منتديات شمس الحب

منتديات شمس الحب (http://www.x2z2.com/vb/index.php)
-   قصص - روايات - حكايات (http://www.x2z2.com/vb/forumdisplay.php?f=16)
-   -   رواية غضو النظر عني تراني حلاله (http://www.x2z2.com/vb/showthread.php?t=24715)

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-18-2012 12:34 PM

البارت السادس عشر
...............................
كانت احد المخافر تأججت بغضب الكثير من الرجال منهم من هو له حق ومنهم ليس له اي حق
كانوا آل دبيس يحتلون احد الصفوف المتقابله من الكراسي وآل لطام في الجهه المقابله
اقبل ثمانية شبان يمشون بكل فخر وعزه بعد ان اصبحوا قاتلي خصمهم وخصم الاسلام
وقف آل لطام ليقتربوا من هؤلاء الشباب ليقول ابوسعد:وش علمكم يالطام
لطام وهو ينظر لآل دبيس بكل احتقار وهو قد كشف عن ملامحه:علمنا ان حنا خذينا حقنا
ابوفيصل:ياولدي السالفه ذبح مهيب ضرب
لكام وهو يقبل رأس جديه:معليكم كلها ربع ساعه وبتشوفونا ظاهرين معكم
ابولطام وهو يقترب منه ليمسك بكتفه بغضب:من اللي ذبحه منكم
ناصر الذي اجاب بغموض:كلنا
ابوناصر بعصبيه:الحكي مهوب ذاالحين الحكي لاجينا البيت
ذهب الثمانيه بعد ان قام الحرس بسحبهم
تقدم ابومحمد بحزن قد اثقل كتفيه وهم ردع من بلغ غضبهم وحقدهم الذروه:ياابوسعد
ابوسعد ومن معه تقدموا وهم يحملون الغضب والكره في ملامحهم:نعم
ابومحمد بتعب:سكتنا من الاول والحقتوه بالتالي
أبو ضيدان بغضب جعله لايعي حدود الاحترام:تستاهلون اول وتالي
ابوسعد وهو ينهر ابنه:ناصر
ثم اردف:ياأبومحمد الاول حقنا وانتو دخلتو ايديكم في حلوقنا والتالي والله ماندري وش العلم لكن ماذبح ولدكم منا والطريق
ابومحمد بخجل:حنا عوال عود واحد واللي صار مايجوز بينا ياعوال العم كل ماهنا غرتوا علينا وذبحتو واحد من عوالنا(عود=الجد الاكبر)
ابولطام بغضب:انكم ماحشمتو القصره ولا الجد اللي جمعنا(القصره= المجاوره)
تقدم ابناء آل دبيس وقد تعالت اصواتهم بالقذف والشتم
اصمتهم جميعاً صوت الضابط:الضابط في انتظاركم
دخل ابوسعد وابوفيصل وابو محمد
دخل الثلاثه وهم يهتفون:السلام عليكم
الضابط:وعليكم السلام تفضلو
جلس الجميع وأمر الضابط بأحضار الثمانيه الجناه
دخل الثمانيه مكبلين الايدي لكن قد اخذهم الكبر والفخر بفعلتهم
الضابط:ممكن الحين تفهموني السالفه
ابومحمد بالم:ياحضرة الضابط العوال كانوا يرمون من الفرحه عقب الصلح اللي صار بينا وبالغلط ظربت وحدة من الفشق في ولدنا
الضابط بغضب: غير ذاالحكي ياعم
ابومحمد بغضب من تقلليل احترامه من قبل ذلك الشاب:ماجاك الا اللي صار
الضابط الذي رأى غضب ابومحمد فأجابه بهدوء:ياعم لاتهقى ان القانون بيتهاون في أخذ حقك ولا تظن انه راح يسمح لكم تأخذون حقكم بنفسكم فأحسن لكم تقولون لنا اللي صار
ابومحمد بأصرار:ماعندي غير ذاالحكي
الضابط وقد التفت للثمانيه الصامتين منذ اتوا:وانتو ماتبون تكلمون
الشباب:...............
الضابط بغضب:انا اوريكم
ابوسعد بصرامه:لاتهقوى على شي ياولدي
الضابط:تهددني ياعم
ابوسعد:انا مااهددك لكن انبهك
ابومحمد:ياولدي ولا عليك امر انا ابي اتخلوى بهم

الضابط وهو يقف:حاضر ياعم يمكن الله يهديكم وتقولون لنا اللي صار
وخرج الضابط ليلتفت ابو محمد بغضب للشباب العمالقه:علموني وش هو له تذبحون ولدنا
صمت الجميع ليحثهم ابوفيصل:ردوا على الرجال خلونا نعرف وش سبة اللي صار
بدأوا بالنظر لفهاد ثم تقدم لطام ليقول:العلم اللي بتسمعونه مايظهر لغيرنا وتموت السالفه في محلنا ذا
ابومحمد بلهفه:ابشر بس علمني
لطام:ياعم انا بعلمك بسبب بس اخواني كلهم يطلعون قبلي وثارك عندي انا لطام بن سعد
ناصر وهو يتقدم بغضب:لطام هذا مهوب اللي اتفقنا عليه
فهاد الغضب:اما نشلها كلنا ولا نبلس ونعلم
لطام بهدوء:ياابومحمد ماعليك منهم شرطي اللي قلت لك
ابومحمد باستعجال:والله انه صار بس علمني خلها تبرد ضو في كبدي
لطام بهدوء:ياعم ولدك ماذبح الا عشانه نشب في حلق واحد من اخواني
ابومحمد وهو يسأل سؤال كان مطلب الجميع اجابته:وشلون نشب في حلقه وش هو مسوي
لطام وهو يرمي قنبله قد اقشعرت منها جميع الابدان الحاضره:ولدك لوطي ياعم
بهت الجميع بل صعقوا فمن هذا الذي اقدم على هز عرش الرحمن
ابومحمد وهو يفتح عينيه لأقصى اتساع ويهمس:ليتك ماحكيت ليتك ماحكيت
ابوسعد وهو يقف بعنف وغضب قد محا كل ذرات العقل في رأسه:اخو ناصر
ثم التفت لابو محمد المفجوع:والله لو ان عوالي ماذبحوه كان ذبحته انا
ابوفيصل الغاضب:اسمع ياأبو محمد كل مابينا انقطع ولالكم ثار عندنا ولا ترا مايردنا منكم الا خشم البندق
ابومحمد الذي يمسح دموعه حسره على ذلك الذي كان نصيبه سوء الخاتمه ونار جهنم يتقلب فيها :مالنا ثار عندكم ياآل لطام وترانا متنازلين من عوالكم كلهم
ابوسعد بقسوه من حقه:غصب مهوب طيب
وقف ابومحمد وقد انحنى ظهره خجلاً من الناس وخوف من الله:لكم منا ماحد منا يتعرضكم
التفت الثمانيه لبعضهم فرحة من هذا الخبر فقد اخذوا حقهم نجوا من حبل المشنقه
.............................................
في المستشفى
منذ ان دخلت وهي سارحه ففجأها سؤال جواهر الهامس لها:يمه ماكنهم تأخروا
ام شاهه بهمس مماثل:توني مكلمه ابيش ويقول شوي وجايين
جواهر بقلق:الله يستر
ام سعد بتوتر:يابنات دقن على العوال تقطعت كبدي وانا احاتيهم
ام نهار ببكاء:اي والله احد يدق عليهم
قاطعهن استيقاظ تلك النائمه منذ فترة طويله:يم...يمممه
ام شاهه وهي تقترب منها بسرعه:لبيه
شاهه بوهن:اقعديني يمه
ام سعد بحنان:يمش ريحي عمرش ماعندش الا اماتش وخواتش
ام نهار:يامش ارتاحي ارتاحي
اسكتهم دخول ابوسعد وهو يتكأ على عصاه:السلام عليكم
وتبعه ابوفيصل بفرح يشع من عينيه التي احاطتها نتائج السنين:مسيكم بالخير
الجميع ردوا السلام
ام شاهه بلهفه:ها بشر يبه
ابوفيصل وهو يريح ظهره على الكرسي الذي وضعته له عليا:هذولا هم برا مافيهم الا العافيه
ماأن اتم جملته حتى بدأ ازعاج ازاحة الكراسي للأنطلاق ورؤية من استحلو قلوب جميع الجالسين ماعدا شاهه واخواتها ووضحه وشقيقتها
ابوفيصل بضحكه وهو ينظر لأبو سعد الصامت منذ دخولهم:انت تشوف كلهن قامن يجرن حتى عجوزك قمت تهذب
عليا بملامح تحمل الكثير من الحزن:الحمد لله على سلامتهم
الجدان:الله يسلمش
حصه بنفس ملامح شقيقتها:الحمدلله على سلامة العوال
الجدان:الله يسلمش
ابوسعد:شاهه شلونش اليوم يابيش
شاهه بصوت مرهق للغايه:طيبه ربي لك الحمد وظاهرين من الشر ان شاء الله
ابوفيصل وهو يقف ويقبل رأسها:وش قومش يابيش كانش بتخلين المرض ينخر عظمش
شاهه بصوت قد خرج بصعوبه:والله انه غصب يبه ماكن في جسمي عظم
ابوسعد وهو ينظر لها بكل حب:هانت وانا ابيش بكره ان شاء الله وانتي في لندن
ابوفيصل وهو يجلس بجانب اخيه:من اللي بيروح معها
ابوسعد بغموض:لطام
ابوفيصل باستغراب لايخلو من الغضب:ليه يروح معها وحنا ماسوينا عرس
ثم اردف:وابيها وينه
ابوسعد وهو مشغول البال:والله ياخيك مدري واللي بيروح معها رجالها مهوب غريب
........................................
في الممر المقابل لغرفة شاهه
كانت قد تعالت الشهقات وغضب الرجال
ام نهار وهي تقبل صدر ابنها وتمسك بيدي الثنين الباقيين:يامكم ليه تسوون بي كذا والله ماعاد فيني حيل لذا السوالف
نهار وهو يضمها لصدره هي واخته ليخفض صوتهن:يمه جعلني قبلش اقصري صوتش حنا في طبيب ماحنا في بيتنا
نوره وهي تبكي بصوت منخفض:والله انكم خبصتونا ولعبتو بنا
عساف وهو يسحب والدته لحضنه:يمه فديتش هذا حنا قدامش ولافينا الا العافيه
فلاح بابتسامه:والله امك باكيه باكيه اصلاً امك بئر لاينضب
والدته وهي تنظر له من فتحات برقعها بعينيها الدامعتين:جعلك السلال مانيب في حال الضحك
فلاح وهو يقبل رأسها:يمه يعني اللي مصاب فيهم انا وانتي من اليوم تلوين على ذا الخبلان
ام نهار وهي تضم ذلك المازح دائماً
.......................................
بجانب ام نهار كانت أم لطام تقف وتكفكف دموعها المنهمره بصمت بعكس ابنتها التي تعالى نشيجها
كان يقف امامها بداح وفهاد فقط
كانت تتلمس ذلك المصاب:تكفى يامك علمني وش يوجعك
فهاد وهو يضمها ويقبل رأسها:والله يايمه مابه شي يوجعني
فزاد نشيجها ليضمها اكثر لصدره
بداح وهو يقترب ليهدئ والدته المنفعله بشده:يمه جعلني الاول ترا بكاش ذا ماله خانه
ام لطام بصوت هامس خجل من ان يسمعها احد:يامك والله انه قده غصب غار وش اسوي بذا اللي تقطع عليكم
ثم اردفت:اخيكم وينه
بداح وهو يشير لمكان بعيد قليلاً:هذاك هو عند امي شاهه
.
.
.
.
.
.
كانت تتطمن عليه بطريقتها الخاصه فهي تنظر لعينيه لتعرف مدى تعبه كيف لا وهو اول صغارها وسندها الذي يتقرب لها يومياً بأفعاله رغم انه يحتل نصف قلبها فالنصف الاخر تحتله تلك الجميلة المريضة
كان يمسك بيديها ويقبلها:ماخليتي ذاالعاده
الجده:ولانيب مخليتها الين اموت انت ماتشكيلي ولانيب عارفه اللي فيك الين اشبح في عيونك
لطام بحنان يغمرها به هي ووالدته فقط:ها وش شفتي
الجده:اشوف الخير اللي جعله يكتسيك انت ومرتك
اصابته رعشه قذفت بقلبه على شطآن عينيها
الجده وهي تضغط على كفيه:اسم الله عليك شقومك فديتك
لطام:مافيني شي جعلني قبلش
الجده بحزم:قم روح لامك شوفها تخايلك من اليوم
وقف ليتجه لصاحبة العينين الدامعه ذات القلب المنفطر
ماان اقترب منها حتى شدته لصدرها لتهدئ رعشة مابين اضلاعها فهو له من الحب الكثير بل اكثر من الكثير
لطام وهو ينحني ويقبل رأسها:يمه شوفيني قدامش انا واخواني كلنا طيبين ولا فينا الا العافيه
ام لطام:ياقو قلبك يامك تعداني ماكنك تشوفني وانا قدني بصيح من خوفي عليك
صعق بشده فهي لأول مره تنزعج من قربي من جدتي فضمها بجزع وهو يقبل رأسها وكتفها:والله اني تعديتش وانا قلبي ماتعداش جعلني فداش
شدت من احتضانه:لاان شاء الله جعل ماانت بفداي مالي من الوالي الاانتو وخالكم جعلني انا اللي فداكم يأربعه
............................................
وبجانبهم كانت تتفقد الاثنين لكن دون سكب دموع بل بصمت مريع يحمل من الالم اكثر مماتحمله الدموع
ام ناصر وهي تمسك بيد نايف المكسوره:ياليته في عظمي ولا انسته
نايف بتعب:اسم الله عليش فديتش
ام ناصر وهي تنظر لناصر بغضب:وانت فيك شي
ناصر بضحكه فهو يعلم لما هي غاضبه:ههههه انا فيك شي وهو جعله في عظمي مقبوله منش ياام ناصر
ام ناصر وهو تصد بوجهها المحبوب لدى الاثنين لصغيرها:هو مضروب ومشين(ن) فاله ولاانت بلا نقص من عقلك واجد
ناصر وهو يقبل كفها:افا انا عقلي ناقص
ام ناصر بغضب مكتوم:ايه ناقص يومك طاوعت البزران في سواياهم
ثم اردفت:مانيب شارهه عليك انك اللي اعرست على وضحه مرتين
ناصر ونايف:ههههههههههه
ناصر:يايمه وش جاب ذاالطاري ذاالحين
قاطعتهم جمسات ام وضحه:ناصر ياناصر
ناصر وهو يقترب منها:لبيه يمه
ام وضحه قد بانت دمعات عينيها:الحمدلله على سلامتكم يامك
ناصر وهو يقبل رأسها:الله يسلمش يمه
ام وضحه بعتب:كذا تلعب بنا يامك والله ان امك قدها بتجر العوا عليكم(تجر العواء=نفذ صبرها)
ناصر:جعل ربي مايخليني منكن
ثم اردف:يمه ولاعليش امر صوتي لوضحه قد حنا بنسري
ام وضحه:ابشر
وذهبت لتنادي ابنتها
وبعد دقائق كانت تقف امامه تخبئ نفسها وقلقها في غطاءها
ناصر بهمس:مشينا
لم تجبه لكن اومأت برأسها بالموافقه
وذهبا يسيران متجاورين
همس لها وهو يمسك بيدها:وحشتيني
سحبت يدها وقد تحدر دمعها تحت غطاءها:تدري انه ودي اذبحك
صمت وهو يقاوم ضحكته:هذا يعني تعبير عن خوفش علي
وضحه:اشششششششش الكلام لاوصلنا البيت
.................................................. .....
كانت تجلس على سريرها وهي تضع صغيرها حجرها
كان ينظر لها ويقبل انفها كما تحب:ساهه متى تدين البيت
شاهه بابتسامه وحب خالص ليس الا لهذا الصغير:لما اصير زينه اجي البيت واشتريلك نطاطيه كبييره
ضيدان بفرح طفولي:والله
ثم اردف وهو ينظر لعليا:بس عليا ماتلعب معنا
شاهه:ههههههه ليه عليا مو اختنا
ضيدان بنفي:لا مواختنا
خرجت والدتها من الحمام بعد ان توضئت:كني سمعتش تضحكين
شاهه:ليه مااضحك وانا اشوف ذاالوجه الزين قدامي(ضمته بقوه آلمت الصغير كانت تريد ان تتشبع جيوبها الانفيه من رائحته التي تعشقها)
عاد الحزن على وجهها:يامش لاتسوين كذا تراش تذبحني لاشفتش شفقة علينا
شاهه وهي تمثل القوه:مانتيب رايحه معي عشان ارجهن
ام شاهه بحزم:انا قايله لش انا وابيش مانجتمع في مكان
عليا وهي تحاول محي الحزن من وجهها:المهم صدعي الرجال هبلي به ابيه لاجا سمونه عبدالحليم قطر
شاهه:هههههههه ماعينتي الا لطام ماكنش تعرفينه
عليا:الا والله اعرفه مااحد مهطني على علباي في الشارع الاهو
شاهه:ههههههه قومه شواهتش يومش صغيره
ثم اردفت وهي تنظر لامها:اجل يمه ام ثلاث تعش سنه تظرب العوال في الشارع وش هو عشانه عشانهم راضخين عساف
عليا وهي تمثل الحب:الله ياعصر لعساف فات
ثم اردفت بحماس:قبل لاشفته احسب حتى ابي مايقدر يضربه
ام شاهه وشاهه:ههههههههههههههه
ام شاهه وهي تنظر لحصه باستغراب:حصوص امي شفيش
حصه بارتباك:مافيني شي بس راسي يوجعني
عليا وهي تخرج حبوب البنادول من حقيبتها:هاش بندول خليه يريحش شوي
اخذت منها الحبوب وذهبت بخيالها لمن كان يأسره منذ رأته وهو مصاب وثيابه قد اتسخت بالدماء
..............................................
في منزل ابوفيصل
كانت تدخل شقتها لتوها وهو يتبعها بتعب
ماأن اغلق الباب حتى لكمته على صدره وقد تحدر صوتها لبكاء متجدد:انت ماتخاف على نفسك انت ماتخاف الله فيني ماتدري بغيت اموت وانا انتظر علم منك
اصمتها صدره الذي احتوى رعبها الذي امتد معها لفتره ليست بقصيره
ناصر يهمس في اذن تلك المرعوبه:حقش علي ادري اني غلطان بس وش عاد يفيد الحكي
انحنى ليقبل رأسها قبله عبرت عن مدى اسفه لما احدثه في قلبها من رعب
رفعت رأسها له وهي تمسح دموعها:تدري اني بغيت اجن اليوم كلن يريح عمره اما بمكالمه ولا نشده وانا لاذي ولاتيك عشان ماأفتضح قدام النسوان
ناصر وهو ينظر بعينيها:اليوم يوم صكو بنا الرياجيل ماطرا علي الا انتي جعلني ماخلا من ذا الوجه
احاطت عنقه بيديها بكل حب ولهفة الدنيا وهي تقف على رؤوس اصابع قدميها
ناصر وهو يحملها ويتجه بها لغرفتهم:هههههههههه ماطلتي يالقزمه

