![]() |
البارت السابع والعشرون ....................................... وانتهت المكالمه لتستوعب مدى قربها منه نظرت له بخبث وهو ينظر لها باستغراب اقتربت منه وقبلت خده وهربت تجمد وتصنم وكأنه جسد خالي من الروح لكن استوعب ماحدث ليلحق بها بخطوات سريعه وهو ينظر لغرفة عمه لكي لايخرج ويراهم هكذا ويزداد حرجاً دخل المطبخ حيث كان يسمع الصوت الصادر منه كان بظنه انه سيجدها لوحدها فيستفرد بها لكنه صعق حين رآها تجلس على الكرسي ووالدتها تتذوق العام لطام بهدوء وهو ينظر لشاهه بخبث:سلام عليكم ام شاهه وهي تنزل برقعها بسرعه:وعليكم السلام جلس بجانب تلك المبتسمه له:ها وش غدانا اليوم ام شاهه بهدوء:كل خير ان شاء الله فهي لازالت تبغضه بشده لطام وهو يمد يديه للصغير الذي يجلس في حضن شاهه:تعال حبني اشار الصغير برأسه رافضاً لطام:تعال حبني واوديك الجمعيه بدأ الصغير بالركل وتخليص نفسه ضيدان بضيق:هديني ماابيس ابي لدام خلص نفسه وذهب ليقبل خد لطام المليئ بالشعر شاهه بصدمه:شوف الخاين ذالحين ماتبيني يالمعفن ضيدان بشقاء:انتي موحلوه ساهه شاهه بصدمه وهي تبتسم:هئ انا موحلوه ياضيدان ثم اردفت بشقاء مماثل:انت سنفور صرخ الصغير:لالالالالالالالا انا كبير شاهه وهي تصرخ عليه:لا انت سنفور ضحك لطام وام شاهه ضيدان وقد بدأت عينيه تتحول للون الاحمر كعادته عند غضبه:انا طويل مثل لدام حمله لطام ليقذفه عالياً وهو يضحك بقوه:الرجال يشوفني عملاق تعالت ضحكات الصغير لترسم ابتسامات على وجوه الجالسين انزله لطام ليمسك بيده لكن صدمه طلب الصغير للحظات:لدام ساهه ساهه بعد لطام:وش بعد ضيدان وهو يقفز فرحاً:ودها فوووووق وبعدين تحت ضحكو كلهم على طلبه شاهه وهي تضحك:لا انت شيلني ضيدان ضيدان بتبرير:لا انا عنونو شاه بخبث:يعني انت سنفور تخلص من لطام ليأخذ السكين التي بقرب ام شاهه التي كانت جالسه بجانب شاهه وتقطع الخضار الخاص بالسلطه ضيدان وهو يرفع السكين بوجه شاهه المصدومه ومرعوبه من فعلة هذا الصغير وتهوره:اطقس شاهه بتحذير:ضيدان ان قطيت السكين بضربك ام شاهه وهي مذعوره:ضيدان حبيبي عطني السكين ضيدان باصرار:لا انا بطقها عشان ماتقولي سنفور ام شاهه وهي تقترب من الصغير:خلاص حبيبي ماتقولك سنفور بس عطني السكين اما لطام فقد كان يقترب بهدوء منه ليأخذ السكين منه فجأه لكن الصغير فاجأهم بانه التفت على لطام فجاه صرخت ام شاهه وهي ترى الصغير يقذف السكين على شاهه ويهرب وهو يضحك ......................................... في منزل الجد كانت تجلس هي واختها يتناقشان بهدوء عليا بحماس هادئ:تدرين ان جدي قال عرسش بعد شهر يعني ياالله يمدينا حصه بتوتر:والله انا مانيب مسويه شي الين تاتي امي عليا بصدمه:امي ماهيب جايه ذا الحين وانتي ماعاد باقي شي على عرسش حصه بحزنكبعدين علوي شلون اعرس وشاهه في الطبيب ومريضه عليا بحزمكبتعترضين على حكمة ربي الله كاتب كذا حصه بجزع:لا ان شاء الله مانيب جازعه بس يحزني اني مانيب شايفتها يوم عرسي عليا بكبر كاذب:يكفي عليش انا حصه وهي تضربها بخفه:والله عندش من عمرش شطه(شطه=غرور وكبر) عليا بجديه:تدرين اني ذاله من رجعت ابي وامي حصه باستغراب:ليه بالعكس المفروض تكونين فرحانه ثم اردفت بفرح:انا عن نفسي احس اني ملكت الدنيا ومافيها عليا بقلق بان في ملامحها الصغيره:تدرين حصوص لو امي الله لايقوله تعود على خوالي لايمكن نشوفها مره ثانيه حصه بقلق نقلته لها عليا:لا ان شاء الله فالش ماقبلناه عليا بنفس القلق:ياحصه انتي تدرين ان امي وابي طباعهم متخالفه حصه بيقين:اذا الله راد لهم الجمعا والله ان يجتمعون لو يفرقونهم امة لااله الا الله ولو رايد انهم يفترقون بيفترقون لو وش نسوي عليا:انا ادري بذا لكن انا ماعاد اتحمل فراق امي خلاص مع اني ماداكنتها بس والله احس اذا امي ابتعدت عنا مره ثانيه بموت من الحسره(داكنتها=عاشرتها) ثم بدأت بالبكاء لتبكي معها حصه التي قالت:علوي تكفين لاتزيدينها علي يكفي اللي فيني عليا بتساؤل باكي:انتي ليه تبكين حصه بحيره باكيه:مدري ضربتها عليا بخفه:انتي عندش فايض دموع حصه وهي تضحك ببكاء:هههههه شسوي فيكم تهيضوني وانا على طريف عليا وهي تمسح دموعها:ياقرد حظ فلاح بتقطعين كبده بالبكا حصه بنرفزه خجله:الحين وش جاب طاريه عليا وهي تنظر لجدتها التي تتقدم لها:عقب شهر بيغدي امش وابيش واختش واخيش الجده:سلام عليكن البنات:وعليكم السلام الجده:وانتن هذي عادتكن كل عصريه قهوه وشاهي وبقيط(بقيط= اشياء تافهه لا لزمه لها) عليا وهي تضحك:يمه اسمه حلويات وفطاير الجده بنرفزه:اللي هو بتفقعن من ذا الاكل حصه بصدمه فهي تكره الوزن الزائد بشده:يمه يعني انا متينه الجده بصدمه:يييوووو انتي انتي قدنش بدورش تحت القشان(القشان= الاغراض) ضحكت عليا:هههههههههههههه تستاهلين على ذا العصاقيل اللي بتمرج فلاح الجده وهي تنغز عليا بعصاها:الحكي مهوب لها الحكي لش يالبقرة اللي ترتج عليا بابتسامه:الله يسامحش انا بقره ثم اردفت بغرور مضحك وكاذب:الصبح تشوفين الخطاطيب يزحفون على ركبهم عشاني الجده وهي تنظر لها من طرف عينها:اي بالله جدش ماعاد يصك بابه من الخواطيب ضحكت حصه عليا وهي تدفع كتف جدتها بمزاح:افا ياشوشو تعيريني عشان بناتش اعرسن وانا لا ضربتها الجده بعكازها بعصبيه مازحه:وراش يابنت تراش كسرتي عظيماتي عليا وهي تقبل كتف الجده بحب وحنان شديدين:جعلني قبلش وقبل عظامش الجده وهي تضمها فجأه بحنان عكس حالها قبل قليل:لا ان شاء الله يامش انا عجوز وشبعت من الدنيا وانتي توش مخلوقه ثم اكملت وهي تتكلم بصوت منخفض اثر بكاء:جعل ربي مايفجعني في حداكم يامش لا من اكبربكم جدكم الى ضيدان عليا وهي تضمها لصدرها بقوه وتمازحها لتغير مودها الذي تعكر فجأه:ايه انتي ماهمش الا الشايب الجده وهي تدفعها عنها ممثله الغضب:انتي لسانش منشار عليا وهي تقبلها:لأني اموت فيش وانتي مستحيه الجده وهي تنظر لها وهي تقصد احراجها كما احرجتها:لاتموتين فيني اضعفي خففي جنوبش عليا:هههههههههههه يمه حرام عليش وزني 65 وين عاد اغدي الجده بغضب:ابيش تغدين مثل خواتش عليا بدفاع وتبرير:يمه شاهه وزنها قبل المرض 55 وذا الصخل وزنها 46 الجده وهي تحسب بأصابعها ثم هتفت بصدمه وغضب:حسبي عليش بنت بينش وبين شاهه 10 وبينش وبين حصه20 ضحكت الاثنتان لصدمة الجده الغاضبه اليوم على غير عادتها:هههههههههههههههههههههههههههههههه الجده باصرار وامر حازم:من الصبح تصومين من العيشه كلها عليا بصدمه وهي تبتسم:يمه تبين تذبحيني الجده وهي تأخذ الفنجال من حصه المبتسمه:ايه ابيش تمةتين ثم اكملت بغضب:جعل مالش اثنين غديتي ذا كبرش حصه:يمه والله علوي متينه بس مهوب لذا الدرجه الجده وهي تنظر لها بعصبيه:انتي اسكتي ولا لش شغل وش عليش كنش عود مركوز عليا:خلاص ابشري من الصبح بسوي ريجيم الجده بقهر:اقولها لاتاكلين وهي تقول بترقى الرجم ماتعلميني وش ذا الرجم اللي عندنا بترقينه(الرجم=المكان العالي) ضحكت حصه وعليا بقوه:هههههههههههههههههههههههه استثارت الجده:اللي يضحكن ويش هو عليا وهي تمسح دموعها من شدة الضحك:يمه جعلني قبلش انا ماقلت رجم انا اقول ريجيييييم يعني اقلل اكلي الجده باصرار:لا ابيش تصومين عليا:ابشري الجده وهي تلتفت لحصه التي لازالت تضحك:وانتي ياكريكره متى تبيني اوديش السوق صمتت حصه فجأه بخجل:يمه خلينا ننتظر امي الجده بغضب لامبرر له:انتي خبل عرسش معاد دونه الا شهر ولاسويتي شي وبتتنين امش اللي مهيب جايه قبل شهرين مع اختش حصه بصدمه من غضب الجده:خلاص يمه اللي ودش بس لاتضيقين عمرش كذا الجده وهي قد خجلت من حفيداتها فهي لاتستطيع الكتمان اكثر من هذا فهتفت لحصه:قومي يامش اجهزي عشان نروح السوق حصه وهي تقف:ان شاء الله ثم اتجهت للباب خارجه وقفت عليا لتلحق بها لكن اوقفتها الجده بغضب:عليه اقعدي ابيش اتجهت لجدتها باستغراب:لبيش الجده وهي تشير لها لكي تجلس:اقعدي جلست عليا بجانب الجده:خير يمه وش فيش اليوم وش مكدر خاطرش الجده وقد تحدر صوتها للبكاء:يامش خاطري ضايق عليش عليا وهي تضم جدتها:ليه ليه جعلني فدوة ذا الدموع الجده وهي تمسح دموعها بطرف شيلتها:يامش ابيش تقولين لي الصدق عليا وهي تضم كف جدتها بين كفيها:والله ماقول الا الصدق بس قولي وريحي عمرش فديتش الجده وهي تنظر لها بعمق لكي تستشف كل حركه تصدر منها:يامش انتي متضايق عشان حصه اعرست قبلش تجمدت حتى اطرافها الممسكه بكف جدتها مماجعل الجده تتوتر وتعود للبكاء:والله اني قلت للطام غار ماصدقني عليا وهي تبتسم بألم:افا افا يمه قد ذي هقوتش فيني الجده وهي تبكي:يامش لاضقتي مانيب لايمتش اختش اللي اصغر منش اعرست قبلش وذا الشي بيجلب الحكي عليا وهي تقبل كف جدتها لتقول لها بهدوء واثق وصادق:يمه تدرين اني مااغبط قارون لماله من فرحتي باختي بعدين وش انا وش حصه حصه اختي وحياتي وروحي اللي بين ضلوعي بعدين يمه انا مابي العرس ذا الحين الجده:هاقد اشوا والله يامش اني متخانقه مع جدش والسبه ذا الامر عليا وهي تجلس بجانبها حيث التصقت بها:والله يمه ماهقيت انش تحسبيني خبل كذا الجده وهي تكفكف دموعها براحه:وش تسوين بجدتش اللي خرفت عليا التي ابتسمت وقبلت كتف جدتها:التخريف للعجايز مهوب لش انتي عادش بنت بعدين تعالي ولاتضيعين السالفه انتي ليه تبين تجوزيني حنا مااتفقنا اني اقعد عندش واني بنتش الجده وهي تدفعها:جعله مايقعد عندي منكن وحده من غير شر غار تروحن كلكن في بيوت الرياجيل اللي يسعدونكم عليا وهي تهجم على جدتها بقبلات نثرتها على وجهها ويديها وقدميها كعادتها حين تود اضحالك او ممازحة الجده:خيانه خيييااانه ياشوشو ماعاد تبيني دخلت حصه وهي تبتسم:ها