لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-20-2012, 11:11 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار

أنا : بقايا عشق





غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار



تعتزم مخاطبة «التجارة» للتوصل إلى تفاهم

غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار




غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجار
وقعت "التجارة والصناعة" أواخر مايو الماضي مذكرات تفاهم للحفاظ على استقرار أسعار السلع الاستهلاكية مع مراكز تجارية. تصوير: إقبال حسين -"الاقتصادية"
عبد الهادي حبتور من جدة
أوضحت لـ "الاقتصادية" نشوى عبد الهادي طاهر، رئيسة اللجنة التجارية في
غرفة جدة، أن قرار وزارة التجارة وتوقيعها مع بعض منافذ البيع الكبرى بعدم قبول بضاعة الموردين التي تطرأ ارتفاعات في أسعارها إلا بعد الرجوع إليها ودراستها، من شأنه تعطيل مصالح التجار وإبطال العملية التجارية.
وأشارت طاهر إلى أن اللجنة التجارية قررت عقب اجتماعها في غرفة جدة، أمس الأول، مخاطبة وزارة التجارة في هذا الأمر للتوصل إلى تفاهم واضح حول هذا الموضوع، وقالت "هذا الأمر يأخذ وقتاً طويلاً، نحن نتحدث عن أناس يستوردون من 500 – 1000 كونتينر شهرياً، فتخيل عندما ترتفع الأسعار في الخارج وعندما يريدون إدخالها مرة أخرى في منافذ التوزيع، هذه العملية ستبطئ العملية التجارية وستأخذ وقتاً وبطبيعة الحال الوقت بالنسبة للتاجر فلوس على طول".
وأضافت رئيسة اللجنة التجارية "بصدد الحديث مع وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك ونرى كيف نستطيع فهمها بطريق أفضل ربما نحن لم نفهمها بطريقة جيدة، وذلك من أجل التعامل معها بطريقة عملية أكثر".
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد وقعت أواخر أيار (مايو) الماضي مذكرات تفاهم مبادرة استقرار أسعار السلع الاستهلاكية، مع عدد من المراكز التجارية الكبرى في المملكة.
وتتضمن الاتفاقية قيام المراكز التجارية بتثبيت أسعار معروضاتها من السلع والمحافظة على استقرارها لمدة عام من بداية التوقيع على المذكرات دون أي تغيير.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
علمت ''الاقتصادية'' أن الغرفة التجارية الصناعية في جدة بصدد مخاطبة وزارة التجارة بشأن الاتفاقية التي أبرمتها الأخيرة مع عدد من أكبر منافذ البيع في السوق المحلية والتي تقضي بعدم استلام أي بضاعة من الموردين تطرأ زيادة في أسعارها إلا بعد الرجوع إلى وزارة التجارة وتكوين لجنة للموافقة عليها من عدمه.
غرفة جدة: اتفاقية تثبيت الأسعار تضرُّ التجارنشوى طاهر
وأوضحت لـ''الاقتصادية'' نشوى عبد الهادي طاهر رئيسة اللجنة التجارية في
غرفة جدة، أن قرار وزارة التجارة وتوقيعها مع بعض منافذ البيع الكبرى بعدم قبول بضاعة الموردين التي تطرأ ارتفاعات في أسعارها إلا بعد الرجوع إليها ودراستها من شأنه تعطيل مصالح التجار وإبطال العملية التجارية.
وأشارت طاهر إلى أن اللجنة التجارية قررت عقب اجتماعها في غرفة جدة أمس الأول مخاطبة وزارة التجارة في هذا الأمر للتوصل إلى تفاهم واضح حول هذا الموضوع، وأضافت: ''هذا الأمر يأخذ وقتا طويلا، نحن نتحدث عن أناس يستوردون من 500 – 1000 كونتينر شهريا، فتخيل عندما ترتفع الأسعار في الخارج وعندما يريدون إدخالها مرة أخرى في منافذ التوزيع، هذه العملية سوف تبطئ العملية التجارية وستأخذ وقتا وبطبيعة الحال الوقت بالنسبة للتاجر فلوس على طول''. ولفتت رئيسة اللجنة التجارية إلى أنهم بصدد الحديث مع وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك ونرى كيف نستطيع فهمها بطريق أفضل ربما نحن لم نفهمها بطريقة جيدة، وذلك من أجل التعامل معها بطريقة عملية أكثر.