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-18-2012 12:34 PM

البارت السابع عشر
..............................
........
في اليوم التالي
كانت والدتها تجلس امامها بحزن بالغ منذ استيقظت من النوم
شاهه التي كانت تجفف شعرها بهد ان ساعدتها شقيقاتها في الاستحمام:يمه تكفين لا تسوين كذا ترا والله اهون من ذا المراح
اومأت وضحه رأسها بالموافقه فهي غير قادره على الكلام فأن تكلمت ستهدر ماء عينيها دون توقف
عليا التي كانت تخرج عباءة وغطاء شاهه وقد تمكن منها الحزن:دريتي ان نتايج التحاليل طلعت
صمتت بتوتر فهذا الامر كان قد استغل مساحة التفكير في عقلها الفترة الماضية:و طلع
عليا الغير مباليه بمدى اهمية هذا الخبر لشاهه:امي ولطام وفلاح تطابقو معش بس لطام حلف على امي وفلاح انه مايعطيش الا هو
فهذه الذكرى قد احتد من خلالها غضب ام شاهه ولكنها صمتت لكي لا تزيد رعب تلك الصغيره منه
اما هي :مابي الا فرقاه وهو ناشب في حلقي اول وتالي واكيد انه ماسوى اللي سواه الا عشان اصبر عليه يوم ماحد صبر عليه بــــــــ........
قاطعتها عليا:والله ان ابي متعومس من يوم قالو له انه مايصير يعطيش عشان السكري
شاهه بحب لذلك الظالم:يالبى والله روحه جعلني قبله
طرق الباب
ام شاهه:منهو
لطام بصوته الرزين:انا ياعمه
ام شاهه وقد بان الغضب في عينيها:عليا روحي الحجره الثانيه
عليا وهي تتجه لغرفة ملحقه:ابشري
ام شاهه:تعال
دخل بطوله الذي سد مساحة النور القادمه من الخارج:السلام عليكم
شاهه ووالدتها:وعليكم السلام
لطام:ترا حنا بنمشي عقب ساعه ان شاء الله
ام شاهه بصدمه:هماك قلت انكم بتمشون العصر
لطام:ايه بس لازم نكون في المطار من ذاالحين عشان اوراقنا وشغلنا
ام شاهه:بس العرب بيجون ذاالحين يسلمون عليها
لطام في نفسه:كيفهم اهم شي اني اتخلوا بها لحالنا
لطام بصوته الجهوري:خلاص اجل دقي عليهم خليهم يعجلون حنا لازم نتواجد في المطار مبكر
ام شاهه بيأس من ردع ذلك العنيد عن رأيه:خلاص خلاص انا ادبر الموضوع
لطام وهو ينظر لها بنظرة غامضه:اربش جاهزه
شاهه بهدوء بان في ثناياه الكره:ايه جاهزه
لطام وهو يتجه للباب:هايالله مع السلامه
ام شاهه:مع السلامه
ماأن اختفى عن انظارهن حتى انفجرت شاهه ببكاء مفجع مفاجئ فهي لاتبكي ولم تكن في محل ضعف يوماً ما
اقتربت والدتها التي ضمتها بقوه:امي اسم الله عليش شفيش
شاهه بصوت متقطع:يم....يمه ما...ابي اروح معه
ام شاهه بنفسها:والله ماالومش يامش
ام شاهه بصرامة:افا افاعليش وانا امش ماتبين تروحين مع رجالش واخيش ولد عمش اللي مااحد بحارص عليش احد كثره(فهي كانت في نفسها متأكده من شخصية لطام التي يمكنها ادارة جميع امور الحياه)
شاهه ببكاء اشد:اكرهه يمه اكرهه
ام شاهه بحنان:يامش اليوم تكرهينه وبكره يسوى عندش حب عيونش
زاد بكاء شاهه من كلمة امها فهي لايمكن ان تحبه ولاتريد ان تكون مطلقه
...............................................
كانت الغرفة قد اتسعت لهن ليودعهن ويتمنن لها الشفاء
ولم يتبقى على الرحيل سوى ربع ساعه
وقفت ام ناصر وام وضحه وبناتهن ليواعنها
ام ناصر بحنان:يالله يامش مع السلامه واتكلي على ربش في كل شي
شاهه بصوت منخفض:مع السلامه ياخاله
ثم دنت ام وضحه ثم هتفت بصوتها لمنخفض لخجلها الدائم وحنان معهود منها:ودعتش ربي يابنتي وجعل ربي يكتب لش الشفا من عنده ويخرجش من شر ذا المرض
ثم قبلت جبينها:حافظش ربي ياامي
شاهه وهي تقبل رأس ام وضحه:ماتشوفين شر ياخاله
وبعده سلمن البنات وحده تلو الاخرى فبقي في الغرفة ام نها وام لطام والجده ونوره وثمينه وام شاهه وبناتها
فقد كنا يتحدثن في مواضيع بسيطه لأضاعة الوقت
ولكن لكل شيئ نهايه
رن هاتف ام لطام
ام لطام وهي تجيب:الو
لطام:الو هلا يمه عندكم احد
ام لطام:لافديتك مابه احد
لطام:اجل يالله تراني جايكم
ام لطام:حياك الله
ثم اغلقت الهاتف لتنظر للفتيات الجالسات في طرف الغرفة:يابنات ترا لطام بيدخل
توجهن نوره وعليا وحصه للغرف الاخرى
وبعد ثواني كان يطرق الباب ثم دخل
لطام:السلام عليكم
الجميع وعليكم السلام
لطام باستعجال:يالله مشينا
ام لطام:ابشر بس انتظرها برا
لطام وهو يخرج:طيب بس لاتبطون علي
اتجهن كلهن لوداعها
اما امها فلم تقترب منها
بعد ان ابتعد الجميع اقتربت امها لتضمها ضمه تعبر عن مدى حزنها ودمعة يتيمه فرت من عينيها الجميلتان
ام شاهه وهي تهمس لها في اذنها بصوتها المبلول:الله الله في عمرش وفي رجلش ولا عاد اسمع الخبال اللي سمعته اليوم منش
شاهه التي كانت جامده رغم تأثرها من الموقف:ابشري بس تكفين يمه دقي علي كل يوم
طعنت في صميم القلب فطفلتها لم تطلب هذا الطلب الا بسبب رعبها وكرهها للموقف
ام شاهه وهي تبتعد لتنظر لعينيها:ابشري بدق عليش كل شوي مهوب كل يوم
ثم طرق الباب ليدخل الكرسي المتحرك الذي يقوده لطام
لطام:يالله وخرو خلوها تركب الكرسي
ابتعد الجميع ليقترب منها هو فيمد يده لها لتمسك به لتقف فهي لاطاقة بها بسبب عدم الاكل
تجاهلت يده الممدوده ونظرت لوالدتها بمعنى ساعديني
تقدمت لها والدتها لتمسك بها وتجلسها على الكرسي ماأن استوت حتى تحرك بالكرسي للخارج
.......................................
هاهو يسندها مع الممرضه المرافقه لهم ليدخلاها الطائره
اجلسها على الكرسي:تبين شي بعد
اشارت برأسها بالرفض
اشار للممرضه ان تنصرف ثم جلس بجانبها
لطام وهو يرتب غترته وعقاله:يالله قولي دعاء السفر
ثم بدأ الاثنان بتكرارالدعاء(الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل )
اقلعت الطائره بهم وقد اقلعت بماضي لتحط على اراضي المستقبل المجهول
.......................................
كانت تقف بسيارتها امام منزل عمها لتوصل بناتها
عليا الحزينه:يالله مع السلامه
ام شاهه وهي تقبلها:ماتشوفين شر جعلني قبلش
ثم اقتربت تلك البائسه اليائسه لتضم والدتها:يمه تكفين مابي انزل والله مااقدر ادخل البيت وشاهه مهيب فيه
ام شاهه بقلة حيله:يامش لاتحرقين كبدي انتي داريه انش ماتقدرين تروحين معي .....ابيش بيعيي
حصه بأصرار:تكفين يمه كلمي امي شاهه تكلم ابي
ام شاهه بحيره:يامش لاتحرجيني
حصه:تكفين يمه تكفين
ام شاهه وهي تخرج هاتفها النقال:انزين انزين
ثم ضغطت رقم ام سعد الذي اخذته من عليا:الو
ام سعد:الو
ام شاهه:قوه يمه
ام سعد بحب:يامرحبا والله
ام شاهه باحراج:يمه جعلني قبلش حاكي ابو ضيدان ابي عليا وحصه يروحن معي متضايقات وابيهن يوسعن خطرهن
ام سعد:ابشري وانا امش اخذيهن وانا بحاكي ابيهن
ام شاهه براحة:جعل حنا مانخلا منش بس يمه ولا عليش امر خلي عليا تظهر علي
ام سعد التي تخاطب عليا التي تجلس بجانبها:قومي ياامي امش برا واخذي اغراضش انتي واختش عشان تمسون عند امكن
عليا التي كانت تحضن ضيدان بقوه:لا يمه ماابي اروح
ام سعد:وضحه يامش تقول ماتبي تروح
ام شاهه بضيق:عطيني اياها يمه
اجابها صوت عليا الهادئ الحزين:الو
ام شاهه بنرفزه:الو يالله اخلصي علي اظهري انا واقفه برا
عليا ببكاء مكتوم:يمه مااقدر اروح معش اخي وابي وجدتي ماعندهم احد
ام شاهه وقد تحدر صوتها للحنان:شفيش ياامي انتي
عليا:مافيني شي بس متضايقه شوي
ام شاهه بحزن:خلاص اجل سوي اللي يريحش
عليا بحزن:يمه لاتزعلين بس والله مااقدر اخليهم وشاهه مهيب في البيت من غير شر لها
ام شاهه:لاوالله مانيب زعلانه بس ماكان ابيش تقعدين لحالش وانتي متضايقه
عليا محاوله اضافة القليل من المرح:شوي وتلقيني العب انا وضيدان في الحوش
ام شاهه وهي تبتسم على مرح بنتها:الله كريم يالله مع السلامه
عليا:مع السلامه واغلقت الهاتف لتقبل من كان يبكي منذ ان استيقظ من النوم يريد امه
ام سعد:ليه مارحتي يامش
عليا:اروح واخلي ذااللي تقطعت كبده من الصبح
ام سعد:ارب ابيه يوديه اليوم يلعبه عشان يلها
عليا:ابكلم ابي واخليه يوديه يلعبه
........................................
بعد اذان العشاء
فهاد وهو يضحك:خلاص قله فحاد جاي
ابوضيدان:يالله اعجل علينا تراه صدعنا
فها وهو يركب السياره بجانب عساف:ابشر هذا انا جايكم بس خلهم يجهزونه
ابوضيدان بانزعاج من بكاء هذا الصغير الذي استمر منذ ان ذهبت شقيقته:ان شاء الله
ثم اغلقا الهاتف
عساف:شفيه ابي ناصر
فهاد:ضيدان من يوم راحت اخته وهو يبكي يبيها ويقول تعال اخذه عشان يلهى
عساف:طيب والرجال اللي بنروح نزوره
فهاد:احذفنا انا وياه على الحديقه اللي هنيا وانت روح وزور الرجال لاخلصت تعال اخذنا نروح نتعشى في مطعم
عساف:خلاص ماشي بس بعرف ذا البزر ليه متعلق فيك كذا ومايداني فلاح خويك
فهاد وهو يتذكر مايفعله فلاح لأخافة الصغير:هههههههههههههه فلاح يمرج البزر لاجانا في الديوانيه مع ابي ناصر ولا انا اخذه واحكي عليه والعبه
عساف وهو يقف امام بيت ابوضيدان المجاور:طيب يالله حول جيب البزر يالحنون
فهاد وهو ينظر لهاتفه الذي رن:عساف حول انت جيبه الدوام يدقون علي
عساف بقلق:الله يستر وش عندهم
فهاد وهو يضغط الزر الاخضر:مدري عنهم.........الو نعم
نزل عساف ليحضر الصغير الذي يسمع صراخه قائلاً:مابي مابي البس
فيصمت لثواني وكأن احداً يخاطبه ثم يعود للصراخ
طرق الباب المغلق ليجيبه الصغير:منوووو
عساف:يالله ضيدان عشان بنروح
اسرع الصغير ليفتح الباب على آخره فتنكشف من كانت تقف خلفه بشعرها القصير وثوبها البحري الخاص للمنزل
لتصرخ قائله للصغير:ضيدان ووجع سكر الباب
ضيدان:علوي هذا عساف انا ابي فحاد
عليا وهي تقف خلف الباب وتغلقه وتفتح القليل منه ليخرج الصغير:معليه روح معه بيوديك عند فهاد
عساف بجمود وهو يوجه الباب ظهره:مسيش بالخير يابنت ناصر
عليا باحترام:مسيك بالنور ياابو سلطان
عساف:كيف حالكم
عليا:طيبين جعلك طيب
عساف:تامرون على شي
عليا:جعله يكثر خيرك
عساف وهو يشير لضيدان الغاضب:يالله ضيدان
ضيدان:وين فحااااد
عساف وهو يشير للسياره:هذاك فهاد يالله نروح له
ضيدان وهو يرفع يديه ليحمله عساف:يالله
عساف وهو يحمله:هههههههههه مدلع عمرك بعمرك
وذهب به للسياره
.............................................
في الطائره المتجهه الى بريطانيا
كانت متعبه للغايه بسبب المرض اولاً ثم ارتباكها وكرهها للجالس بجانبها
لكن كل هذا لم يمنعها لتقول بصوت تجره من خلف جبال الارهاق والتعب:لطام
انتفض بخفه فهو كان ينظر ليديها شديدتا البياض وينقل نظره لينظر لعينيها من فتحتي البرقع الذي لم تتخلى عنه رغم محاولة الجميع لاقناعها:شاهه شفيش
شاهه وصوتها بدأ ينخفض اكثر:تعــ....تعبانه
فتح الحزام بسرعه لينادي الممرضه المرافقه لهم
عاد لها ليجلس على ركبتيه امامها وهي قد فقدت الوعي:شاهه شاهه
لم تجبه لكن اجابه صوت الممرضه:please sir sit in your chair
اومأ برأسه ووقف ليجلس على كرسيه
بدات الممرضه يأيقاظها واعطائها حقنه في كتفها الذي ماأن كشفته حتى وقف هو بغضب ليسد مجال نظر الطاقم الطبي لها
انتهت الممرضه وعادت لكرسيها المخصص ليزيح هو القطعه التي بين كرسيهما ليضم كتفيها لتستند عليه وتعود للنوم التي عارضته منذ ان ركبت الطائره ىغم ان اللمرضه قالت لها انه يجب ان تأخذ حقنه منومه لكانها رفضت ذلك وبشده
..........................................
في منزل ابوفيصل
كانت تجلس هي ووالدتها وجواهر في جناح الدتها
حصه بمودها المضطرب:يمه ليه مارحتي مع شاهه
ام شاهه بصرامه:كم مره بعيد واقول انا وابيكن مانجتمع في مكان واحد
حصه بحزن:طيب ليه ماتلحقينها مع خالي
ام شاهه بمفاجأه:هذا اللي بيصير
صعقت من كانت تجلس في الكنبه المجاوره لهن
جواهر بحزن:يمه بتطولين
ام شاهه:اي والله يامش بطول مانيب معوده الا معها
حصه بطمأنان:اشوا والله ان احاتي لاسوت العمليه هي ورجلها من اللي بيراعيهم
ام شاهه:ليه خبل ماحسبت حساب ذا شي
حصه:يمه وين تلفونش بدق بشوف ضيدان وش سوا
ام شاهه وهو تمد لها هاتفها:لذا الدرجه متعلق في شاهه
حصه وهي تضغط الازرار:واكثر من يوم جا على ذا الدنيا وهو ماله من الامهات الا شاهه حتى خالاته ما يبنه
ام شاهه بصدمه:يويلي ما يبن ولدهن وولد اختهن اللي مابقى من ريحها الا ذا الصبي
حصه وهي تنتظر الاجابه على الهاتف:يومه صغير وديناه مره لبيت جده جانا ملعوب في حاله مضروب ومخلينه يبكي يبكي الين سكت وعقبه طرشنه علينا مع الهنديه والسايق لحاله