وش عندش تحببينها الجده وهي تبعد عليا بقوه عنها لكن محاولاتها باءت بالفشل:جاها جنون البقر حصه:هههههههههههههههه .............................................. في بيروت كانا يمشيان في احد الشوارع ويتحدثان الى ان وقفا امام احد المقاهي ناصر وهو يشير الى المقهى:وضحه روحي اقعدي هناك انا بروح دقايق وبعود وضحه باستغراب:وين بتروح ناصر باستعجال:روحي انتي وانا لاجيتش عامتش وضحه وهي تدخل المقهى:ان شاء الله اما هو اتجه للعياده التي في الشارع الخلفي للمقهى دخل العياده بتوتر وقف امام الكاونتر:السلام عليكم موظف الاستقبال:وعليكم السلام اتفزل استاز شو بتأمر ناصر بهدوء:لوسمحت وين استلام نتايج المختبر الموظف:في السرداب اتجه ناصر للسرداب زأخذ النتائج وتوجه للدكتور على حسب الموعد ناصر:السلام عليكم الدكتور:وعليكم السلام تفضل ناصر قعد ناصر على الكرسي المقابل للدكتور الدكتور بابتسامه:ها كيفك ناصر ناصر بابتسامه مماثله:الاخبار عندك دكتور ضحك الدكتور ثم قال:خلني شوف النتائج مد الظرف للدكتور اخذه الدكتور وبدا بقراءة النتائج وبعد فتره رفع الدكتور عينيه لناصر وهو ينزل نظاراته الطبيه:الحمد لله ناصر هلأ كل شي تمام بس لازم نشوف المدام استشرق وجهه وابتسم:الله يبشرك بالخير ثم اردف:دكتور انا ماابي المدام تعرف الدكتور بترير:انا آسف ناصر بس المدام هي اساس كل شي عملناه ناصر بضيق:بس المدام ماتشتكي من شي بعدين انا ماسويت شي الا بعد مااكدت لي ان كل شي اوكي وماسوينا هالفحص الا زيادة تأكيد الدكتور: بعرف بس احنا لازم نطمن على المدام لأنو هالمرض ممكن ماتظهر اعراضه وزيادة تأكيد متل مائلتلك من ئبل ثم ابتسم بأخويه لناصر:ولازم نعطيها مقويات بادله ناصر الابتسامه ليقول وهو يقف:معناه لازم تعرف هالسر اللي صار له سنه مخبيه الدكتور وهو يصافحه:هي حكمة الله يالله بشوفك في الموعد الجاي ومعك المدام ناصر:ان شاء الله ثم خرج وهو يحمل هم اخبارها . . . . . . . كانت تجلس بهدوء وهي تنظر للخلق من حولها لكن لفت انتباهها امرأه تحمل معها طفل صغير وزوجها برفقتها نعم هي ...... هي كيف لي ان انساها .......... هي من صوبت اول السهام على قلبي نعم طليقته الاولى التي اغمى عليها واصابها الانهيار في يوم زواجهما لكنها تحمل طفلاً ابتسمت بخفه لتهمس:يارب ترزقنا وتعطيهم اكثر لكنها تلاشت ابتسامتها حين تذكرت حديث النساء في المجالس الذي بدأ يتلاشى من فترة قريبه فقد اخرجت زوجته اشاعه بأنه ليس رجل بعذر انها لازالت عذراء واكدت الاشاعه زوجته الثانيه التي قالت نفس الكلام لكن كيف وانا فقدت عذريتي في ليلة زواجنا لكن الطفل ايضاً يأكد تلك الاشاعه فهي تزوجت مباشره بعد طلاقها بدون حتى عده وذلك بانها عذراء وبعدها بشهرين فقط وصلها خبر حمل تلك الوالقفه امام عينيها نفضت رأسها وكأنها تنفض الافكار نفسها ابعدت نظرها عنها لتنظر له لكن قتلها نظرته للصغير الذي بين يدي تلك الانثى الكريهه لها ولم تخفاها بسمة الالم على شفتيه ابتسمت بستهزاء حين رأته يتقدم باتجاهها جلس امامها:ها اربني ماتأخرت عليش وضحه وهي تصر بأسنانها:ماودك تروح تاخذ ولدها بعد ناصر باستغراب:من هي وضحه بعصبيه اخفتها عن الاعين:طليقتك الاولى يالحاج متولي ناصر بصدمه:انا لي ذا الحكي ياوضحه وضحه وهي تغتصب الابتسامه:ايه لك نظر لها بنظره ارعبتها:قومي قومي قدامي على الفندق انا ارويش شلون تكلمين معي وقفا وهما يتجهان للفندق بغضب احتل الاثنين ........................................... في لندن اقتربا الاثنان منها بسرعه ام شاهه وهي تمسك بيديها بذعر:فيش شي تنسين شي شاهه وهي تنظر لعيني ذلك الذي يرفع كمها لينظر لمكان سقوط السكين شاهه وهي تمثل الالم:آآآآآههههه يمه يوجع امشاهه وقد زاد رعبها:وين وين اللي يوجعش شاهه وهي تضغط على يد والدتها فنظرت والدتها لها غمزت لها شاهه بمعنى انها تكذب:ايدي يمه ايدي لطام بجمود وهو ينظر ليدها التي قد خرج منها القليل من الدم:مافيش دم واجد شاهه وهي ترسم معالم الالم الشديد على وجهها باحتراف:احس الدم حاير في مكان الضربه لطام وهو ينظر لعينيها بقلق وحب:قومي اوديش الطبيب شاهه في نفسها الفرحه:ايه هذا اللي ابيه هذي النظره اللي ابي اشوفها في عيونك بس عاده يبيلك شوي عشان تستوي يالطام قالت وهي تتأوه:آآآآهه لا لا شوي وبيروح الوجع لطام وهو يخرج من المطبخ:اللي ودش ام شاهه وهي تنظر لها بابتسامه:وش عندش يابنت ناصر شاهه وهي تنظر للأرض بخجل وهي تمثل البراءه:ماعندي شي وش بيكون عندي يعني ام شاهه وهي تتجه لكرسيها لتكمل عملها:وش ذا اللعب الكبير ياشاهه ترا اللي يلعب بالجمره يقبل على الضو لكن احرصي من الضو شاهه وهي تهم بالخروج:يمه انتي كبرتي السالفه ام شاهه وهي تنظر للباب الذي خرجت من شاهه فابتسمت:بنتك ياناصر مايقربها احد الا ويحترق اما هي ماان خرجت حتى رات والدها يخرج من غرفته وهويمسك بضيدان ابوشاهه بقلق:فيش شي ضيدان يقول انه ضربش بالسكين شاهه وهي تبتسم له بحب:لا فديتك مافيني الا العافيه ضيدان الخائف بعد تعنيف والده له:انا آسف شاهه وهي تنظر له:آسف كذا من بعيد اتجه لها يركض فتحمله بصعوبه وتقبله لكن اتاها لطام ليحمل الصغير وينزله لطام بغضب:انتي خبل تشلينه وانتي يالله تشلين عمرش التفتت تبحث عن والدها فقد لمحته وهو يدخل المطبخ اقتربت منه لتضع يده على صدره لتهمس له بهدوء بصوتها المبحوح الآسر وعينيها التي اغرقته في بحرهما:خايف علي ابعدها عنه برقه وهو يتجه لغرفته:تدرين ان العين من غير ماها تعمى(ماها= الماء) شقت الابتسامه وجهها بحماس فهي راضيه عن النتائج |
البارت الثامن والعشرون ...................................... في بيروت دفعها بقوه لداخل الجناح ناصر بغضب:ادخلي ياقليلة الحيا وضحه بصدمه:انا قليلة الحيا ياناصر ناصر وهو يوقفها بعضدها:ايه قليلة حيا على ذا الحكي انا بشبح في مره مهيب محرم لي وضحه وقد بانت تعابير الالم في وجهها:ايه تشبح فيها ولااستحيت حتى من رجالها ناصر بغضب مضاعف وصدمه من هراء تلك المجنونه:بس بس الله يمحق عليش انتي ان حكيتي اكثر من كذا حرمتي علي ثم تركها بعنف واتجه للباب ليخرج وضحه وهي تمسح على عضدها فهتفت بغضب وهي تراه يخرج:وين بتروح ناصر وهو يخرج:مالش شغل اغلق الباب خلفه بقوه اما هي جلست على الكنبه وهي ترمي بغطاءها على الارض بعصبيه وتبدأ في بكاء شديد ذهب للوبي ليريح اعصابه فهي اودت بها في وديان الغضب والشده عاد يترجم كلماتها بعقله فأخذ يفكر قائلاً في نفسه:يعني رزقها ربي بزر اجل بيعودون العرب على حكيهم بس استاهل ماكان خذيتهن وانا داري باللي فيني لكن وش اسوي بالصديع اللي عندي لو اني اعرست ماكان وافقت تعود ثم عاد للابتسام حين تخيل طفلاً له مثل ملامحها فعلاً سيجن ليحمله وهو يرى عينيها فيه لكنه عقد حاجبيه دلالة الضيق مما هتفت به تلك الغاضبه المغروره النرجسيه لحبه .............................................. في الدوحه كانن مستمرات بعمليه البحث عليا وهي تجلس على احد المقاعد:خلاص خلونا نريح شوي ونكمل ام نهار وهي تمسك بحصه:خلاص انتن اقعدن مع ام لطام وانا بروح مع حصه نشتري اغراض خاصه وناتي نوره بخبث:انا بروح معكم ام نهار بغضب:تروحين وجع يدق نحرش يااللي ماتستحين نوره وتضحك بصوت منخفض:يمه حرام عليش والله اني اضحك ام نهار وتسحب حصه معها ويبتعدون:لاتروحن لاي مكن لحالكن ثمينه التي تجلس بجانب عليا:ياخي والله التجهيز متعب اذا حنا بنقعد كذا شهر كامل عليا وهي تنظر لها بطرف عينها:لا انتي المره الجايه تعبش مضاعف ثمينه وهي (تقرصها) بأطراف اصابعها:البخي عليا وهي تنظر لها بعينين غاضبتين من فتحات نقابها:ياسلقه قطعتي قلبي على ذا القبصه ام لطام بتعي:امشن نروح السياره نقعد عند امي ابرك من مقعادنا كذا قدام العرب توجهن الاربع للبوابه لكن الذي لم يخطر على الباب ان نهار وفلاح كانوا امامهم بالصدفه عليا وهي تلكز ثمينه التي تتحدث مع نوره ثمينه بصوت منخفض غاضب:نعم عليا وهي تبتسم بخبث:حبيب القلب قدامش شهقت ثمينه بعنف فعليا بعثرت جنود قلبها دون علمها نوره وهي تنظر لشقيقيها الذان يسلمان على ام لطام فتقدمت لهم نهار وهو ينظر لها:هلا النوري اجل امي وينها نوره وهي تمسك بيده وتجيب وهي تنظر لفلاح:امي مشغوله شوي نظر لها فلاح بعدم استيعاب غمزت له ففهمها بسرعه ام لطام:يالله يامكم حنا بنروح للسياره امي هناك نهار:ماتشوفون شر يمه التفتت ام لطام لنوره لتقول بعدم مبالاه:يالله صوتي لعليا وثمينه ارتفع نظره بسرعه للفتاتين المبتعدتان قليلاً لتلتقي عينيه بعينيها التي اغضت بنظرها حين رأت عينيه انزل بصره بعجل وهو يرى من معها تلكزها بقوه الى درجة انها اوشكت ان تفقد توازنها ثم تمتم بلاوعي وهو يشعر بها تمر هي ومن معها بقربه لكي تخرج اغمض عينيه بهيام غير آبه لمن حوله فهمس: شفتش وزاد بي الولع والشوق غنيتها من ساعة اقبلتي عيني ماقد شافت كذا مخلوق كنش على ذوقي تشكلتي فلاح وهو ينظر له بخبث:يابوسلطان تراهم مشو نظر له نهار بنظره هاديه متعبه:امش امش خلصني تقدموا احدهم قد سلب والاخر متحمس ليرى شريكته الغبيه والساذجه في نظره وقف نهار فجأه ليقول بخبث:فلاح امش خلنا نظهر فلاح بصدمه:لالا انا اغراضي ابيها من هنيا نهار وهو يدفعه:اخلص علي انت داري ان المره هنيا فلاح بيأس:نهار تعوذ من الشيطان نهار وهو يدفعه وفلاح يترجاه:ياخي لاتصير نشبه كذا لم يجبه نهار سوى بصمت حتى ادخله السياره ................................................. في لندن دخل عليها وهي تعمل باخلاص ابوضيدان بهدوء:السلام عليكم ام شاهه وهي لم تنظر له:وعليكم السلام ابوضيدان بحزم:ترا طيارتنا عقب بكره ام شاهه بهدوء:خير ان شاء الله ضيدان وهو يقف بجانب ام شاهه وهو ينظر لها بعينين خجلتين:ماما ام شاهه وهي تمثل الزعل:انا مااكلمك ضيدان برجاء:لا لا لا ماما انا آثف ام شاهه وهي تنظر له بتحذير:اخر مره ضيدان وهو يومئ بقوه:ايه اخر مره كان ينظر لها بنظره لم تفهمها حين نظرت له فهي نظرة احتقار ام كره ام استجداء ام ......... لم تفهمها دخلت شاهه بعجل وهي لم تنتبه لوالدها الجالس شاهه وهي تبتسم بحماس وفرح:يمه ترا انا ولطام بننزل عقب الغدا نتمشى وبنــــــــ اشارت لها والدتها بعينيها على والدتها وهي تبتسم تريدها ان تصمت لكي لاتسبب لها الخجل التفتت شاهه للمكان الذي تشير عليه والدتها لتصعق بوجود والدها شاهه وهي تخفض نظرها وقد اشتعل خجلاً فتهمس:انا استأذن وخرجت يخطوات مسرعه لغرفتها ابوضيدان وقد دوت ضحكته في المطبخ:هههههههههههههههههههههههههه ثم نظر لوضحه بخبث:اثرها خفيفه ماغدت لامها ثم خرج ليجلس في الصاله ضحكت ان شاهه بصوت منخفض لتهمس:امها عندها جنه ياناصر اثرك ماتعرف لبنتك اما شاهه دخلت واغلقت الباب خلفها وهي تهف على وجهها الحار خرج هو من غرفة التبديل وهو يمسك بقميص ببجامته الت ابدلها لينام براحه نظر لها باستغراب:شفيش؟ شاهه بخجل اكبر:فيني انك ماتستحي روح البس نظر لها وهو يبتسم ويقترب منها الى ان اصبح لايفصله عنها سوى خطوه واحده همس برقه وهو يضع انفه على انفها:تدرين انش احلى لااستحيتي شاهه وهي تبعد وجهها عنه بتوتر فليس هذا ماتريده يجب ان تسيطر على الوضع همست بنفس النبره:لطام ابعد لطام وهو ينظر لها بوله وعشق:وان ماابعدت شاهه وهي تتدارك نفسها وضعت يديها على صدره بدلع اضعه كما تضيع قطرات العطر في الهواء:لطام بروح اعاون امي ابتعد عنها وهو يتذكر كلام الدكتور قال لها بحزم:من اليوم ورايح مابي اشوف ذا الحركات نظرت له وهي تبتسم فالوضع على ماتريد واكثر:ان شاء الله ثم فتحت الباب لتذهب لوالدتها لطام وهو يقذف نفسه على السرير:ترا امش وابيش بيسافرون عقب بكره تصنمت :لا لا لا كيف يتركوني معه لوحدنا فأنا غير قادره على مواجهته تركته وذهبت لامها بهدوء كان ينظر للسقف ويبتسم وهو يترائى له وجهها قبل دقائق فكيف كان خذها كمرآه تتلامع وكيف كان عنقها كساق وردة رقيقه وكيف كانت اهدبها كأنها صف جنود الحرب وكيف كانت شفاهها المرتعشه كطفل مصا بحمى وكيف كان انفها عالياً كالجبل الشامخ اغمض عينيه وهو يريد آخر صوره يراها قبل ينام هي صورة وجهها الجميل . . . . . . دخلت على والدتها همست بحزن:يمه ام شاهه وهي تنظر لها باستغراب:لبيه شاهه بألم وهي تنظر لوالدتها:صدق بتمشون عقب بكره ام شاهه بابتسامه:وشفيش ضايقه كذا شاهه وهي ترفع كتفيها بعدم علم:لانكم بتروحون وانا ماشبعت منكم ام شاهه وهي تنزع برقعها لتعدل غطاء شعرها:عندش اللي بيلهيش شاهه وهي تضم امها من الخلف:يمه تكفين كلمي ابي اقعدو بعد شوي ام شاهه وهي تلتفت لها وتضمها:يامش انتو مانتو بمبطين كلها اسبوع وتلحقونا شاهه وهي تخبئ وجهها في صدر والدتها:بس ولو انا ودي انش عندي ام شاهه وهي تضربها بخفه على كتفها:ياكذبش انتي ودش بذا عينه تسبرش من يوم يشوفش شاهه باستغراب وتساؤل:صدق يمه ام شاهه بصدق:اي والله يامش وان كانش ماشفتيه فتراش عميا ابتسمت بفرح فأن ذلك حقيقه فالحال لن يطول يعني انها ستنهي الخطه بوقت اقصر فهي بدأت تشعر بشعور مزعج وكريه حين تراه ابعدتها والدتها:يالله روحي جهزي المواعين خليني اجهز الغدا ذهبت بفرح سيطر على روحها لتجهز ماأمرت به والدتها . . . . . . . بعد مرور نصف ساعه كانت تدخل غرفتها لتجده يتمدد على السرير بهدوء وقفت وهي تنظر له :كيف تلك الملامح تحمل كره وحقد فهو يبدو قمة الهدوء والنقاء لكن مافعلته يديه سيجنيه على يدي رتبت شعرها ثم اقتربت اكثر من السرير لتهمس بصوت مبحوح:لطام يالطام لطام وهو لايزال بين صحوه واغفاءه:همممم شاهه وهي تضع يدها على عضده:يالله قوم الغدا فتح عينيه بشكل مفاجئ وسريع ثم اخذ ينظر لها وهي تقف بسرعه لتقول:بسم الله عليك شفيك اختلعت واخلعتني لطام وهو يجلس يدعك جهه بكسل:مافيني شي ثم وقف واتجه للحمام:خلاص روحي وانا بجيكم(ثم دخل الحمام ليغسل وجهه) لم تذهب بل وقفت تنتظره خرج ليجدها تقف امامه همس بصوت اجش وهو يرفع حاجبه وعلى فمه ابتسامه:شعندش والقفه شاهه بدلع خبيث وابتسامه:اتناك عشان نروح مع بعض ثم اقتربت وامسكت بكفه وهي تمثل البراءه والحماس:ترا انت وعدتني تطلعني اليوم تمشيني لم يجيبها سوى انه قبل جبينها بدفء اغمضت هي عينيها براحه رغماً عنها ابتعد وهو يقول:يالله امشي انا ذابحني الجوع ثم خرج معها وهو يمسك بيدها .................................................. .... ام نهار بغضب لتلك العنيده:حصه لا تحرقين كبدي اخلصي علي حصه بخجل:يمه تكفين الا هذا لا ام نهار بحيره غاضبه:وحنا خذينا شي عشان تقولين لي ال هذا كل ماطلعت شي قلتي لا حصه وهي تشيح بوجهها بخجل:يمه انتي كل اللي تطلعينهم يفضحون اكثر منهم يسترون ام نهار وهي تنظر لها بعدم رضا:انا الشرهه علي اللي امشي على شورش ثم تركتها لتذهب للبائعه لتعيد كل ماتركته وتحاسب عليه تحت عدم رضا حصه الخجله كانن يمشين في الممرات التي تؤدي للبوابه الخارجيه فقد اتصلن بام نهار التي قالت انهم في السياره حصه:يمه صيته ترا ماراح البس ذا اللبس ام نهار بابتسامه من تحت برقعها وثقه:الا ان شاء الله بتلبسينهم حصه بزعل:اصلاً حتى امي ماراح ترضى ام نهار:عاد امش بالذات هي اللي بتغصبش نظرت لها بصدمه:لا يمكن امي مارح ترضا ام نهار التي وقفت فجأه ام نهار بصوت خافت:هي وبلى هي وشلون انساها حصه وهي تمسك بكتف عمتها:يمه شتقولين ام نهار وهي تسحبها فجأه وتسررع بخطواتها:امشي بسرعه خلينا نروح السياره حصه وهي تنظر لها باستغراب:يمه شفـــــ ......... صمتت وهي ترى المرأه العجوز التي وقفت امامهم بطولها الفارع الذي كان بطولها هي وعمتها لكنها تحمل في عينيها التي يخبأها البرقع نظرة حزن وانكسار ومعها ثلاث شابات بمثل طولها المرأه بهدوء:سلام عليكم ام نهار بغضب:خير وش تبين فارقي من وجهي المرأه بحزن ملأ صوتها:مابي شي بس ابي اسلم عليش يابنت عمي احدىالشابات الغاضبات:يمه تعالي خليها تولي حصه بغضب:ماينرد عليكن والله لولا ان حنا في سوق والله لارويش من اللي يولي ام نهار وهي تضغط على يد حصه:امشي لانفتضح في امة لااله الا الله ثم تركن المرأه ومن معها ليذهبن للبوابه تحت استغراب حصه وغضب ام نهار حين ركبن السياره قالت حصه بحيره:يمه من ذااللي ماتستحي هي واللي معها ام نهار بهدوء غريب:يمه تدرين من واجهت ام سعد التي تجلس بجانبها:من ياصيته ام نهار التي القت قنبله اصمتت ام سعد وام لطام بصاعقه:ام محمد آل دبيس عليا بحيره:مهوب اللي تخانقوا مع العوال اومأت ام نهار بالموافقه صمت الجميع طول الطريق ........................................... في لندن كانت تخرج من غرفتها وهي ترتدي غطاءها ام شاهه:ها قدكم بتمشون شاهه وهي ترتدي برقعها:ايه تامرين بشي يمه ام شاهه وهي تضم الصغير الذي يشاهد التلفاز باندماج:سلامتش خرج هو ليسلب عقلها بمظهره الانيق ليقول:مشينا شاهه بابتسامه اخفتها عن اعينهم:يالله لطام وهو ينظر لام شاهه باستهزاء:تامرين شي ياعمه ام شاهه بكره:لا امسك بكفها وهو يرسل رسالة اغاضه لام شاهه بمعنى انظري فقد ملكتها رغم ارادتكي خرجا سويالمنه جهل نظرت الحقد في عينيها حين رأت مارأت قبل قليل بعد مرور الوقت كانت تقف بجانبه على ضفاف احدى البحيرات لطام بهدوء:ليه كرهتيني عقب اللي صار شاهه بهدوء اكثر منه:لأنك صدمتني بكرهك لامي اللي انا كنت انوت فيها وفي ظني انك راح تلبيلي امنيتي اللي طلبتها منك لطام بضحكة اسنهزاء:شلون البيها وان اللي ابعدتش منها شاهه وقد نفرت دمعتها من تحت برقعها لكنها لم تزعزع صوتها الثابت الهادئ:هذا اللي نفرني منك لطام بحيره:مافهمت شاهه ولازالت عينيها على البحيره بمثل نظرته:انصدمت انك تكره امي وانت اللي حرمتني منها لطام بتبرير:انا كنت خايف عليش انتي وخواتش نظرت له بنظرة غريبه لم يرها من قبل:اللي صار صار وحكي في الفايت نقصان في العقل نظر هو لها بنظرة عشق لا مثيل له لتوها هي تفهمه:والحين شاهه وهي تعيد نظرها للبحيره:الحين انت ادرى لطام وهويبتسم بفرح خفي عن ناظريها:احمدي ربش ان حنا برا البيت نظرت له باستغراب وفرح فلأول مره يقول كلمه جريئه مثل هذي لم ينظر لها بل امسك بكفها وابتعدا عن البحيره لأحد المقاهي .............................................. في الشقه كانت تشاهد التلفاز مع الصغير لكن عقلها مع صغيراتها كانت تفكر بحصه الصغيره جداً على الزواج اقبل عليها بهدوء ليجلس بجانبها فيغمرها عطره المختلط بدهن العود نظرت له ثم عادت بنظرها للتلفاز ابوضيدان باستهزاء:استخبلتي تشبحين في الرسوم كنش بزر ام شاهه وهي تنزع برقعها:شتسوي بي خرفت نظر لها بصمت حين رأى ذلك الجمال الذي تركه شقي صغير واليوم ناضج ومبهر اكملت وهي ترى نظراته:تراني ابي السوق ابوضيدان وهو يبعد نظراته:يالله قومي البسي نهضت لتلبس هي والصغير وبعد ربع ساعه كانت تقف امامه وهو يرتدب البالطو الاسود ابوضيدان وهو ينظر لها بغطاءها:اليوم حنا وراء فرجه للعالم على برقعش وعباتش ام شاهه بستهزاء:تبيني افصخها ابوضيدان بحزم غاضب:اذبحش ثم اردف:يالله امشو ثم خرجو متوجهين للسوق ............................................... في بيروت لتوه يدخل الجناح اغلق الباب والتفت ليراها تجلس ببجماتها الحمراء وهي غاضبه ابتسم بستهزاء فهو يعلم انها حين تغضب تعشق اللون الاحمر وكأنه يعب عن غضبها ناصر بهدوء:السلام عليكم وضحه وهي تتقدم منه بغضب:وين كنت ناصر ببرود:مالش شغل اروح وين مابغيت وترا بكره معوادنا صعقت لكنها صرخت فيه بقهر:لا ماحنا بمعودين ناصر وهو يقف امامها بعصبيه:اني ولد ابي بتمشيني على رايش وضحه وهي تبكي لتهتف بعصبيه:انا ماصدقت ان حنا نقعد لحالنا تقولي بنعود ناصر بأمر حازم:زين اسكتي وضحه بعصبيه:مابي ناصر بعصبيه:انا اقولش اسكتي وضحه بخوف وهي تمسح دموعها بقوه:انزين خلاص ناصر وهو يتوجه للغرفه:اجهزي وجهزي اغراضي ثم تركها وهو يدخل غرفته لتضرب رجلها بالارض بغضب تبعته للغرفه لتجده يخلع قميصه ليدخل الحمام ويستحم ناصر وهو لاينظر لها:ترا بكره قبل رحلتنا بنروح للدكتور اقتربت له بسرعه بخوف:اسم عليك فيك شي ناصر وهو يبعدها:لا انتي اللي بتروحين وضحه باستغراب:بس انا مافيني شي ناصر:ادري بس راح تروحين ثم دخل ليتركها بحيرتها |