وكانت وزارة التجارة والصناعة وقعت أواخر أيار (مايو) الماضي مذكرات تفاهم مبادرة استقرار أسعار السلع الاستهلاكية، مع عدد من المراكز التجارية الكبرى في المملكة. وتتضمن الاتفاقية قيام المراكز التجارية بتثبيت أسعار معروضاتها من السلع والمحافظة على استقرارها لمدة عام من بداية التوقيع على المذكرات دون أي تغيير. وقال الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة في حينها إن الاتفاقية ليست مقيدة بالشركات التي وقعت فقط بل ترحب الوزارة بأي مبادرات من الشركات الأخرى من خلال لجنة تجتمع باستمرار لمراجعة الأسعار. وشارك في الاتفاقية كل من العزيزية بندة المتحدة، وأسواق العثيم، وكارفور، وأسواق بن داود، وإسترا، وأسواق القاضي، وواحة المستهلك، وأسواق لولو. وتنص المذكرة على عدم قيام أي من المراكز التجارية التي قامت بالتوقيع على هذه المذكرات برفع الأسعار دون الحصول على موافقة رسمية من الوزارة.
وأكد الربيعة أن توقيع مذكرات التفاهم يأتي في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين المستمرة للحفاظ على استقرار الأسعار بما يؤدي لتوفير العيش الكريم للمواطن مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على متابعة توفير كافة السلع في الأسواق المحلية، وأن تكون أسعارها في متناول المواطن والمقيم.
إلى ذلك، كشفت نشوى طاهر أن منتدى جدة التجاري الثالث سيعقد في شهر نيسان (إبريل) 2013م، مبينة أن اللجنة التنظيمية والعلمية بدأت اجتماعاتها لوضع المحاور الرئيسة والتصور العام للمنتدى، بمشاركة جامعة الملك عبد العزيز ممثلة في كلية الاقتصاد والإدارة. وأكدت طاهر في حديثها لـ''الاقتصادية'' أن نسبة الإنجاز في توصيات المنتدى التجاري السابق بلغت 50 في المائة حتى الآن، وأردفت: ''هناك بعض الإجراءات تأخذ وقتاً طويلا، ولا شك أن نسبة الإنجاز المتحققة إلى الآن جيدة بالنسبة لنا وإن شاء الله سنعمل على إكمال الباقي خلال الفترة المقبلة''.
وقالت طاهر إن اللجنة التجارية ناقشت كذلك مسألة التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة، الجمارك، الموانئ، التجارة، المختبرات الخاصة، معتبرة هذه المشكلة أزلية بالنسبة للتجار، وأضافت: ''هذه المشكلة للأسف تزداد سنوياً لذلك نحاول عمل تنسيق فيما بينهم، عملنا لجنة تبسيط الإجراءات للمستوردين من كل هذه الجهات خلال المنتدى التجاري السابق، وبدأنا فعلياً واجتمعنا أكثر من مرة وخرجنا بتوصيات والآن ننوي التنسيق بين كل جهتين بشكل مقنن أكثر وتصغير الدائرة والدخول في أشياء محددة''

نترك التعليق لكم دمتم في حفظ الله

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




yvtm []m: hjthrdm jefdj hgHsuhv jqv~E hgj[hv








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية تواجه غلاء الأسعار بتطبيق «الجمعيات التعاونية» بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-15-2012 02:41 PM
تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" عن أنّها قد أبرمت اتفاقية تجارية ("الإتفا بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-03-2012 09:40 PM
مباشر الأسعار لتداول الراجحي ..؟ بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 09-03-2012 11:33 AM
برياني الروبيان على البخار طبق هندي , خطوالت عمل برياني الروبيان على البخار , طرق عمل عنود السعوديه مطبــخ شمس الحب - اكلات - حلويات 0 07-18-2012 01:42 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 09:12 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...