وعقبه حلفت شاهه ماعاد يروح لهن لابغنه يجن البيت ويشوفنه
اجابها صوت جدتها:الو
حصه:هلا يمه شلونش
الجده بحزن واضح في صوتها:طيبه ياامي ها متى بتعودين
حصه: الصبح ان شاء الله...... يمه ضيدان وش سوا
الجده:والله يامش من اليوم وهو يلعي الين جا فهاد قبل شوي وخذا يلعبه
حصه:وعليا وينها
الجده:تزين عشا الديوانيه
حصه:هايالله مع السلامه
الجده:جعل ربي يسلمش وياقاش
ام شاهه:ها شسوا اخيش
حصه:ام شاهه تقول يبكي طول اليوم الين جا فهاد ولد ابي سعد خذاه يلعبه
ام شاهه:جعل ربي يوسع له
ثم اردفت:لاجيتو المره الجايه جيبنه معكن
حصه:مايقرب احد يمه ولايتجرا على احد ومدلع حيييل
ام شاهه:بعد ذا مهوب ساكت اجل الين تاتي شاهه جعلني قبلها
حصه:لاهو يموت في فهاد وفهاد من يقوم وهو ماعنده دوام يمر علينا وياخذه ولايرده الا قده راقد
ام شاهه:الله يعطيه من عمره مايغنيه
حصه:آمين
ام شاهه وهي تنظر لجواهر باستغراب:جويهر وش فيش
جواهر بحزن:مافيني شي يمه
ام شاهه بصرامه:ماكني بعرفش اخلصي علي قولي وش فيش
جواهر وهي تقف هاربه:مافيني الا العافيه بس تعبانه من قل النوم وبكره عندي دوام يالله تصبحون على خير
ام شاهه وحصه: وانتي من اهله
حصه:يالله يمه انا بعد بروح ارقد تصبحين على خير
ام شاهه:وانتي من اهله
وذهبت حصه لتنام تاركة من ستسهر على انتظار اتصال ابنتها التي ستصل الفجر
.................................................
هاهو يقف اما منزل عمه
فهاد وهو ينزل حاملاً ضيدان النائم:لاتروح انطرني بوديه واعود عليك
اومأ عساف برأسه بالموافقه
اقترب من عمه ليعطيه الصغير
ابوم ضيدان وهو يحمل ضيدان:ماقصرت يابيك
فهاد:انت تدري يبه ان خوت ذا السلوقي تهناني
ابو ضيدان:اجل اخذه لك ولاترده علينا بعد
فهاد بصدق: والله لولا الدوام ولاكان خذيته يمسي عندي بعد
ابوضيدان:الله يرزقك مثله عشره
فهاد وهو يقبل رأس عمه:الله يجزاك خير يالله تمسى على خير
ابوضيدان:والساري في خير
دخل بأبنه ليجد عليا تقف امامه لتأخذ ضيدان
ابوضيدان وهو يعطيها شقيقها النائم:هاش اخيش واخذيه عندش الليله
عليا بهدوء:ابشر وذهبت به لغرفتها
اما هو عاد للمجلس الذي يكتظ بالضيوف كعادته
...............................................
كانت تجلس في شقتها مرتديةً بجامتها السكريه
دخل هو بتعب:السلام عليكم
وضحه وهي تقف امامه لتقبل خده:وعليكم السلام
ثم اردفت وهي تسحب شماغه وعقاله وثوبه الذي القا به على الارض كعادته مهمل:اربك ماتعبت اليوم
ناصر وهو يأخذ فوطته ويتجه للحمام:شوي
وبعد نصف ساعه كانا يجلسان على طاولة الطعام الصغيره
وهو يتناول السلطه والعصير الطازج كعادته فهو لايأكل الاكل الدسم في العشاء
ناصر:تسلم ايديش على ذا السلطه
فهي منذ تزوجته وهي تتعلم انواع السلطات الشرقي منها والغربي
وضحه وهي تنظر له بعشق:جعل مداخيله العافيه
ناصر:الله يعافيش
ابتعد عن الطاوله دلاله على انتهائه
ثم اتجه ليجلس في الصاله ليتابع الاخبار
اما هي بدأت بتنظيف الطاوله
ومن ثم اتجهت لتجلس بجانبه
ناصر وهو ينظر للبسها بضيق:كم مره قلت لش اني مااحب ذا اللبس
وضحه بضيق مماثل:ناصر حرام عليك بعني احذف كل البنطلونات اللي عندي بعدين انا مالبس ذا اللبس الا عندك
ناصر بنرفزه:بس انا مااحب ذا اللبس
وضحه بزعل:خلاص دامك تبيني احذفهم بحذفهم
فتلك الخبيثه تعلم كيف تجعلني اوافق على ماتريد:خلاص خلاص لاتحذفينهم بس قللي منهم
وضحه بفرح وهي تقبل خده:ابشر فديتك
ناصر:ههههههه يعني مانتيب حابتني الا ان كاني بخليش تلبسين ذا الشماطيط
وضحه بصدمه:حرام عليك توني حابتك اول مادخلت
ناصر:هذي سلام وعلى الماشي انا ابي مثل اللي قبيلا
وضحه بخبث:على شرط
ناصر:ويش هو
وضحه:تسفرني لبنان
ناصر:ابشري والله بس شمعنى لبنان
وضحه:وديتني دول واجد في شهر عسلنا بس كنت مستحيه اقولك ودني لبنان مع اني كنت بموت واروح لها بس ذاالحين اللي في خاطري بطلعه ماسرني حياي يوم اعرست علي
ناصر:ههههههههههههههههههههههه انتي تروحين وتعودين على ذا العرس لاعاده الله من عرس
وضحه بقهر:آميييييييييييييييين
ناصر:آمينش من قلب
ثم اردف:شوفي انا ذاالحين مشغول حبتين بس ان شاء الله بداية الاسبوع الجاي بنسافر
وضحه بفرحه عارمه:ياجعلني قبلك
ناصر بصدق:والله لو اني داري انش بتستانسين كذا كان رحنا لبنا من ساعة عودتي
وضحه بتذكير:مانتب في حالي في تصك قلبك من دوني
ناصر وهو يضمها:يوووه وش جاري عليش الليله تظهرين مادفن
وضحه وهي تشد من احتضانه:وش تسوي بي خبل
ناصر وهو يدفن وجهه في شعرها:يالبى حتى خبالش
وضحه وهي تضربه بخفه على صدره:يعني انا خبل
ناصر:ههههه انتي اللي قلتي مهوب انا