البارت التاسع والعشرين .............................................. في لندن كانت تشتري اغراض لحصه وهو قد تملل من التسوق فهو لم يتسوق مع امرأه بعدها حتى بناتها ابوضيدان وهو ينظر لساعته فوجد انه مر ست ساعات في تسوقهم حتى ان الصغير في يدها بدأ يدعك عينيه لمهاجمة النوم لهما:ماخلصتي ام شاهه وهي تنظر للبائعه التي تغلف الاغراض:بلا خلصت ابوضيدان بضيق :هاقد مشينا ضيدان قام يقرك عيونه من الرقاد ام شاهه وهي تحمل الاكياس:يالله ثم خرجوا من المحل ليوقفوا التاكسي ويذهبو للشقه وصلوا الشقه وابوضيدان يحمل الصغير الذي نام في التاكسي ليجدوا الاثنان يجلسان على الدرج وهما يتحدثان باندماج ماان رؤواهم حتى وقفا ابوضيدان وهو يمد ضيدان للطام:ليه مادقيتوا علينا لطام وهو يحمل الصغير:ماحبينا نزعجكم وحنا تونا واصلين فتح الباب ليدخلو لكن شاهه اوقفته وهي ترفع تلفون والدتها اي انها تود ان تلتقط لهم صوره لطام وهو يبتسم:ماعينتي تصورين الا وانا بذا الشكل شاهه باستغراب:ليه لطام: ماداني البدل خليني البس ثوب شاهه بابتسامه:لا انا ابيك كذا بالبدله وشال ضيدان ثم بدأت تلتقط لهم صور عديده فهي كانت تملك كاميرا خاصه بالصغير وتحمل الكثير والكثير من الصور العفويه له منذ ان ولد دخلو الشقه وهو يضحكون ابوضيدان الذي كان يتابع التلفاز:شفيكم ابطيتو شاهه وهي تقاطع لطام الذي كان سيحرجها:جارنا كان يسلم على لطام نظر لها وهي تأخذ الصغير وتدخل به لغرفتهم جلس بجانب عمه:ماودك تقعد عندنا ابوضيدان:يابيك المصدوع فلاح يبي يملك وكل شوي يدق علي ضحك لطام وهو يتذكر استعجال فلاح:ههههههههه الله يهديه في عجلتن شينه ابوضيدان:مهيب عجله الا طيار اقتربت شاهه لتجلس بجانب والدها شاهه برجاء:يبه تكفى لاتروحون اقعدوا شوي ابوضيدان بجمود:لازم اعود عشان ملكة اختش شاهه بحنين:جعلني قبلها نظر لها بغضب لم تعرف سببه عقدت حاجبيها بمعنى ماسبب الغضب لم يجبها سوى انه اشاح بوجهه عنها وقفت لتذهب لوالدتها لكنه قال وهو متوجه لغرفته:شاهه تعالي شوي لحقت به بخجل من والدها الذي سيفسير الموضوع بخطأ دخلت للغرفه:هلا لطام وهو يمسك بيدها:شاهه انا ابيش مرتي شاهه وهو تمثل البراءه:وانا وش لطام وهو يقربها ونه:انا ابي حقوقي ابتعدت منه بصدمه مما افزعه لكنها تلاحقت الموضوع لتقول:عطني وقت يالطام الين اتعافى شوي وانا اعطيك روحي مهوب بس جسمي ابتسم بسخريه وهويجلس على السرير فصدها له قد ارهقه:اللي ودش مانيب غاصبش على شي لم تجبه سوى انها خرجت من الغرفه متجهه لوالدتها دخلت غرفة والدتها بعد الاستئذان شاهه بهدوء:السلام عليكم ام شاهه وهي ترتب اغراضها في الحقيبه:وعليكم السلان هلا بامي شاهه بضيق كبير:يمه انا تعبانه اقتربت منها والدتها بجزع وخوف:اسم الله عليش وش يوجعش شاهه وهي تقبل كف والدتها:مايوجعني شي بس متضايقه شوي ام شاهه وهي تنظر لعينيها:وش مضايقش شاهه وهي ترمي نفسها باحضان والدتها الدافئه:مابيكم تروحون ام شاهه وهي تطبطب على ظهرها:والله لوتكذبين علي بعرف وش فيش شدت من احتضان والدتها بصمت .................................................. .... في بيروت خرج من الحمام وهو يراها تجمع اغراضها بحزن الهاها حتى عن حيرتها من ذهابهم للدكتور سحب ملابسه التي وضعتها له على السريروذهب لغرفة التبديل وبعد ان لبس ملابسه وقف امامها ليقول:تدرين انش انتي اللي خربتي على نفسش وضحه وهي تمسح دموعها المنهمره:ناصر الله يخليك وخر عني ناصر وهو يوقفها بعضدها ليقول لها:وضحه انتي نرفزتيني بكلامش وانا اساساً كنت متوتر من موضوع ثاني وهذا اللي حدني على كذا وضحه وهي تنظر له بحزن:ناصر انت تدري ان اغير عليك حتى من نفسك وانت تزيد ذا الشي بفعايلك ناصر بصدمه:انا وش انا مسوي وضحه وهي تبدع يده:تشبح في ولدها وتضحك كنها بتنقطع كبدك عليه ناصر بنرفزه:وضحه رجعتي تستفزيني وضحه ببكاء:ناصر انا مااستفزك بس هذا اللي صار ناصر بعصبيه:وضحه انتي تدرين اني لايمكن اشبح في مره غيرش هذا اول شي ثاني شي تظنين اني برتكب الحرام بكت بصوت عالي ندماً لما قالت فهي لم تفكر بهذا الشي فهي لم ترى سوى انه ابتسم للصغير فطنت السوء فوراً اقترب لها ليضمها بقوه لصدره فهو في حاجه لها في هذه الليله عانقته وكأنها تعتذر له بهذا الشكل ................................................. عدنا للدوحه بعد الغربه تجمعن في منزل الجد ام سعد وهي لاتزال متوتره مماحدث:يابنات اقصرن الصوت ام نهار وهي تهمس لوالدتها:يمه فديتش ريحي عمرش خلاص اللي راح راح ام سعد بضيق:اريح عمري وانا كل ماشفتهم تذكرت اللي راح املطام وهي تهمس لها ايضاً:يايمه هذولا عوالش قدامش كلهم ولافيهم الا العافيه اومأت برأسها:معليه معليه روحن انتن وسعن صدوركن ولا عليكن مني اتجهن للجلسه التي يحتلها ضحك البنات الجده وهي تنظر لهن فتمتمت:الله يديم الفرحه عليكن دخل الجد وهو يتنحنح الجد وهو يتقدم لهن:السلام عليكم تقدمن منه كلهن وهن يقبلن رأسه وانفه الجد وهو ينظر لصغيرته:ها اربه ماقصر عليش شي اليوم حصه وهي تختبئ خلف عمتها خجلاً:لا يبه جعل عمرك طويل الجد وهو يلتفت لمن ضمت عضده وهي تقبله:ايه ترا فلوسي تعود علي وبمقرها من قلب فليح(امقرها=انتزعها) ام نهار وهي تنظر لحصه الخجله:يبه تراك احرجتها الجد وهو يجلس بجانب الجده:كلاً بيستحي الا ذا اللي ماتعتقني لوجه الله عليا وهي تنظر له بعينيها الشقيه:ولانيب عاتقتك بعد وش بتسوي بي الجد بتهديد مازح:مانيب مسوي شي غير اني بعلم عجوزي الجده وهي تبتسم:وعجوزك تقول جعل حتى روحها فدوه لها نوره وهي تجلس بجانب الجده:اي والله ياشوشو وانا الجده وهي تضمها:انتي حبة العين زود على الروح عليا وهي تنظر لجدها:يبه انت تسمع تغزل فيها وانت قاعد اعرس يبه اعرس وانا اللي بروح اخطب لك الجده وهي تضربها لعصاها:ياوالله السوسه اقول روحي فدا لش وانتي بتجوزين شايبي علي عليا وهي تقبل كتف جدها:عشان ماتقولين لاحد روحش غيري الجده وهي تضحك:ههههههههه جعله ينقطع صيب ابي الخبلان كلكم روحي وشاهه ولطام فوق منكم بعد ضحكو جميعهم الجد وهو ينظر للجده:فوق مني ياشاهه ام سعد بخجل وهي تعدل برقعها:استح يارجال بناتك قاعدات عليا وهي ترفع يديها علامة الاستسلام:ها شهدتوا عليها لاتلوموني لاجوزته بنت تدقدق قدامه وتقوله من ذا الحكي الزين الجد وهو يضحك:ههههههه سلط الله عليش بنت اشهد انش تنعشين الروح الجده بغيره خفيه:ايه تنعش الروح يوم جابت طاري العرس لاتهقى اني بخليك لاشباب ولاشايب ام نهار:يبه امي تغار عليك الجد:ايه تغار ولا ماتغار هو اللي بعرس خلصت وبنتي هي اللي بتجوزني ابتعد عنه عليا بسرعه وهي تضم الجده:انت صدقت والله مااجوزك ولااخليك تعرس على شيخة النسوان الجده وهي تدفعها:ذا الحين ياعليه الجد وهو يبتسم:عشان تدرين انها ماتصمل فيش وتبديش علي الجده:اني داريه من غير ماتعلمني الجد وهو يبحث بعينيه:الا الثمينه والحصي وينهن ام لطام:رقن فوق الجد وهو يبتسم لخجلهن بسبب زواجهن:يالله الخيره قد بناتي يستحن مني خلاص مانيب مجوزهن الجده بتساؤل:الا متاكم بتملكون الجد وهو يقف ليذهب للديوان بعد ان حقنته عليا بدواء السكر:قفي الصبح ان شاء الله لاجا ناصر ووضحه الجده بفرحه:انت صادق الجد:اي بالله قفي الصبح المغرب وهم واصلين ان شاء الله ثم ذهب ليتركهم بفرحتهم .................................................. .......... ........ في صباح اليوم التالي استيقظ الجميع ذهبت هي للمطبخ لتجهز الفطور لتريح والدتها اليوم بدأت بتجهيز الفطور بهمه وتذكرت الدوحه واهلها حين اصبحت الساعه الثامنه حيث كانت تعمل بجد دخل عليها وهو يمسك رأسه بتعب التفتت للخلف حين سمعت صوت الخطوات لتراه يقترب منها وهو متعب لطام:صباح الخير شاهه وهو تتقدم منه:صباح النور ثم اردفت:عسى ماشر وش فيك لطام وهو يجلس على الكرسي:مافيني شي بس سويلي قهوه راسي بينفجر من الوجع شاهه بقلق كرهته:ان شاء الله دقايق بس وبعد ربع ساعه كانت تضع القهوه العربيه امامه وتسكب له فنجال اخذ الفنجال ويرشفه بسرعه شهقت بعنف:لطام الفنجال حار لطام وهو يمد الفنجال لها:معليه صبيلي بس سكبت له الفنجال الثاني وهي تراقبه بخوف وبعد خمسة فناجيل متتاليه شعر بقليل من الراحه وبدأت تلين ملامحه شاهه وهي تنظر له بقلق:ها تحس احسن لطام وهو يرشف القهوه:ايه اشوا شاهه وهي ترتاح:الحمدلله انت مارقدت صح رفع نظره لها فهو لتوه ينظر لها لأن الالم لم يعاونه على رفع نظره لطام بحيره:شلون دريتي شاهه وهي تسكب له اقهوه:مبين من عيونك لطام بابتسامه سخريه:ماشاء الله يعني انتي اللي نايمه شاهه بضيق:وانت شعرفك لطام وهو يرشف فنجاله:عرفني اللي عرفش ثم حل الصمت الا من صوت القهوه عند سكبها في الفنجال لطام وهو يقف:اجهزي موعدش عقب شوي شاهه اوقفته حين قالت بخجل:لطام شلون البس وابي داخل وقف وهو يفكر ثم قال:تعالي وراي ثم ذهبت معه باستغراب حين وصلوا لباب الغرفة همس لها:اسمعي بندخل تاخي غرفة تاذين هدومش وتبدلين في غرفة التبديل من غير صوت اومأت بالموافقه دخلوا بهدوء الى ان وصلوا الدولاب وهو يقف خلفها نظرت له لتهمس:وش تبي لطام باستغراب:ماب شي انتي اللي تبين هدومش ضحكت بصوت خافت ثم قالت:انزين ليه لاحقني لطام وهو يبتعد عنها ليقول بجمود:اخلصي يالله اخذت ملابسها واتجهت لغرفة الملابس وهو اتجه للحمام وبعد مرور الوقت خرج من الحمام وهو يلف المنشفه على جزءه السفلي فقط لكن صعق وهو ينظر لعمه وهو يتجه لغرفة التبديل اسرع يركض وهو يمسك بالمنشفه اوقف عمه:وين يبه ابوضيدان وهو ينظر له باستغراب:هدومي داخل اباخذها لطام وهو يحك رأسه بخجل:شاهه داخل ابوضيدان بعدم مبالاه:وش جايبــــــــ ........ صمت فجأه وهو يستوعب لكن استيعابه كان خاطئ هتف بغضب:محق الله عليم انت وياها ليه ماتحاكيتو لطام باقناع:يبه الله يهديك فهمت غلط دفعه عن طريقه ثم استدار ليخرج وهو يهتف بغضب لكي يخفي خجله من الوضع فهو ظن ظناً خاطئ لكنه لم يفكر كيف واين لم يستوعب سوى انه قد اعاقهم:الله ياخذ عماركم بهايم ماتحاكيتوا ثم خرج ليتركهم تحت الصدمه دخل غرفة التبديل ليجدها تضع يديها على وجهها خجلاً مماسمعت لطام بخجل:يابنت الحلال هو اللي فهم غلط وش تبينا نسوي شاهه بصوت مكتوم اثر خجلها الشديد:يفضحي يلطام يافضحي في ابي لطام وهو يبتسم على خجلها:وش يافضحش ماسوينا حرام نظرت له بصدمه:لطام لاتشككني في عمري ماسوينا شي تعالت ضحكاته بفرح:هههههههههههههههههههههههه ثم قال:اني قلت لش خلينا نسويها غار عييتي يعني الحين افتضحنا بالكذب دفعته عن طريقها وذهبت للخارج لترتدي عباءتها وغطاءها تاركته غارق في ضحكه اتاها وهي قد انتهت لطام بضحكه:مشينا شاهه بخجل:لا لا الين يطلع ابي مدري شلون باقابل ابي لطام وهو يسحبها:امشي بس موعدش بيطوف خرجا وهي تلبس برقعها على احمرار وجهها الشديد لكن مازاد خجلها وابتسامة لطام ان ابوضيدان كان يقف في الصاله ومعه ام شاهه والصغير النائم وحقائبهم امامهم لطام وهو يبتسم:يبه على وين ابوضيدان بغضب:قدمنا حجزنا بنسافر الساعه عشر تقدم لطام وهو يقبل انف عمه:يايبه نفداك والله انك مخطي ولاصار من اللي في مخك شي ثم همس في اذنه:الدمتور مانعنا ولا الود ودنا سويناها من قبل اخذ فتره وهو يفكر فوجده محق اين حدث ذلك اين التفت يبحث عن تلك الخجله لم يجدها لطام وهو يبتسم:دخلت الحجره تقول مالها وجه تقابلك ابوضيدان وهو يتجه للباب:يارجال مانيب لايمها رح صوت لوضحه خلنا نمشي لطام وهو يتجه للغرفه:ابشر حين دخل وجد والدتها تقول لها وهي صامته:ماتعلميني اللي جاري ويش هو ابيش دخل علي عيونه كنها فناجيل من كبرها ويقول يالله بنعود عقب شوي لطام وهو من اجابها:يابنت الحلالماصار شي شايبش اللي مخه فاصل ام شاهه بجمود:معليه ابي اعرف وش صار شاهه وهي تقبل يدها:يمه الله يهداش مافيه شي ثم غمزت له بمعنى خلصني لطام وهو يتقدم ويحمل الصغير الذي على السرير:يالله ابي ناصر يقول بتمشون وقفت وهي تضم صغيرتها:شغلش معي لاجيتو ثم بدأت بلبس عباءتها شاهه:يمه لاتقولين لاحد ان حنا بنجي قريب ابيها مفاجأه ام شاهه وهي تتجه للباب:ان شاء الله احرصي على عمرش اومأت برأسها بضيق نزل الثلاثه للسياره التي فيها ابوضيدان لطام وهو يغلق الباب الخاص بأم شاهه بعد ان ركبت:يالله ماتشوفون شر ودي اني اوصلكم بس شاهه عندها موعد عقب شوي ابوضيدان وهو يبتسم:يارجال الحمدلله ان حنا بنمشي ولا كان جات علوم ضحك لطام بقوه تحت نظرات ام شاهه الحائره مشت السياره متجهه للمطار رفع رأسه للنافذه ليجدها تنظر لهم اشار لها بأن تنزل وبعد دقائق نزلت له ذهبا للمستشفى .................................................. في بيروت كان يقف وهو يصفف شعره امام المرآه اما هي كانت تقف خلفه وهي تلبس غطاءها ناصر بتوتر:وضحه يالله وضحه وهي تنظر له بابتسامه:انت اللي معطلنا ناصر وهو يتجه للباب:يالله هذا انا خلصت امسكت بيده لتقول له بجديه:ناصر وش فيك متوتر من ذا الموعد ناصر بتعب وارهاق من كثرة التفكير:لا جينا الدكتور عرفتي وضحه باصرار:وانا مانيب رايحه الين تعلمني وش فيك يعني تبيني اعرف من الغريب ناصر وهو يجلس عل السرير ويجلسها بجانبه:وضحه انا بقولش الموضوع بس ابيش تفهمين موقفي وضحه بقلق:تكلم ناصر والله وترتني ناصر وهو يسرد القصه المتعبه له منذ عام كامل:آآآه يابنت الحلا هذا عقب ماطلقتش بشهرين اكتشفت انه فيني مرض الكبد الوبائي شهقت بعنف وهي تضع يدها على فمها من الصدمه اشار لها بأن تصمت الى حين ان ينتهي ناصر وهو يكمل:لاتخافين ذاالحين مافنين شي ثم اردف:كان نشط بشكل غير طبيعي وكنوا حتى الدكاتره مستغربين شدة نشاطه مع انه كانوا يعطوني ادويه تساعد على خموله بس من غير فايده المهم رحت واعرست عشان مثل مايقولون طمانة راس يوم ملكنا دريت ان الوضع مخيف وممكن اني اعديها لما قالي الدكتور كذا بعد ماعرف بالصدفه مني اني باعرس المهم اعرست ولاقربت منها حتى عشان مايصير فيها شي وبعد مده ملت البنت وطلبت الطلاق وارتحت وطلقتها وبعدها بفتره سمعت امي تقول انه فيه ناس خطبوش انقهرت وقلت الظاهر انها ماتابت ورحت واعرس مره ثانيه من غبائي وتكرر نفس الوضع وطلبت الطلاق وبعدماطلقتها رحت لموعدي في الاردن وانصدمت لما قالي الدكتور ان المرض مو اصبح خامل المرض اختفى فجأه هذا سبحان الله من الما المقري ومن سورة البقره اللي اقراها كل ليل وبعد بيومين يوم عودت طلب مني جدي اردش وكنه بشرني يعشرة عوال من صلبي ورويته الضيقه بس والله ياوضحه اني كان ودي احب ايديه ورجيله من الفرحه المهم ردييتش وجينا هنيا للبنان اللي جا فيها دكتوري الخاص بالحاله اللي النفروض اجيه امس في الاردن بعد ماطلبت منه تحليل ثاني عشان اتأكذ وواجهته امس وقالي ان الوضع ممتاز بس يبون يكشفون عليش عشان يتأكدون انش سليمه واليوم حنا رايحين عشان تسوين تحاليل صمت لينظر لها فيجد ان الدموع قد شقت طريقها على خدها الذي يعشقه وضحه ببكاء مؤلم:وليه ماعلمتني ناصر وهو يضمها له:يابنت الحلال كل شي راح ربي لك الحمد اهم شي انتي وضحه وهي تضمه بقوه:وكنت تبي الدكتور هو اللي يعلمني عشان انهار صدق عنده ناصر:هههههه ترا موعدنا بيفوت ابتعدت عنه لتقف وتعدل نفسها ناصر وهو يقف بجانبها:يالله وضحه بزعل:يالله وخرجا احدهم غاضب والاخر قلق .................................................. .... في نفس اليوم لكن الساعه العاشره الثانيه عشر مساءاً كان نهار يقف في المطار بعد ان اتصل عليه عمه وقال له انه سيصل اليوم ووصاه ان لايخبر احد كان يقف امام الحاجز الفاصل باحثاً بعينيه عن عمه ترائى له جسد عمه الطويل الضخم بالثوب والشماغ الذي له هو نفس الجسد وكذلك بقية رجال العائله اقبل عمه وهو يبتسم له نهار وهو يواجه عمه بابتسامه:يالله حيهم يالله حيهم تو مانورت الدوحه ابوضيدان ونهار يقبل رأسه:منوره باهلها شلونك نهار وهو يقبل الصغير:طيب نفداك ثم اردف وهو ينظر لام شاهه التي ممسكه بالصغير:الحمدلله على السلامه يمه ام شاهه بصوت واثق:الله يسلمك يابوي وشلونك وشلون من يعز عليك نهار وهو يحمل الصغير:كلاً طيب ولا عليهم خلاف ثم نظر للصغير:خشمك خشمك يابوناصر ضيدان المبتسم وضع خشمه على خشم نهار فهذه طريقة السلام التي علموه اياها نهار وهو يضحك:ههههههههه ان شافك فهاد بيطير بك انزل الصغير ثم اخذ يدفع العربه الحامله للحقائب اخذوا يتحادثون وهم متجهين للسياره ركب نهار سيارته الجيب (لاند كروزر2011) نهاربترحيب:يامرحبا تو ماتباركت السياره ابوضيدان:النرحب باقي بس السياره بتبارك لاركبتها بنت سعد ضحكا الاثنين بفرح اما ام شاهه ابتسمت حين حل طاري العروس فقد تذكرت صغيرتها مشت السياره وفيها الكثير من الضحك والفرح والاشتياق وصلت السياره امام الفلل الثلاثه نهار وهو ينزل وينزل معه البقيه:حياكم ابوضيدان وهو يشير على بوابة المنزل الخاص به:روحو البيت وانا شوي واجيكم ثم اتجه هو ونهار للديوان وقفت هي لفتره امام المنزل الذي امامها فهو اكبر من منزلهم القديم الذي تم استبداله ضيدان وهو يشد يدها:ماما يالله ام شاهه وهي تتقدم مع الصغير فتحت الباب ودخلت بهدوء لتجد المكان فارغ والصوت عالي تلفتت لكنها لم تجد احد تفلت الصغير واتجه لاحد الصالات وهو يركض لتسمع بعد دقائق الصراخ . . . . . . كانول يجلسون جميعهم بانسجام وضحك وفرح لكن فاجأهم دخول الصغير الضاحك ضيدان وهو يقذف بنفسه فس احضان الجده:انا دييييت صرخت عليا:ييييييووووووو امي جات ثم ذهبت تركض للخارج وقد تعالت صرخات البقيه وهم يلحقون بها خرجت من الصاله لتجد والدتها واقفه امامها تقدمت بقوه لتضمها عليا وهي تضحك بفرحه عارمه:يالبى عمرش فديت روحش جعلني قبلش ام شاهه وهي تضمها:هههههههه لبى عينش شلونش عليا وهي تبتعد مجبره من حصه التي تدفعها:دامني شفتش طيبه حصه وهي تضم والدتها بقوه:وحشتيني فديتش الحمدلله على السلامه ام شاهه وهي تضمها بقوه:الله يسلمش يابعدي ها وشلون التجهيز اجابتها ام نهار وهي تبعد حصه لتسلم:كل شي ماشي تمام التمام ام نها وهي تسلم على ام شاهه:يامرحبا والله الحمدلله على السلامه ام شاهه بحب اخوي:الله يسلمش شلونكم وعساكم طيبين استمر السلام الى ان قالت ام لطام:ام شاهه تفضلي حياش امي تتناش داخل اتجهو جميعهم للداخل ام شاهه وهي تتجه لأم سعد:شلونش يمه ام سعد وهي تمسك بيد