، وخلق منتجات عالية الجودة، وهو ما عرف بـ"وجهة النظر الإدارية"، والتي انتصرت خلال حقبة الستينيات، وحتى "بيرل" استسلم أمامها.

إذا تم التفكير في الشركات بهذه الطريقة، التي تعطيها هدفًا أكبر في المجتمعات، فذلك كفيل بحل المشكلة التي يتحدث عنها "ديمون" و"بافيت" دون التضحية بالشفافية، وإذا لم يكن المساهمون هم الشيء الأكثر أهمية على الإطلاق، فسيكون بمقدور الشركة الإنفاق على مشاريع طويلة الأجل تضمن لها قاعدة عملاء واسعة وموظفين يشعرون بالانتماء ويتمتعون بالصحة والسعادة.



( منقول ) صحيفة أرقام
الموضوع الأصلي: هل حملة الأسهم هم أهم ما في الشركات ؟! || الكاتب: بقايا عشق || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




ig plgm hgHsil il Hil lh td hgav;hj ?!








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياهيئة سوق المال ( لماذا يعاقب حملة الأسهم بدلاً من مجلس الإدارة ) بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 12-28-2016 07:08 PM
جملة اخبار اقتصادية تبشر بخير ستنعكس ايجابا على سوق الأسهم السعودي بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 05-25-2016 10:12 AM
جملة من الشركات ستظهر غدا.. بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 07-06-2013 11:01 PM
حلمت حلم غريب قبل أربعة ايام فيه مذيعة الأسهم صبا عودة ومهيرة ووحدة ثالث ماعرفتها بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-15-2013 01:10 AM
حلمت حلم بأحد الأسهم :( بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 12-27-2012 02:50 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 03:53 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...