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-18-2012 12:35 PM

البارت الثامن عشر
.................................
هاهما يقفان في مطار هيثرو
كان يجلس بجانبها على كراسي الانتظار
اقترب منها اكثر مماكان عليه من قرب:شاهه تبين اجيب لش شي تاكلينه
شاهه بضيق وتعب:لا مابي شي منك
لطام بعصبيه يحاول اخفاؤها عن انظار الناس:امسي علي
شاهه بكره:لاتحاكيني عشان ماتسمع مايغضب خاطرك
لطام بغضب قد بان في صوته المنخفض:والله ان قد تحسفين على ذا الكلمه
شاهه باستفزاز:اللي بتسويه سوه
لطام وقد حصل على نقطة ضعفها:اللي مثلش يدور رضاي من يوم خذيتش وانتي عليل
شاهه بانكسار في عينيها وعكسه في صوتها وكلامها:ماالله بحادك تصبر علي طلقني وفارقني
نظر لها وقد انكسر هو بخفاء من نظرات عينيها التائهه منذ ان حطت اقدامهم على ارض المطار واكمله هو ليقضي عليها بسهام كلماته المسمومه:نذرن على خيط رقبتي لما تلبخين ان قد تبيتين
صمتت لأنها رأت المندوب المكلف قد توجه لهم دليل انتهائه من الاجراءات
وقف لطام وهو يبتعد بالمندوب الاجنبي عن مكانها الذي تجلس فيه
وبعد مرور ربع ساعه تقريباً كان يقف امامهابوجهه المتجهم الغاضب
مد يده ليوقفها ليهمس لها بنبره جامده:روحي ادخلي في الحجره تيك عشان يفتشونش النسوان
ثم ذهب بها حتى امسكت بها الممرضه
ثم عاد ليجلس على كراسي الانتظار ويعيد الحوار الذي جرى بينه وبين المندوب الذي يخبره بأنه يجب ان تنزع زوجته غطاءها ليهمس بينه وبين نفسه:يبوني اخليها تظهر وجهها قدامهم ياوالله اللي ابطو
ثم ابتسم حين تشكل وجهها الجميل امامه:لبى الوجه والله اني صادق
ثم عاد ليكشر حين تذكر استفزازها وكرهها له قبل قليل
افاقه من سرحانه نبرة الاشمئزاز والكره في صوتها الذي قال:يالله خلصت
وقف امامها ليظهر الفارق الكبير رغم طول شاهه الفارع
امسك بيدها بتملك وذهبا للبوابه وهي تحاول التفلت منه
.......................................
نزلت من غرفتها بنفسيه سيئه للغايه
فهي تقضي اليوم ولأول مره دون ان ترى صاحبة الوجه الفاتن والقلب الحنون
اتجهت للمطبخ لتحضر الفطور
وبعد مرور دقائق عدة سمعت رنين هاتف جدتها ومن ثم سمعت جدتها وهي تقول :صبحش بالنور ياامي
رجت لترى من هذا الذي يتصل عليهم في هذا الصباح
اقتربت لتقبل رأس جدتها ثم جلست بجانبها
الجده بحنين:لا والله يامش مادقو
علمت ان من اتصلت هي والدتها
عليا بصوت منخفض:يمه لا خلصتي عطيني اياها
اومأت الجده بالموافقه
الجده:وضحه يامش هاش عليا تبيش
اخذت الهاتف:الو صبحش بالخير
ام شاهه بهدوء:صبحها بالنور والرضا
عليا:شلونش يمه
ام شاهه بقلق:والله لوني اني الى ذاالحين اتنى اتصالهم
عليا بقلق مماثل:مدري شفيهم مادقوا والله ان قلبي ماكلني
ام شاهه:ماودش تاتيني
عليا:والله انه ودي بس جدتي وابي واخي وين اخليهم
ام شاهه باستغراب:عندهم الخدامه
عليا باحراج:يمه حنا ماعندنا خدامه
ام شاهه صمتت بصدمه لتقول في نفسها:كذا تسوي في بناتي ياناصر والله ان تحسف الا ان كان مانيب بنت ناصر
ام شاهه:خلاص دامه كذا اجل عفينا عنش
عليا:ياجعلني قبلش وانا بحاكي ابي اليوم عشان نجيكم العصر
ام شاهه:يامرحبا بس جيبي اخيش معش
عليا:ان شاء الله
ام شاهه:يالله مع السلامه ولادقت عليكم اختش خليها تدق علي
عليا:ابشري مع السلامه
وتم انهاء المكالمه
الجده:ها يامش جهزتي الريوق
عليا:ايه يمه الريوق خالص
الجده وهي تقف لتوقظ زوجها:ها ياالله حطي ريوقش ابوانش بياتون ذاالحين
عليا وهي تتجه للمطبخ:ابشري يمه
.......................................
دخل الغرفه وهو يمسك بها
انتزعت يدها من بين يديه:لاعاد تلمسني احس اني نجسه من لمستك
صعق من كلمتها اتسعت عينيه بذهول ووصل مرحلة الغليان من الغضب:انا انجسش ياشاهه
شاهه وهي تجلس على الكنبه:ايه انت
انحنى وهو يمسك بطرف الكنبه عشان مايضربها ويصرخ:شاااااهه
شاهه ببرود:اقصر صوتك حنا في عماره
اوقفها وهو يعصر عضديها:انتي ماعاد فيش حيله ودواش عندي
وأخذ يسحبها للغرفه وهي تحاول مقاومته دون جدوى فهي ضئيله بالنسبه لضخامته وطوله وايضاً اعاقها المرض من الهروب
رمى بها على السرير التي منذ لامس جسدها حتى جلست برعب مما تراه امام عينيها ومخيلتها
نزع قميصه وبدأ يقترب منها فشرعت بالصراخ وقد نست ماقالته له منذ دقائق
شاهه وعينيها هلعه مما قد يحدث:لطااااااام لاتقرب مني والله مايحصلك خير فارقني
لطام وهو لايرى شيئ بسبب غضبه:اصصص ولا كلمه ولا نسيتي ان حنا في عماره
بدأت الرجفه تحتل جسدها حين امسك بيدها:لالالالالالالالالالا
كتف يديها وانحنى على جسمها الغض
واخذ يهمس لها:النجاسه ماتاتي مني النجاسه منش انتي وامش
نظرت له بعينيها وقد بدا غضب والم وصدمة الدنيا فيها
اخذت دور الهجوم:واللي انت تسويه مهوب نجاسه
لطام بقهر:شرع ربي وحقي قده نجاسه
ثم اردف وهو يقبل عنقها:انا اوريش النجاسه ذاالحين
كانت تصرخ بقوه حتى بدأ صوتها بالانحدار لنبره يستنكرها في بلعومه شاهه
شاهه وقد تشاجرت عبراتها على الخروج:تكفى لطام خلاص خلاااص
ابتعد عنها بابتسامة تشفي:ذالاحين بتبكين مهوب عندش قبل شوي ولسانش كنه منشار
اعتدلت لتجلس بارهاق وهي تمسح دموعها:اطلع برا انقلع من وجهي
ابتعد عن السرير ليلبس قميصه الملقى بجانب السرير:ترى اللي صار كان تهويشه لكن المره الجايه بيصير مايغضب خاطرش
خرج ليتركها تجدد الكره المخزون وتزيد كميته
.................................................. ....
كانا يقفان في التدريب المخصص لطابور العرض الذي سيجرى في يوم التخرج بعد اسبوعين
نايف المتعب:فهاد الله يرحم والديك لبخ ذا اللي ينبح من صباح ربي
فهاد:ههههه اسكت لايحرمك من التخرج
نايف وهو يقف بطريقه مائله اثر التعب والسهر:اذا فيه خير يسويها
فهاد:يارجال اصبح ماتشوفه ضايق بروحه مايدانيك
اصمتهما صرخة المدرب:عسكري نايف تعال عندي
فهاد الذي يقف بجانب نايف:خخخخ تستاهلها روح اخذ شرهتك
نايف بضيق:الله يعرض لعدوك وش عاد يخلصني منه
فهاد (بعياره):وش بيسوي فيك الرجال يحبك مثل ولده وبيشرهك شرهه كبيره
صرخ المدرب:ناااااايف
نايف(بعياره):لبببببيه
ضحك البقيه
اقترب من المدرب:نعم سيدي
المدرب بغضب:على الحركات البايخه لك سجن ثلاثة ايام
نايف وهو قد اعتاد على الوضع:اللي ودك الله يحييك
المدرب بنرفزه:ياعسكري تعال اخذه للسجن
ثم التفت لنايف:وانت هذي آخر مره اشوف هالمصخره المره الجايه والله يانايف مااخليك تحضر التخرج ساااامع
نايف:حاضر سيدي
وذهب به العسكري للسجن
...............................................
خرج من غرفة النوم بعد ان استعد للذهاب الى المعرض المملوك له
ناصر:وضحه ياوضحه وضوح وينش
وضحه وهي تخرج من المطبخ بابتسامتها التي يعشقها:لبيه لبيه هذا انا ياحرك فديتك(ياحرك=دليل عل الاستعجال والاصرار)
ناصر وهو يقبل خدها:صباح الخير
وضحه:صباح الهنا والسعاده
ناصر وهو يجلس ليتناول فطوره:شعندش اليوم تأخرتي في قومتش
وضحه بخجل من تأخيرها:كنت سهرانه على الكمبيوتر
ناصر باستغراب:شعندش مهيب عادتش تقعدين على الكمبيوتر فتره طويله
وضحه بابتسامة شقاوه:كنت اطلع احلى الاماكن في لبنان
ناصر وهو ينظر لها بعشق:ترا سفرنا عقب بكره عشان نعود قبل تخرج العوال
وضحه بفرح:اليوم ان شاء الله اغراضنا جاهزه
ناصر:هههههه انا حار انتي والله الحاره
وضحه:هههههه طيب كم بنقعد
ناصر:عشرة ايام
وضحه:موكنها شوي
ناصر وهو يقف ويغمز:ياطماعه
وضحه وهي تتجه معه للباب:الوقت معك يجري بسرعه
ناصر وهو يضمها بقوه:وش عاد بتسوين فيني يابنت محمد
وضحه وهي تبادله الاحتضان:باكل قلبك
ناصر وهو يبعدها لينظر لعينيها:اكثر من كذا
وضحه وهي تومأ برأسها:اممممممم
ناصر:طيب ياماكله قلبي تبين شي
وضحه:سلامتك جعلني قبلك
خرج متوجهاً لعمله وهي عادت لتنظف شقتها وتنزل لأم ناصر كالعاده
..............................................
استيقظت من نومها المزعج
بدأت تبحث عن والدتها لم تجدها
ذهبت للحمام(اكرمكم الله)
وبعد مرور عدة دقائق كانت خارجه منه
استبدلت ملابسها وخرجت لصالة جناح والدتها
لم تجد والدتها ولكنها وجدت جواهر التي تحمل عباءتها وغطاءها متجهه للباب
فأوقفتها:جواهر
جواهر وهي تبتسم:هلا صباح الخير
حصه:صباح النور
ثم اردفت باستغراب وين رايحه وامي وينها
جواهر:انا رايحه الجامعه عندي محاضره وامي في الدوام
حصه بحزن:امممم اوكي خلاص روحي لاتتأخرين
جواهر:يالله باي
حصه بأحباط:باي
فتحت التلفاز لتشاهده ولكن عقلها شارد في غيره
تذكرت نظراته لوالدتهومزاحه معها وتذكرت ماكان يجذبها له منذ صغرها الا وهو ابتسامته
فهي خرجت لتنادي والدتها لتساعد شاهه على الوضوء
ورأته بعد مرور خمسة اعوام منذ ان تغطت عنه وهي لم تراه
لكنه بدا لها وسيم ومستلطف لكن هي تكره هكذا شخصيه
فهي تريد رجل صارم جاد لايحب المزاح كهذا
افزعها الطرق الاتي من باب الجناح
حصه:منو
الخادمه:انا ماما انا يجيب ريوق
حصه:تعالي
دخلت الخادمه بالعربه المحمله بالاكل لتضع الاطباق على الطاوله وتذهب هي بالعربه للخارج
نظرت للفطور لتقول في نفسها:الله واكبر ياحصوص قد به خدم يخدمونش
وبدأت تأكل
وبعد انتهائها عادت لمشاهدة التلفاز بتركيز لتنسى تفكيرها الساذج بذلك (المرجوج)كما سمته
وبعد ان مر من الوقت خمس ساعات قضتها لوحدها
دخلت والدتها بوجهها الذي يفتقد لأي زينه ولكنه قد بدا لمن يراها قمة الفتنه
ام شاهه: السلام عليكم
حصه وهي تقف وتقبل رأس والتها:وعليكم السلام الله يعطيش العافيه
ام شاهه وهي تنزع لفتها ونقابها:الله يعافيش ياامي ياو من الجو ماعاد تحتالين تظهرين في ذا الشمس
حصه:يمه هاتي اغراضش خليني اغسلها
ام شاهه:لا يويلي الخدامه تغسلها
حصه:هاتي اغراضش بس ترا محد يغسل هدوم البيت الا انا يعني لاتخافين على اغراضش
ام شاهه:لا مهوب صيدي بس انا خدامتي قاعده لاشغل ولا مشغله خليني احلل معاشها
حصه باستغراب:يووه يمه انتي لش خدامه لحالش
ام شاهه وهي ترفع السمتعه لتتصل عل غرفة الخدم:وش اسوي يامش استحي من اخي ومريته اني كل شوي ماخذه وحده من الخدم قلت اجيب لي خدامه واغني عمري
حصه:اي والله دامه كذا اجل مانيب لايمتش
اعطت ام شاهه اوامرها لخادمتها وبعد دقائف اتت الخادمه واخذت مايستلزم الغسيل وذهبت للأسفل
ام شاهه بعد ان استحمت واستبدلت ملابسها ببجامه مريحه وجلست بجانب ابنتها التي ترتدي (دراعه)لاتناسب سنها الصغير
ام شاهه:ها وش كليتي
حصه:جابتلي خدامتش ريوق ملوك جعله يكثر خيركم وكليت
ام شاهه:فيه العافيه وغير الريوق
حصه بصدمه:وش عاد تبيني آكل يمه
ام شاهه:عشان كذا كنش مسلوله خلاص اجل بتغدين معي
حصه:لا يمه والله اني شبعانه
ام شاهه:اقول البخي بتغدين معي يعني بتغدين انا مااحب آكل لحالي وجواهر اللي تغدا معي دايم عندها محاضرات الى العصر
حصه:الا يمه جواهر وش تدرس
ام شاهه:رسم
حصه:طيب وين بتشتغل
ام شاهه:تقول تبي تشتغل مدرسة رسم
حصه:الله يوفقها
ام شاهه:وانتي ماشوفش تداومين ترا يامش الزم ماعليش شهادتش واعتقد انش ذا السنه في الثانويه العامه
حصه بصوت قد اختلط بالعبرات:انا ماكملت
ام شاهه بصدمه:ليييه
حصه وقد بدأت تبكي:ابي عيا
ام شاهه وقد فلتت اعصابها:ابيش ذا في عقله شي
حصه:يممه لاتقولين فيه شي