ام شاهه التي تقبل رأسها:انا طيبه انتو شلونكم وشلون من جيتو منهم ام شاهه وهي تجلس بجانبها:والله ماعلهم كلهم طيبين ولاعليهم خلاف عليا التي تقبل الصغير الرافض والذي يحاول الخلاص منها كالعاده:فديت وجهك لبى ريحة شاهه فيك يالمخنز ثمينه:ههههههه تفدينه عقبه مخنز صرخ الصغير بغضب:حلاااااااااص حليني ام سعد بغضب وملل:عليه خليه جعلش الوهم دبلتي كبده تركته وهي تضحك:اهم شي حبيته الخايس ذهب لام شاهه ليجلس في حضنها ويقول بقهر طفولي:عليا يععععع حصه التي تجلس بجانب والدتها امسكت به لتقبله رغماً عنه:يووووه يازين الصبيان ضربتها الجده بالعصا:جعل عدونا الفرقا خلنه قطعتن كبده ابتعدت حصه وهي تضحك نوره بابتسامه:خاله وضحه شلون شاهه ام شاهه وهي تعطي حصه عباءتها لتعلقها:والله يامش طيبه ولاعليها الا العافيه وتسلم عليكم كلكم ثم التفتت لام لطام:ولطام يسلم عليش سلام كثير يام لطام ام لطام بحب:جعل ربي يسلمش وياه من الشر ام شاهه وهي تنظر لحصه التي تجلس بجانبها فتبتسم لها وتهمس لها:ها وشلون النفسيه صمتت الصغيره وهي تبتسم بخجل ام سعد بحيره:وش عندكم قدمتو معوادكم ام شاهه وهي تأخذ الفنجال من عليا:ابوضيدان عنده اشغال ضروريه عليا بابتسامة خبث:يمه ابوضيدان ولا نصور ام شاهه وهي تنظر لها بمعنى اصمتي عليا وهي تنظر لجدتها:شفتي يمه تهددني عشاني اقول الصدق ضحك الجميع ام سعد بتشفي مازح:جعلها الزين فيش انش اللي بتجوزين شايبي اتاهم الصوت الضخم الاجش:يابنت الحلال قلنا لش ماحنا بمعرسين ثم اردف:السلم عليكم وقف الجميع احتراماً له |
البارت الثلاثون ..................................... اتاهم الصوت الضخم الاجش:يابنت الحلال قلنا لش ماحنا بمعرسين ثم اردف:السلام عليكم وقف الجميع احتراماً له تقدمت ام شاهه لتقبل رأس عماها وانفه:شلونك يبه ابوسعد وهو يمسك بعضدها والفرحه قد ارتسمت على وجهه:انا طيب يابنت ناصر ثم اردف وهو يقبل جبينها:ماخاب ظني فيش ياوضحه نظرت له باستغراب:ولانيب مخيبه ظنك دايم ان شاء الله سحبها وهو يجلس على الكنبه جلس الجميع عليا وهي تنظر لجدها بلهفه:يبه وين ابي ابوسعد:ابيش في المجلس وبياتي ذا الحين ثم انحنى على وضحه ليقول لها بصوت خافت جعلها تتجمد لفتره:ترا الموضوع اللي انتي خابره انكشف ولااحتلت انتظر جيت اعلمش ثم نظر لعينيها الشاخصه وبعدها بدأت تضيق اثر ابتسامه ابوسعد بابتسامه:جعله ذا الفرح دوم مهوب يوم وانا ابيش قبلت كتفه:يكفيني فرحتك وفرحت ابي ابوسعد وهو ينظر لها بحب:رقابنا اليوم ذا طولها(واشار بذراعه) ام سعد وهي تنحني لهم:وش عندكم ثم اردفت بمزاح:ها والا تبين تجوزين شايبي مثل بنتش ضحكوا جميعهم فرحاً لتلك الاخبار التي تثلج الصدر ام شاهه:يبه ابي اواجه ابي وابوناصر ابو سعد وهو يخرج تلفونه:ابشري ثم اردف:عليا عليا وهي تتجه له:لبيه يبه ابوسعد وهو يمد لها التلفون:هاش اظهري لي رقم اخي اخذته عليا واخرجت رقم الهاتف ثم مدته له:ها يبه هذا هو وبعد ثواني اجابه ابوفيصل:الو ابوسعد:ناصر تعال داخل وضحه تبيك ابوفيصل بضيق وآثار غضب:ماقدر ذاالحين ولدك طايش ذاالحين علمته وقام ينافت علينا ويقول مهوب صحيح ابوسعد وهو يقف بغضب:تعال تعال عند وضحه وانا بجيك اغسل شراعه ابوفيصل:ابشر وبعد دقائق تبادلا الاماكن لكن قبل دخول ابوفيصل امسكه ابوسعد ليقول له انه اخبر وضحه بماحدث دخل ابوفيصل وابنه ولا يوجد في الصالة سوى عليا وحصه وام شاهه ابوفيصل وهو يبتسم بقوه لشدة فرحه:مسيهم بالخير وقف الجميع للسلام وبعد السلامات ام شاهه وهي تقبل كف والدها:شلونك يبه وشلون صحتك ابوفيصل وهو يقبل جبينها:انا طيب ولاعلي الا العافيه ام شاهه وهي تشير لبناتها:عليا حصه ادخلن داخل دخلن الفتيات للداخل ام شاهه وهي تنظر لوالدها بعمق:ها وش تقول في اللي صار ابوفيصل وهو يمسك كفها وقد تلامعت عينيه فخراً وفرحأ:قد سمعتي قولي اول ماجيتيني مطلقه والله مااصدق في بنتي اللي انا ربيتها ثم نظرت لابوناصر:ها يابو ناصر وانت وش تقول ابوناصر وهو يمسك بكفها وهو يرى الفرحه التي قد انطفأت منذ ستة عشر عاماً:اقول ان ذا الفرحه تسوى عندي الدنيا من غربها الى شرقها ثم اكملوا حوار اما في المجلس فقد كان المجلس يهتز غضباً لاهتزاز اصحابه اثر الغضب والحقيقه الغير مرحب بها ابوسعد بغضب وهو يقف امام ابوضيدان:حنا بنكذب عليك يالهيس ابوضيدان وهو يخفض صوته امام والده:يايبه اللي تقولونه مصيبه اذا هو صدق وبعدين وش دراكم انه صادق ابو سعد بعصبيه:ليه مصيبه الا الخير كله واللي نقوله صدق وصدق وصدق هو عطانا رسالة ولده وعقبه جاب الهنديه وبعدين ماتعلمني وش له من فود لاقال كذا ابوضيدان وهو يجلس فوالده لايمكن ان يكذب في مثل هذه المواضيع ولاغيرها ابوضيدان وهو يهمس بتعب:خلاص خلاص انا ابي اروح للبيت ابوسعد وهو يمسك بيده:اسمع ياناصر علي معور الصبيان لاتلمس وضحه ولاتقولها مايحس خاطرها ان اقلب ارضك سماك سمعتني اومأ برأسه وهو في حالة اللاوعي لازال تحت تأثير الصدمه وقد بهت وجهه وتصلبت عظامه واتجه لمنزله وهو منكس الرأس وهو يستجدي القوه لمقابلتها وهو يعيد كل ماحدث امامه وهو يتمنى لوأنه يستطيع الهرب لكي لايراها وهو يحمل خطأ سنين مضت وقف امام باب المنزل خجلاً ممافعله فهو الان بدور الغبي الذي لاتفكير ولاعقل له دخل بهدوء ليسمع صوتها المبحوح يتهادى بأرق الكلمات لوالدها وشقيقها ابوضيدان وهو يقف امام باب الصالة:سلام عليكم الجميع:وعليكم السلام ابوضيدان وهو يجلس مقابل الثلاثه وينظر لهم بنظره عميقه كان يحمل فيها اسفاً لم يفهموه وندماً تكاسلت عقولهم لتفسيره ابوفيصل وهو يقف ومعه ابنه:يالله تمسون على خير وقفوا جميعاً ام شاهه برجاء:يبه اقعد تو ماشبعت منكم ابوفيصل وهو يتجه للباب:والله يابيش قدني تعبان وابي اروح اريح ام شاهه وهس تقبل كفه التي تمسك بها لتسنده:لا مادامك تعبان اجل مرخوص فديتك ابوضيدان وهو ينظر لها وهي تودع والدها وشقيقها ثم عادت له تتهادى بقوامها الممشوق الذي ينفي وجود بناتها لمن رآها نظرت له بنظرة شماته وكره ثم همست باستهزاء:ها اربك مانصدمت صمت وهو يضيق عينيه وينظر لها ام شاهه وهي تلف لجهه اخرى:جعلك من ذا الحال واردى ياناصر جعلك مبهوت دايم مثل مابهتني ثم خرجت لتعود بعد دقائق وخلفها عليا وحصه والبقيه عليا وهي تضمه:الحمدلله على السلامه يبه ابوضيدان وهو يضع يده على رأسها ليهمس:الله يسلمش ثم التفت لحصه التي تقبل كتفه:الحمدلله على السلمه ضمها لصدره هي وشقيقتها بقوه وهو يتنهد بضيق لما فعله فيهم فكل ماحدث ليس سوى غباء منه تندمت اقسم اني تندمت على مافعلته بكن ياصغيراتي ثم بدأ السلام من قبل الجميع ثم جلسوا وهم يتحدثون بمواضيع مختلفه اما هو فقد كان صامت وينظر لوضحه بهدوء وهي بين فترات متفاوته تنظر له بعد مرور نصف ساعه وقف وقبل رأس والدته:يالله تمسون على خير الجميع:الساري في خير ام سعد:روح جعل ربي يحفظك ثم نظرت لامشاهه بمعنى الحقي به وقفت مجبره واتجهت معه للاعلى كان يشعر بخطواتها خلفه لكنه لم ينظر لها دخلو الغرفه ليتجه لسريره ويقذف بنفسه بتعب ام شاهه وهي تقف اماه وتنزع برقعها لتقول بضيق:ها وش استفدت ذاالحين يوم شتتني انا وبناتي وكل شي كذبه ابوضيدان وهو مغلق عينيه:وضحه مانيب في حال شي ام شاهه بعتب مستهزء:ذالحين ذالحين ياناصر تعبت اجل وشلون لو انك تعبت ست تعش سنه مثلي وش كان بتسوي ابوضيدان بتعب:وضحه اللي فيني ذاالحين خذا حقش مني خليني ورقبتي جلست بجانبه على السرير لتقول بهدوء:تدري لوشاهه تدري بتموت من حرتها اعتدل وهو ينظر لها باستغراب:ليه ام شاهه بسخريه:ليه ليه باناصر؟ ثم اردفت:لانك حرمتها طفوله وشباب وراحه وحياه مثل خلق ربي ناصر وهو ينكس رأسه خجلاً من تلك التي سيجن ان كرهته على مافعل بها ابوضيدان وهو ينظر لها بحيره:وش اسوي شوري علي ام شاهه وهي تقف امامه:ذالحين اشور عليك ماطلبت شوري يوم حذفتني في الشارع وخذيت بناتي وقذفتني في عرضي انت وولد اخيك ابوضيدان وهو يقف بغضب:انا الغلطان اللي احكي عليش ام شاهه بخبث:انا بعاونك بس بشروطي ابوضيدان وهو ينظر لها بحيره:وشلون ام شاهه وهي تنظر له بعينيها المتلهفه لفرض شروطها:ترد البنات للدراسه هذا اول شي ابوضيدان بصدمه:ذالحين مااقدر كل وحده على ذمة رجال ام شاهه وهي تنظر له من خلال المرآه التي امامها:اذا ماقدرت على ذا الشرط مانت بقادر على غيره ولازم تفن ذا الشي في عقد الزواج صمت لفتره ثم قال ليفرحها:اعتبريه صار باذن الله سرت فرحه في وجهها انار وجهها على اثرها ثم تبعت ذلك بالبقيه قائله:الشرط الثاني شاهه تعيش معنا لااعرست عليا ابوضيدان بعصبيه:انتي صاحيه ولامجنونه ام شاهه ببرود:كيفك انت الخسران كتم غيضه ليقول:خلاص مقدور عليها لطام مايعصالي امر ثم ابتسمت بخبث عميق لتقول:والحين دوري انا ولا مانت بمرضيني ونظرت له بنظره اذابته ابوضيدان وهو يصد عنها ليقول:وش عندش بعد ام شاهه وهي تنظر لظهره:انا اللي اعلم لطام باللي صار ابوضيدان ولازال يخبئ وجهه:ليه ياوضحه تبين تشمتين في لطام ام شاهه بحرقه:ايه ابي اشوف وجهه لادرى ابوضيدان بضحكة سخريه:والله لوتموتين ماتشوفين شي في وجه لطام ثم اردف وكأنه ينظر لجبل شامخ امامه:تدرين ليه لأن هذا لطام مهوب غيره لانه اللي لابركو الرجال للحمول شلها بس عيبه شي واحد صمتت لم تجبه وكأنها تريد ان تعرف الاجابه ابوضيدان بهمس:يحب شاهه بس حبه تعدى حتى حدود العقل نظرت له بصدمه:هل معقوله ذلك الجامد يعشق شاهه لهذا الحد اعلم انه يحبها لكن ليس لهذه الدرجه ام شاهه تريد ان تعرف الكثير:وليه حب شاهه عيبه ابوضيدان وهو ينظر لها بهدوء:الا ذا الشي