لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-27-2018, 01:37 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 202,010
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي رئيس "الطيار" لـ"أرقام"

أنا : بقايا عشق





رئيس "الطيار" لـ"أرقام": تنويع الإيرادات خفّض حصة عقد "التعليم".. ونتوقع ارتفاع مبيعات المنصات الإلكترونية إلى ملياري ريال بنهاية العام
2018-09-26 أرقام - خاص

inShare74

قال عبدالله الداود، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الطيار" إن حرص الشركة على تنويع مصادر إيراداتها والتوسع في أعمالها أدى لانخفاض حجم عقد وزارة التعليم من إجمالي الحجوزات في المجموعة، حيث انخفض من أكثر من 50% إلى نحو 20% في عام 2017.

وأشار في مقابلة مع "أرقام" إلى ارتفاع مبيعات حجوزات الطيران والفنادق من خلال منصات المجموعة الإلكترونية من الصفر في 2015 إلى 1.4 مليار ريال في 2017، وتوقع أن تصل إلى 2 مليار ريال بنهاية العام الجاري، مبينا أن الشركة تستهدف رفع هذه المبيعات إلى 3.75 مليار ريال في 2020.

وقال إن الشركة وقعت اتفاقية مع (تشويس هوتليز) لتطوير وتشغيل سبعة فنادق جديدة، وتم البدء بأعمال الإنشاءات، مبينا أن محفظة المجموعة من الأصول الفندقية سترتفع إلى 12 فندقًا عند اكتمال تطوير الفنادق السبعة الجديدة وبدئها مرحلة التشغيل.

وفيما يتعلق بشركة "وادي" قال "إن الشركة تعمل بأداء جيد في ظل منافسة قوية"، مشيرا إلى أنه من الطبيعي في نماذج هذه المشاريع أن تشهد مراحل التأسيس والسنوات الأولى بعض الخسائر.

وعن شركة "كريم" قال إنها من أنجح استثمارات الشركة، حيث حققت الشركة استثمارات مجزية منها ولكن بسبب السياسة المحاسبية لا تنعكس هذه الأرباح على صافي الربح المحاسبي.

وإلى نص الحوار:

* كم عدد الفنادق التي تمتلكها مجموعة الطيار؟ وما نسبة مساهمة قطاع الفنادق والضيافة في إيرادات وربحية المجموعة؟
- لدى المجموعة في الوقت الحاضر خمسة فنادق قد دخلت مرحلة التشغيل بنهاية العام الماضي، وأربعة فنادق في مكة المكرمة من ضمنها فندق الشيراتون جبل الكعبة، بالإضافة إلى فندق موفمبيك سيتي ستار، وقد استثمرت مجموعة الطيار فيها ما لا يقل عن 4 مليارات ريال كقيمة دفترية.

ووقعنا اتفاقية مع (تشويس هوتليز) لتطوير وتشغيل سبعة فنادق جديدة وبدأنا بأعمال الإنشاءات فيها ومواقعها كالتالي: فندق واحد في مدينة الطائف وثلاثة فنادق في كل من الرياض وجدة، وبذلك سترتفع محفظة المجموعة من الأصول الفندقية إلى 12 فندقًا عند اكتمال تطوير الفنادق السبعة الجديدة وبدئها مرحلة التشغيل.

وقد أعلنت الشركة بنهاية العام الماضي ضمن برنامج التحول الخاص بمجموعة الطيار أنها تسعى إلى تطوير وتشغيل 6 آلاف غرفة فندقية بحلول عام 2022 ونهدف بذلك للوصول إلى هدف المجموعة بإعادة توازن محفظة أعمالها وتنويع مصادر الإيرادات بحيث لا يتم الاعتماد على قطاع واحد من الأعمال.

لا تزال مساهمة قطاع الفنادق من إجمالي الإيرادات منخفضة، حيث دخلت خمسة فنادق مرحلة التشغيل بالسنة الأولى، ونهدف مستقبلاً إلى أن تكون الإيرادات من قطاع الفنادق تساهم بنسبة جيدة وتضمن تدفقات نقدية تساعد بتطوير محفظة أعمال الشركة.