ام شاهه بغضب:لا اقول فيه شي الله يقطع صيب ابي الخبلان قطعش من الدراسه وتقولين لا تقولين فيه شي
ثم اردفت بحقد:والله ان اخليه يتحسف الا ان كان امي ماحفظتني على ابي
حصه:يمه لاتخليني اتحسف اني علمتش
ام شاهه:هذا جزاي اني ابيكن تكملن دراسه وتتاخذن شهاده تنفعكن في حياتكن
ثم اردفت بحنان:يامش والله ماسرني كون شهادتي عقب ماحذفني ابيش حذفة كلب
حصه:بس يمه هو كان خايف علينا
ام شاهه:ماعلينا منه قولي لي كم سنه باقي لش
حصه بحزن:اولى وثانيه وثالثه ثانوي
ام شاهه بألم:حسبي الله عليه
ثم اردفت:يعني حصه باقي لها ثانيه وثالثه وشاهه باقي لها ثالثه بس
اومأت حصه رأسها بالموافقه
ام شاهه بحسره:انتي وعاليه اشوا الموت من شاهه حسبي عليه ماباقي لها الا سنه الله ينصفها منه
حصه وهي تقبل كف والدتها:طالبتش ماعاد تدعين عليه
ام شاهه:يامش غابني اول وتالي وزاد حرقتي يومه ماخلاكن تكملن الدراسه ولابه عذر بين
حصه بهدوء:السبب لطام هو اللي قال لابي يقعدنا وابي كان وده بكذا من قبل
ام شاهه بقهر كبير وصرخه عاليه قليلاً:آآآآآآه من لطام ياويلي من شوفه
حصه وهي تضم والدتها:يمه تكفين لاتحرقين اعصابش عشان شي تافه
ام شاهه:دراستكن شي تافه والله ان قد تعودن للدراسه وتكملن وتاخذن شهايدكن وانا بنت ناصر
.......................................
منذ ان حدث ماحدث وهي نائمه وكأنها تريد الهروب من الحقيقه المره التي حدثت
هاهي تفتح عينيها بكسل وتعتدل لتجلس وهي تستند على قاعدة السرير
شاهه وهي (تتمغط):جعله يسقى على عيني فرقا ذا المكان
وقفت بصعوبه وبدأت تتكأ على الحوائط لتصل للحمام لتغتسل
وبعد مرور وقت ليس بقصير خرجت وهي منهكه
لتتكأ على الحوائط لتصل للصاله فتجدها خاليه
جلست على الكنب
سمعت صوت اغلاق الباب
دخل دون ان ينظر لها:السلام عليكم
شاهه:وعليكم السلام
دخل للغرفه واستبدل ملابسه ببجامه وذهب للمطبخ
شاهه في نفسها:ياربي بموت من الجوع وذا يابلفيت انه حمسان مهوب ماكل
وبعد مرور نصف ساعه اشتمت رائحة الطعام
فازداد جوعها فلم تعد تستطيع المقاومه
ذهبت له في المطبخ بخطوات غير متزنه
ماأن جلست على الطاوله الموضوعه في المطبخ حتى هتفت بارهاق وتعب وكره:انا ابي اكل
لطام ببرود:قومي سوي لش اكل
شاهه بنرفزه لأنه يعيرها فقالت (بطنازه):مااستغني من خدماتك
لطام ووجه للغاز وظهره لها:آسف ماابي اطبخ لش
ثم اردف في نفسه:لعنبا الجوع اللي بيخليش تشكين جعلش تبكيني ان خليتش من غير عيشه
نظر لها ليجدها عينيها تشتعل من الغضب ثم التفت للغاز ليخبي ابتسامته على غضبها الجميل:ياناس خبل تحسبني بخليها مادرت اني مسوي العشا عشانها
وقفت بغضب واتجهت للثلاجه رغم صعوبة المشي
كان يشعر بغضبها يحتل المكان بأكمله
اما هي ماأن امسكت بباب الثلاجه حتى اختل توازنها نتيجة اغماءه
فسمع همستها:لطااام آآه
لم يلامس جسدها الارض فهو احتضنها بسرعه لتمسك هي بجيب قميصه بقوه لتقطع جيب القميص

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-18-2012 12:36 PM

البارت التاسع عشر
..................................
كان يتمدد على سريره بعد أن استحم بعد نهار عمل شاق
ذهب بفكره لذلك اليوم الذي كان هو واخوته يقفون امام ابو محمد آل دبيس
فهو شغله الموضوع وخاصه الكلمة التي كان يرددها ذلك المسن حين قال (لاتجددون الثار الاولي)وأخرى حين قال(سكتنا من الاول والحقتوه بالتالي)
فهمس بصوت خافت:وش ذا الثار اللي بينا وبينكم ياآل دبيس لازم اعرف وش اللي بينا
واستمر في التفكير ليقاطعه دخول شقيقته وهي تحمل طبق كبير يحمل الكثير من انواع الاكل:مسا الخير
اعتدل ليجلس بشكل مسقيم:مسا النور يامرحبا بالنوري
نوره وهي تجلس امامه وتضع الاكل بينها وبينه:النوري جايتك تبي تغدى معك انت تدري اني لايمكن آكل الا وانت موجود
اجابها بابتسامته التي يعشقها الجميع:وقدها اياها الا اتغدى وأنا ماأشوف الدرب وش تبين بعد
اجابتها وتقبل كفه السليمه من التمزقات:ابي سلامتك جعلني قبلك
وبدأ الاثنان بالاكل وكانا يتجاذبان الحديث كعادتهما فهو اقرب اخوتها لها
نوره:فلاح
فلاح:لبيه
نوره بخجل:ابيك اليوم توديني بيت جدي ناصر
فلاح باستغراب من هذا التواصل بعد انقطاع طويل:ليه وش عندكم
نورة:ابد بنات ابي ناصر عند امهن وضايقه صدورهن على اختهن قلنا انا وثمينه بنروح نوسع صدورهن ونلهيهن شوي
شعر بغضب يجهل سببه:امسن عند امهن
نورة بغير مبالاه فهي لم ترى دلائل الغضب في وجهه:ممممم لأ بس حصوص امست عند امها
ثار غضبه أكثر:وابي ناصر ليه يخليها تمسي عندهم وهو يدري ان عندهم عوال
نورة بفزع من ثورته المفاجأه:وانا شدراني فديتك
فلاح وهو يقف من فرط غضبه الذي يحاول ان يبعده كي لايزعل شقيقته المدلله:طيب نورة خلاص انا شبعت اخذي الغدا واظهري قدني ابي الرقاد
نورة بحنان:فلاح جعلني قبلك وش اللي شبعت وانت كليت شي عشان تشبع
فلا بنرفزه:نورة الله يرحم والديش اظهري وخليني لحالي
فأجابته بخبث:طيب بتوديني لهم ولالأ قدني شفقه على حصوص من يوم راحت شاهه وهي عند امها
رأته يستثير غضباً:لا بنت عمش ذي مافي وجهها حيا متعزبه العرب قد لها يوم كامل
ضحكت بفمها المشابه لفمه:هههههههه وانت وش حكتك من جربك
زاد غضبه من نبرة شقيقته:اقول بتروحين ولا شلون
نورة وهي تقف وتحمل (الصينيه) وتبتسم:ابشر ابشر بظهر بس لاتضيق
خرجت واغلقت الباب خلفها لتتركه يتنرفز اكثر من هذا الشعور الذي يشعر به فهو لايحبها ولكنه يريد الزواج بها لمجرد انها فرضت عليه فلماذا هذه العصبية ولكنها تظل ابنة عمي ............رباه اي اعصار هذا يطوف في عقلي
.................................................. ....
كان يقف امام باب غرفة الملاحظة منذ ثلاث ساعات فلاأحد طمأنه عليها وكأنهم يريدون ان يعاقبونه بما فعل بها
خرج الطبيب بوجه بارد كعادة الاجانب فذهب مسرعاً بخطاه متجهاً له ليسأله عنها فيجيبه الدكتور بأن يأتي معه للمكتب
دخلا المكتب احدهم جامد الوجه والقلب واحدهم جامد الوجه وذاوي القلب جلسا متقابلين فسأل الدكتور:what happen for shaha
بنبره عمليه:The results of the tests that come to us from Qatar contain many mistakesThem to Shaha to Atani of gravity or the development of inflammation of the blood they need for the course intensive therapy to regain her health completely, but it suffers from falling permanently and this I believe that genetically they will suffer from it in many cases, including in the case of expected pregnancies that occur soon, since she is married
لطام وقد غردت عصافير الفرح في قلبه:?How long is the course Dr
الدكتور بابتسامه:Will take only twelve days only
وقف لطام ليصافح الدكتور ليذهب لها ويغرق في فتنة وجهها المحبب:ok thank you doctor
الدكتور:welcome mister latam
خرج من مكتب الدكتور فرحاً للغاية يحمل بين جنباته حباً قد يملو العالم بأسره
...............................................
لتوها تدخل مع جواهر لجناحها تحمل معها العديد والعديد من أكياس المحلات الراقية الخاصة بالمستلزمات النسائية منها الملابس والمكياج والاحذية والاكسسوارات وغيرها
جواهر بتعب:يمه وين احط الاكياس
ام شاهه وهي تجلس بجانب حصه الغاضبه:حطيها على الطاولة جعلني قبلش
وضعت الاغراض واقتربت منهن لتجلس بجانب ام شاهه :يوووه يمه احس اني ودي اقعد عشر ساعات اتسبح عقب ذا المشاوير
ام شاهه بعيارة:انا شفتش زايدة كم كيلو قلت اخليش تتخففينهم
جواهر وهي تنظر لجسمها المتميز:حرام عليش يمه والله مانيب متنانه حتى خوياتي يقولون ضعفانه
ام شاهه:هههههههه لا أضحك عليش بس اشتهيتش تروحين معي السوق
جواهر وهي تضمها بشدة وتقبل كتفها:انا كلي فدوة لش
ام شاهه وهي تقبل رأس طفلتها:ياجعلني والله قبلش
ثم اردفت وهي تنظر لتلك الصامته:شقومش ساكته
حصه بهدوء:مافيني شي
ام شاهه بحزم:انا لانشدتش من شي ردي علي
حصه وهي لاتزال تحافظ على هدوءها:ابشري بس انا صدق مافيني شي
ام شاهه وهي تنظر لها بغضب فهي تعلم لما صغيرتها غاضبه ولكنها تطالبها بالصراحه لتقع كل الحواجز التي بناها الزمن:كذا ياحصه طيب .........وذهبت لغرفتها بغضب وهي تخلف وراءها كتلة غضب وحزن واكتئاب
جواهر وهي تقترب من حصه:حصوص شفيش ضايقه
حصه بنبرة تنحدر للبكاء:جواهر الله يخليش قولي لأمي تردني للبيت
جواهر باستغراب:تردين والجمعه اليوم عندنا ولانسيتي
حصه وهي تحاول ردع القطرات التي تريد تشويه براءة وجهها:لامانسيت بس انا ابي اعود لأني تعبانه
جواهر:ابشري الحين بكلمها بس امانه ياحصه ماتطلعين الا قد ارضيتي امي
حصه وهي تريد فقط الخروج من المنزل:ابشري بس روحي قولي لها
جواهر وهي تقف لتذهب لعمتها:ان شاء الله
.
.
.
.
.
كانت ترتب الاغراض التي اشترتها في دولاب قد اشترته منذ ايام قليله
دخلت جواهر بهدوء:يمه
ام شاهه بغضب:جواهر اطلعي وصكي الباب ولاتخلين احد يدخل علي
جواهر بيأس فهي تعلم ان اعمتها ان ارادت ان تختلي بنفسها هكذا فهي في قمة عصبيتها:ابشري بس ابي اقولش ان حصه تقول تبي تعود البيت ذاالحين
التفتت بعنف لجواهر فهؤلاء الثلاث عنيدات ومستفزات بشدة لأعصابها بما فيهم تلك الصغيرة:هي قالت لش كذا
جواهر بخوف من نظرة عمتها:اي يمه
ذهبت للصالة بغضب شديد لتقف امامها وتشدها لتوقفها:انتي ماتعلميني وش جرا لش
حصه بهدوء مستفز:مافيني شي يمه
ام شاهه وهي ترمي قنبلتها:انتي غبية وجبانة وماعندش شخصية
فلم تظهر تلك الصغيرة اي انفعال مما قد زاد من غضب والدتها:يجي منش اكثر يمه
ام شاهه وهي تنفضها بشدة وتصرخ بعصبية مستنزفة :ردي احكي دافعي لا تصيرين سلبية كذا لا تصيرين مثل شاهه اللي غدت لعبة في ايد ابيها ورجلها يكفي علي وحده
حصة وقد تحفزت فمن تنعتها والدتها بالسذاجة هي امها التي ربتها وشقيقتها وصديقتها وأول حب عرفته منذ ان وعت على الدنيا وكذلك فهي تظلم شاهه فشاهه ليست سوى جبل راسي من القوة والثبات:اذا شاهه ماعجبتش فتراها هي اللي ربتني يوم حذفتيني هي اللي ماخلت احد يضربني ولا يحس خاطري من يوم اني يزر الين غديت مره عمري سبع تعش سنه وهي بزر كنها اياي هي اللي لاجا ابي يضربنا حالت بيني انا عليا وبينه هي اللي لا تكرمو علينا وطلعونا يونسونا ماتخلينا نسوي شي ولاتبي منا الا نونس عمارنا وهي تكرف في البيت وبرا البيت عرفتي ذا الحين من هي شاهه
سكتت فهي لم تظن تلك (الدلوعه المايعه) تتحول الى لبوأه شرسه بهذا الشكل حين تدخل شاهه في الحوار:عرفت عرفت يابنت بطني ياللي تعيرين امش وترفعين صوتش عليها وتظلمينها بشي هي مالها ذنب فيه
حصه وهي تقترب لتقبل رأس والدتها فدفعتها والدتها لتزأر هي ايضاً:لاتحبيني ........انا ماقلت اللي قلته الا لأني ابي مصلحتش ابيش تاخذين حقش ويوم اقول عن شاهه اللي قلته فانا صادقه شاهه يوم قالها ابيها ماتشوفين امش ماقالت
لاوالله بروح لأمي واوصلها غار ذلت منه وشاهه يوم قالها اللي الله لايعقله وجنينتي سالمه انا اللي اروح معها قالت انا ماابي الا هو لانها ذاله منه وش عاد الذل والغباء قايل

