لڪَي ٺٺمڪَن من آلمشآرڪَة معنآ عليڪَ آلٺسجيل من هنآ

يمنع وضع الصور النسائية والأغاني والنغمات

http://www.x2z2.com/up/uploads/13328416481.png

 
العودة   منتديات شمس الحب > «®™§¤§ منتــديات شمس الحب الآداريــــة §¤§™®» > سلة المحذوفات والمواضيع المكررة
 

سلة المحذوفات والمواضيع المكررة اي موضوع مكرر ومهيء للحذف تجده هنا

 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-04-2013, 03:13 AM   #1

بقايا عشق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 249
 تاريخ التسجيل : 4 - 4 - 2008
 المشاركات : 216,906
 الحكمة المفضلة : Belgium
 SMS :

Male

افتراضي قصة نعامة السلطان

أنا : بقايا عشق





نعامة السلطان

التصنيف: طويلة - خيالية
اللهجة: فصحى
الراوي: من كتاب أساطير شعبية لعبدالكريم الجهيمان
ذاك الواحد والواحد الله في سماه العالي كل إبليس مخزيه الله ..وإلى ذاك الرجال ماله من الولد إلا ولد واحد تعب عليه واهتم فيه ورعاه ويوم كبر وتعلم ولده قرر ينصحه بثلاث نصائح قبل لا يموت : الأولى ابعد عن السلطان فهو كالجبل أن وقع عليك حطمك وان وقعت عليه حطمك. الثانية لا تأمن النساء على سر فالمرأة لا تؤتمن على سر.

أما الثالثة لا تتزوج إلا من طيبة الأصل..فالطبقة الدنيئة يخونوك وقت حاجتهم. أخذ الولد وصايا أبيه ووعده بالعمل بها..مات الأب وترك ولده في أحسن حال من النعمة والخير..فكر الابن بنصائح أبيه وقرر يختبر مدى صحتها..فذهب واخذ يخدم عند السلطان وتزوج من امرأة ليست طيبة الأصل.. وكان عند السلطان نعامة ليس في البلد مثلها فكانت مزار لأهل البلد..فقرر الابن أن يسرق نعامة السلطان والتي تعادل احد أولاده..سرقها الابن وأخفاها في مكان أمين.. ثم قام بذبح عجل ودعاء إليه أصحابه فأكلوه وأذابوا شحمه ووضعوه في إناء وجاء به إلى أمه مع قطعه من لحم العجل..سألته أمه من أين لك بهذا اللحم والشحم تحفظ قليلاً ثم اخبرها انه سر وإفشائه خطر عليه وعلى أصحابه..

فوعدته بعدم إفشاء السر فقال لها أن هذا الشحم وهذه اللحمة من نعامة السلطان فقد سرقناها أنا وأصحابي وأكلناها.. أما عند السلطان ففور علمه بخبر سرقتها فقد جن جنونه وتوعد حراسه إن لم يجدوها في مدة قام بتحديدها. بحث الحراس في كل مكان وشبر ولم يجدوها..وبعد أن أعياهم التعب قرر احدهم ان يستعينوا بأحد عجائز تكون "دلالة" تبيع لوازم النساء في البيوت فتتحرى لهم في أي بيت توجد النعامة.. اتفقوا مع العجوز الدلالة ووعدوها بالمكافأة..

أخذت العجوز تبحث وتبحث وتسأل ولم تجد أي خبر..حتى وصلت إلى منزل صاحبنا سارق النعامة فباعت والدته وقبل أن تخرج قالت العجوز أن لدي ابنة مصابة بمرض عضال وكل يوم يشتد عليها المرض وقد اخبرنا طبيب أن علاجها دهن النعام..فهل لديك ويكون ثوابك عظيم من رب العالمين بإنقاذ ابنتي الشابة من مرضها..وأخذت العجوز تبكي وتشكي حالة ابنتها المزعومة..حتى أخذت الشفقة والرحمة أم صاحبنا سارق النعامة فبدت مترددة بكشف السر وهذا ما لاحظته العجوز فزداد نحيبها وتوسلاتها وقالت ثقي بي ولن اخبر أحد بأمر..

تأثرت أم السارق ووثقت بالعجوز فأخبرتها أن لديها قليلاً من الدهن..دعت لها العجوز وخرجت بخبث وفوراً إلى الحراس وأخبرتهم وأخذت مكافأتها..أخبر الحرس السلطان وأن السارق احد حاشيته أمرهم بإحضار السارق وعندما قبضوا عليه فوراً اخبرهم بأنه هو السارق وحده وأنه ذبح النعامة وأعطى والدته دهنها..عندما علم السلطان بذلك غضب غضباً شديداً..وأمر بسجن السارق مدى الحياة أو أن يفدي نفسه بدفع مائة من الإبل.. سكت صاحبنا السارق ورضي بالحكم وبقي في السجن مدة حتى هدأ غضب السلطان فطلب مقابلته وحينما رآه وجد أن الغضب لم يهدأ فوبخه ونهره..