* تعتزمون إنشاء صندوقين للاستثمار العقاري أحدهما سيطرح في السوق المالية كصندوق ريت، ما مستجدات هذه الخطوة؟
- نعم الشركة أعلنت نيتها إنشاء صندوقين، الأول هو صندوق استثمار عقاري متداول "ريت" والصندوق الثاني هو للتطوير العقاري للفنادق ذات الفئة المتوسطة ومنها ما أعلنه من تطوير سبعة فنادق وهدفنا في هذا الصندوق أن نصل إلى عشرة فنادق، سواء كانت مملوكة للمجموعة أو بمساهمة مستثمرين آخرين، ونحن في نقاش مع مدير الصندوق لجذب الاستثمارات وهذه الخطوة ستستفيد منها مجموعة الطيار، حيث ستكون المطورة والمشغلة لهذه الفنادق بالتعاون مع "تشويس هوتيلز".

* هل يمكن مبدئيًا توضيح أنواع أصول صندوق الريت؟ ومتى سيكون موعد الطرح العام؟
-الأصول العقارية المكونة للصندوق ستتمثل في فنادق المجموعة في مكة المكرمة، وسيتم مناقشة تفاصيل الصندوق وطرحه في الاجتماع القادم لمجلس إدارة الشركة، هذا الملف جاهز حتى إن لم يتم الطرح فالعقارات تعمل بكفاءة وتدر أرباحا مجزية للمجموعة.

* تمتلك مجموعة الطيار نسبة 30% من شركة ذاخر للاستثمار العقاري، ما عوائد هذا الاستثمار؟
- مشروع ذاخر هو مشروع كبير عبارة عن أرض تتجاوز مساحتها 300 ألف متر لتطوير مدينة سيكون بها مرافق فندقية وشقق سكنية وأسواق تجارية، ولا يزال المشروع في بدايته ومراحله الأولى تحت التنفيذ.

* ما تأثير انتهاء عقد وزارة التعليم على الإيرادات؟ وكيف ستعوض الشركة هذا الأثر؟
- عقد وزارة التعليم كان يمثل نسبة كبيرة من إجمالي الحجوزات في المجموعة وقد بلغت هذه النسبة في مرحلة من المراحل أكثر من 50% وبعد ذلك انخفضت إلى 40% في العاميّ 2015- 2016، واستمرت بالتراجع إلى نحو 20% في عام 2017.

وأسباب ذلك يعود إلى تراجع أعداد المبتعثين بشكل عام وانخفاض أسعار التذاكر من بعد الطفرة التي حدثت في العامين 2012- 2013 حيث شهدت تلك الفترة تضخمًا وارتفاعا للأسعار. واستمر انخفاض متوسط سعر التذكرة في الأعوام 2015 – 2016 – 2017، وهذه العوامل جميعها ساهمت في انخفاض حجم المبيعات.

اضافة إلى أن العامل الأهم الآخر هو التوسع في الأعمال الأخرى للمجموعة، وعلى سبيل المثال في عام 2015 كانت مبيعات حجوزات الطيران والفنادق من خلال منصات المجموعة الإلكترونية تساوي تقريبًا الصفر وفي عام 2016 بلغت مبيعات تلك المنصات قرابة 500 مليون ريال، وحققت في 2017 نحو 1.4 مليار ريال. وخلال العام الجاري ستواصل منصاتنا أداءها المتميز كما حققنا أرقامًا في النصف الأول سنحقق مبيعات أفضل بالنصف الثاني، ونتوقع أن تصل مبيعات الحجوزات عبر المنصات الإلكترونية بنهاية العام إلى نحو 2 مليار ريال.

وهدفنا في 2020، أن تصل المبيعات عبر المنصات الإلكترونية إلى مليار دولار بحدود 3.75 مليار ريال. بالإضافة إلى التوسع بقطاع الفنادق وقطاع تأجير السيارات والذي ساهم في مبيعات إضافية العام الماضي قاربنا 100 مليون خلال العام الجاري، حيث هناك نمو كبير في قطاع تأجير السيارات.

كما تمتلك مجموعة الطيار ثلاث شركات في المملكة المتحدة وتعتبر من أكبر عشر شركات تعمل في قطاع السفر والسياحة ولديها عقود مع جهات ومؤسسات حكومية وشركات كبرى بريطانية، كل ذلك قد ساهم بتخفيف نسبة مبيعات أو حجوزات عقد وزارة التعليم من إجمالي حجوزات المجموعة.