صمتت حصه من ماقالته والدتها فهي لاتعلم لماذا شاهه فعلت هكذا ولكن ماهي متيقنه منه انها لها حكمة ممافعلت او انها يائسه من ذلك:طيب يمه بدال ذا كله رديني البيت ممكن
ام شاهه بعصبيه:لا مانتيب معوده الا مع اختش
تركتها وذهبت للغرفة لتنعكف فيها كعادتها عند الغضب ولكنها كانت لاتترك على زعلها عندما كانت شاهه هنا امام الان فهي تعاقب وليست تترك
.................................................. ......
كانو يجلسون في مقهى مخصص للشباب
ناصروهو يهدأ بعد ضحكه الذي استمر لدقائق عده والذي شاركه فيه نهار وعساف وبداح وفهاد نتيجة موقف حدث لأحد اصحاب فلاح والذي كان فلاح يرويه عليهم بطريقته المضحكة:قسم ان خويك ذا خالص هو ومرته
فلاح:لا تشوفني وانا اسمع السالفة انصرعت من الضحك وهو الخبل متنومس بها
نهار وهو يمسك ببطنه:انا بفهم شلون تحسبه هو الفار
فلاح:المقرود يوم شافها ذاله من الفار قالها روحي صبي الما في الماسورة اللي في المطبخ ماخذت كون البلا الاسود اللي هو راس رجلهاوهي تقوم وتضربه بالملاس
وعادو للضحك مره اخرى
وبعد ان هدأوا قال ناصر:فهاد نايف ليه حاجزينه
فهاد وهو يبتسم لتلك الذكرى:ابد قام يتطنز على المدرب حكم عليه سجن ثلاثة ايام
ناصر وهو يصفق بكفيه دلالة اليأس:الله يهديه هو مهوب مرتاح الين يطردونه بروحهم متسببين عليكم عقب السالفة اللي صارت
بداح وهو متضايق من سرحان عساف الدائم الذي لازمه منذ الليلة الماضية فهمس له:يااخي انت ماتشبع من ذا الهوجاس
عساف بضيق:وش عليك مني بصري
فهاد وهو ينظر لهاتفه الذي تعالت نغماته معلنه عن وصول اتصال فتح الخط:الو
فأتاه الصوت الطفولي:الو فحاد وينك
فها وهو يفتح السبيكر:ها وش تقول
انتبه الجميع مع تلك المكالمه البريئه:ادول وينك تعال ابي الوح معك هني تله نثوان
فلاح وهوو يريد ان ينرفزه كالعادة:وانت مره بعد
فصرخ بصوت عالي وحاد:لالالالالالالالالالالا انا ردال فلاح انت يع انت يع انا ماابيك انا ابي فحاد
فلاح باستمتاع:يالله يالله ياسنفور
فعاد للصراخ:فحااااااااد
فهاد:لبيه لبيه هذا انا
ضيدان بصوته الباكي:تعال
فهاد:ابشر بس يالله خل اللي عندك يجهزونك عشان بنروح باسكن روبنز
ضيدان وهو يصرخ بفرح:الوي الوي يالله فحاد بيوديني باسكن روبنز
فقد قفز قلب احدهم بسبب كان يحاول ان يبعده عن باله وتستنكره روحه لذكر اسمها
اغلق فهاد الهاتف بسرعة لذكر اسم احدى اخواته كما ينظر لهن
ناصر وهو يبتسم بفخامته المعتادة:ماشاء الله هذا ولد ابي ناصر
فهاد وهو يبتسم لرؤية ذلك الوجه في عينيه:ايه
ناصر:من هم خواله
فهاد:آل مصلح
ناصر برزانة:ونعم عرب مابهم ردى
ثم اكملوا جمعتهم التي على غير العادة
الا فهاد فقد ذهب لبيت الجد ناصر لأحضار الصغير
...........................................
قبل ذلك بقليل في بيت ابو فيصل كانن قد اجتمعن منذ ساعتين
دلال وهي تجلس بجانب نورة:بنات من تبي من كنتاكي ومن تبي من ماكدونالدز
عليا التي كانت تجلس بجانب والدتها:انا عن نفسي مابي شي
همست لها والدتها في اذنها:ترى انا اللي بدفع يعني ماعليش
عليا وهي تبتسم وتقبل خد والدتها من فوق البرقع:اموت فيك يافاهمني
دلال:اخلصن علي يعني مستحيات
ثم اردفت وهي تنظر لنورة:انتي مثلي بما ان حنا صرنا ربع
نورة بخجل من ام شاهه وام ناصر وام وضحه وبصوت منخفض:دلول لاتحرجيني قدامهم
دلول وهي تتحدث بصوت عالي:يعني انتي مستحية من امي هيا وامي شاهه وامي
نورة وهي تضرب كتف دلال بخفة بحرج:ياسخيفة لا مو مستحية هن امهاتي اصلاً
ام ناصر بحنان:اي والله يامش اماتش ولاعليش منها
ثم اردفت وهي تنظر لدلال:دلول جنبيها
دلال ببكاء مصطنع:افا يمه انا تسوين فيني كذا تبيعيني عشان ذا السلقه
ام ناصر بعدم مبالاه مصطنعه:لو تبكبكين عندي الى الصبح مانتيب كاسره خاطري
دلال بجزع مصطنع:بعد تطرديني من بيتش ياهيون
ام وضحه:ياكبر جورش يامش كبراه
وضحه وهي تقوم وتجلس بين ام ناصر وام وضحه:ياماتي الحبيبات تراني بسافر بكره الفجر مع شايبي للبنان
فهتفن الاثنتان:ماتشوفون شر
وضحه:تامرن على شي
ام وضحه:سلامتش جعلني قبلش
ام ناصر وهي تميل لوضحه:اقول
وضحه بانتباه:سمي يمه
ام ناصر بفرح ورجاء:سم الله عدوش ارب جوكم صافي
فهمت وضحه قصدها لتجيبها بما يثلج صدرها:الا ابشرش مشلعين مع المزون
ام ناصر بفرح وحب:جعله دوم ياربي مهوب يوم
فقاطعتهن دلال بازعاج:اخلصو علي وش تبون
ام شاهه:خلاص اطلبي اللي تبين
دلال وهي تنظر لهم:اكيد؟
ام ناصر:اكيد بس اخلصي علينا سدرتينا
دلال وهي تمثل الزعل:لوسمحتي هيا لاعاد تكلميني
ام وضحه:دلال ووجع
ام ناصر بجزع:يويلي وش قومش عليها ترانا نضحك
دلال:زين انش انصفتيني مره وحده
ام ناصر:مهوب عشانش عشان ماتحترق كبد اختي
دلال وهي تمثل اليأس:لاااااا انتي اليوم مالش بي
عليا:انتي من يبيش يالعله
دلال عصبيه مصطنعه:اشهدوا عليها يابني عمي تحرش فيني وانا ماقربتها
جواهر:انا بأعد الى الثلاثة انا ماطلبتي والله ان قد نتعشى من عشا البيت
دلال:لا لا لا خلاص الحين بطلب
وأجرت الاتصال
قامت عليا لتجلس بجانب حصه الصامته طول فترة الاجتماع
لتهمس في أذنها:شفيش عاقده النونه
حصه بهدوء وحزن تعرفه عليا:مافيني شي
عليا بحنان كما كانت تفعل شاهه مع تلك الصغيره العنيدة:افا ماتعلمين اختش جعلني قبلش
حصه بهمس:عليا تكفين لاتكلميني كذا ترا والله ابكي
عليا وهي تنظر لعينيها الدامعتين:الا غار فيها بكي اجل قومي خلينا نروح غرفة امي
حصه وهي تنصاع لأمر شقيقتها وتقفان متجهتان للدور الثاني
لتوقفهما امهما:وينكن رايحات
عليا:شوي وبناتي
اومأت امهما بعلامة الرضا
وأكملتا طريقهما
ماأن دخلتا للجناح حتى انفجرت حصه بالبكاء
لتفجع عليا بذلك فتضمها:شفيش
حصه:ابي اعود البيت
عليا بعدم اقتناع:ان شاء الله بس خلي الين ياتي ابي ياخذنا
حصه:لا ماابي ابي نعود ذاالحين
عليا وهي تبعدها لتنظر لوجهها:حصه ذاالحكي مهوب علي ابيش تعلميني ذاالساع وش اللي جرا
حصه وهي تمسح دموعها:اليوم خانقتني امي وضاقت علي
عليا بصدمه:ليييه
حصه بحزن:اليوم امي العصر راحت السوق يوم جات تروح قلت لها يمه لاتروحين اقعدي معي قالت لأ بروح انا وجواهر للسوق وراحت وخلتني طول اليوم لحالي وخاصه انها اليوم راحت الدوام ولاجات الا الساعه ثنتين
ولاقلت شي بس انها تروح وتخليني وانا في حاجتها ليه هي متى بتحس ان حنا بناتها وعقبه يوم جات خانقتني عشاني زعلانه (وبدأ صوتها يتحدر لحزن عظيم وبكاء سيستمر لفتره ليست بقصيره)وعقبه قامت تقول لاتصيرين مثل شاهه كنها لعبه بيدين ابيها ورجلها قلت لها شاهه ذي هي اللي ربتنا يومش حذفتينا هي اللي وقتنا من جور الزمن قالت انتي تعيريني بشي انا مالي ذنب فيه ويوم جيت اترضاها دزتني وقالت لاتجيني والى ذاالحين وهي زعلانه
عليا بهدوء:حصه هذي امش لازم انش تحملين ماتقوله وتسويه ولو حطتش حذايا لها تنومسين به انتي الى ذاالحين مااستوعبتي انها امش ومايجوز انش حتى تردين عليها
حصه وهي تبكي بشده:ياعليا يوم سمعتها تقول عن شاهه كذا حسيت كن احد مخر قلبي (مخر=انتزع)
عليا بحزم:بس هذي امش ماتـــــــ اصمتهن دخول دلال المفاجئ بوجهها الذي يشع حيويه
دلال بانفاس منقطعه:الحقو شاهه تكلم امي وضحه
ماان اكملت جملتها حتى قفزتا الاثنتان ليركضا للأسفل
.
.
.
.
.
كانت تقاوم عبرات تزاحمت عند بوابة حنجرتها:امي انتي وشلونش ذاالحين
اجابتها بصوت متعب:طيبه جعلني اسبقش
ام شاهه بحنان مصفى وعميق:لاوالله انا اللي جعلني قبلش
ثم ارفت بهمس وهي تقف لتذهب بعيدا عن النساء:ارب اللي عندش خوته زينه
اجابتها بهدوء:الله لايخليني(فهي تقصد ان الله يبقيها هي لها وليس لطام)
ام شاهه:اشوا والله يامش اني احاتيش من يوم رحتي
شاهه:انتو شلونكم وامي شاهه شلونها
سمعت اجابة والدتها المختلطة بصراخ شقيقتيها:كلنا طيبين بس دقي على جدتش
ثم اكملت بصراخ:اصبري خليني اكلمها
ومن ثم سمعت صوت عليا:لبى ولبى ياعرب من يحاكيني
شاهه بابتسامه:لبى روحش شلونش فديتش
عليا وقد انخفض معدل الازعاج عندها:انا طيبه ولاعليش مني علميني شايبش يوم تخلوا بش وش سوا
شاهه بخجل كبير:عليا وجع
عليا:هههههه لاتقولين انه عندش
شاهه:ولا من وين بكلمش
عليا بحماس:ازين
ثم اردفت بخبث:وين امسيتي اول ليله
شاهه:جعل عدوش اللسنه انتي ماتفهمين الحكي
عليا:ههههههه تكفين قولي لي انجلط يوم شافش كذا لحالش من غير محد يحول بينه وبينش
هذه المره ضحكت شاهه:ههههههههه شقومش تفاولين من اولها
عليا:لاتخلينه ينجلط حيل جلطه خفيفه انتي عادش تعبانه لاتشاليتي اضربي الرماد ولاتسمين
حصه بصوتها المتملل:علوي يالله عطيني اكلمها
عليا:حبي هاش ذا المايعه كلت كبدي تبي تحاكيش
شاهه:عطيني اياها جعلني قبلش وقبلها
عليا:يالله تمسين على خير ولاتسجين تكلمين امي شاهه تراها تتنا مكالمتكم
شاهه:ابشري
وبعد ثواني كان ذلك الصوت الحزين:الو