ولكن صاحبنا تلطف بالحديث وأخبره إن فعله نزوة شباب واخذ يضرب على الوتر الحساس لدى السلطان حتى هدأ فقال أريد أن يطلق السلطان سراحي بكفالة حتى تتاح الفرصة للتكفير عما فعله. فوافق السلطان على إطلاق سراحه ليجمع قيمة الكفالة ولكن اشترط أن تكون بمدة معينه ذهب صاحبنا إلى قومه من أهل أبيه فبادروا بما يملكونه من ابل وأموال ليجمع قيمة الكفالة..بعد ذلك ذهب إلى أرحامه أهل زوجته فتقاعسوا عن المبادرة لأنهم يرون انه ليس منهم ولا من قبيلتهم ولا يربطهم به إلا فتاة لا خطر عليها إذا جلس في السجن.. ولكن قرروا انه يعطوه تيوساً ومعزاً ضعيفة قليله!! أخذها صاحبنا وسكت وتذكر وصية والده الثالثة كما انه اقتنع بالوصيتين الأولى والثانية وفقاً لما حدث له..

ذهب بعد ذلك إلى احد أصحاب والده وقد أعطاه جميع ما نقصه من قيمة الكفالة..ثم ذهب إلى السلطان وقد احضر المواشي كاملة..وحينما وقف أمام السلطان اخبره بالقصة الكاملة وانه لم يسرق ليمس كرامة السلطان ولكن والده أوصاه بوصايا وأراد اختبارها فسرقتي لنعامتكم كاد يؤدي بحياتي..وأمي دون قصد أفشت سري..وعرفت مغبة الزواج من من هي ليست بطبقتي.. والآن أزف إليك يا سلطان البلاد أن نعامتكم على قيد الحياة وسليمة من كل سوء..فرح السلطان بهذا الخبر وطلب إحضارها وفعلا حينما رآها وجدها بأحسن حال لم يمسها سوء زادت بهجته وسروره وأمر بأن ترد مواشي محملة بالتمر والبر والسمن مكافأة له..فأخذ صاحبنا المواشي بأحمالها وردها إلى أهلها بأحمالها فكل أتاه بحسب ما أعطى وبذل فأهل زوجته فلم يأخذوا إلا القليل الأرذل جزاء ما قدموا..فندموا لذلك أشد الندم. الخطوة الثانية التي عملها بعد أن رد المواشي إلى أهلها كانت تطليق زوجته فأرسلها إلى أهلها معززة مكرمة ..أما أسراره فقد قرر أن يحتفظ فيها لنفسه وترك مجالسة وخدمة السلطان وبدأ حياته الجديدة بعد أن استفاد من الدروس والنصائح..

منقول
الموضوع الأصلي: قصة نعامة السلطان || الكاتب: بقايا عشق || المصدر: منتديات

شمس الحب



تستطيع المشاركة هنا والرد على الموضوع ومشاركة رأيك عبر حسابك في الفيس بوك




rwm kuhlm hgsg'hk








آخــر مواضيعـى » صورة ياسر القحطاني بعد حادثة استراحة الخرج وهو نادم,فضيحة ياسر القحطاني بالصور
» مقطع فيديو فضيحة أوباما وساركوزي يفحصون مؤخرة بنت برازيلية,
» تحميل رواية سعوديات في بريطانيا كاملة بضغطة زر واحدة,متكحلة بدم خاينها,رواية سعودية
» تحميل جميع روايات نجيب محفوظ,روايات نجيب محفوظ تحميل pdf ,تحميل روايات نجيب محفوظ
» صورة ختان بنت مصرية ,منظر مؤلم جدا جدا
التوقيع



האם אתה מצפה את היהודים, יש לי קיבל את הנוכחות ... אבל כדי לסגור את התאריך של הגירוש

 

  رد مع اقتباس
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقير السلطان بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 03-08-2013 02:11 AM
حريم السلطان بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 01-10-2013 07:50 AM
أسد على العريفي. نعامة على دشتي بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-25-2012 09:18 AM
اسد عليا وعلى غيري نعامة بقايا عشق سلة المحذوفات والمواضيع المكررة 0 10-08-2012 01:22 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الإعلانات النصية


الساعة الآن 02:07 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب
ما يُكتب على منتديات شمس الحب من قِبل الاعضاء لا يُمثل بالضرورة وجهة نظر الإدارة وانما تُمثل وجهة نظر صاحبها .إلاإذا صدر من ادراة الموقع .

Sitemap

PageRank Checking Icon
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to Windows Live
Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

 
Web Counters
Emergency Cash Loan Michigan
إنظم لمتابعينا بتويتر ...

أو إنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...