مااقدر اقوله لودري به احد بيموت لطام ام شاهه بجزع:اعوذ بالله من ذا الفال الامحق ابوضيدان:المهم وغير ذا الشرط ام شاهه وهي تعود لماتريد:ابيك تخلي بناتي على راحتهن ابوضيدان بحيره:وشلون على راحتهن ام شاهه بتوضيح:يعني يلبسن اللي يبنه ويروحن وين مابغن وانت عارف بناتك مايسيرن في علم امحق ان شاء الله ابوضيدان وكأنه لم يرضى بذلك لكنه قال بثقه لهؤلاء الذي رباهن:ماشي معليه....... وبعد ام شاهه بهدوء:الاحترام ياناصر الاحترام حنا ماعاد حنا بصغار الاحترام والحشمه والتقدير ضروريه عشان تمشي حياتنا نظر لها بعمق:ولش مني ياوضحه حشمه وتقدير الين ياخذ الموت حدانا ام شاهه وقد قذفت قنبلتها:انا في غرفه وانت في غرفه ناصر بغضب:تبين تحرميني حقوقي ياوضحه ام شاهه بغضب:هذا انت حرمتني من كل حقوقي سنين طويله ليه ماخفت ربك ابوضيدان وهو يقترب لها ليهمس بنرفزه:انا ابي عوال تفهمين وش يعني ابي عوال اغمضت عينيها بألم فهي ايضاً في حاجه ماسة للابناء تريد اخ يعاضد ضيدان ويسند بناتها بعد ان ترحل هي ووالدهم وكذلك هي من سيسندها في كبرها بعد ان يبتعدن البنات في حياتهن مع ازواجهن نطقت وهي غاضبه:خلاص خلاص انسى الشرط الاخير ابتسم بانتصار فهو لايريد ابناء بل يريدها هي في بداية الامر اقنع نفسه انه سيرجعها لكي يضمن ان بناته لن يتبعنها بذلك الدرب لكن الان قد اكتشف انه لم يرجعها سوى انه خائف ان تذهب لغيره هذا اولاً وثانياً كيف لعشقه ان يموت بسهوله وهو من يقتله لبست برقعها لتتجه للباب ابوضيدان وهو يخلع ثوبه:وينش رايحه ام شاهه بهدوء:العرب تحت لاراحو جيت اومأ برأسه بمعنى اذهبي نزلت للطابق السفلي لتجد الجميع قد ذهب لمنزله جلست بجانب ام سعد:يمه ضيدان وين يرقد ام سعد بحنان:قبل يرقد مع شاهه وذا الحين يرقد عند المصدع كل يوم في حجره ام شاهه وهي تنظر لبناتها:اسمعن من اليوم ورايح ضيدان بيرقد في جناحي وانا بكره ان شاء الله بروح اجهز له غرفه عليا:لايمه لاتجهزين اصلاً ابي مسوي غرفه لضيدان عشان يرقد فيها بس هو عيا الا عند شاهه وشاهه عيت تخليه ام شاهه براحه:خلاص اجل شليه ياحصه حطيه في حجرته حصه برجاء:يمه شوي بقعد معكم لاجيت اصعد خذيته معي ام شاهه وهي تشير لها بجانبها:علميني وش سويتي ووش خلصتي حصه وهي تجلس بجانب والدتها:ابد تونا من امس بادين نتسوق ام شاهه:انا شريت لش كم لبسه عشان العرب اللي بيجون يقهوون وشريت لش اغراض لما نصعد ارويش اياها عليا وهي تمثل الغضب:اي والله المشترا كله لحصيص وانا يعني انا عشاني عانس ماتشترين لي ام سعد وهي تضع يدها على رأسها:ذاالبنت اما ذبحتني ولا ذبحتها ضحكت ام شاهه وحصه عليا وهي تجلس بجانب الجده:اسم الله عليش ياشوشو الجده وهي تنظر لام شاهه:ان شاء الله انش من اهل الجنه اللي جبتيها وبتقابلينها ام شاهه وهي تضحك:هههههههه حتى يوم جبتها تعسرت ام سعد وهي تنظر لعليا:كل مامنها مغيث عليا شهقت بقوه:هئئئئئئئئئئئ انا مغيثه هين(وتقوم تحبها بقوه وفي كل مكان من وجهها) الجده بصوت مكتوم:تكفون فكوني منها ام شاهه وهي تبتسم بفرح:بس ساعليا لاتوجعين جدتش عليا:ماحد له شغل بيني وبينها خلوني اعاقبها على كلمتها الجده وهي تدفعها لتبعدها عنها:فارقيني وراش حصه وهي تمثل القرف:ياي لزقه وقرف ذا العليا عليا وهي تنظر لها بخبث:انا لزقه وقرف على جدتي البلا في اللي لزقه وقرف على رجلها ضحكت ام شاهه وام سعد لخجل حصه التي ضربت عليا على فخذها حصه بخجل:عليا ووجع استحي عليا وهي تقلد حصه برقتها:ياي فلوح حبيبي فديتك ترا انا مانيب رايحه لاهلي بقعد اقابل وجهك اللي ازين من وجيههم ضربتها حصه بقوه:علياااااا ام شاهه وهي تضحك بشده:الله يقطع بليسش على ذا الحكي عليا وهي لاتزال تقلد حصه:فلوح يااغلى حتى من امي وابي حصه وهي تريد ان تخجلها:كلن يرى الناس بعين طبعه عليا بكذب:من ذاك اليوم تصيح وتبكي وتقول جعله يسقى لااعرست ورحت عند فلاح فديته صدمت حصه وطارت عينيها في عليا ثم نظرت لامها وجدتها اللتان ضحكتا بقوه صرخت بقهر:لاتصدقونها كذابه والله كذابه عليا وهي تشير بيدها بعدم مبالاه:يابنت الحلال الكل خابرش وعارفش وقفت حصه بغضب من عليا واخذت الصغير واتجهت لجناح والديها لتضع الصغير في فراشه ام شاهه بعتب:عليا لاتسوين فيها كذا عليا:ماعليش منها يمه هي داريه اني اضحك عليها ام شاهه وهي تنظر لام سعد:ابي لطام ماجا ام سعد:قده في حجرته وراقد ام شاهه بحب:جعله نوم العوافي ثم اكملوا السهر التي عاد لها حصه بعد ساعه ونصف |
البارت الواحد والثلاثين ..................................... في مدينة الضباب لطام وهو يشاهد التلفاز وعقله مع من تختبئ في الغرفه منذ ذهبا والداها لطام وهو يهمس بضيق:الله يدبل كبدها من يوم راحو وهي ضايقه والله لو انها تدري ضيقتها وش تسوي والله ماتضيق كذا وقف وهو يتجه للغرفة فتح الباب ليجدها متمدده وتغطي جسدها النحيل بالغطاء لطام وهو يجلس على طرف السرير امامها:وش عندش معتكفه شاهه بضيق:تكفى لطام خلني في حالي لطام وهو يضع يده على جبينها:مانتيب حاره اجل ليه متلحفه كذا شاهه بهدوء غريب:لطام لو سألتك بتجاوبني دب في قلبه القلق من سؤالها:على حسب شاهه بزعل:خلاص اجل مانيب ساءله لطام وهو يمسك بكفها الرقيق وهو يبتسم:لا قولي بجاوبش قذفت حروفها وهي لاتعلم مدى خطورتها:تحبني يالطام اكفهر وجهه ليصد:شفتي ان سؤالش بايخ مثلش شاهه وهي تمسك بيده وترخي اهدابها بخبث:وان قلتلك تكفى رد علي اعتدلت وهي تلح عليه:تكفى لطام خلني ارتاح لم يجبها سوى انه ضمها بقوه الى ان اسكرها وسكر معها ثم ابتعد بهدوء:ها عرفتي انا احبش ولا لأ شاهه وهي في احضان سكرها العذب الذي كرهته هي:لا ابي اسمعها منك اقترب منها ليضع فمه عند اذنها فيقول بحالميه وصوت يجره من اعماقه:اي والله احبش احبش من عادش تشبحين في الوجيه مستنكرتها ...... حبيتش وانتي في اللفه وحبيتش وانتي تلعبين في حضني وحبيتش وانتي كارهتني عقب اللي قلته وحبيتش وانتي مره وحبيتش وانتي ذاالحين مرتي وش عاد تبين ابتعدت وكأنها في غيبوبه اغلقت عينيها وتمددت وخبأت نفسها في الفراش بهدوء وهي تقول له بهمس:لطام الله يخليك اطلع وخلني لحالي وقف وهو ينظر لها بغضب اهذا جواب اعترافي الهذه الدرجه هي عاجزه عن تقبلي خرج وهو يتركها خلفه في حالة ندم وخوف منه وعليه و خضوع وكل تلك المشاعر هي تنبذها ............................................ في بيروت ناصر وهو يجلس مع وضحه في البلكونه ناصر بروقان:وضوح وضحه وهي تشرب من القهوه التركيه:لبيه ناصر:ترانا بنعود عقب اربعة ايام وضحه بضيق:ليييييه ناصر بتبرير:وش اسوي تخرج العوال ولا كان قعدنا اكثر وضحه:مره ثانيه نقعد شهر ولا شهرين ناصر وهو يبتسم بحب:نقعد كثر ماتبين ابتسمت وصمتت لانها مشغولة الذهن حالياً بموضوع لوتحقق سيتغير مسار حياتها كلياً فهي متلهفه له ........................................ بعد مرور يومين كانت تجلس بهدوء في الصالة فهما منذ آخر لقاء لهما اصبحا يتحاشيا بعض حتى في جلسات العلاج كان يقف في خارج الغرفه ينتظرها الى ان تخرج لطام بهدوء وهو لم يزيح عينيه عن التلفاز:عاجبش حالنا كذا ظهرت على فمها ابتسامه ماكره صغيره خافيه عن ناظريه:انت اللي حاط الحواجز نظر لها بصدمه:انا؟ شاهه بابتسامه:ايه انت ولا انا صراحه راضيه كل الرضا عن اللي صار ابتسم لها بحب:ايه ضمنتيني في مخباش ضحكت بفرح:ههههههههههه زاكثر بعد امسك بكفها:تدرين عاد لاضحكتي احس الدنيا كلها تضحك صمتت بخجل:لطااااام نظر لها لفتره فهو يعشق التأمل في ملامحها نظرت له باستغراب:طيب بما انا حنا قاعدين ورايقين كذا عطني علومك ضحك بقوه:هههههههههههههههههه وش علومي اللي بتعرفينها شاهه:يعني وش تحت وش تكره وش سويت طول ذا السنين وش دوامك وغيره لطام وهو يبدأ بالشرح:هذا ياطويلة العمر دوامي من سبع الى ثنتين اما وش سويت طول ذا السنين هذي حددي وانا اجاوب شاهه وقد بدأت بالسؤال عن اشياء كثيره ومتعدده وهو يجاوبها بين ابتسامه ونظره حب وبعد مرور ساعتين لطام وهو يمسك بيدها ويسحبها لتقف:يالله قومي نرقد بكره عندش آخر جلسه ابتسمت بفرح كبير:ليه ماقلت لي ثم اردفت:يعني بنعود بسرعه لطام بنبره عاتبه:ليه ماودش تقعدين معي لحالنا ترانا ماخذينا شهر عسل يكفي ان حنا ماسوينا عرس شاهه بخجل:لا ودي بس اصمتها وهو يسحبها لغرفتهم ليعبر لها عن حبه بعمق .................................................. .... في الدوحه فقد مر يومين بكل هدوء منذ وصولهم كانوا يجلسون امام القهوه ام سعد بتعب:عليا يامش تعالي حلليني احس اني تعبانه عليا وهي تقوم بسرعه لتأتي بجهاز تحليل مرض السكر ثم بدأت تحللها عليا بعتب وضيق:يمه جعلني قبلش وش ماكله سكريش ثلاثميه وعشرين ام سعد وهي تراها تذهب لتحظر الابره:هفت نفسي على رهش وكليت منه عليا التي تجلس بجانبها:الله يهديش يمه رهش عاد انا الظاهر اني بحذف ذا الرهش اللي رفاع سكريش دايم ام شاهه التي يجلس ضيدان في حضنها ويلعب مع حصه بيديه:لا تاكل بس اللي يرد شهوة خاطرها يعني ملعقه وحده كافيه حصه بعتب:عاد جدتي فديتها لوانها ترضى بملعقه كان اشوا لازم خمس ست ملاعق نزل ابوضيدان من الطابق العلوي متوجه للمجلس اقبل ليقبل رأس والدته:مسا الخير الجميع:مسا النور قفز الصغير ليجلس في حضن والده:بابا يالله نلوح ابوضيدان بابتسامه:وين ضيدان:دوانيه ابوضيدان وهو يعلم لما هو يريد الذهاب:ليه وش تبي في المجلس ضيدان:عسان فحاد اليوم يدي عليا:يوووه صدعنا من اليوم وهو يالله يالله يبينا نوديه المجلس يقول فهاد جا ابوضيدان:ماشفتووه يوم دخل ولاعينه في المجلس كش وجهه وطق ام سعد