شاهه بحنان وحب:يالله حي ذاالبنت
حصه وقد انهمرت دموعها:الله يحيش ويخليش لي
شاهه بقلق:حصه شفيش
حصه:مافيني شي جعلني فداش بس وحشتيني
شاهه براحة:مسرع ماوحشتش يالكذوب
حصه:والله انش وحشتيني من ساعة ظهرتي من باب المستشفى
شاهه:حصوص انا احس ان فيش شي
حصه:والله اني متضايقه من غيبتش من غير شر
شاهه:والله مدري عنش المهم علميني شعندكن عند امي
حصه:ابد والله انا ممسيه عندها من يوم سافرتي وعليا وبنات عماني وبنات خوالي مجتمعين في بيت جدي ناصر
شاهه:طيب عينتي حياتي وروحي اللي عندكم
حصه وهي تنظر لضيدان الذي يستكين في حضن عليا منذ اتوا:هذا هو قبالي مرقط في حضن عليا كنه ارينب
شاهه بشجن لذلك الصغير:يالبى الخشه تكفين عطيني احاكيه
حصه:ابشري ثم خرجت من الغرفه التي كانت بها للصاله:ضيدان تعال كلم شاهه
اتى يركض ثم اجاب النداء بصوت طفولي متحمس:الووو
شاهه بفرح:لبى الالو وراعيها بابا شلونك
ضيدان:انا تيب بس انا ابي ادي عندس
شاهه:مايصير هني اللي يجيهم يعطونه ابره
ضيدان بنبرة الخوف:لا حلاص ماابي ادي بس انا بدعد تل يوم انترس
شاهه:وانا بخلص بسرعة واجي
ثم اردفت بنبرة التهديد:انت بكيت امس يوم رحت
ضيدان:سوووويه
شاهه بنبرو زعل:ياعيبك عيباه الرجال يبكي
ضيدان وهو ينفخ صدره:لا انا ماأبكي
شاهه:بعدي ابوي الشيخ اللي مايبكي
ثم اردفت:يبه عطني اللي عندك
ضيدان وهو يتوجه لعليا:ابسري
شاهه:جعل ربي يبشرني بطولة عمرك
ثم اتاها صوت عليا المرح:هلا ياامي
شاهه:هلا فيش يالله تبين شي
عليا:سلامتش فديتش
شاهه:يالله مع السلامه
وانهت المكالمه لتمد الهاتف له
شاهه بهدوء:مشكور
لطام:العفو
ثم ساد الصمت لمدة ربع ساعه
لتفجر هي القنبله:انت وش بينك وبين امي
لطام ببرود:مابينا الا الخير
شاهه بنرفزه:انا مانيب غبيه انا اشوف ذا البغض اللي بينكم
لطام بحزم:لاعاد تحاكيني بذا النبره فاهمه
شاهه بنبره العصبيه:لما تكلمني انت بأسلوب سنع انا ذيك اكلمك بنفس الاسلوب
لطام وهو يقترب منها ليمسك بفكها بقوه:انتي وبعدين معش ماتوبين
شاهه وهي تحرك وجهها يمي ويسار بعنف تريد التخلص من قيود كفيه التي لامست ترافة خدها ناصع البياض:هدني هدني
لطام بهمس مخيف ولكن ليس لها:اعتذري اول وبعدين اهدش
شاهه باصرار:والله ماأعتذر لو تموت
كان لتوه سيقدم على الخطوه التاليه لولا ان الممرضه دخلت لتبتسم لما تراه فهي ظنت انهما في وضع زوجين رومانسيين
ابتعد عنها ليجلس على كرسيه وتتقدم الممرضه وهي تخفي ابتسامتها فبدأت بحقن الدواء في علبة المغذي لتخرج بعدها دون اي كلمه
لتقول شاهه بغضب:غبيه غبيه(فهي تقصد الممرضه)
ليلقي هو القنبله العظمى:انا اكرها عشانها فاسدة
صعقت بل توقف قلبها عن ضخ الدم من هذه التهمة الموجهه لأمها
ليكمل هو ليصيبها في مقتل:وش تقولين في مره ادخلت الرجال في بيتها والبيت مافيه احد هذا وش يعني
ثم اردف وعيناه تشتعل اثر الذكرى التي بددت كل افراحه واحلامه:طبعاً المره ذي هي امش
شاهه وهي في عالم صدمتها:امي؟
لطام بقهر وغيض:ايه امش ذا اللي ماتدانيني
صمتت لتعيد التفكير فوالدتها كانت في عينيها اطهر الخلق لكن هذا المتعجرف قلب الموازين
اما هو فصمت ليمسح ملامحها التي يعشقها منذ ان كانت في المهد فذاكرته تحمل الكثير من الذكريات معها حتى ان فرقتهم والدتها عن بعض
ودام الوضع لمدة ساعتين كامله لتهتف هي بجمود:دق لي على امي
لطام برفض:العرب ممسين لاجا الصبح دقينا عليهم
شاهه بأصرار:دق لي عليها ولا عليك
لطام وهو يقترب منها لسبب هي تجهله:وانا اقولش امسي
مسح وجهها بيديه ليهتف مره اخرى:شاهه شتحسين فيه
اجابته بهدوء:مااحس بشي بس حر طول على المكيف
فهذا ماكان يخشاه فهما يجلسان في غرفة درجة التكييف عاليه فيها فهو يشعر بالبرد لكنه صعق عندما رأى قطرات العرق تتلامع على وجهها الجميل
اما هي صدمت لما هي سكنت عندما مسح عرق وجهها لما شعرت انها تريد ان يضع يديه على وجهها ولايبعدها تشعر معه بشعور كانت تكره ان تشعره وهي معه الا وهو الامان وحب الحياه
ذهب ليستدعي الممرضه لتكشف عليها
لتجيبه الممرضه بأن تلك اعراض استجابة الجسم للدواء التي تم حقنها به
فعاد لها ليجدها نائمه بسلام وخصلات شعرها الطويله جدا تمتد على صدرها محيطة بوجهها

اقترب منها ليبعد تلك الخصلات النافره وذلك لنعومتها الشديده حيث لم يستطع مشبك الشعر ان يمسك بها
همس لها بحب:ادري اني حسيت خاطرش بس والله اني اموت كل ماأذكر السالفة مااحد شاف اللي صار الا انا وانا اللي احترقت كبدي عشانش سامحيني ..........قبل جبينها وذهب ليفتح الكرسي وينام فهو متعب للغاية
.............................................
قبل ذلك
في اراضي الدوحه
بعد ان تم انهاء المكالمة جلسن بجانب بعض وكانت عليا تتحدث مع جواهر بأريحية والكل لاهي الا هي كانت تجللس بجانب شقيقتها بهدوء
قطع الجميع الاكل التي بدأت الخادمه بترتيبه على طاولة الطعام لتقول ام ناصر:يالله حياكم على عشاكن يابنات وانا وام شاهه وام وضحه عشانا هنا ........لتشير على (السفرة)التي وضعنها الخادمات وعليها عشاء تم اعداده في المنزل
تقدم الجميع على العشاء
عليا:ضيدان تعال تعشى
ضيدان وهو يأكل الايس كريم الذي اشتراه له فهاد عندما اخذه قبل قليل ثم اعاده للمنزل:لا ماابي ابي ايث كريم
دلال:مهوب منك من ذا الطرمه السين معدومه عندك
عليا:ياسلقه تعيبين على اخي
دلال وهي تمثل الخجل:ليه اجل المره تعيب على رجلها
ضحك الجميع
عليا بتهديد كاذب:اجل الزمي حدودش ولا بيت اهلش يضمش
دلال وهي تمثل الطاعه والخوف:ابشري ابشري
وعاد الجميع للأكل
كانت تود ان تضمه منذ رأته فهو يحمل رائحة تلك الغائبه وغير ذلك فهي تعشق الاطفال وهو بالذات استحل مساحه من قلبها ولكنها منذ ترى وجه والده تنبذه وبعنف اما الان وهي تراه يجلس ويأكل الايس كريم بشراهه
تود ان تضمه بقوه لبراءته المطله حتى من عينيه
ام شاهه بحنان:ضيدان حبيبي تعال عندي
اشار برأسه بالنفي فهو يهاب الناس
ام شاهه:ان جيت عندي وديتك بكره الالعاب وشريت لك حلويات واااجد
اعجبه العرض فنظر لأخته التي كانت منتبهه لهم منذ البدايه اشارت له بحماس ان يذهب لها تقدم بخطى متردده ليقف امامها فسحبته لتجلسه على فخذها وتبدأ بتأكيله وهو بين فتره وأخرى ينظر لعينيها
اما هي كانت تشعر بسعاده وهو في حضنها وكانت تقبله تارة واخرى

صـ ـدى‘آلآهـ ـآت 02-18-2012 12:39 PM

البارت العشرون
.................................
بعد انتهاء العشاء تجهز الجميع للذهاب
اما حصه فقد اقتربت من والدتها لتقول لها:يمه تعالي ابيش شوي في الحجره
اتجعت والدتها معها للغرفه الجانبيه
ماان دخلا حتى اقتربت حصه لتقبل رأس والدتها ثم رفعت برقعها وقبلت خدها بقوه:جعلني فداش ماعاد تزعلين علي والله اني تحسفت عدة شعر راسي
ام شاهه وهي تضمها لصدرها:يامش انا مابيش تصيرين سلبيه ابيش تاخذين حقش مني ومن غيري انا قلت ذاالحين لاقلت لها اني بروح انا وجواهر السوق بتبحض علينا بس اني انصدمت انش خنعتي وصدمتيني اكثر يوم قمتي تعيريني
حصه وهي تدفن وجهها في صدر والدتها:يمه تكفين بيحي مني بس والله انه غصب واني ماقلت كذا الا من الحره
ام شاهه وهي تشدد من احتضانها:يامش مازعلت منش فأرضا
ابتعدت عن والدتها لترتدي غطاءها
ثم وقفت لتنحني وتقبل رأس والدتها:يالله فديتش مع السلامة
ام شاهه:مع السلامة جعل ربي يحفظش انتي وخواتش واخيكن
....................................
في اليوم التالي
كانت قد استيقظت واغتسلت وابدلت ملابسها بمساعدة الممرضات وهو لم يستيقظ بعد
انتهت من عملها فتوجهت للسرير لتجلس عليه
استيقظ هو وهي تجلس على سريرها
نهض بسرعة ليقف امامها ليهتف بحزم:ليه ماقومتيني اعاونش
اشاحت بوجهها عنه فهو يقف امامها ب(سرواله المكسر وفانيلته البيضا) بعد ان خلع ثوبه قبل ان ينام:مانيب في حاجتك
لطام وهو يتجه للحمام:مافيش متجمل يابنت ناصر
همست بكره:جعل يسقى فرقاك
وبعد ان مر القليل من الوقت خرج وهو يمسح الماء من وجهه:صليتي
شاهه وهي تتمدد على سريرها:ايه صليت
ثم اردفت بسخرية:صل انت ولاعليك من احد
اومأ برأسه يميناً ويساراً بيأس:والله ماتسكتين ايلين ايجيش اللي فيه العافية
سكتت منه فهي الى الان تفكر فيما قاله امس
صلى وبدأ يستغفر وبعد ان انتهى قالت له بهدوء:ابي اكلم امي لحالي
لطام بابتسامة شماته:انتي ماسجيتي
شاهه:الظالم ينسى والمظلوم ماينسى
لطام بغضب:الظالم والله امش
شاهه باستغراب:امي ظالمه؟
ثم اردفت:وش امي ظالمه فيه
لطام بحزم وهو يحاول تمالك اعصابه:خلصنا بدق لش على امش
وبعد ثواني كانت السماعه على اذنها بانتظار الرد
اجابها الصوت الناعس:الو
شاهه بحب:صباحش الخير
ام شاهه وهي تجلس بمفاجأه:لبى صوتش صباح الخير والسعاده
ثم اردفت:ارب مافيش شي
شاهه بهدوء:لا ان شاء الله مافيني الا العافيه
ثم اردفت بصوت حازم بعد ان خرج لطام من الغرفة:يمه انا بنشدش وجاوبيني
ام شاهه باستغراب:انشدي واللي بعرفه بجاوبش عليه
شاهه بترقب:يمه وش بينش وبين لطام
ام شاهه:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شاهه:يمه تسمعيني
ام شاهه بحزم:وش هو قايل لش
شاهه:ماقال لي شي بس انا ابي اعرف ليه انتي وياه تبغضون بعض
ام شاهه بغضب لتلك الذكرى الكريهه:شي بيني وبينه ولاابيش تعرفينه
شاهه برجاء:بس يمه انا لازم اعرف
ام شاهه بصراخ:لا لا مهوب لازم تعرفين
شاهه بحيرة:اجل اللي قاله لطام صحيح
ام شاهه بغضب:يعني هو قايل لش شي وماتبين تعلميني
شاهه بجمود:يمه لطام يقول انش فاسدة
ام شاهه بصراخ:الله ياخذ لطام ويلعن الساعة اللي قربتني منه واللي عرفته فيها
شاهه بخوف من عصبية والدتها المفاجأه من تلك الذكرى:يمه هدي هدي شفيش ولو قاله انتي تحسبين احد بيصدقه
ام شاهه بتذكير:هذا انتي تقولين ان كلامه صدق اذا انتي بنتي صدقتيه وشلون غيرش
شاهه بتهدئه:يمه انا قلت كذا عشان تعلميني بالسالفه كامله
ام شاهه بغضب:صكي صكي انا بكره والا قفيه بالكثير عندش ذا مهوب جايبها لبر
شاهه بجزع:لا يمه تكفين لاتكبرين السالفه
ام شاهه بأمر:يالله مع السلامه
ثم اغلقت الهاتف لتكمل مهمتها
اما شاهه وقد تزاحم الخوف في قلبها من عواقب هذه المكالمه
شاهه بقلق ووجهها اصبح مخطوف اللون:لطام يالطام
دخل وهو يحمل كوب الكابتشينو الساخن:خلصتي من امـــــ
اقترب منها بعد ان وضع كوبه على الطاوله:شاهه وش فيش اهلنا فيهم شي
شاهه وهي تمد كفها الناعمه الصغيره له:لطام امي جايه
لطام وهو يمسك بكفها رغم استغرابه من حركتها:حياها الله
شاهه وهي تشد على كفه:لطام امي جايه وهي مهيب ناويه خير
ثم اكملت بخجل:انا قلت لها اللي قلته لي
لطام وهو يضمها ولايعي شيئ سوى انه يريدادخالها بين ضلوعه العوج:مابه الا العافيه
استوعبت ماحدث فدفعته بشده:اقول فارقني تراك ابغض من سار على القاع عندي
لطام وهو ينظر لها بغضب:اقول اللي جاش ماخجش(خجش=ارعبك)
فهو غضب منها كيف لها تهز مابين ضلوعه بهذه البساطه وكيف ان تبعده هكذا فهو لايستكين حتى يشعر بانفاسها على صدره الا تشعر بذلك هي ايضاً ام انها اصبحت تحمل قلوب الرجال العاصيه على اللين على عكس قلبه لها ومثل قلبه مع البقيه
شاهه:وانا مابي فرقاك الا يومه خجني ماجاني
ثم اردفت:ذاالحين وش بنسوي امي ضايقه وتحلف
وقف بجزع:وأربش تبيني اذل منش ولا من امش
شاهه:انا ماقلت كذا بس انا مابي يصير مشاكل والسبه انا
لطام بتنفيس عن غضبه:لو انش ماتبين المشاكل كان ماقلتي اللي قلتيه
شاهه بصدمه:انا ابي المشاكل
ثم اكملت بسخريه وتذكير:جايبته من شعايب راسك
لطام:انا ماذليت من اللي سويته مهوب مثلش
اصمتهم هاتفه الذي رن
نظر للهاتف ليجيب بجمود استنكرته هي فكيف له ان يتحلى بهكذا هدوء بعد ثورانه منذ ثواني انه انسان مريب للغايه:الو
الطرف الاخر:انت ومرتك فيكم شي
لطام:لا ان شاء الله بعدين العرب يسلمون اول
نفس الطرف الاخر عن قلقه بزفره من اعماقه:يارجال جاني علم امحق خبصني شلونك انت واللي عندك
لطام بابتسامه فهو يعلم مايقصده عمه:طيبين ولاعلينا بس وش ذا العلم الشين الله يكفينا شره
ابو ضيدان:عمتك تقول ان بنتها تعبانه وتبي تروح لها
لطام:هههههههههههههههه يايبه هما عمتي في راسها حب ماطحن
ابو ضيدان بصوت ضاحك:ترا عمتك ماتاتي نقطه في بحر اللي عندك
لطام بضحكه وهو ينظر لتلك الغاضبه ممايقال عن والدتها:وحنا مالنا الا عسف المهار(المهار=صغيرة الفرس)
ابوضيدان بحزم:مهارنا ماتعسف وانا ابيك مهارنا كحيلات يمسح على قصصهن
لطام:اييه ماقلت لي يبه عمتي متى هي بتاتي
ابوضيدان:والله مدري حنا ذاالحين عند ابي ناصر ماخذينا كون يوم فز ابوناصر وهو يكلم يوم هنا قال لناصر احجز تذكرتين للندن
يوم نشدناه قال بنروح للطام واهله يقولون تعبانه دريت انه امها اللي قايله كذا ودقيت عليكم
لطام بهدوءبعد ان خرج من الغرفه للممر:يبه تراني قلت لشاهه عن امها وعمتي درت وبتاتي ضايقه وانا مانيب قاضب عمري منها
ابوضيدان بغضب:وانت ليه تقول لها انا مانيب بناهيك من ذا الامر
لطام:يبه انا ماعلمتها الا يوم احتديت
ابوضيدان بغضب:اجل جعلها الزين فيك
لطام بخبث:اقول يبه
ابوضيدان بترقب لما قد يأتي من ذلك الخبيث الفطن:هها وش عندك ياولد ام سعد(فهم حين يريدون تعييره يقولون له ياولد ام سعد)
لطام بدهاء:ليه ماتاتي مع عمتي
صمت لفتره فهو لم يفهم مامقصده في ذلك فكيف يأتي معها وهو ليس محرم لها
ثم دق ناقوس الانتباه فذلك الارعن يقصد ان ........
ابوضيدان بنرفزه:اقول فارقني فارقني انت خبطت مكينتك
لطام:هههههههههههههههههههه انا اللي خبطت يالله يالله مع السلامه
انهى المكالمه
ذهب مع الذكريات لتلك الايام حين كان عمه يعشق تلك الانثى الفاتنه المتمرده التي اورثت كل مافيها لمعشوقته
وتآثرت الذكريات لأحتلال عقله
ولكنه اكتشف ان جميع الذكريات كلها كانت محورها فاتنته
فهو يرى امامه عندما اتى الى منزل عمه يركض ليرى تلك الصغيره الجديده رغم ان اخته ونوره كانتا صغيرتان لكن هي غير لأنه كان يظن انها قريبه منه كما قربه من والدها
كان يقف امام منزل عمه خجلاً من نفسه فهو كان ذو الخامسة عشر عاماً كيف يدخل ليطلب النظر لطفله لا ملامح لها تراجع ليعود من حيث اتى عاد للمجلس بعد ان هرب منه لدقائق معدوده
وبعد مرور ثلاثة اشهر كان يحمل حقيبته ويجري متجهاً للمدرسة لانه متأخر فهو يجب ان يمر على منزل عمه ليخرج من البوابه الرئيسيه لكن هناك ماشد انتباهه
كان باب بيت عمه مفتوح قليلاً كانت زوجة عمه كعادتها تلبس برقعها وجلالها وتحمل طفلتها التي كانت تبكي بشده
اقترب ليطرق الباب وهو يولي وجهه للطرف الاخر:ياهل البيت
ام شاهه بصوت الحنون:هلا لطام تعال جدك داخل ذاالحين بياتي
لطام بصوت خجل من طلبه:ام شاهه ولا عليش امر ابي اشوف شاهه
ام شاهه باستغراب:ابشر (ثم فتحت الباب لتعطيه الصغيره التي ماان حملها حتى رأت رعشة يديه وانبهاره الشاسع في الصغير وما فاجأها صمت الصغيره التي تتعرف على وجهه ثم حركت يديها لتمسك بوجهه اما هو فقد قرب فمه ليقبل فمها بقوه وكأنه والد لها اما هي فقد عادت للبكاء وهي تحاول ان تمسك بشفتيه بشفتيها ممادل على جوعها)
ام شاهه باستغراب منهما:هاتها لاتمغثك
لطام وهو ينزل كتبه وهو لايزيح عينيه عن وجهها:مالش لوا ان كانه مايزعجش باخذها اقعد فيها في الحديقه
ام شاهه بجزع:يويلي لايزعجني ولاشي اخذها بس لاتطيح منك
لطام وهو يتجه بها للحديقه فهو يخجل من الدخول لبيت عمه:ابشري
ذهبت ام شاهه لتحضر الرضعه وهو كاللص الهارب الذي يخشى ان يمسكوا بما سرق
جلس على الكراسي وهي في حضنه ويقبلها بشده في جميع انحاء وجهها فهو يخشى ان زوجة عمه تتقزز من تلك القبلات فهو يسرق مااستطاع من رائحتها في جيوبه الانفيه