* يشاع أن هناك توجها لإغلاق منصة وادي لخسائرها المتواصلة، ما صحة هذه المعلومات؟
- جميع شركات التجارة الإلكترونية تعمل لدينا وفي نماذج هذه المشاريع من الطبيعي أن تشهد مراحل التأسيس والسنوات الأولى من أعمالها بعض الخسائر حيث إن المصروفات توجه لبناء العلامة التجارية ولأجور الموظفين، وشركة "وادي" تعمل بأداء جيد في ظل منافسة قوية.

نعلم أن القطاع يشهد منافسة عالية بدخول شركة أمازون ولذلك عالجنا استراتيجية الشركة بتنويع قطاعات الأعمال، حيث تتوجه إلى تطوير وتوصيل المنتجات الغذائية والاستهلاكية عبر "بقالة وادي" وهذا سيمنحها ميزة تنافسية في نشاط أعمال فريد.

* ذكرت مصادر أن مباحثات تجري لاستحواذ شركة أوبر على كريم، تمتلك مجموعة الطيار نسبة 14.7% من كريم، إذا ما تمت هذه الصفقة كيف سيكون أثرها على المجموعة؟
- كريم من أنجح استثمارات مجموعة الطيار لقد استثمرنا في بداية الشركة عندما كان تقييم بقرابة 20 مليون دولار، وحققت كريم أداء جيدًا ونافست بقوة وحصلت على حصة سوقية مقاربة ندًا لند لشركة أوبر وتوسعت بأعمالها من باكستان شرقًا إلى المغرب غربًا.

وبغض النظر عن مباحثات أوبر والتي كانت طويلة وممتدة لأكثر من عامين، وطرحت خلالها عديدا من الأفكار، إلا أننا نؤمن بمستقبل السوق ومستمرون بدعم الشركة.

* أحد مؤسسي مجموعة الطيار "ناصر الطيار" استمر منذ نحو عام بتخفيض نسبة ملكيته بالشركة وهذا ما أثار تساؤلات المستثمرين بالسوق السعودي حول أسباب هذا التخفيض للملكية، هل هناك تعقيب من قبلكم حول هذا الأمر؟
- إن الشركة ليس لديها معلومات أكثر مما يتم عرضه من تغيرات ملكية كبار الملاك على موقع "أرقام" وهو كما يراه المستثمرون الآخرون.

هذه قرارات واستثمارات شخصية ورجال الأعمال يتخذون قراراتهم الاستثمارية بناءً على أهدافهم الاستثمارية وليس لدينا معلومات هل هو تخارج لأي سبب من الأسباب أو لأهداف استثمارية معينة.

* هل هناك رسالة تود توجيهها لمساهمي الشركة؟
- في برنامج التحول الخاص بمجموعة الطيار أعلنا استراتيجيتنا والتي قدمت لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية المسارات الواضحة في تنفيذ خطط أعمال الشركة وقطاعاتها في خدمات السفر والفنادق والمنصات الإلكترونية وقطاع الاستثمارات التابع للمجموعة وتحقيق الأهداف التي تنشدها.

وعلى المستثمرين أن يروا القيمة الاستثمارية الحقيقية لاستثمارات المجموعة سواءً تلك الداخلة في الربح المحاسبي أو التي لا تكون ضمنه كاستثمارنا في شركة كريم، حيث إن مجموعة الطيار حققت أرباحًا مجزية من هذا الاستثمار ولكن بسبب السياسة المحاسبية فلا تنعكس هذه الأرباح على صافي الربح المحاسبي ويجب على المستثمرين أن يروا القيمة الاستثمارية الحقيقة لاستثمارات الشركة، ما يعكس نتائج ذلك على قرارهم الاستثماري.
الموضوع الأصلي: رئيس "الطيار" لـ"أرقام" || الكاتب: بقايا عشق || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




vzds "hg'dhv" gJ"Hvrhl"








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "إم إس سي آي" لـ"أرقام": السعودية سوق ناشئة جذابة جداً بالمقارنة مع بقية الأسواق بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-05-2018 09:13 PM
رئيس "الطيار" لـ "أرقام": استثمارات المجموعة في "كريم" و"وادي" مربحة‎ وتضاعفت عدة مرا بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-23-2017 06:11 PM
"""""" اتفاق تجميد الإنتاج قد يرفع سعر النفط 10-15 دولارا """"""""""""""""""""""""""" بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 02-22-2016 09:06 PM
""""""" صفقة خاصة على أسهم شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي""""""""""" بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-05-2013 02:20 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 11:14 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...