لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-22-2019, 02:44 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي فيما تتجه «ارامكو» لانفاق نصف تريليون في هذا القطاع

أنا : بقايا عشق





علمت صحيفة مال من مصادر عالية الثقة ان شركة الحفر العربية ADC والتي يقع مقرها في الخبر بالمنطقة الشرقية والمتخصصة في ادارة حفر آبار النفط والغاز ستستحوذ على قطاع حفر الآبار النفطية في شركة شلمبرجير السعودية التابعة لشركة شلمبرجير العالمية والمدرجة في بورصة نيويورك.
وبيّنت المصادر - اشترطت عدم الافصاح عن اسمها - ان الشركتين انتهيا بالفعل من وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق ولم يتبق سوى الاعلان رسميا عنه خلال الايام المتبقية من شهر ابريل الجاري. وتحفظت المصادر على ذكر قيمة الصفقة الا انها اشارت الى ان استحواذ "الحفر العربية" على قطاع الحفر في "شلمبرجير السعودية" من شأنه تعزز مكانة شركة الحفر العربية في قطاع حفر آبار البترول والغاز الطبيعي.
وتمتلك شركة شلمبرجير حاليا 49% من رأسمال شركة الحفر العربية التي تأسست عام 1964 بشراكة بين المؤسسة العامة للبترول والمعادن (بترومين) وشركتين فرنسيتين هما: سوستي دي فوراج بتروليه وسوستي قبل ان تنتقل حصة الشريك الاجنبي الى شركة فودكس نيبتون الفرنسية ثم الى "شلمبرجير" فيما انتقلت حصة "بترومين" عام 2003 الى صندوق الاستثمارات العامة - الصندوق السيادي السعودي - عبر ملكيته لشركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة" التي تمتلك حاليا المتبقية والبالغة 51% من رأسمال شركة الحفر العربية.
وتعتبر هذه الصفقة واحدة من كبرى الصفقات التي تحدث في السوق السعودية والمنطقة ككل نظرا لحجم اصول الشركتين واعمالهما الضخمة مع عملاق النفط العالمي شركة ارامكو السعودية، حيث ارست "أرامكو" عام 2017 عقدين لأجهزة وخدمات الحفر لآبار النفط والغاز على شركة شلمبرجير ، وتضمن العقد حينها توفير قطاع خدمات الحفر المتكاملة في شلمبرجير أجهزة وخدمات الحفر لآبار غاز قد يصل عددها إلى 146 بئر، ولآبار نفط قد يصل عددها إلى 128 بئرا على مدى ثلاث سنوات.
وكانت شركة الحفر العربية حاولت عام 2016 الاستحواذ على شركة دلما للطاقة الا ان الصفقة فشلت، اذ لم تتفق الشركتين على اتمامها بعد مغالاة "دلما" في سعرها. وتعد "الحفر العربية" إحدى الشركات الرائدة في مجال حفر آبار البترول والغاز الطبيعي في البحر والبر ومن العملاء الأساسيين لها اضافة الى "ارامكو السعودية"، شركتي شلمبرجير، وعمليات الخفجي المشتركة.
وتمتلك شركة الحفر العربية نحو 23 جهاز حفر بري وبحري ضخم وضخم جدا اضافة منصتين بحريتين لخدمات الحقول النفطية وتتجه الى مضاعفة عدد الحفارات التي تمتلكها، وقد تكون الصفقة واحدة من مساعيها نحو تحقيق هذا الهدف اضافة الى خلق نوع من التكامل والتجانس والسيطرة على حصة كبيرة من سوق حفر الابار النفطية وحقول الغاز في المملكة عبر الاستحواذ على وحدة الحفر في شركة شلمبرجير التي اصلا تمتلك 49% من اسهمها.
وستضيف شركة الحفر العربية بهذا الاستحواذ إلى توسعها الكبير والنجاح الذي حققته في عام 2018، والذي كان حافلا حيث استحوذت على %60 من أعمال الحفر في المملكة، وأضافت الشركة 16 حفارا إلى أعمالها. وتم تكريم شركة الحفر العربية عام 2018 بجائزة برنامج اكتفاء ارامكو لأفضل شركة في سعودة الوظائف، اضافة الى جائزة مؤسسة الملك خالد وذلك تقديرا لجهودها الرامية إلى بناء مهارات والقدرات الوطنية، حيث كان اكثر من ثلثي الموظفين سعوديين اي ما يعادل 75% تقريبا.
امام ذلك وصف الخبير في شؤون الطاقة والكاتب في صحيفة مال الدكتور فيصل مرزا الصفقة بانها ستنعكس ايجابا على زيادة الحصة السوقية لشركة الحفر العربية وبالتالي حصة الموردين المحليين مما سيدعم نمو الاقتصاد السعودي، تماشيا مع رؤية 2030، متطرقا الى ما أعلنته شركة ارامكو السعودية مؤخرا من نيتها إنفاق أكثر من 133 مليار دولار (نصف تريليون ريال) على أنشطة واعمال الحفر والتنقيب والخدمات المرتبطة بها في العشر سنوات المقبلة.
واشار مرزا الى ان هذا الاستحواذ سيجعل جُلّ هذه الاتفاقات تصب في الاقتصاد السعودي والشركات السعودية المحلية مما سيعظم المحتوى المحلي كما هو أحد أهداف رؤية 2030 ويرفع نسبة المحتوى المحلي في قطاع النفط والغاز إلى %75.


https://www.maaal.com/archives/20190421/121876

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




tdlh jj[i «hvhl;,» ghkthr kwt jvdgd,k td i`h hgr'hu








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيوله تتجه لقطاع التامين وفرص لتحقيق 100% (افضل شركات القطاع) بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-07-2019 07:00 PM
الصحة ( تتجه ) لإلغاء صيدلياتها وتحويل المرضى للصرف من القطاع الخاص لميسـ سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 12-21-2016 05:52 PM
اكساء تتجه للنسبه فوق اي من السهم القطاع يلحقها اتوقع ؟؟؟؟؟ بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 04-20-2013 01:40 PM
الحكومة تدعم القطاع الخاص بـ 3.4 تريليون في 10 سنوات بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 11-10-2012 07:31 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 12:02 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...