وبعد مضي ربع ساعه كانت زوجة عمه تقف امامه وهي تقول:لطام انت ماوراك مدرسه اليوم
لطام بصدمه:مدرسه
ثم مد الصغيره على والدتها وهي يحمل حقيبته:الا والله بس سجيت
ثم وضع اصبعيه السبابه والوسطى على فم الضغيره ثم وضعها على شفتيه ليقبلها:يالله مع السلامه
ام شاهه وهي تذهب بصغيرتها للمنزل:ماتشوف شر
وبعدها لم يراها الا بعد ان اصبح عمرها ثمانية اشهر فقد كانت تسرق الالباب والانظار
ثم انتقلت ذاكرته لحادثه اخرى سبت بها عقله
حين كان يقارب تسعة اشهر كان والدها قد اتى بها للمجلس وكان الجميع يريدون تقبيلها الا هو كان يسرق النظر لها بين تارة واخرى على الرغم من انه كان يلهى بأمر المقهوون بسكب القهوه
ثم سمع عمه الذي يحبه بشده:لطام يابك اخذ اختك ودها للبيت
اقترب بهدوء رغم قلبه الذي يتراقص فرحاً:ابشر يبه
حملها ثم توجه بها لحديقة منزل عمه
ليجلس وهو معها على الارض الخضراء ويلاعبها بجميع الالعاب ويقبلها بين تارة واخرى وهي كانت لا تعرف سوى البسمه وهي معه
الا ان بدأت تتململ حملها ليقبلها بشده في فمها ليقول لها:وين عاد اطق بش
حتى سمع الصوت الذي خلفه يقول:هذا انت طقيت بها من غير ماحد يدري
التفت على عمه بخجل بالغ:السموحه يبه بس والـــــ
عمه:افا عليك انا اضحك عليك وانا ابيك
لطام:خلاص يبه هذا انا بوديها بس يبه انت شلون دريت ان حنا هنيا
عمه بابتسامه:دقت امها تقول وينها قلت عندكم قالت لا ماجاتنا يوم هنا عودت البيت ليك ذا قاعد وهي معك
ثم اردف وهو يمد يديه:خلاص هاتها منك
فأخذها والدها وغاب عن انظاره ولايرى سوى عينيها الوسيعتان التي تتلفت مستكشفه المكان
نبهه من غيبوبته صوت الممرضه التي تقول له ممنوع الوقوف في الممر بهذا الشكل
دخل لها ليجدها ممسكه بكجله وتقرأ فيها
لطام بهدوء:السلام عليكم
شاهه وهي لم تزح عينيها عن المجله:وعليكم السلام
لطام:ترى امش بتاتي مع خالش
شاهه:حياهم الله
اكملت قراءتها وهو صمت لينظر لها دون ادنى حركه وكأن روحه سحبت من جسده
......................................
في منزل ابو فيصل
......:يابنت الحلال اذكري ربش علميني اول وش اللي صاير
ام شاهه بنفاذ صبر:ماصار شي بس ابي اروح لبنتي
ابوناصر:انا قايل لش لا بس علميني ليه
ام شاهه:ياخيتك قلبي مايقوا اخليها
ابو ناصر:هذا انتي خليتيها تروح مع رجالها وهي مريضه
ام شاهه:كنت غلطانه وذاالحين ابي اروح لها
ابو ناصر:خلاص اللي ودش
ثم اردف وهو ينظر لناصر:شوف لنا تذكرتين على اقرب رحله
ناصر:ابشر يبه
وذهب ناصر ليبدأ المهمه
وعاد ابوناصر للمجلس ليتركاها خلفه بنار لامطفي لها
وبعد ان جلس
ابوفيصل:ها وش استقريتوا عليه
ابوناصر:بنسافر على اول طياره
صدم الجميع قول ابوضيدان الذي هز الحاضر وايقظ رقود الماضي
ابوضيدان:من غير مهونه لابي وابي ناصر وللجميع انا ودي ارد ام شاهه واللي تبيه انا حاضر به
ابوناصر بغضب:لا ولا ولا
ابوفيصل بحزم:فيصل
صمت ابوناصر على مضض
ابوسعد بغضب وهو ينظر لأبنه:ياخيك لاتحس خاطرها وذا الصديع ماعليك منه دواه عندي
ابوضيدان:يايبه ماقلته تراني صامل فيه
ابوفيصل بغموض وقد اتا مناه على طبق من دهب:خلاص ابشورها واشوف
ابو ضيدان باستعجال:ذاالحين ولاعليك امر
ابوسعد:لا خلها تاخذ راحتها
ابوفيصل:ياخيك خير البر عاجله
ابوسعد بيأس:اللي ودك ياخيك
ابوفيصل وهو يتجه للداخل
فهي كانت تجلس بغضب عارم وتفكير عميق
نبهها والدها الذي قال:ياوضحه
ام شاهه وهي تقف لتسنده:لبيك
ابو فيصل بهدوء بعد ان جلس على الكنبه واجلسها بجانبه:يابيش انا قدني رجال كبير واخيش مهوب صغير والعوال كلاً بيتبع مرته والبنات بيتبعن رياجيلهن وانتي بتقعدين لاوالي ولاتالي
ام شاهه وهي تقبل يده:جعل عمرك طويل انت واخي وجعل فراقكم مايمرني
ابوفيصل:يابنت الحلال الموت والله انه جاينا غار يالله بحسن الخاتمه
ثم اردف بهدوء:يابيش ناصر يبي يردش
ام شاهه وهي تقف يغضب:لا مابيه
ابوفيصل الذي وقف بجانبها ليقول بحزم:حتى ان قلت اني ابيش تعودين عليه
ام شاهه برجاء:تكفى يبه لاتغصبني
ابوفيصل منهياً الكلام:نذرن على خيط رقبتي ياان ماعودتي عليه مايحاكي لساني لسانش الين يحطوني على النعش
ام شاهه وهي تبرك لتقبل قدميه بجزع:تكفى يبه استغفر تكفى يايبه لاتحدني على ماابغض
عاد خطوه للخلف:اللي عندي قلته وغيره ماعندي
ثم اتجه للباب
ماان وضع يده على الباب حتى قالت بحزن استحل احبالها الصوتيه:اللي ودك به يبه
ابتسم بفرح وفتح الباب ليتذهب للمجلس:لاحد يدري باللي قلته لش
وذهب ليتركها تعود كما كنت لا عمل لها سوى ذرف الدموع
نهضت لتذهب لغرفتها التي ماان وصلتها حتى انتزعت برقعها وجلالها لتصرخ بما اوتيت من قوه:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ه ه ه ه ه ه ه ه ه
اتت جواهر من الغرفه برعب وام ناصر من غرفتها تركض
جواهر وهي تضم عمتها التي كانت تجلس في الارض بانهيار:يمه شفيش اسم الله عليش
ام ناصر التي اقتربت لتجلس بجانبهن وتضم ام شاهه:وضحه اذكري ربش وش فيش بنتش فيها شي
ام شاهه بصوت يائس باكي:تكفين يا هيا بموت
شدت ام ناصر من احتضانها وبدأت تقرأ عليها ماتحفظ من القرآن
ام جواهر كانت تمسك بيد ام شاهه وهي تقبلها وتبكي وهي تراها بهذا الانهيار
.
.
.
.
.
.
.
.
دخل ابوفيصل بوجه جامد ليجلس بجانب اخاه
ابوفيصل بهدوء:اسمع ياناصر واللي رفعهن سبع وبسطهن سبع لاتعود علي وضحه حمسانه بس تراني ذباحك
ابوضيدان وهو لايبالي بما قيل ولكنه فرح بنجاح مخططه:مالك الا اللي يسرك انت وهي يبه
وبدأ الجميع بالمباركه له بعد ان قبل رأس والده الغير راضي وعمه
لكنه قاطعهم ابوفيصل:اسمع ياناصر وقدام اخي وعوالي والله ماتعرفها الين تسوي اللي بقولك عليه
ابوضيدان بفرح:ابشر باللي ودك
ابوسعد:ياخيك دام مانت براضي لاتجوزه ولاعليك منه
ابوفيصل بحب لشقيقه:لاجعلني فدام والله اني راضي وراضي وراضي زانت تعرفني لو اني مانيب راضي كان ماوافقت
ابوسعد بعدم رضا:بصركم
ابوفيصل:اسمع ياناصر قبل تاخذها تجيب جاهه من روس القوم مااقل من عشرين رجال
وتحط عندي خمسين متن من خيار الابل
ويسجل لها بيت باسمها
ويشرا لها سياره هي اللي تختارها ويحط لها سايق وخدامات
وتسوي عشا تجمع به القاصي والداني
وش قلت فيما قلت ياناصر


الساعة الآن 11:05 PM بتوقيت مسقط

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By Almuhajir

Adsense Management by Losha

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شمس الحب

1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12 13 15 16 17 18 19 20 21 22 23 28 29 30 33 34 35 36 37 39 41 42 43 44 45 46 47 48 49 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 77 78 79 80 98