باستغراب:ليه ماشافه الى ذالحين ابوضيدان:لا هو في التدريب عشان التخرج وتوهم مطلعينه اليوم نص يوم وبيعود ام سعد وهي تدعي لهم بقلب صادق:جعل ربي يوفقهم فهاد ابن نوره وفلاح ابن صيته الجميع:آميين ام شاهه بصوت خافت لخجلها منه امام اهله:ابوضيدان ابي اروح السوق انا والبنات اومأ برأسه بالموافقه نظرتا حصه وعليا في بعضهما لموافقته بهذه السهوله ضحكتا بصوت خافت ابوضيدان وهو يخرج البوك ليمد مابه لام شاهه:هاش ولاتقصرون بشي على حصه ام شاهه بخجل:يابن الحلال معي اللي يكفينا ابوضيدان بحزم غاضب:اقولش اخذي انا راعي البيت مهوب انتي اخذت الفلوس وهي خجله بشده وقف متجهاً هو وصغيره للمجلس اوقفته ام سعد بابتسامة فرح:قل للمصدوع ونهار لاملكتو يدقون علي هربت تلك الخجله ليقول ابوضيدان بضحكه:ههههههه ابشري يمه خرج لتقول ام شاهه:يالله ياعليا قومن اجهزن عشان نمشي ماعاد به وقت علاي وهي تقف:ابشري التفتت ام شاهه لام سعد:يمه تروحين معنا ام سعد بتعب:لاوالله يامش مافيني حيل ام شاهه وهي تتجه لتأخذ عباءتها :اللي يريحش يمه ................................................. في مجلس الرجال دخل ابوضيدان ليقول بصوت جهوري:سلام عليكم الجميع:وعليكم السلام اقبل فهاد وفلا ونايف للسلام عليه فهم لم يروه الا اليوم فهاد وهو يحمل الصغير :هلا هلا بالشيخ خشمك خشمك الصغير وهو يقبل خده بقوه:لا خسمي لا ضحك الجميع اتجه به ليجلس بجانب الجد:يايبه انت شفت مثل ذا الصبي يايبه الجد وهو يقبل الصغير:يابيك مازينه في عينك الا الغلا فهاد وهو يتفحص الصغير:انتو تاكلون عشاه ابوضيدان وهو يضحك:ههههههههه لا بالله هو اللي ياكل عشانا فهاد:لا لا ضعفان ابوضيدان:يتراوا لك بس ذبحته الشطانه يجري ويطمر فهاد وهو يضمه يقوه:اشتقتلك الصغير بعتب طفولي:انت وين فهاد:انا في الدوام الصغير:حيوان الدوام فهاد:ياناس ويلوموني لاحبيته فلاح وهو يدخل ويتبعه الشيخ:السلام عليكم رد الجميع السلام وبدأوا بالمراسم ........................................... في منزل ابوناصر جواهر وهي تتكلم في التلفون:انا بفهم انتي شفيف متنحه الطرف الاخر بكسل على غير العاده:مالي خلق جوجو صدقيني تعبانه جواهر بعتب:دلول لاتصيرين سخيفه ويالله تعالي والله نايف طالع ولاهوب جاي الا الساعه وحده دلال بضيق:الا انتي اللي تعالي جواهر وكانها اعجبت بالفكره:خلاص اشوف امي واقولش دلال:اوكي يالله باي ثم انهتا المكالمه تشعر بضيق لاحدود له منذ اخبرها جدها وهي تود البكاء ولكنها ترى انه لاداعي للبكاء اخذت هاتفها للتصل بمن تشاركها حتى قلبها ضغطت الازرار وبعد ثواني اتاها الصوت المعشوق لها :ارحبي ياعروس الدوحه دلال بابتسامه بارده:هلا والله شلونش وضحه باستغراب:انا طيبه انتي شفيش دلال وهي تتنهد:امممم ولا شي متضايقه شوي وضحه بقلق:اشفيش امي فيها شي انتي فيش شي جدي ابي فيصل فيكم شي دلال بهدوء:لايابنت الحلال مافينا الا العافيه وضحه بحيره:اجل شفيش دلال وقد هربت منها القوه والصمود طوال تلك الايام وانحد صوتها لبكاء:وضحه انا ماابي نايف وضحه بصدمه فهذا الامر مسلم به منذ صغرهم فلما تنفر منه الان:ليه وش فيه نايف دلال بترير:وضحه انا مااحس نايف الا اخي والله مااعده الا كذا وضحه بهدوء:دلول اسمعيني انتي الحين تشوفينه اخيش بس لارحتي عنده وعاشرتيه وعودتي نفسش على ذا الشعور صدقيني بيصير كل ذا الحب لحب زوج بس حاولي جربي يادلول صدقيني بتنجحين انا واثقه فيش بعدين قول لي وش فيه نايف رجال وكفو ولاشايفه عليه شي دلال ببكاء شديد:لا الظليمه شينه وضحه بألم:طيب لاتبكين كذا هدي دلال وهي تحاول ان تهدئ:ان شاء الله وضحه اردفت:بعدين اذا شفتي نفسش خلاص ماعاد تقدرين قولي لا والله مايغصبش لاجدي ولا ابي فيصل وانتي داريه دلال وهي قد هدأت:ادري جعلني ماذوق حزنهم وضحه:اجل ريحي عمرش الموضوع كله بايدش دلال بحيره باكيه:بس ياوضحه مابي ارد جدي والله لو انش شفتيه وهو يقولي كأنه يقول تكفين خليني ارتاح واتطمن عليش وضحه:يابنت الحلال العرس مافيه غصايب بعدين من اللي بيعرس انتي ولا جدي يادلول العرس عمر لاسنه ولاسنتين ولاعشر حطي قدامش انه انتي ونايف الين يموت حداكم عقب عمر طويل وصدقيني انا لو مكانش مانيب راده نايف دلال:هذا اللي ذابحني بيقولون ليه عيت من ولد عمها اللي ماينرد وضحه بعصبيه:وانتي شعليش منهم من تتبع حكي العرب ضاع دلال بحيره ومتاهه:طيب وضحه شوري علي وش ارد وش اقول لوبغيت اعيي وضحه:قولي الصدق انش ماتشوفينه الا اخيش ثم اردفت وكأنها تنبهها:بس ها ترى نايف قرع من دون ولدآل دبيس يعني لاتهقين انش بتعرسين الا بشوره دلال:انا ماهمني اعرس الاهم اني مابي تخرب اخوتي انا وياه بعدين انا صراحه احس ان نايف نفسي فحرام نظلم انفسنا وضحه:خلاص انتي استخيري واللي ربي كاتبه بيصير دلال وهي تمسح دموعها:ان شاء الله يالله ازعجتش وشايبش عندش يالله مع السلامه وضحه:الله يحفظش سلمي على امي وجدي والجميع ثم انتهت المكالمه اتجهت لوالدتها كانت تجلس في الصاله واماها قهوتها دلال وهي تجلس بكسل:سلام عليكم ام وضحه وهي تتفحصها:وش فيش دلال:مافيني شي يمه ام وضحه وهي تشير بجانبها:تعالي تعالي جنبي والله ان به علم بين جنوبش جلست بجانب والدتها:هلا يمه ام وضحه وهي تضربها بخفه على كتفها:ها يادليل كبرت وخرفت وماتبين تقولين لي وش فيش دلال وهي تقبل كتفها:لا جعلني فداش بس متضايقه شوي ام وضحه بتخمين متيقن:عشان موضوع الخطبه صمتت فهي ان تكلمت بكت ام وضحه بتنهد:آآه اسمعي وانا امش اللي ربش كاتبه هو اللي بيصير هذا اول شي ثاني شي انتي وش تحسين وش تبين وترا ماحد بغاصبش على شي واهم استخيري وشوفي وش يصير دلال:يمه انا استخرت وانا موافقه ام وضحه وهي تضم تلك الباكيه:جعله مبارك وجعلش عليهم من الملافي الخضر قولي آمين لم تسمع سوى صوت بكاءها ابعدتها لترى وجهها ام وضحه بقلق شديد:وش فيش ماتبينه دلال وهي تبكي:لايمه بس احاتيش لارحت من اللي بيقعد عندش ام وضحه بفرح:يابنت الحلال انا في بيتي وهندياتي عندي ولاعلي الا العافيه ..................................... انتهو من الاجراءات بدأ الجميع بالمباركه ابوضيدان:فلاح نهار دقوا على جدتكم فلاح وهو يخرج :الا بروح لها ابوضيدان وهو يلحق به ليمسك فيقول له بضحكه:هنا هنا يافليح من اليوم ورايح ماتعتب باب البيت الى يوم العرس ضحك الجميع فلاح بصدمه:والله ماطرا علي اللي طرا عليكم ابوضيدان وهو يعود للجلوس:انا علمتك فلاح وهو يجلس ويخرج هاتفه:انا اعلمكم بس خلوني اعرس ابونهار:ابولطام متى تبون العرس ابولطام:متى مابغيتوه ابونهار:اجل عقب عرس فلاح بشهر الجد:لا وش هو له تخسرون ذا العوال العرس مع عرس فلاح ابوفيصل:ياخيك كاعلينا قاصر خل كل منهم يعرس في يرم ابوسعد:لا انا قلت العرس مع عرس فلاح ثم التفت لنهار المبتسم والراضي كل الرضى عن هذا القرار:ها يانهار وش تقول نهار بابتسامته الفخمه:فلوسي جاهزه وانا مانيب ظاهر من شورك العرس مع عرس فلاح ابوسعد بابتسامه:خلاص هذا المعرس بنفسه قال العرس عقب شهر بلغوا العرب ابونهار:خلاص اللي تشوفونه ابوسعد وهو يهمس لابوفيصل:وانتو متى عرسكم ابوفيصل:بنيت محمد مابعد ردت ابوسعد بصرامه:لااحد يغصبها خلوها على راحتها ابوفيصل بحب:مافيها شكه بس لابغيت الصدق انا ودي انها تاخذه احاتيها ياخيك كلت قلبي المحاتاه الوضيحي عند ناصر وكنها في حضني اما نايف مايظهر اللي وراه ودليل ادنات ماحسها(ادنات=اقل شيئ) ابوسعد:ماعليك ولد عمها ولاهوب ظايمها ان شاء الله ابوفيصل:ان شاء الله ................................................ في اليوم التالي في لندن شاهه وهي تقترب منه لتهزه بخفه:لطام لطام يالله قوم لطام وهو يبتسم وهو يخبئ وجهه في الوساده:وش تبين بلطام شاهه:هههههههه ابي اشوف عويناته التفت لها ليعتدل:يابعد لطام انتي تعالي شاهه بدلع:لأ انت اللي تعال لطام وهو يرفع حاجب:اقولش تعالي شاهه وهي ترجع بظهرها للباب:وانا اقولك تعال فاجأها وهو يقف ويتجه لها بسرعه وخفه لم تتوقعها امسك بها:ها هذا انا جيتش وش تبين شاهه وهي تبعد يديه:مثل اللي كنت تبيه مني قبلها بقوه ليقول لها :هذا اللي انا ابيه ضربته بخفه في كتفه:قليل ادب انا ماقصدت كذا دفعته وهربت للخارج لتتعالى صوت ضحكته التي ايقنت ان قلبها يرفرف عند سماعها بعد مرور الوقت خرج وهو يرتدي بدله انيقه لطام وهو يقبل خدها:صباح الخير شاهه وهي تمد له اطباق الفطور:صباح النور والسعاده ثم اردفت:يالله ياشاطر ود هذولي على الطاوله لطام وهو يضحك:آخر عمره اجدل المواعين شاهه بضحكه:هههههههه عادي حبيبي تصير بأحسن العايلات اتاها وفي عينيه نظره ماكره:حلوه حبيبي منش شاهه وهي لم تدقق في كلمتها فقالت بخجل:ترا ماقصدت اللي في بالك هي اصلاً طلعت عفويه لطام وهو يأخذ منها باقي الاطباق:وهي احلى وهي عفويه اتجهت بىخر الاطباق للطاوله:خلص خلنا نتريق ورانا موعد جلسا على الطاوله لطام بهدوء:ودي اسمعها وهي من قلبش شاهه في نفسها:والله ان تبطي شاهه بخجل:صدقني هي بتطلع من غير شعور لانها راح تكون من القلب لطام وهو ينظر لها بنظرة الحب والتهديد:تدرين اني ممكن اذبح اللي ياخذش مني حتى وان كنتي انتي شاهه بينها وبين نفسها:لاتقول كذا تكفى لاتعاون قلبي علي خلني اصمل فيك ماب اهدم كل اللي سويته شاهه بصوتها العالي:يووه يلطام على كذا بنتأخر لطام وهو يبدأ بالاكل:ايه انتي عاد اليوم شفقه على الموعد شاهه:هههههههه مثل شفقتي على امي وابي لطام:هههههههههههه |
الساعة الآن 08:10 PM بتوقيت مسقط |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Designed & TranZ By
Almuhajir